جديد العالم

ألفا روميو ستلفيو 2018 الجديدة بالكامل

باعتبارها ثاني مركبة من جيل جديد من السيارات التي تم تصنيعها على هيكل جديد بالكامل، فإن ستلفيو 2018 تجسد روح عشق الميكانيكا الكامنة في ألفا روميو، حيث تحقق أداء مستوحى من عالم السباقات، وثقة القيادة في العالم الحقيقي، وتقنيات على أعلى مستوى من التطور، والشكل الإيطالي المثير وتجربة قيادة مبهجة لشريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخداماتSUV الممتازة متوسطة الحجم.وسوف تغزو ألفا روميو ستلفيو الجديدة بالكامل، التي غُرست فيها العاطفة والابتكار والحرفية الإيطالية، الطريق المتعرج الذي سُميت على اسمه.

ستلفيو وستلفيو تي آي

يقدم طرازا ألفا روميو ستلفيو وستلفيو تي آيStelvioTi2018 الجديدان بالكامل، اللذان يمثلان تجسيداً حقيقياً للأداء والحرفية والتصميم الإيطالي، قائمة واسعة النطاق من المزايا القياسية، من بينها محرك توربو كل أجزائه من الألومنيوم يعمل بالحقن المباشر سعة 2 ليتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، يحقق قوة حصانية قياسية رائدة ضمن فئتها تبلغ 280 حصاناً و 306 رطل - قدم من عزم الدوران، وعمود محرك من ألياف الكربون حصري بفئة هذه السيارة، عادم مزدوج مع ماسورتين لامعتين، عجلات من الألومنيوم قياس 18 بوصة (عجلات اختيارية قياس 19 و20 بوصة)، مقاعد من الجلد، كاميرا احتياطية مع أجهزة استشعار لصف السيارة من الخلف، بوابة خلفية ترفع كهربائياً، عجلة قيادة مسطحة الظهر مستوحاة من سباقات الفورمولا واحد مع زر تشغيل مدمج، وغيرها الكثير من المميزات.

وبالإضافة للقائمة الموسعة من الميزات القياسية في ستلفيو الجديدة بالكامل، تضيف ستلفيو تي آي StelvioTi المزيد من مميزات الفخامة والراحة، من بينها عجلات قياسية 19 بوصة، زينة في المقصورة من الخشب الحقيقي وشاشة عريضة للمعلومات الترفيهية قياس 8.8 بوصات (223.5ملم).وتحقق سبورت  Sport ولوسو Lusso الاختياريين للسائقين عرضين فريدين يبرزان بصورة أكبر الخصائص الجريئة لطراز ستلفيو تي آي.

ستلفيوكوادريفوليو

مع أقوى محرك حتى الآن من ألفا روميو، تتمتع ستلفيوكوادريفوليو بأداء ألفا روميو وخصائصها الرياضية باعتبارها الطراز الأرقى في التشكيلة.

ويأتي قلب وروح هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV فائقة الأداء في صورة محركV6 من 24 صماماً سعة 2.9  ليتر وهو مصنوع من الألومنيوم ويعمل بحقن مباشر وتبريد داخلي وثنائي التوربو، ويحقق قوة حصانية تبلغ 505 أحصنة وعزم دوران يبلغ 443 رطل – قدم، بالإضافة إلى نظام Q4 القياسي للدفع بكل العجلات.

تشتمل ستلفيوكوادريفوليو على عناصر تصميم خارجي وظيفية حصرية وعالية الأداء، بالإضافة إلى نظام تعليق قوي الأداء وفريد من نوعه، ومكابح وعجلات. وفي الداخل، توجد مقاعد أمامية عالية الأداء من الجلد والكانتاراAlcantara عالية الأداء، تمتاز بإمكان تعديل وضعيتها كهربائياً بـ 21 طريقة، كما أنها تدعم منطقة الفخذ، وتحقق مركزاً للتحكم الأمثل. وتشمل الميزات الإضافية عجلة قيادة ملفوفة بالجلد الحصري لطراز كوادريفوليو مع خياطة بارزة وانحناءات تعزز الأداء، ولوحة أجهزة قياس ملفوفة بالجلد مع خياطة بارزة وزخرفة في المقصورة من ألياف الكربون .

وتشتمل ميزات التكنولوجيا المتقدمة الفريدة من نوعها المجهزة بها سيارة ستلفيوكوادريفوليو على عصا اختيار سرعات من Alfa DNA Pro بأربع وضعيات مع وضعية السباق، ودفرنش لتوجيه عزم الدوران،نظام تعليق تكيفي موالف على طراز كوادريفوليو، لوحة عدادات عنقودية بطراز كوادريفوليو بعداد سرعات حتى 200 ميل في الساعة (322 كيلومتراً في الساعة) ونظام تعطيل للاسطوانات.

