News

أودي في معرض ألمانيا الدولي للسيارات 2017: القيادة الذاتية في ثلاث خطوات

تستعرض أودي استراتيجية القيادة الذاتية الخاصة بها خلال فعاليات دورة عام 2017 من معرض ألمانيا الدولي للسيارات (IAA). تشتمل سيارة Audi A8 الجديدة على تكنولوجيا القيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث كتجهيز قياسي. بينما يوضح النموذجان الاختباريان الجديدان رؤية أودي للمستويين الرابع والخامس. كما يوفر هذان النموذجان لمحةً عن تقنيات الذكاء الاصطناعي المستقبلية من أودي. كما تعزز العلامة ذات الحلقات الأربع حضورها في المعرض من خلال نماذج الإنتاج الأخرى – من النماذج الرياضية إلى تلك فائقة الكفاءة.

القيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث كتجهيز قياسي: Audi A8 الجديدة

تعتبر سيارة Audi A8 الجديدة أول سيارة يتم تصنيعها للبيع التجاري ومصممة للقيادة الذاتية المشروطة من المستوى الثالث بما يتفق مع المعايير الدولية. وعلى الطرق السريعة أو الطرق متعددة المساراتالتي تضم حواجزتفصل بين اتجاهي الحركة المرورية، يتولى نظامAudi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية القائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي (Audi AI traffic jam pilot) مهمة قيادة السيارة خلال حركة السير البطيئة حتى سرعة 60 كم/ سا (37.3 ميل/ سا). ويستطيع النظام التعامل مع عمليات الانطلاق من حالة الثبات والتسارع والتوجيه والكبح في مسار السيارة. وفي حال تم تنشيط النظام بواسطة زر الذكاء الاصطناعي الموجود على الكونسول المركزي، يمكن للسائق إزالة قدمه عن دواسة الوقود ويديه عن عجلة القيادة لفترات أطول. وخلافاً للمستوى الثاني، لا يحتاج السائقون بعد الآن لمراقبة السيارة بشكل دائم، ويمكن لهم – بحسب اللوائح التنظيمية الوطنية الحالية – ممارسة أنشطة أخرى يدعمها نظام المعلومات والترفيه في السيارة. وينبغي على السائق أن يبقى متيقظاً وقادراً على تولي مهمة القيادة عندما يطلب منه النظام القيام بذلك.

ويستند نظام Audi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية القائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعيمن أودي – التي تعتبر أول علامة في العالم تقوم بإضافة هذا النظام إلى سياراتها كتجهيز قياسي - على اثنتين من التقنيات: وحدة أنظمة مساعدة السائق المركزية (zFAS) التي تولد صورة لمحيط السيارة أثناء القيادة من خلال دمج بيانات أجهزة الاستشعار. وتجري في الوقت نفسه عملية دمج بيانات أخرى في وحدة التحكم بنظام الرادار. وفي ذات الوقت، توفر الماسحات الليزرية – وهي التقنية المبتكرة الثانية التي يقوم عليها النظام – معلومات تفصيلية حول السيارات التي تدخلمسارة السيارة والأجسام الأخرى على جانب الطريق، على سبيل المثال.

ويتطلب إطلاق نظام Audi AI للقيادة الذاتية في الاختناقات المرورية القائم على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أودي الكثير من الوضوح، سواءً فيما يتعلق بالمعايير القانونية لكل دولة أم بالتكييف والاختبارات المحددة للنظام. وعلاوةً على ذلك، يجب مراعاة إجراءات استصدار الموافقات ومواعيدها. ولهذه الأسباب، ستبدأ أودي عمليات إنتاج هذا النظام في سيارة A8 الجديدة بصورة تدريجية، استناداً إلى الوضع القانوني في الدولة المعنية.

