إطلاق عالمي

جيب غراند شيروكي تريلهوك

تعزز جيب غراند شيروكي تريلهوكTrailhawk  الجديدة طراز 2017 – وهي السيارة ذات القدرات الأكبر على الإطلاق للموديلات التي ينتجها المصنع من غراند شيروكي – تشكيلة غراند شيروكي. وقدمت علامة جيب التجارية اسم“Trailhawk”   على سيارة غراند شيروكي التجريبية التي ظهرت للمرة الأولى في جيب سفاري عيد الفصح عام 2012 في موآب، يوتا. وكانت الفكرة تهدف لتقديم مظهر فريد وأكثر قوة، مع مجموعة من المزايا الوظيفية التي تحقق مستوى أعلى من قدرات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

انتقل اسم “Trailhawk”  لمرحلة الإنتاج مع طرح جيب شيروكي 2014 الجديدة بالكامل، باعتبارها الأكثر قدرة وذات الطرازات الأربعة (سبورت، لاتيتيود، ليمتد وتريلهوك) ، واستمرت التشكيلة بطرح رينيغيد 2015 الجديدة بالكامل، لتنضم الى تشكيلة غراند شيروكي كطراز سادس لعام 2017 (لاريدو، ليمتد، أوفرلاند، سوميت وأس آر تي SRT  وتريلهوك).

وقد تم تجهيز طرازات غراند شيروكي تريلهوك Trailhawk   بمجموعة من المميزات القياسية للقدرات على الطرق الوعرة ، ومن بينها نظام جيب للدفع الرباعي Quadra-Drive II مع دفرنش إلكتروني خلفي محدود الانزلاق (ELSD)  يناسب جميع أجهزة الحركة، إصدار فريد من نظام التعليق الهوائي لطرازات غراند شيروكي Quadra-Lift – الذي تم تطويره خصيصاً لطراز تريلهوك، والذي يحقق ديناميكيات مطورة لنظام التعليق ونظام التحكم في السرعة Selec-Speed Control  مع نظام التحكم في صعود المنحدرات Hill Ascent Control. كما تأتي لوحات التزلج وشارة Trailhawk  المضادة للوهج قياسية أيضاً.

وتبلغ زوايا الاقتراب بسيارة جيب غراند شيروكي 29.8 درجة أو 36.1 درجة عند إزالة الواجهة الأمامية السفلية لمواجهة الطرق شديدة الوعورة، في حين تبلغ زاوية التخطي 27.1 درجة، وزاوية المغادرة 22.8 درجة. ويبلغ الخلوص من الأرض لطرازات غراند شيروكي تريلهوك ما يصل إلى 10.8 بوصة (274.32 ملم).

ويشتمل الشكل الخارجي لسيارة غراند شيروكي تريلهوك على فتحة أمامية وشبكة جيب التقليدية تضم سبع فتحات والتي ظهرت لأول مرة في الإصدار التذكاري لمرور 75 عاماً في طراز 2016 من غراند شيروكي، خطافات جر حمراء بتوقيع تريلهوك في الأمام والخلف، إطارات قياسية قوية قياس 18 بوصة من نوعية غوديير Goodyear Adventure  تناسب الطرق الوعرة مع تعزيز كيفلار Kevlar ، شارات جديدة Trailhawk وشارات تريل ريتد Trail Rated  مع بروزات حمراء، أغطية للمرايا، وسكة على السقف مع ألوان رمادية محايدة، وقضبان صخرية من موبارMopar  لحماية إضافية.

ويمنح تصميم خارجي أنيق – يستكمل بمصابيح أمامية ثنائية الزينون اختيارية مع توقيع مصابيح ليد نهارية (DRL)  - مظهراً متميزاً. وتم تحقيق الفخامة في المقصورة  من خلال استخدام خامات على درجة عالية من الجودة ومن بينها جلود نوعية ناتوراNatura  وزينة بأخشاب نادرة ذات مسام مفتوحة وأشكال ذات ألوان فريدة من نوعها.

ومن الداخل، تشتمل طرازات تريلهوك على مقصورة سوداء فريدة من نوعها، مع مقاعد تتحمل الاستخدام الشاق مصنوعة من الجلود وجلد الغزال مما يحقق الراحة والتحكم، وخياطة باللون الأحمر، وزينة باللون الأسود المشطوف، وتشطيبات معدنية على جميع الأجزاء المطلية بالمقصورة وشارة باسم تريلهوك Trailhawk على عجلة قيادة جيب، وخياطة بارزة باللون الأحمر على المقاعد والأبواب والكونسول. وتشتمل شاشة يوكونيكت قياسية تعمل باللمس تبلغ 8.4 بوصة (36ر213 ملم) على صفحات حديثة للطرق الوعرة تبين مفاصل العجلات وغيرها من مزايا قدرات الدفع الرباعي للمركبة مثل ارتفاع نظام التعليق ووضعيات نظام الدفع الرباعي ونظام التضاريس Selec-Terrain.

وتبلغ قوة المحرك القياسي بنتاستار Pentastar V6  سعة 3.6 ليتر المجهزة به سيارة غراند شيروكي تريلهوك بقوة 295 حصاناً (260 رطل - قدم من عزم الدوران) ويسحب ما يصل الى 6200 رطل (3ر2182 كلغ) في حين يحقق المحرك الاختياري  V8 سعة 5.7 لتر قوة تبلغ 360 حصاناً (390 رطل – قدم من عزم الدوران) مع قدرة على السحب هي الأفضل في فئتها وتبلغ 7400 رطل (6ر3356 كلغ).

وتتوفر طرازات سيارة جيب غراند شيروكي تريلهوك بدهانات خارجية باللون الأحمر والفضي الخام والأبيض الناصع، وحيد القرن، الكريستال الغرانيتي، الأحمر المخملي الكريستال الماسي الأسود.

وتعتبر جيب غراند شيروكي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV  الأكثر شهرة على الإطلاق، والسيارة التي حددت منذ زمن طويل المعايير التي ينبغي أن تكون عليها سيارةSUV  ممتازة. وتأتي قدرات جيب الأسطورية من استخدام ثلاثة أنظمة اختيارية للدفع الرباعي ، نظام جيب للتعليق الهوائي Quadra-Lift ونظام إدارة الجر Selec-Terrain  الرائد في فئته مع نسبة زحف تبلغ 1: 44.1.

مع الطراز الجديد تريلهوك ، تصبح جيب غراند شيروكي أكثر قدرة. وتعتبر شيروكي تريلهوك ورينيغيد تريلهوك  من بين أسرع السيارات مبيعاً  وهي أيضاً أكثر الطرازات التي تلقى طلباً عليها، وتؤكد هذه الصيغة الناجحة تزويد المستهلكين بمستوى أعلى لقدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي بالنسبة لسيارات غراند شيروكي – وهي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV  الأكثر حصداً للجوائز حتى الآن.