إطلاق عالمي

رينج روفر SVAutobiography Dynamic

"تركز رينج روفر  Autobiography Dynamic SV على مزج الرفاهية بفعالية التحكم."

"كان الرينج روفر أساسيًا على أجندة قسم عمليات المركبات الخاصة أو SVO"

 

"لا يمكن وصف الرينج روفر Autobiography Dynamic SV بالـ SVR كسيارة رينج روفر الرياضية الأصغر، بل يمكن وصفها بالسيارة الفخمة."

قال عصام: "تنافس الرينج روفر Autobiography Dynamic SV الـ Bentayga"

رينج روفر. تبعث هاتان الكلمتان بالفخر. وعندما تضيف إليهما كلمة "Autobiography"، يزداد الشعور بالفخر أكثر. وماذا عن إضافة كلمتي SVAutobiography  و Dynamic؟ إنه ربما الإسم الأطول الذي منح لمركبة. إن الإسم الرسمي لهذه السيارة هو : لاند روفر رينج روفر Autobiography Dynamic SV. إنها مزيج من الغرور والفخر، والأهم من ذلك، هو أنها جوهرة ثمينة يقدمها المصنّع البريطاني.

لقد سافرت إلى لندن لأرى هذه الجوهرة الثمينة بأم عينيّ. ما كانت النتيجة؟ إلى من موجهة هذه السيارة؟

لقد عززت لاند روفر موقع رينج روفر كأرقى سيارة رباعية الدفع في العالم بعد تقديم تكنولوجيا القيادة المستقلة المتقدمة ونموذج جديد من قسم عمليات المركبات الخاصة – إنه الرينج روفر Autobiography Dynamic SV.

منذ أن أعادت سيارة رينج روفر رسم معالم قطاع السيارات الرباعية الدفع منذ أكثر من 46 عامًا، حققت الشركة أرقامًا قياسية فوصلت مبيعاتها إلى المليون سيارة وتربّعت على عرش عائلة لاند روفر. تجمع سيارة رينج روفر الإحكام في القيادة الذي لا مثيل له، والتصميم المميز، وقدرات القيادة على جميع أنواع الطرقات، وقد استخدمت كوسيلة نقل للملوك، وشاركت في بعثات صعبة، وحتى أنها أصبحت في أوقات معينة قلعة محصّنة أمنيًا على شكل رينج روفر Sentinel.

تم إطلاق أول نموذج كلاسيكي عام 1970، وطوال أربعة أجيال، تمكنت هذه السيارة الرباعية الدفع الأنيقة أن تعزز مكانتها كمرجع للتصميم وتمثّل رفاهية القيادة على جميع أنواع الطرقات. تقدم سيارة Autobiography Dynamic SV الجديدة مستويات جديدة من الأداء بفضل محركهاالـ V8 الفائق الشحن والذي يعمل بقوة 550 حصان. بعد الإطلاق الناجح لسيارة رينج روفر SVAutobiography التي تتمتع بقاعدة عجلات طويلة، أصبحت سيارة SVAutobiography Dynamic متوفرة حصريًا بقاعدة عجلات نموذجية ومجهزة بنظام تعليق خاص مصمّم لتحسين خفّة الحركة من دون المساس بصورتي الأناقة والراحة اللتين تعكسهما سيارة رينج روفر.

ويقدّم نموذج رينج روفر لعام 2017 مجموعة من التكنولوجيات الجديدة والمبتكرة الّتي تمهّد الطريق أمام القيادة المستقلّة بالكامل. وتشمل المميزات المبتكرة مساعد السحب المتقدم أو Advanced Tow Assist، وهي ميزة ذكية لمساعدة السائق على سحب مقطورة، وميزتي رصد حالة السائق أو Driver Condition Monitor والمساعدة على الرؤية أو Blind Spot Assist اللتين توجهان السيارة بشكل مستقلّ نحو خط السير الخاص بها في حال رصدت أجهزة الاستشعار أن السائق يتوجه نحو خط طريق سائق آخر. ويضاف إلى هذه المميزات مجموعة شاملة من مميزات السلامة.

أما التغييرات في التصميم الداخلي فتشمل شاشة جديدة تعمل على اللمس وذات حجم أكبريبلغ 10 إنش ورؤية ثنائية ، وهي مجهزة بنظام لاند روفر InControl Touch Pro الرائد في السوق. وتوفّر الشاشة التي تشبه اللوح الالكتروني مجموعة مميزات جديدة تشمل صفحات أساسية يمكن تخصيصها، وخصائص محسنّة للملاحة عبر الأقمار الصناعية، ودخول فوري إلى التطبيقات المفضلة لدى السائق.

