إطلاق عالمي

رينو تاليسمان

"مزيج متميز بين الراحة ومتعة القيادة"

"مقاعد درجة رجال الأعمال وموقع قيادة أكثر من رائع"

"يقوم نظام MULTI-SENSE® بضبط جميع التقنيات داخل سيارة تاليسمان تماما مثل قائد الأوركسترا"

كانت قيادتنا الاولى في المدينة الفرنسية باريس لسيارة رينو تاليسمان الجديدة كليا والتي كانت تحت اسم رينو سافران في الماضي.بعد الكشف عن التصميم الخارجي لسيارة تاليسمان وجودتها الداخلية واكسسواراتها في شانتلي وفي معرض فرانكفورت للسيارات وجهت رينو الدعوة لاختبار تجربة القيادة الفريدة والراحة في السفر التي يقدمها نموذجها الجديد في دول مجلس التعاون الخليجي.

مقصورة فسيحة ومريحة

تتميز رينو تاليسمان بمساحة رحبة تبلغ 4.85 امتار طولا و 1.87 متر عرضا ولا يتجاوز ارتفاعها 1.46 متر. توفر قاعدة العجلات الطويلة (2.81 متر) مساحة كبيرة للركاب وأمتعتهم. وتضمن المسافة بين العجلات الأمامية والمسافة بين العجلات الخلفية 1.61 متر ثبات السيارة واتزانها على الطريق.   

تصميم حازم

يجمع تصميم تاليسمان بين اللمسة اللاتينية المثيرة وعالم سيارات الصالون ذات الثلاثة أعمدة.

  • يكتمل التصميم الذي يوحي بالقوة بشبكة الكروم الأمامية التي يتوسطها شعار رينو.
  • الخطوط البارزة الطولية على غطاء المحرك تضفي على الواجهة الأمامية مظهر العضلات البارزة.
  • مصابيح أمامية LED تعمل في وضع النهار على شكل حرف C تمتد لأسفل تجاه المصد.
  • مصابيح LEDPureVision®منحنية وأضواء رئيسية للشعور بإضاءة طبيعية ووضوح فائق في الرؤية مقارنة بمصابيح الهالوجين.
  • نسبة متوازنة الثلثان/ الثلث بين ألواح الجسم والأسطح الزجاجية.
  • جوانب منحوتة تحتوي قوالب كروم مصنوعة خصيصا مثبتة على الرفارف الجانبية الأمامية.
  • نوافذ جانبية مزينة بمصابيح الربع الخلفي تذكرك بعالم سيارات الليموزين.
  • حبات كروم تزين حواف النوافذ الجانبية.
  • رفارف عجلات بارزة توحي بالقوة والأداء.
  • منطقة خلفية عريضة مع رفارف خلفية بارزة.
  • مصابيح خلفية LED مع إضاءة ثلاثية الأبعاد.

متعة للعين وللركاب

تستطيع رينو تاليسمان بفضل البطاقة التي تعمل بدون استخدام اليدين الترحيب بالسائق والركاب عند اقترابهم من السيارة، حيث تتم إضاءة المصابيح التي تعمل في وضع النهار والمصابيح الخلفية ومصابيح السقف الداخلية ويتم تمديد مرايا الأبواب من وضع الركن وتفعيل الإضاءة السفلية لتضيء المنطقة المحيطة بالباب وتومض مؤشرات الاتجاه. وعند فتح الباب، تنبض لوحة أجهزة القياس بالحياة ويظهر رسم بصري على شاشة عرض نظام R-LINK 2® ويبدأ ترحيبا صوتيا مع إضاءة الكونسول الأوسط وأزرار التحكمMULTI-SENSE® (بإيقاع سريع في الوضع Sport وبإيقاع أبطأ في الوضع Comfort).

يسهم أيضا الكونسول الأوسط العملي العريض في إعطاء انطباع برحابة المقصورة ويتيح ترك مسافة مريحة بين الراكب والسائق. كما يتمتع الكونسول أيضا بملمس مبهج وزخارف متقنة.

وبوجود مساحة تخزين تتسع لأكثر من 25 ليترا في المقصورة، تشبع تاليسمان رغبات الركاب ما يجعلها الأفضل في فئتها في هذا الجانب أيضا. وتجعلها حقيبة الأمتعة بسعة 608 ديسيمتر مكعب (وفقا لمعايير الرابطة الألمانية لصناعة السيارات) السيارة المثالية للعائلات حيث يمكن أن تتسع حقيبة الأمتعة لأربع حقائب غولف على سبيل المثال.

مساحة داخلية مرحبة ومريحة

ينزلق مقعد السائق الذي يعمل بالكهرباء تلقائيا للخلف مسافة 50 ملم ليسهل ركوب السائق وبمجرد ركوب السائق يعود المقعد إلى موقعه الأصلي.صممت مقاعد تاليسمان الأمامية الواسعة وفقا لمعايير تصميم مقاعد الطائرات في درجة رجال الأعمال لتوفر أعلى مستوى من الراحة في الموديل الجديد.

