Hidden Menu Latest

أيام الابتكار 2017 لمجموعة بي ام دبليو: قابلية الإتصال والخدمات الرقمية نقل قابلية الاتصال إلى بعد جديد منذ عام 2016

تقوم مجموعة بي ام دبليو ومنذ سنوات عديدة بإنشاء قائمة من الوظائف المبتكرة المصممة لتحقيق ربط ذكي للسائق والسيارة والبيئة الخارجية تحت مظلة نظام BMW ConnectedDrive، الذي يُعتبر مرادفاً للمفاهيم والتقنيات التطلعية في السيارة وحولها التي تسعى إلى استخدام الاتصال لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة للعملاء.

ولقد شهد عام 2016 حدثاً مميّزاً للغاية في تطور نظامBMW ConnectedDrive ، حيث بشّر إطلاق BMW Connected بنقلة نوعية استراتيجية وتكنولوجية. ومع وظائف مرتبطة سابقاً بالسيارة، يستخدم نظام BMW Connected  الآن عدة نقاط اتصال كمنصة لتجميع وظائف التنقل اليومية. لذلك شكّل BMW Connected الخطوة الأولى على الطريق المؤدي إلى عالم مترابط بالكامل تصبح فيه السيارة جهازاً ذكياً.

وفي غضون 12 شهرا فقط، قام BMW Connected – النظام التام المتكامل مع السيارة ومجموعة الخدمات الجديدة – بإعادة تعريف تجربة التنقل داخل سيارات بي ام دبليو وخارجها. وبحلول شهر حزيران / يونيو 2017، كان عدد مستخدمي BMW Connected في جميع أنحاء العالم قد تجاوز بالفعل المليون مستخدماً.

وقد أصبحت الخدمات المتبادلة عبر المنصة والمصمّمة حسب الطلب المرتبطة بنظام BMW Connected ممكنة من خلال السحابة الإلكترونية المفتوحةOpen Mobility Cloud ، حيث بنيتها المرنة متجذرة في الأدوات المتكاملة والتكنولوجيا التي توفرها منصة "مايكروسوفت أزور" Microsoft Azure للبيانات والحوسبة السحابية. هذا النظام القوي قادر على معالجة البيانات والمعلومات من جميع أنواع المصادر المختلفة ومن ثم إتاحتها لمزيد من الاستخدام. كما توفر السحابة الإلكترونية المفتوحة للتنقل قدرات بعيدة المدى من حيث التعلم الآلي وتحليل البيانات. في كل مرة يتم استخدامه، يتعرّف النظام على المستخدم بشكل أفضل ولو قليلاً، ويمكنه أنيقوم بالتوقعات. وبذلك، فإنه يضع الأساس لدرجة عالية من"الشخصنة" وتوجيه منحى السياق الذي تقدمه الخدمات الموجودة. وستستمر مرونة المنصة في السماح بإدماج المزيد من نقاط الاتصال – مثل الأجهزة الجديدة – وتوسيع نطاقها في المستقبل، إلى جانب خدمات الشركاء الجدد.

وتعتبر منصة BMW Connected  ذات أهمية أساسية للتوجه المستقبلي لمجموعة بي ام دبليو، حيث سيلعب الملف الشخصي المحمول الرقمي للعميل – بطاقة تعريف بي ام دبليو – دوراً حاسماً في هذا المجال. إذ سوف يحمل هذا الملف الشخصي المفتاح لربط السيارة المتصلة مع العالم الرقمي للعميل مع ملف شامل مستقل عن السيارة الذي يحمله المستخدمون معهم في جميع الأوقات على أجهزتهم، مما يسمح لهم بنقله إلى أي بي ام دبليو. وهو يحتوي على جميع المعلومات الأساسية، مثل إعدادات السيارة الشخصية، المكتب المفضل للعملاء وخدمات الترفيه، وأنماط التنقل.

ونظراً لأن هذه الخدمات ليست مركبة في شكل أجهزة بل يتم تصميمها بدلا من ذلك كخدمات رقمية لمختلف الأجهزة، فإن كل إصدار من التطبيقات عبر الهاتف الذكي للمستخدم يضيف إلى الإمكانية الوظائفية لنظام BMW Connected. وتشمل هذه، علاوة عن الوظائف الجديدة، أيضاً التحديثات على الخدمات القائمة والتي جرى تحسينها استجابة لردود الفعل من العملاء. ونتيجة لذلك، يمكن للعميل الوصول بشكل أسرع إلى ابتكارات أخرى. في بداية عام 2017، استخدمت شركة بي ام دبليو سيارتها التي تم طرحها مؤخراً من الفئة الخامسة لإطلاق Onboard BMW Connected لأول مرة لتسليط الضوء على إمكانات الخدمات الرقمية في مجال التخصيص الشخصي.

وتقدم  BMW Connected+حقبة جديدة من الخدمات المخصصة شخصياً للغاية ويوفر جسراً رقمياً بين الهواتف الذكية والسيارات. ويزوّد هذا النظام المستوى التالي من التخصيص الشخصي في السيارة وعرض محتوى الهاتف الذكي على الشاشة الموجودة على متنها.

كما يتيح دمج Microsoft Exchange وتوفر سكايب للأعمال Skype for Business الأساس لتعزيز الإنتاجية والمرونة في السيارة، حيث تسمح هذه الوظائف للسائقين لاستخدام سيارتهم كمكتب متنقل والاستفادة من أوقات التنقل على نحو أكثر فعالية.

تعتبر بي ام دبليو الشركة المصنعة الأولى التي تتيح الوصول الآمن في السيارة إلى حسابات البريد الإلكتروني، وذلك بفضلMicrosoft Exchange . وهذا يعني أنه لم يعد من الضروري للمستخدمين القيام بالتقاط هواتفهم الذكية أثناء رحلة ما من أجل الوصول إلى وتحرير رسائل البريد الإلكتروني، وإدخالات التقويم وبيانات الاتصال. يمكن لرسائل البريد الإلكتروني الجديدة والتغييرات في المواعيد أن تظهر مباشرة على شاشة التحكم. ويمكن للمستخدمين تحرير رسائل البريد الإلكتروني باستخدام التحكم الصوتي وترتيب المواعيد أثناءالتنقل.

كذلك فإنه بإمكان سائقي بي ام دبليو الاستمتاع بفوائد حلول الاتصالات الموحدة لميكروسوفت Skype for Business، حيث يتم تحديد اجتماعات سكايب القادمة تلقائياً ويجري وضع علامة عليها على شاشة التحكم. للمشاركة في اجتماع عبر السكايب، يقوم المستخدم بالضغط على وحدةiDrive Controller .

BMW-Innovation-Days.jpg