News

عودة أيقونة سلسلة RS: Audi RS 4 Avant الجديدة

تحتفل شركة ’أودي سبورت‘ بالإطلاق العالمي لسيارة Audi RS 4 Avant الجديدة (إجمالي استهلاك الوقود بالليتر لكل 100 كم: 8.8؛ إجمالي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون غرام/ كم: 199-200*) وذلك خلال فعاليات دورة عام 2017 من معرض ألمانيا الدولي للسيارات (IAA). وتجمع السيارة الجديدة بين الأداء العالي وسهولة الاستخدام اليومي الكبيرة، حيث تتمتّع بمحرك TFSI ذي سعة 2.9 ليتر 331 كيلوواط (450 حصان) من القوة و600 نيوتن متر من عزم الدوران، الأمرالذي يجعل منها أيقونة الأداء الرياضي لعائلة سيارات Audi A4. ويعمل نظام quattro القياسي للدفع على توزيع قوة المحرك ذو الأسطوانات الست على العجلات الأربع.


وبهذا الصدد، قال ستيفان فينكلمان، الرئيس التنفيذي لشركة ’أودي سبورت‘: "تعتبر سيارة
Audi RS 4 Avant أيقونة سلسلة RS التي تمتاز بتاريخ منقطع النظير. وكما هو الحال مع جميع طرازات RS، تجمع السيارة بين القوة الجبارة وإمكانية وسهولة الاستخدام اليومي الفائقة. وفي السوق الصينية، توفر هذه السيارة دفعةً جديدةً لتحقيق النمو باعتبارها سيارة Avant ذات الأداء العالي الوحيدة ضمن فئتها".

مظهر مميز من الخلف بفضل الجناح الخلفي المثبت عند حافة السقف

 عند بناء الجيل الرابع من سيارة Audi RS 4 Avant، استعان المصممون بالعديد من تفاصيل رياضة سباقات السيارات في سيارة Audi 90 quattro IMSA GTO كمصدر للإلهام. ومن شأن مداخل الهواء الضخمة ذات تصميم RS النموذجي الذي يحاكي خلايا النحل والشبك الأمامي العريض والمسطح ذو الإطار الأحادي أن تمنح واجهة السيارة ملامحها الخاصّة. وتتميز المصابيح الأمامية العاملة بتقنية Matrix LED بحوافها الملونة. وبالمقارنة مع سيارة Audi A4 Avant، تم توسيع أقواس العجلات بمقدار 30 ميلي متر كي تعزّز شعارات Quattro الطابع الرياضي الوثاب للسيارة. وفي مؤخرة السيارة، تجتمع مجموعة من العناصر الخاصة بطرازات RS من أمثال الناشر والفوهات البيضوية الخاصة بنظام العادم والجناح الخلفي المثبت على السقف لتمنح هذا الجانب من السيارة مظهراً مميزاً لا مثيل له. ويعمل لون السيارة الأزرق ’نوجارو بلو‘، جنباً إلى جنب مع التأثير اللؤلؤي (المتاح كتجهيز اختياري من أودي) على إعادتنا في الذاكرة إلى أول طرازات Avant ذات الأداء العالي من عام 1999. كما تم تجهيز سيارة Audi RS 4 Avant الجديدة بعجلات من الألمنيوم المطروق بمقاس 19 إنش كتجهيز قياسي، بينما تتوفر عجلات بمقاس 20 إنش كتجهيز اختياري.

تسارع من حالة السكون إلى سرعة 100 كم/ سا في غضون 4.1 ثانية مع تجهيزات قياسية كنظام التعليق الرياضي المخصص لطرازات RS ونظام ’أودي درايف سيليكت‘.