 

قيادة ذاتية فائقة عند المستوى الرابع: نموذج اختباري مزود بالتكنولوجيا الجديدة

تتمحور دراسة أودي هذه حول سيارة كوبيه من فئة سيارات دفع رباعي متعددة الاستخدامات بطول 4.90 متراً (16.1 قدم). وباعتبارها تستند إلى نموذج أودي e-tronSportback، تعتمد هذه السيارة الخطوط الديناميكية التي تتميز بها السيارة الاختبارية، جنباً إلى جنب مع تكنولوجيا الإضاءة التقدمية والمقصورة الداخلية الأنيقة والوظيفيةونظام الدفع الكهربائي quattro مع ثلاثة محركات كهربائية بطاقة قصوى من 370 كيلوواط.

وتسلط هذه الدراسة الضوء على التقنيات الذكية التي تقلل الأعباء المفروضة على السائق مفسحةً المجال أمام العديد من الفرص لقضاء الوقت داخل السيارة بصورة سارة ومفيدة. وتم إطلاق اسم Audi AI على هذه الأنظمة التي تستخدم، في كثير من الحالات، استراتيجيات مستقاة من مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. وترتبط هذه الأنظمة بكل سلاسة مع السحابة ومع غيرها من المركبات (car-to-X) – مانحةً إياها قدرة التعلم والتفكير بصورة استباقية وعاطفية. وبفضل هذه الأنظمة، يكسب السائق المزيد من الوقت والسلامة والكفاءة والتخصيص. وبالنسبة للقيادة الذاتية الفائقة عند المستوى الرابع، تستخدم السيارة تكنولوجيا وحدة أنظمة مساعدة السائق المركزية (zFAS). وتوفر هذه التكنولوجيا معلومات لنظام القيادة على الطرق السريعة الذي يمكن أن يتولى مهام القيادة وفق سرعات تصل حتى 130 كم/ سا (80.8 ميل/ سا) وتغيير حارة السير بصورة تلقائية.

 

القيادة الذاتية على الطريق نحو المستقبل: نموذج اختباري من المستوى الخامس

يتجه النموذج الاختباري الثاني الذي قدمته أودي خلال فعاليات معرض المانيا الدولي للسيارات بصورة ذاتية نحو المستقبل. ويوفر هذا النموذج للركاب مستويات جديدة كلياً من الحرية، حيث لا يحتاج هؤلاء الركاب بعد الآن للتركيز على حركة المرور أثناء القيادة على الطريق. ويمكن للركاب استخدام الوقت الإضافي في القيام بأشياء أخرى غير القيادة. وتحقيقاً لهذه الغاية، تضم سيارة العرض العديد من الميزات الجديدة في مجالات قابلية الاتصال والاتصالات والتشغيل، الأمر الذي يجعل من السفر تجربةً مريحةً إلى حد كبير. وبفضل Audi AI، تتميز هذه الأنظمة بكونها ذكيةً وتقدميةً بحق.

وتم تصميم النموذج الاختباري الخاص بالعلامة التي تتخذ من إنغولشتات مقراً لها لأغراض الرحلات الطويلة في المقام الأول. ويعمل النموذج بواسطة 4 محركات كهربائية. وتنتمي هذه السيارة إلى الفئة D، أعلى الفئات في عالم السيارات، وتمتلك مدىً تشغيلياً يتراوح بين 700 و800 كم (435.0 – 497.1 ميل). ويتميز التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية للنموذج المصنع بالحجم الحقيقي بأناقتهما المذهلة وتطورهما الكبير.

 

مزيد من العروض العالمية الأولى والأنشطة: كفاءة عالية ورياضية ومتصلة

معدل استهلاك الوقود للطرازات التي تحمل اسم:

أودي A4 Avant g-tron: استهلاك الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) بالكيلوغرام/ 100 كم: *3.8 – 4.3؛ إجمالي استهلاك الوقود بالليتر/ 100 كم: *5.5 – 6.5 (36.2 – 42.8 ميل لكل جالون)؛ اجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم (الغاز الطبيعي المضغوط): *102- 117 (164.2 – 188.3 غرام/ ميل)؛ اجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم (بنزين): *126- 147 (202.8 – 236.6 غرام/ ميل).

