تحقيق

ميشلان بايلوت سبورت 4

أعلنت "ميشلان"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإطارات  عن إطلاق بايلوت سبورت 4 (MICHELIN Pilot Sport 4) في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو إطار ميشلان الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع عدد من أبرز الشركات المصنعة للسيارات الأكثر طلباً في العالم. ويتميز الإطار الجديد بأداء عالٍ يضمن السلامة على الطرقات، وسيتوفر لدى شركاء التوزيع المعتمدين.  

أبرز مزايا إطار ميشلان بايلوت سبورت 4

استجابة سريعة ودرجة عالية من التحكم عند القيادة

تتكون تقنية "الاستجابة الديناميكية" من حزام مع الأرميد الهجين المدعّم بالنايلون لضمان التحكم بالاتجاهات بشكل مثالي. ومع الكثافة العالية والمقاومة الشديدة للضغط ولا سيما الألياف خفيفة الوزن (خمسة أضعاف مقاومة مقارنة بالفولاذ)، ستكون قدرة التحكم بقوة الطرد المركزي مثالية عند السرعات العالية وستحافظ نقطة الاحتكاك على استقرارها حتى عند السرعة العالية.

السلامة والمكابح على الأسطح الجافة والمبللة

يوفر أداءً عالياً من خلال مزيج مركب من المواد المتجانسة بما في ذلك المواد المطاطية العملية والسيليكا. حيث تعزز المواد المطاطية مهمة توزيع الأحمال على سطح الإطار.

 

·         السلامة على الطرقات الجافة: يستمد الإطار الجديد إلهامه من تصميم إطارات ميشلان المعدة لبطولة فورمولا E التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، حيث يضمن هذا المزيج التحام آمن للإطار على الطرقات الجافة في الطرق السريعة والمنعطفات والطرقات المتعرجة، ما يوفر  تحكمًا دقيقًا على الطرقات الجافة وعند الضغط على المكابح.

·         السلامة على الطرقات المبللة: بالإضافة إلى فعالية تركيبة سطح الإطار، توفر الأخاديد العميقة والواسعة الممتدة على طول الإطار تفريغاً فعالاً على الطرق المبللةـ ما يضمن تحقيق السلامة على الطرق المبللة. كما تساعد هذه التركيبة على سطح الإطار  في تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتزيد عمر الإطار.

تقنية بريميو تاتش (Premium Touch)

يتم تصميم العلامات الجانبية على معظم أحجام إطار ميشلان بايلوت سبورت 4 باستخدام تقنية بريميوم تاتش (Premium Touch)، إذ يولد هذا الابتكار الجديد من ميشلان تأثير ًا ناعمًا على سطح الإطار، ويبين الحروف والرسومات.

هادئة ومريحة

إن تصميم الإطار  المتعارض لا يساعد فقط في التحكم الجيد وتوفير السلامة على الطريق، بل أيضاً يساعد في تقليل الضوضاء الناتجة عن احتكاك الإطار بسطح الأرض ويجعل أداءه صامتاً.

مناعة/متانة

تتميز سلسلة الإطار الجديدة بمغلفاتها القوية التي تشكل هيكلًا متينًا للإطار، ما يمنحه مناعة إجمالية، وهي من الشروط الأساسية في الأسواق الإقليمية.

سلسلة أحجام إطار ميشلان بايلوت سبورت 4

يتوفر إطار ميشلان بايلوت سبورت 4 بالأحجام التالية، غالباً بحجم 17 و 18 بوصة، في الشرق الأوسط وأفريقيا. وسوف تتوسع محفظة الإطارات في مراحل لاحقة:

 

205/45 ZR17

 

245/40 ZR18

215/40 ZR18

 

245/45 ZR17

215/45 ZR17

 

245/45 ZR18

225/40 ZR18

 

255/35 ZR18

225/45 ZR17

 

255/35 ZR19

225/45 ZR18

 

255/40 ZR18

235/40 ZR18

 

265/35 ZR18

235/45 ZR17

 