ما هي الـ SVAutobiography Dynamic؟

إنّ الـ SVAutobiography Dynamicهي أقوى سيارة صنعتها شركة رينج روفر. فييمكن مقارنة محركها الـ V8 الفائق الشحن الذي يعمل بقوة 550 حصان وبسعة 0،5 ليتر، بمحرك الرينج روفر Sport SVR. لقد تم تعديل المحرك ليتماشى مع صورة الرينج روفر، فهو يقدم عزم دوران يبلغ 680 نيوتن متر ويسمح للـ SVAutobiography Dynamic أن تنتقل من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 4،5 ثوان فقط. وهو يتماشى مع ناقل الحركة الأتوماتيكي ذي 8 سرعات للمصنع ZF الذي من شأنه أن يضمن تغيير السرعات بسلاسة وتقديم أداء مميز.

أما التصميم الداخلي، فهو ينقل رينج روفر إلى مستويات أعلى من الجاذبية والأناقة.  فالمقاعد المصنوعة من الجلد والمزينة بخطوط تشبه شكل الألماس تتوفر بأربع ألوان حصرية تتماشى مع السقف المصنوع من الجلد أيضًا وبلون خشب الأبنوس، مما يعطي السيارة طابع الرفاهية. أما الأبواب ولوحة البيانات الأمامية فهما مزينان بقشرة خشب سوداء مع لمسة من اللون الأحمر على الأبواب. بلإضافة إلى ذلك، تتمتع السيارة بمميزات أساسية ومتطورة مثل نظام تغيير السرعات الدائري، وزر البدء والتوقف والدواسات.  ويتميز زر التحكم بالدواسات باللون الأحمر الغامق (إلّا في حال اختيار لون معين للتصميم الداخلي)، في حين أنّ كتيب السائق مصنوع من الجلد المبطن ليتماشى مع التصميم الداخلي.

أما الإضافات الجديدة على سيارة رينج روفر فهي تظهر عبر مميزات التصميم الخارجي الفريد من نوعه. في الواقع، إنّ الفتحات الجانبية، غطاء المحرك، والشبك، والأجزاء الجانبية من المصدّ الأمام، والغطاء الخلفي مصنوعة كلها من الغرافيت. يمكن للزبائن أن يختاروا بين تصميمي عجلات الأول بحجم 21 إنش والثاني يبلغ 22 إنش، كما يمكنهم أن يختاروا بين ثلاث تصاميم مميزة. كما تعتبرالـ SVAutobiography Dynamic سيارة رينج روفر الأولى التي يتوفر فكّي الكابح فيها باللون الأحمر الملفت للنظر والمجهّزة بتكنولوجيا الفرامل Brembo.

لقد عزّز قسم عمليات المركبات الخاصة أو SVO لدى جاغوار لاند روفر تظام التعليق من أجل الحصول على أفضل أداء ممكن مع الشعور بالراحة عند القيادة. وتوفر مراجعة المفاصل، والروابط، والنوابض، وروادع الاهتزازات ارتفاعًا أقل بـ8 مللم من الارتفاع المعياري، واستجابة فورية.

وتتميز سيارة SVAutobiography Dynamic بتكنولوجيا ترتكز إلى السائق وتم تصميمها لتحسين التحكم والخفّة. فنظام الإستجابة الديناميكية يحسنّ التحكم بالسيارة والراحة عند القيادة من خلال تقليص ميل السيارة عند المنعطفات. ويتحكم النظام بالمحورين الأمامي والخلفي بشكل منفصل، فيسمح بزيادة الخفّة عند السرعات الخفيفة، والثبات عند السرعات العالية، والدقّة عند القيادة.أما نظام الديناميكيات التكيفية فهو يرصد حركة السيارة حوالي 500 مرة في الثانية، ويتفاعل مع تصرف السائق والتغيّرات في الطريق من أجل توفير تحكًم أفصل من دون التخلّي عن أناقة رينج روفر التي لا مثيل لها.

ومن أجل الحفاظ على طابع عملي أكثر، تتميز سيارة SVAutobiography Dynamic بمداخن عادم رباعية مصنوعة من الكروم تهدف إلى تعزيز صوت المحرك الـ V8المميز.

ما هو الجديد في سيارة رينج روفر SVAutobiography Dynamic ؟

  • إطلاق الجر الضعيف

وهو نمط قيادة يتم اختياره يدويًا يساعد السائق على القيادة بإحكام على الطرقات الزلقة مثل العشب الرطب، والثلج أو الجليد. من خلال التحكم بعزم الدوران الذي يفرضه السائق، يقلّص النظام إحتمال انزلاق الإطارات للحفاظ على قوة الجر وضمان زيادة السرعة بشكل سلس.

ويمكن الحصول على هذه الميزة عبر شاشة اللمس المركزية وعندما يشعر السائق إنه عليه أن يلجأ إلى ميزة إطلاق الجر الضعيف عند اختيار نمط العشب/الحصى/الثلج من خلال استخدام الاستجابة إلى نوع الطريق 2 أو Terrain Response 2. ويبقى النظام فعالًا إلى حين بلوغ السيارة سرعة 30 كلم في الساعة.

