News

جاكوار XE SV PROJECT 8 تفوز بجائزة "شو ستوبر" خلال مهرجان جودوود للسرعة 2

ظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8 الجديدة في أول ظهور ديناميكي عالمي لها بين أقوى سيارات الأداء في العالم خلال مهرجان جودوود للسرعة، لتستحوذ على جائزة ميشلان سوبركار بادوك "شو ستوبر"، وذلك بعد أربعة أيام فقط من الكشف عن السيارة رسمياً.

وباعتبارها السيارة الوحيدة ذات الأربعة أبواب في سباق ميشلان سوبركار، فقد واجهت سيارة جاكوار هذه منافسة كبيرة في سباق السيارات الذي ضم 50 سيارة، إلا أن المشاركين في استطلاع رأي عبر الإنترنت أجرته ميشلان المملكة المتحدة اختاروا سيارة Project 8 كواحدة من السيارات الست الأكثر شعبية في عطلة نهاية الأسبوع، لتتأهل إلى نهائي جائزة "شو ستوبر" بعد ظهر اليوم الأحد.

وتم إقرار قائمة السيارات الست المتأهلة هذه في تصويت حي ومباشر من قبل لجنة تحكيم تضم فريقاً من خبراء السيارات، برئاسة مقدم ميشلان سوبركار بادوك وبطولات سباقات السيارات البريطانية، تيم هارفي. كما تضمنت اللجنة الصحافي والمذيع المختص بالسيارات البريطانية جون كيرك، والمتسابق الأميركي فون جيتين جونيور، ونجم قناة لندن للسوبركار بول والاس، ونجم قناة سين ثرو جلاس، سام فين، والمختص بكسوة السيارات جيسون بيلوسي من لندن.

وفي تعليقه على الظهور الديناميكي الأول لسيارة Project 8، قال تيم هارفي، رئيس لجنة التحكيم: "لقد استطاعت سيارة Project 8 بالفعل أن تفاجئ الجميع في المهرجان خلال عطلة نهاية الأسبوع هذه. ولم يكن ذلك بسبب الظهور العالمي الأول للسيارة، بل أيضاً بسبب أدائها المذهل، والطريقة التي تميزت بها وتخطت الحدود على جميع الأصعدة، الأمر الذي جعلها تحتل الصدارة المطلقة في ميشلان سوبركار بادوك. لقد بدا هذا التميز جلياً من خلال التصويت عبر الإنترنت، أما بالنسبة إلى لجنة التحكيم، فقد كنا جميعاً متفقين وبلا تردد على أن سيارة جاكوار هذه هي نجم حقيقي على قائمة السيارات الست المتأهلة. وقد أثرت فيّ بشكل حقيقي بصفتي متسابق سابق، بينما تكفل شكل السيارة المذهل وأداؤها بالبقية، ولذلك أود أن أهنئ جاكوار على هذا الإنجاز المميز".

كما أضاف جون إدواردز، العضو المنتدب لقسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روڤر: "نحن في غاية السعادة لفوز جاكوار XE SV Project 8 بجائزة ’شو ستوبر‘ خلال ظهورها العالمي الديناميكي الأول في مهرجان جودوود للسرعة، ولرؤية رد الفعل الرائع من عشاق السيارات على هذه السيارة. ومع مظهرها المذهل، وأداء السوبركار الفائق، ناهيك عن موسيقى تصويرية تتناسب مع ظهور السيارة، فقد كان الهدف من جاكوار Project 8 على الدوام لفت الانتباه والتفرد بشكل كبير."

وتأتي هذه السيارة التي تعد الثانية الخاصة بجامعي السيارات من قسم العمليات الخاصة، بعد النجاح الكبير الذي حققته سيارة F-TYPE Project 7 في عام 2014. وتعد Project 8 سيارة صالون للاستخدام اليومي، رباعية الأبواب يدوية الصنع، تتمتع بمحرك V8 استثنائي، يمنحها رشاقة ديناميكية وقوة دفع رباعي.

وتتميز سيارة Project 8 حصرياً بأحدث نسخة من محرك جاكوار لاند روڤر V8 سوبرتشارجد بسعة 5.0 ليتر. ويمتاز هذا المحرك الذي يوفر قوة تبلغ 600 حصان، بعادم نشط متغير من التيتانيوم، يكمله نظام جاكوار للدفع الرباعي والديناميكيات الهوائية الخاصة بالسيارات الرياضية وألواح من ألياف الكربون لتوفير سرعة قصوى تبلغ 322 كم/ساعة وتسارعاً من 0-100 كم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط*، مما يجعل من Project 8 أسرع سيارة جاكوار تسارعاً حتى الآن.

ولضمان تفرد هذه السيارة، فإنه سيتم فقط بناء 300 نموذج منها يدوياً في المركز التقني لقسم العمليات الخاصة في كوفنتري.

وتتميز سيارة Project 8 التي تم بناؤها اعتماداً على سيارة الصالون المدمجة جاكوار XE خفيفة الوزن والحائزة على الجوائز، بعدد من التعديلات الهادفة التي تعتبر أساسية لأداء أكثر سيارات قسم العمليات الخاصة تركيزاً واهتماماً، بما في ذلك التعليق العالي القابل للتعديل، وأول تطبيق لنظام مكابح سيراميك الكربون الجديد الفائق، وأول استخدام في الصناعة لمحامل سيراميك نيتريد السيليكون شبيه بنظام F1 في سيارة استخدام يومي.

ويواصل الاهتمام بالأداء العالي تجليه في المقصورة الداخلية، مع تطبيقات خفية من تشطيبات ألياف الكربون اللامعة وألكانتارا، على عجلة القيادة الرياضة ولوحة القياسات وبطانة الأبواب. ويمكن تشغيل ناقل الحركة السريع ثماني السرعات بواسطة ألواح تبديل السرعات خلف عجلة القيادة، أو من خلال ذراع سحب مركزية.

وتتوفر سيارة Project 8 مع أربعة مقاعد بشكل قياسي، أو بمجموعة اختيارية من مقعدين. كما أنها أول سيارة جاكوار تتميز بوضع مسار مخصص Track Mode، والذي يقوم بتحديد وتخصيص أنظمة التحكم بمجموعة الحركة وأنظمة التحكم بالثبات لاستخدام الدوائر، ويضبط كلاً من الخانق واستجابات التوجيه بدقة لتوفير تغذية راجعة دقيقة للسائق.

يمكن الإطلاع على التفاصيل الكاملة لسيارة Project 8 من خلال الموقع الإلكتروني www.jaguar.com.

* أرقام الأداء هي تقديرات الشركة المصنعة وتخضع للتأكيد النهائي قبيل الإنتاج

JAGUAR-XE-SV-PROJECT-8-WINS-‘SHOWSTOPPER’-AWARD.jpg