275/35 ZR18

245/40 ZR17

 

 

 

 

وفي هذه المناسبة قال بيير غرانزوتو، المدير العام لقسم سيارات الركاب ونائب رئيس شركة ميشلان في أفريقيا والهند والشرق الأوسط: "تشكل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا محوراً أساسياً في قصة النمو العالمي لمجموعة ميشلان. ويسعدنا الكشف عن إطار ميشلان بايلوت سبورت 4 إلى عملائنا خلال فترة زمنية قصيرة لا تتعدّى أربعة أشهر من تاريخ إطلاقه لأول مرةً عالمياً. فقد تم تصميم الإطار لتلبية متطلبات سائقي السيارات الراقية والرياضية الذين يبحثون عن المتعة والتشويق، ويعتبر إطار ميشلان بايلوت سبورت 4 المحرك الرئيسي الذي سيضع معايير جديدة عندما يتعلق الأمر بإطارات عالية الأداء."

وأضاف: "تأتي مزايا الابتكارات التكنولوجية على سطح الإطار الجديد في الاستجابة السريعة للتحكم من خبرة ميشلان الواسعة في مجال سباقات السيارات وخصوصاً بطولة فورمولا إي (Formula E) للتسابق بسيارات كهربائية بالكامل. وتتكيف الإطارات الجديدة باستمرار مع مختلف الطرقات، وتتميز بالبراعة المتقنة للتفاعلات الحيوية بين بنية الإطار  ونمط السطح والمواد المستخدمة في تحقيق إدارة مثالية لنقطة الاحتكاك".

ولتجربة الاطار الجديد تجدد "ميشلان" استضافتها الفعالية السنوية لتجارب قيادة السيارات الرياضية (MICHELIN Pilot Sport Experience) والتي أقيمت في حلبة "سيبانغ" الدولية لسباقات فورمولا1 في ماليزيا للعام الثاني عشر على التوالي. حيث دعت ميشلان الشخصيات المؤثرة وممثلي وسائل الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لحضور الحدث المشوق على مسار حلبة السباقات الماليزية، وكذلك تمت دعوة عملاء محظوظين فازوا بتذكرة حضور تجربة العمر عقب مشاركتهم بمسابقات جرى تنظيمها على شبكة الإنترنت.

وبتوجيه من فريق نخبة من المتسابقين المحترفين والمدربين، قاد المشاركون سيارات سباقات مذهلة مثل سيارة سيتروان دي أس 3 آر 1 وسيارة فورمولا4 وسيارة السباقات رينو كليو  وسيارة لامبورغيني جي تي 3 2014 وسيارة فورمولا لومان ذات المقعدين، والتي صممت خصيصاً لهذا الحدث. وأطلقت تجربة "ميشلان" لقيادة السيارات الرياضية بداية في حلبة سيبانغ الدولية سباقًا لرياضة سباق السيارات عام 2006 وتطورت لتصبح اليوم حدثاً سنوياً بارزاً للشركة في المنطقة.

وعند سؤالنا السيدفيليب فيرنويل، رئيس مجلس الإدارة ورئيس ميشلان أفريقيا والهند والشرق الأوسط :لماذا تواظب ميشلان على تنظيم وتعزيز تجربة قيادة السيارات الرياضية في كل عام؟

قال: "إن أفضل طريقة لنظهر مدى شغفنا بتحقيق أفضل أداء هي من خلال مشاركة هذا الشغف مع أصحاب المصلحة الرئيسيين على سيارات رائعة، وفي بيئة مثالية، ومع متسابقين محترفين، حيث يمكن للمرء أن يشعر ويلمس الفرق الذي يمكن أن تحدثه إطارات ميشلان".

وأضاففيرنويل" "تعد التعليقات الإيجابية والمشاركة القوية في هذا الحدث التي نشهدها كل عام تأكيداً على دور هذه الفعالية كمنصة تسلط الضوء على علامتنا التجارية وتقدم أفضل انطباع عن المنتجات التي نوفرها".