تبعا لنوع الموديل، يمكن تعديل ارتفاع وسادة المقعد وظهر المقعد وزاوية الوسادة وموضع حافة وسادة المقعد ودعم منطقة أسفل الظهر بالكهرباء بفضل ثلاثة أزرار تقع على جانب كل مقعد. من الممكن حفظ ستة أوضاع مختلفة للقيادة باستخدام شاشة عرض نظام R-LINK 2®.يتحرك تعديل ظهر المقعد مسافة 24سم في حين يمكن تعديل الحافة الأمامية لوسادة المقعد حتى ارتفاع 6 سم. تتوفر 10 أوضاع للتعديل (ثمانية أوضاع قابلة للتعديل كهربائيا) توفر مجالا واسعا للعثور على وضع القيادة المثالي للسائق. يتضمن نظام R-LINK 2® خاصية تسمح بتعديل مقعد الراكب الأمامي أيضا.

يحتوي المقعد الخلفي الذي يتسع لثلاثة أشخاص حشوة متغيرة الكثافة وفتحة بين المقعدين لوضع لوح تزلج كما تم تجهيز المقعدين الآخرين بمساند رأس مدمجة على شكل حرف L التي عند إرجاعها تفسح المجال البصري للرؤية الخلفية للسائق.

شاسيه غير مسبوق في فئة تاليسمان

فوائد نظام MULTI-SENSE®

يقوم نظام MULTI-SENSE®بضبط جميع التقنيات داخل سيارة تاليسمان تماما مثل قائد الأوركسترا لتتناسب مع رغبات السائق. سواء أكان السائق/ السائقة في مزاج لقيادة رياضية أو قيادة هادئة ومريحة أو قيادة تتميز بالكفاءة، فستقوم رينو تاليسمان بالتكيف وفقا لحالة السائق المزاجية. تتميز السيارة بأنها قادرة على التغير لتتلاءم مع مزاج السائق بضغطة واحدة فقط.

نظام MULTI-SENSE® هو أداة غير مسبوقة تتحكم وتنسق بين مختلف أنواع التكنولوجيا الموجودة على متن سيارة تاليسمان مما يؤدي إلى تجربة قيادة ممتعة بشكل فريد. النظام مسؤول أيضا عن تشغيل التحكم الإلكتروني في ماص الصدمات والتوجيه والمحرك ونقل الحركة مزدوج القابض بالإضافة إلى العدادات وصوت المحرك وإضاءة المقصورة.

لقد أصبحت رينو بفضل تكنولوجيا MULTI-SENSE® أول مصنع سيارات يقدم نظاما شاملا وسهلا ينسق بين الكثير من التكنولوجيات.وتقدم رينو تاليسمان بفضل تكنولوجيا رينو الجديدة MULTI-SENSE®للركاب مجموعة متنوعة من تجارب السفر بفضل أربعة إعدادات مبرمجة مسبقا (Eco, Comfort, Neutral and Sport) بالإضافة إلى الوضع Perso القابل للتكوين بشكل كامل.

 

المحركات

تتوفر رينو تاليسمان مع خيار محركات تجمع بين الأداء والفعالية. تتميز السيارة بمحرك بنزين ENERGY TCe 190وهو محرك توربو تتميز به هذه السيارة يعزز معامل السحب إلى 0.27(سي دي)

يستفيد المحرك من خبرة صنع المحركات التي اكتسبتها رينو في العالم الصعب من رياضة السيارات لا سيما الفورمولا 1.

محرك تاليسمان ENERGY TCe 190 مجهز بأحدث تقنيات هذا الجيل من المحركات مثل حقن البنزين المباشر والكباسات الصلب ويتميز بالمتعة التي يوفرها للسائق وتوفيره للوقود. يتماشى هذا المحرك مع اللائحة الأوروبيةEuro5   ويغطي الطلب الأساسي في السوق المحلي ويتوفر منه أيضا محرك بسحب طبيعي للهواء.

تبلغ قوة محركENERGY TCe 190  مزدوج القابض: 190 حصانا وعزم الدوران 260 نيوتن متر عند 2500 لفة في الدقيقة.وبتجهيزه بأحدث التكنولوجيات، يجمع المحرك بين الأداء والكفاءة، ويتميز محرك سيارة رينو تاليسمان ENERGY TCe 190  بالكفاءة سواء في ما يتعلق بمتعة القيادة أو الاقتصاد في استهلاك الوقود كما أن المحرك مجهز بخاصية الإيقاف والتشغيل (بقاء المحرك في وضع الاستعداد) والإدارة الذكية للطاقة (استعادة الطاقة خلال التباطؤ والكبح).

تنبع الجينات الرياضية في سيارة تاليسمان من المحرك المشتق من محرك رينو سبورت التربو الذي يعمل بالحقن المباشر الذي يوفر للسيارة استجابة تسارع متوسطة المدى. لقد أثبت المحرك قدرته في الوصول إلى سرعة 100 كلم في الساعة في 7.7 ثوانٍ فقط ولكن أداءه القوي لا يأتي على حساب استهلاك الوقود حيث يستهلك 5.88 ليتر فقط / 100 كلم (انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 139 غ/ كلم*). كما أن هذا المحرك ملائم لعلبة التروس الأوتوماتيكية مزدوجة القابض المكونة من 7 سرعات.

 

Renault-Talisman-05.jpgRenault-Talisman-04.jpgRenault-Talisman-03.jpgRenault-Talisman-02.jpgRenault-Talisman-01.jpg