قوة حصانية الأفضل في فئتها تبلغ 280 حصاناً مع محرك ألفا روميو توربو ذي أربع أسطوانات من الألمنيوم بالكامل

تم تجهيز طرازي ستلفيو وستلفيو تي آي 2018 الجديدين بالكامل بمحرك توربو 16 صماماً من الألومنيوم بالكامل سعة 2 ليتر يعتمد على الحقن المباشر والتبريد الداخلي، تم تصميمه خصيصاً لعلامة ألفا روميو، ويحقق قوة حصانية هي الأفضل ضمن فئته ويبلغ 280 حصاناً، جنباً إلى جنب مع مستويات عالمية من الأداء والكفاءة والسلاسة.

ولتحقيق قوة حصانية هي الأفضل ضمن فئة السيارة وتبلغ 280 حصاناً، وتحقيق منحنى عزم دوران مسطح مع عزم يبلغ 306 رطل – قدم بين 2250 - 4500 دورة في الدقيقة، يشتمل هذا المحرك المتطور على استجابة توربو استثنائية بفضل تصميم شاحن توربيني "2 في 1"، مع نظام شحن من خلال أنبوبين، يجمع غاز العادم من أزواج اسطوانات في تسلسل بالتناوب.

ويتعزز الأداء والاقتصاد في استهلاك الوقود لهذه المحركات من خلال تقنية MultiAir للتوقيت المتغير للصمامات التي تعمل بطريقة كهربائية هيدروليكية، ونظام الحقن المباشر مع ضغط حقن يبلغ 2,900psi، ومشعب رأس اسطوانة يتم تبريده بالماء ومبرد هواء يشحن بالمياه المبردة.

التحكم في الحرفية:Q4الدفع بجميع العجلات (AWD)

نظام Q4 الذكي للدفع بكل العجلات –الذي يأتي قياسياً على كل طرازات ستلفيو، ومن بينها كوادريفوليو – يحقق قدرات جر عالية وأداء ممتازًا في كل فصول السنة وذلك بفضل قدرة النظام على نقل ما يصل إلى 50٪ من عزم دوران المحرك إلى المحور الأمامي.

ويرتبط نظامQ4 المبتكرللدفع بكل العجلات (AWD) بوحدة تحكم مجال الشاسيه في ستلفيو(CDC)  ونظام وضعية القيادة  Alfa DNAأو DNA Pro القابل للتعديل من جانب السائق ( الذي يأتي حصرياً بطراز كوادريفوليو) - يمكن الجيل المقبل من مجموعة توليد الحركة للتكيف مع الظروف المتغيرة على الأرض أو لحاجة السائق للتصرف في جزء من الثانية، وعلى الفور يقوم بتحسين عزم الدوران المطلوب لكل عجلة.

أناقة إيطالية من الداخل والخارج

في عالم الأزياء الإيطالية الحقيقية، تتيح ستلفيو الجديدة بالكامل لمالكيها إضفاء الصبغة الشخصية على سياراتهم SUV ذات الأداء القوي وذلك من خلال ما يصل إلى 13 لوناً خارجياً، وسبعة خيارات للعجلات، تتراوح بين 18 بوصة و21 بوصة، وخيارات لا تنتهي من ألوان المقصورة وزينة المقاعد.

ولعشاق الموسيقى، تم تجهيز ألفا روميو ستلفيو بنظام هارمان كاردون الصوتي المميز، والذي يعطي قوة إخراج صوت غنية بتفاصيلها. ويكمن قلب هذا النظام الصوتي في أمبليفاير بقوة 900 وات من الفئة  D ويشتمل على 12 قناة. ويوزع النظام صوتاً صافياً من خلال 14 مكبراً للصوت لتحقيق جودة صوت فائقة. ويستخدم هارمان كاردون تقنية الصوت Logic 7لتأمين تأثير محيطي من مصادر مختلفة عالية الدقة وتشغيل ستيريو متناغم. ومع هذا النظام الصوتي، يمكن لراكبي السيارة الاستمتاع بتجربة عالية الجودة يشتهر بها نظام هارمان كاردون.

ومع ألفا روميو ستلفيو 2018 الجديدة بالكامل، حيث تتوقف سيارات SUVالأخرى عند المستوى المتعدد الاستخدامات، في حين تقبل ألفا روميو التحدي لابتكار مزيج مثالي من الأداء العالي والقدرة والتصميم.