News

وصول رولز-رويس فانتوم الجديدة إلى الإمارات

منذ اللحظة التي كشف فيها سير هنري رويس عن سيارة فانتوم عام 1925، أطلق ذواقة الفخامة على تلك السيارة لقب “أفضل سيارة في العالم” وقد شكّلت وسيلة النقل المفضّلة بالنسبة لأكثر الرجال والنساء نفوذاً في العالم إلى أهمّ المناسبات التاريخية وأعظمها خلال الـ 92 سنة الماضية. ومع انطلاق الفصل التالي من حكاية رولز-رويس، تقف سيارة فانتوم الجديدة شامخة كمنارة تضيء اتّجاه قطاع المنتجات الفاخرة عالميا.

وقد تم عرض السيارة الرائدة في حدث خاص في أبو ظبي موتورز، الوكيل الحصري لسيارات رولز-رويس موتورز في أبو ظبي والعين و’ أفضل وكيل حصري عالمي ضمن برنامج بيسبوك‘. واستفاد الحضور بشرح فني لخصائص ومميزات سيارة فانتوم الجديدة من قبل فريق عمل رولز-رويس.

تعتبر هندسة منصة رولز-رويس الجديدة 30٪ أكثر صلابة من سابقتها، وهي تجسد الجيل التالي من رولز-رويس، وتقدم تجربة مثالية من حيث راحة الركوب، والراحة الصوتية، وراحة المقعد، والحضور الخارجي، والمساحة الداخلية.

أما أبرز مزايا الهندسة الجديدة في سيارة فانتوم الجديدة فهي خفة الوزن، والصلابة المعزّزة، والإنتاج الكفىء للطرازات ذات قاعدة العجلات العادية والممتدة، وتصميم خارجي بأسطح لا تقبل المساومة.

ويتميّز الإطار الهيكلي المصنوع كلياً من الألومنيوم بصلابة استثنائية تمنح السيارة أداءً رائعاً هو "الأفضل في فئته" مع الحفاظ على خفة الوزن.

عملت رولز-رويس على منح سيارة فانتوم سمة السيارة الأكثر صمتا في العالم، خاصة بعدما استخدمت زجاج من طبقتين بسُمك 6 مم في كل أنحاء السيارة، وكذلك استخدام أكثر من 130 كجم من المواد العازلة للصوت، كما تم استخدام طبقتين من الألومينيوم المصبوب في مفاصلها لتحسين عزل الصوت، فضلًا عن استخدام مواد ذات امتصاص عالي.

فيما يتعلق بمحرك فانتوم الجيل الثامن فهو من 12 أسطوانة ومزود شاحني توربيني مزدوج لينتج قوة 563 حصاناً، و900 نيوتن/متر. والمدهش في الأمر أن العزم يتوفر من دورات منخفضة جدا وبالتحديد من 1700 دورة في الدقيقة. فيما تم ضبط المحرك ليوفر أكبر قدر من القوة عند سرعة دوران منخفضة، وبذلك يوفر المزيد من الهدوء في المقصورة.

كما تعتبر الهندسة الإلكترونية لسيارة رولز-رويس فانتوم الجديدة الأهم في تاريخ مجموعة بي إم دبليو، وبذلك تساعد رولز-رويس في جعل فانتوم الجديدة الأكثر تطوّراً على الإطلاق على صعيد التكنولوجيا بين سيارات رولز-رويس.

يأتي" الغاليري" الفني في صميم مفهوم التصميم الحديث الذي تقوم عليه سيارة فانتوم الجديدة، وهو يعدّ ترجمة عصرية وفاخرة للوحة الأجهزة والعدادات. وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع العناصر التي يضمّها "الغاليري" موجودة داخل واجهة من الزجاج المقوّى تمتدّ على كامل عرض منطقة لوحة العدادات. وضمن "الغاليري"، تتألّق أقراص الساعات الرقمية بإطار من الكروم مما يضفي لمسة تزيينيه راقية كما يعزز الشعور بالاستمرارية عبر جميع أنحاء الجزء الأمامي للمقصورة.

وبالمناسبة قال آرنو هوسلمان، المدير العام لشركة ‘أبو ظبي موتورز ‘“: يشرفنا أن نكشف النقاب عن سيارة فانتوم الجديدة لأول مرة في المنطقة في صالة عرض أبو ظبي موتورز الحائزة على جوائز هامة. وباعتبار فانتوم الجيل الثامن هي السيارة الرائدة للعلامة التجارية رولز-رويس، فقد كان منتظرا ومتوقعا أن تكون استثنائية. لقد ساهمت حقا الهندسة والتصميم الرائعان لفانتوم الجديدة في جعل العلامة التجارية تعيد تحديد معايير الفخامة العالمية."

هندسة الفخامة، المقصورة الهادئة مع "لجاليري" الفني، تصميم رولز-رويس المميز وأحدث التقنيات التكنولوجية المتطورة، تتحد كل هذه العناصر لتجعل من رولز-رويس فانتوم الجديدة أفضل سيارة في العالم بكل تأكيد. فمع الفصل الجديد الذي افتتحته رولز-رويس في مسيرتها العريقة لا بد أن سيارة رولز-رويس الجديدة ستشكل النموذج المثالي الذي ستسعى نحوه صناعة السيارات الفخمة في أنحاء العالم.

رولز-رويس فانتوم متاحة حاليا حسب الطلب في أبو ظبي موتورز، وتتيح للعميل فرصة المساهمة في تصميم سيارته الخاصّة به، لتكون فريدة بامتياز ولا تشبه أحداً سواه لدى ‘أفضل وكيل حصري عالمي ضمن برنامج بيسبوك‘

New-Phantom-02.jpgNew-Phantom-01.jpgNew-Phantom-03.jpg