تجربة

2017 Tiguan Volkswagen

أصبحت أكبر وذات مواصفات أعلى

"هل هي أهم سيارة Volkswagen أطلقت في السنوات الأخيرة؟"

"من المفترض أن تجذب Tiguan مزيدًا من المشترين الذين غالبًا ما يختارون منافساتها، إلا أنّ هذه المهمة لن تكون سهلة".

قال عصام : "تحتل Tiguan مكانة استثنائية في سوق الـSUV"

منذ إطلاق هذا الطراز عام 2007، باعت شركة Volkswagen 2.8 مليون سيارة Tiguan في العالم. ومع إطلاق الطراز الجديد، تنتهي مسيرة الثماني سنوات التي خاضها سلفها. تتمتع Tiguan بسمعة رائعة سعت Volkswagen إلى بنائها لسنوات طويلة. ولا يعرف كثيرون منكم أنه من المتوقع أن يباع 25% من مجموع الإنتاج في ألمانيا. إذًا، من الواضح أن الـSUV الأكثر مبيعًا لـVolkswagen  رائجة جدًا في بلدها الأم!

لقد قمت بقيادة 2017 Tiguan خلال عطلة نهاية الأسبوع في بيروت، عاصمة لبنان.

أولًا، إنها أكبر من سيارة الجيل الماضي، فهي تتمتع بمسافة أكبر بين محوري العجلتين الأمامية والخلفية مما يمنح مساحة إضافية للركاب في المقاعد الخلفية. وهي تتمتع أيضًا بصندوق واسع يتسع لحمولة 50 ليترًا. وبالتالي، فهي أوسع من الطراز السابق من الخارج والداخل، وتتمتع بمقصورة واسعة جدًا.

دخلت إلى مقصورة القيادة ولاحظت على الفور المواد الرائعة والتصاميم المتنوعة الجذابة داخل المقصورة. إن Tiguanسيارة أنيقة جدًا، كما أنها مريحة عند القيادة. إن جميع طرازات Tiguanمجهزة بشاشة لمس بقياس 8 إنش متوازية مع لوحة التحكم. وهناك مفاتيح إختصار موجودة بوضوح على طرفي الشاشة، كما يمكن التحكم بسهولة أيضًا بالمكيف الثلاثي الموجود تحت الشاشة.

إنّ Tiguan الجديدة أخفّ من الطراز السابق وتمنحك شعورًا بالحماس والمرح عند قيادتها. كانت القيادة في المدينة وعلى الطريق العام هادئة ومحكمة على الطرقات غير المعبدة بشكل جيد. في الواقع، إن التحكم عند القيادة من أهم العناصر في السيارة بالنسبة لي. ليست هذه السيارة رياضية بمعنى الكلمة القديم، إلا أن القيادة تصبح ثقيلة عند استخدام النمط الرياضي. أما في النمط العادي، فتعتبر القيادة متوازنة بين الوزن والانفتاح.

إن المحرك هادئ كما نعلم، وهو سريع الإستجابة، لا سيما أنه يتمتع بقوة عزم تصل إلى 340 نيوتن متر كحد أقصى بين 1750 و3000 دورة في الدقيقة. في الواقع، من غير المجدي أن نصل إلى 4000 دورة في الدقيقة. ويساعد صندوق التروس DSG على تغيير السرعات بسلاسة وأثبت أنه سريع جدًا عند تغيير القيادة من سريعة إلى عادية.

الحكم

يختلف رأيي اليوم عن رأيي الذي أعربت عنه قبل تسع سنوات والمتعلق بالطراز الأول لـTiguan. في ذلك الوقت، قارنتها بسيارات المصنّعين الكوريين واليابانيين. أما اليوم، لا تنافس Tiguan الجديدة السيارات المنخفضة السعر مثل Toyota RAV4، وHonda CR-V، وNissan X-Trail، وHyundai Tucson، وKia Sportage، بل أصبحت تنافس السيارات العالية المواصفات والفخمة مثل BMW X1، وMercedes GLA. من الممكن أن تجذب Tiguan أيضًا أنظار الزبائن الذين يهتمون بشراء BMW X3، وMercedes GLC.

الإيجابيات: تصميم جديد جميل جدًا، صندوق أوسع، تصميم داخلي أنيق وفخم، مميزات السلامة الأساسية

السلبيات: يحتاج المقود إلى الإرتجاع، باهظة الثمن بالنسبة لطراز مجهز بالكامل 

بكلمة واحدة: أكبر

المييزات

2.0L TSI، محرك عمودي ذات4 أسطوانات، قوة 180 حصانًا عند 3940 – 6000 دورة يالدقيقة، 320 نيوتن متر عند 1500 – 3940 دورة بالدقيقة.

دفع خلفي AWD 4MOTION، ناقل حركة DSG ذات 7 سرعات مع نمط تغيير السرعات.

0-100 كلم في الساعة: 7.7 ثوانٍ، السرعة القصوى: 207 كلم في الساعة، استهلاك الوقود: 7.4-7.3 ليتر/100 كلم.

الوزن: 1.645 كلغ.

Volkswagen-Tiguan-4.jpgVolkswagen-Tiguan-9.jpgVolkswagen-Tiguan-1.jpgVolkswagen-Tiguan-5.jpgVolkswagen-Tiguan-8.jpgVolkswagen-Tiguan-7.jpgVolkswagen-Tiguan-2.jpgVolkswagen-Tiguan-3.jpgVolkswagen-Tiguan-6.jpg