ينتج المحرك سداسي الأسطوانات وثنائي الشواحن التوربينية 331 كيلوواط (450 حصان) من القوة في سيارة Audi RS 4 Avant الجديدة. ويبلغ عزم الدوران الأقصى للمحرك 600 نيوتن متر (أي أكثر بمقدار 170 نيوتن متر قياساً بالطراز السابق) عبر مجموعة واسعة من سرعات المحرك تتراوح بين 1900 و5000 دورة في الدقيقة. ويعتبر هذا الأمر مفتاح قدرة السيارة على التسارع من حالة السكون إلى سرعة 100 كم/ سا في غضون 4.1 ثانية. وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 250 كم/ سا، ومع حزمة RS الديناميكية الاختيارية تزداد هذه السرعة لتبلغ 280 كم/ سا.

ويتم توجيه قوة محرك TFSI ثنائي الشواحن التوربينية بسعة 2.9 ليتر إلى نظام الدفع الرباعي الدائم من خلال نظام نقل الحركة tiptronic ذي الإعداد الرياضي والمزود بخاصية تبديل التروس المعززة. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح أودي لعملائها إضافة ترس تفاضلي خلفي رياضي كتجهيز اختياري. ويبلغ متوسط استهلاك الوقود 8.8 ليتر لكل 100 كم، وهو ما يمثل زيادةً في الكفاءة بمقدار 17% قياساً بالطراز السابق. وتزن سيارة Audi RS 4 Avant الجديدة 1790 كغ، أي أنها أقل وزناً بمقدار 80 كغ قياساً بالنموذج السابق.

ويساهم نظام التعليق الرياضي المخصص لطرازات RS (والمثبت كتجهيز قياسي) في خفض سيارة Audi RS 4 Avant الجديدة بمقدار 7 ميليمترات إضافية قياساً بطراز A4 الأساسي المزود بنظام تعليق رياضي. ومن خلال خيارات المعدات والتجهيزات، يتوفر نظام التعليق الرياضي المعزز ’بلاس‘ المخصص لطرازات RS مع نظام التحكم الديناميكي بالقيادة (DRC) وأقراص المكابح المصنوعة من السيراميك ونظام التوجيه الديناميكي المخصص لطرازات RS. ويمكن للسائق رسم ملامح تجربة القيادة الشخصية عبر استخدام نظام التحكم الديناميكي ’أودي درايف سيليكت‘.

مقصورة داخلية مصنوعة من مواد متطورة، وقمرة قيادة رقمية بتصميم يحاكي عالم السباقات

تؤكد المقصورة الداخلية المتشحة بالسواد على الطابع الرياضي لسيارة Audi RS 4 Avant الجديدة التي تأتي مجهزةً بمقاعد RS الرياضية مع أنماط اختيارية تحاكي شكل خلية النحل، وعجلة القيادة الرياضية المكسوّة بالجلد ومتعددة الوظائف ذات الجانب السفلي المسطح المخصصة لطرازات RS، ومقبض تغيير السرعات وتشطيبات عتبات الأبواب المضيئة التي تتزين جميعها بشعارات RS. وفي ’قمرة أودي الافتراضية‘ و’شاشة العرض الأمامية العلوية‘، تقدم أنظمة العرض المخصصة لطرازات RS مجموعة من المؤشرات كقوى الجاذبية وضغط الإطارات وعزم الدوران. أمّا حزم التصميم الداخلية، فهي تتنوع بين اللون الأسود اللامع وألياف الكربون مع الملحقات المصنوعة من الألمنيوم وألياف الكربون مع الملحقات ذات اللون الأسود، وذلك بهدف إتاحة المزيد من قابلية التخصيص. ويغطي ’برنامج أودي الحصري‘ جميع الطلبات الخاصة الأخرى.

يمكن طلب سيارة Audi RS 4 Avant الجديدة اعتباراً من فصل الخريف، وقبل وصولها إلى صالات عرض الوكلاء في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية مع بداية عام 2018. ويبلغ السعر الأساسي للسيارة 79،800 يورو.

Audi-RS-4-05.jpgAudi-RS-4-02.jpgAudi-RS-4-01.jpgAudi-RS-4-04.jpgAudi-RS-4-03.jpg