  • مركز المعلومات لجميع أنواع الطرقات

يقدم معلومات مفيدة للسائق حول وضع السيارة من خلال شاشة لمس مركزية

  • إتصال محسّن وتفاعل بديهي

عزّز إدخال نظام InControl Touch Pro لجاغوار رينج روفر نموذج عام 2017. فيقدم النظام الرائد مميزات ملاحة عبر الأقمار الصناعية  واتّصال محسّنين في حين أنّ عملها البديهي ازداد من خلال شاشة اللمس الثنائية الرؤية التي يبلغ حجمها 10 إنش.

  • ملاحة عبر الأقمار الصناعية وخدمات محسّنة

يمكن للسائق أن يرى شاشة ملاحة كاملة أو جزئية ضمن شاشة البيانات الافتراضية، بحسب رغبته. يمكن للراكبين في المقاعد الخلفية أن يروا وقت الرحلة والمسافة الباقية للوصول إلى الوجهة المحددة من خلال استخدام نظام التسلية في المقاعد الخلفية. كما يمكن أن يتصفحوا خرائط الملاحة ويرسلوا وجهات مقترحة للسائق الذي يمكنه أن يرفض أو يقبل أن يستخدموا شاشة اللمس المركزية.

  • نظم السلامة المتقدمة

يتمتع نموذج رينج روفر الجديد لعام 2017 بمجموعة نظم متقدمة لمساعدة السائق. وتشمل تكنولوجيا مساعدة السائق أنظمة التحكم عن بعد بركن السيارة الخلفي، والتحكم بالقيادة وتحديد السرعة، والتحذير من الخروج عن الخط.

وتشمل حزمة القيادة الإضافية مميزات موجودة من قبل مثل أنظمة المساعدة على الرؤية، والكشف عن زحمة السير، ورصد حالة السائق الذي يحلّل البيانات مثل طريقة القيادة والسرعة على الطريق، كما يأخذ بالاعتبار الوقت ليحذًر السائق من القيادة تحت تأثير التعب.

أما حزمة القيادة المحترفة فهي تستمدّ مميزاتها من حزمة القيادة وتضيف إليها نظام تثبيت السرعة التكييفي والمساعدة على الحصول على البيانات، والتوقف الطارئ الذكي. أما الجديد في نموذج عام 2017 من رينج روفر، فهو نظام المساعدة على الرؤية الذي يوجه السيارة في الاتجاه المعاكس في حال بدأ السائق بتغيير الخط نحو طريق سيارة أخرى. ويعتبر نظام الساعدة على البقاء ضمن الخط المحدد ميزة جديدة أخرى من نموذج عام 2017. فهو يصحح اتجاه السياة إذا رصد توجهها نحو الخطوط البيضاء الأخرى.

ألوان وتصاميم مميزة لأفخم سيارة رينج روفر

يمكن لنموذج رينج روفر لعام 2017 أن يأخذ طابعًا شخصيًا إلى أقصى حدود، لا سيما مع التصميم الخارجي الجديد المتوفر بفصل عمليات المركبات الخاصة.

يمنح المزيج بين 19 لون جديد للزبائن خيارًا متنوعًا بين الألوان المعدنية  واللؤلؤية المتوفرة كلها بطلية لامعة أو مطفأة اللمعة. وتتراوح الخيارات الإضافية بين الألوان التقليدية والجريئة وخيارات معاصرة. من درجات اللون الأسود الغامق إلى درجات اللون الأحمر الجريء، تضيف الألون الجديدة طابعًا خاصًا على تصميم أفخم سيارة رباعية الدفع في العالم.

الحكم

ما رأيي بها؟ إنها أفخم سيارة رينج روفر تم تصنيعها حتى الآن وهي من دون شك الأقوى. سوف تستهدف سيارة SVAutobiography Dynamic قلة من الأغنياء الذين يرغبون بقيادة سيارة رينج روفر رياضية، وستجذب هذه السيارة محبي الـ Bentayga. يبدأ سعرها في دول التعاون الخليجي بـ200000 دولار. تم فتح الباب أمام تقديم الطلبات ومن المتوقع أن يبدأ التسليم في الربع الثاني من عام 2017.

الإيجابيات: مقصورة فخمة جدًا، مثالية للقيادة اليومية، خفيفة على الطرقات المفتوحة، أداء رائع

السلبيات: من المتوقع أن تكون مجهزة بمحرك F-TYPE SVR، إسم طويل، وتغييرات بسيطة في التصميم الخاجي

المنافسين: بينتلي Bentayga، ميرسيدس AMG GLE63، ميرسيدس AMG G63، بورش Cayenne GTS

كلمة واحدة: جوهرة

المواصفات:

5 ليتر، سوبر تشارجر V8، 550 حصان @ 6000 دورة في الدقيقة، 680 نيوتن متر @ 3500 دورة في الدقيقة

رباعية الدفع، ناقل حركة أتوماتيكي بـ8 سرعات ZF

0-100 كلم في الساعة : 5.1 ثانية، السرعة القصوى: 250 كلم في الساعة، استهلاك الوقود: 12.78 ليتر/100 كلم

الوزن: 2457 كغ