أودي A5 Sportback g-tron: استهلاك الغاز الطبيعي المضغوط (CNG) بالكيلوغرام/ 100 كم: *3.8 – 4.3؛ إجمالي استهلاك الوقود بالليتر/ 100 كم: *5.6 – 6.3 (37.3 – 42.0 ميل لكل جالون)؛ اجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم (الغاز الطبيعي المضغوط): *102- 114 (164.2 – 183.5 غرام/ ميل)؛اجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم (بنزين): *126- 143 (202.8 – 230.1 غرام/ ميل).

ومع سيارتي أودي A4 Avant g-tron وA5 Sportback g-tronالتي يمكن طلبها الآن للسوق الألمانية، تقدم أودي عرضاً جذاباً للتنقل صديق البيئة والاقتصادي في ذات الوقت. ويولد محرك TFSI ذو سعة 2.0 ليتر قوةً 125 كيلوواط (170 حصان) و270 نيوتن متر من عزم الدوران (199.1 رطل -قدم)،  جنباً إلى جنب مع نظام S tronic سباعي السرعات لنقل الحركة. وتستهلك السيارة 3.8 كغ من الغاز الطبيعي (CNG) لكل 100 كم (62.1 ميل) في دورة القيادة الأوروبية الجديدة. ويعادل هذا الاستهلاك انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بواقع 102 غرام لكل كم (164.2 غرام/ ميل) وتبلغ تكلفة الوقود حوالي 4 يورو (اعتباراً من شهر سبتمبر 2017). ويبلغ المدى التشغيلي الإجمالي للسيارة 950 كم (590.3 ميل) وحتى 500 كم (310.7 ميل) في وضع الوقود. ويعتبر أسطول سيارات g-tron صديقاً للبيئة وخاصةً عند استخدام وقود e-gas من أودي. وبحلول نهاية شهر مايو 2018، ستقدم العلامة ذات الحلقات الأربع عرضاً لتزويد كل واحد من العملاء بوقود e-gas كإجراء قياسي، أي دون أي رسوم إضافية. وفي تحليل ’من البئر إلى العجلة‘ (تقييم دورة الحياة التي تشمل إنتاج الوقود والقيادة العادية للسيارات)، أظهر وقود e-gas من أودي قدرته على خفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 80%.**

وتحتفي شركة ’أودي سبورت‘ بإطلاق سيارتين جديدتين على هامش فعاليات معرض ألمانيا الدولي للسيارات 2017. ويعتبر الجيل الرابع من طراز Avant ذو الأداء العالي بمثابة فصل جديد من النجاح لأول طرازات RS المتمثل بسيارة RS 2 Avant. كما تستعرض الشركة التابعة لمجموعة أودي وللمرة الأولى إصداراً خاصاً ومحدوداً من سيارة مزودة بنظام دفع خلفي.

وبالتوازي مع ذلك، تعمل أودي وشركة HERE على تشكيل روابط أوثق في جميع الأوقات. وفي سيارة Audi A8، قامت الشركة المصنعة بالفعل باستخدام عدة خدمات وتقنيات من HERE، أحد أبرز الشركات الرائدة في مجال برمجيات خرائط الملاحة الرقمية والخدمات القائمة على المواقع. وتمتلك أودي نفسها حصةً من أسهم الشركة؛ إذ تسعى كلتا الشركتين للعمل بشكل مشترك وبصورة أوثق في المستقبل. وتقدم كلتاهما منتجاتهما الجديدة في عالم التنقل الجديد الذي يعتبر جزءاً من معرض ألمانيا الدولي للسيارات.

*تعتمد الأرقام على أطقم الإطارات/ العجلات المستخدمة وإصدار نظام نقل الحركة

**في وضع وقود e-gas (الغاز الطبيعي المضغوط) ومع تحليل شامل ’من خزان الوقود إلى العجلة‘ (تقييم دورة الحياة التي تشمل إنتاج الوقود والقيادة العادية للسيارات)، بالمقارنة مع طراز مكافئ يندرج ضمن ذات فئة الأداء وينطوي على محرك تقليدي يعمل بالبنزين.

Audi-A8-01.jpgAudi-A8-03.jpgAudi-A8-02.jpgAudi-A8-04.jpg