News

شركة هوندا للسيارات (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط) تعلن عن إطلاق هوندا أوديسي الجديدة بالكامل

أعلنت اليوم شركة هوندا للسيارات عن إطلاق هوندا أوديسي 2018 الجديدة بالكامل في منطقة الخليج خلال حفل عشاء أقامته في فندق ريتز كارلتون، منطقة مساكن جميرا (JBR) في دبي. مع مبيعات تخطّت 2.7 مليون وحدة عبر أربعة أجيال، تُعتبر أوديسي واحدة من السيارات متعددة الأغراض (MPV) الأعلى شعبية في العالم. أما جيل أوديسي 2018 الخامس فيقدم لمنطقة الخليج الكثير من المزايا والتقنيات الأولى في العالم مثل CabinWatch، CabinTalk، ناقل حركة لـ 10 سرعات وصف مقاعد ثانٍ منزلق بشكل ساحر.

 

تصميم جديد، راقٍ و عصري للهيكل الخارجي

تمّت إعادة تصميم هيكل أوديسي الخارجي لكي يُبرز تصميماً راقياً وعصرياً يتضمن شبكة أمامية مميزة على شكل جناح طائر مع أضواء أمامية نوع هالوجين (في LX وEX-L) وأضواء أمامية نوع LED (في Touring) مع مؤقت إطفاء وإضاءة أوتوماتيكي لكفاءة أعلى لإستخدام الطاقة. أما الإطار الضوئي المميز لأوديسي فيجعلها تبدو أنيقة كما يخفي التصميم بذكاء سكك الباب المنزلق في الجانب السفلي للباب الخلفي. يرسم زجاج يلتف حول الجوانب والخلف بُنيةً لسقف إنسيابي، ما يضفي المزيد من الأناقة إلى التصميم. وتُعزز الأضواء الخلفية مع خطوط مُضمنة من الأضواء نوع LED (قياسية في جميع الفئات) مظهرها الرياضي والديناميكي.

إحدى مزايا هوندا أوديسي الخاصة في فئتي EX-L وTouring هي ميزة التعديل الكهربائي لإرتفاع الباب الخلفي، التي تُسهّل على السائقين تخصيص إرتفاعه مع جميع الأطوال وحماية الباب الخلفي من الأضرار في مناطق يكون فيها ارتفاع السقف منخفضاً. علاوة على ذلك، تتمتع فئة Touring بميزة المساعدة من دون استخدام اليدين التي تسمح بفتح و إغلاق الباب الخلفي بركلة بسيطة تحت المصدّ الخلفي عندما تكون أيديكم مُنشغلة.

 

تصميم داخلي رحب وفخم مع مزايا رائعة

تمتاز أوديسي بالراحة وتعدد الاستخدامات فيما يتعلق بتصميمها الداخلي وأجواء مقصورتها مع مزايا متنوّعة للملاءمة وتقنيات فائقة الحداثة. و بسهولة تامة، تستطيع أوديسي أن تستقبل لغاية 8 ركاب و أنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات.

عند إزالة المقعد الوسطي، يمكن لصف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر أن يتحرك إلى الوسط و الأمام ما يسمح بوصول مريح إلى صف المقاعد الثالث.

يمكن ملاءمة وتخصيص صف المقاعد الثاني المنزلق بشكل ساحر في أربع وضعيات مختلفة

 

  • الوضعية الكاملة: في هذه الوضعية، تستطيع أوديسي استقبال 8 ركاب بكل راحة مع مساحة رحبة للرأس والأقدام
  • الوضعية العريضة: مع إزالة المقعد الوسطي و دفع المقعدين الجانبيين إلى أقصى مكان خارجي لهما، توفر هذه الوضعية ممراً واسعاً في الوسط للوصول إلى صف المقاعد الثالث.

 

  • الوضعية الفائقة (Super): مع إزالة المقعد الوسطي، ينزلق المقعدان الجانبيان أفقياً عبر خمسة مواقع قابلة لاختيارها ما يسمح بوصول سهل إلى صف المقاعد الثالث مع مقعد مواجه أو مقعدين مواجهَين للأطفال في الخلف مثبّت/مثبّتَين في الصف الثاني. كذلك، ينزلق المقعد الوسطي إلى الأمام ليسمح بوصول سهل للأطفل إلى المقعد الأمامي.
  • وضعية الأصدقاء (Buddy) مع إزالة المقعد الوسطي، يصبح المقعدان الجانبيان بجنب بعضهما البعض في وسط السيارة، ما يسمح بجلوس شخصين على مقربة من بعضهما و بوصول أسهل إليهما من ركاب المقعد الأمامي.

 

يمتاز الصف الثالث بمقاعد منزلقة بشكل ساحر ومنفصلة بنسبة 60/40، يمكن طيّها إلى الأسفل في التجويف الواسع في أرضية منطقة الحمولة من خلال سحب حزام واحد على كل جانب لتتشكل بذلك منطقة للحمولة بأرضية مسطّحة.

وتتمتع أوديسي بلوحة عدادات جديدة ذات ملمس ناعم، تشتمل على شاشة تفاعلية ملوّنة بالكامل تعمل باللمس قياس 8 بوصة للنظام الصوتي، زر لتشغيل وإيقاف المحرك، فرامل يد إلكترونية مع وظيفة الإيقاف المؤقت، مقاعد مع تهوية و زر جديد يعمل بالضغط لإختيار السرعة. و بالإضافة إلى ذلك، تضمن واجهة بيانية رقمية جديدة للمعلومات قياس 7 بوصة في مرمى نظر السائق، عرضاً للمعلومات المناسبة مثل دليل الهاتف، إستهلاك الوقود، المسافة المتبقية، التحكم بتحديد التطبيق، تحديد الإتجاه بالصوت و الصورة (turn by turn) عند إستخدام النظام الملاحي وحتى يمكن الوصول إلى نظام الإستشعار من هوندا Honda SensingTM (متوفر فقط في فئة Touring) وقراءته بسهولة.

أما نظام تثبيت السرعة، المرايا للتزيين مع إضاءة (السائق والراكب الأمامي) ، أضواء للقراءة، أضواء لتزيين لمنطقة الكونسول، مزيل للضباب في الزجاج الخلفي، مرآة للتحدّث مع حامل للنظارات الشمسية، مقعد السائق مع تعديل كهربائي بـ 8 اتجاهات، مقعد الراكب الأمامي مع تعديل كهربائي بـ 4 اتجاهات، المقاعد الأمامية مع تهوية و النوافذ الكهربائية فهي جميعاً مزايا قياسية في جميع الفئات. ومع نظام الإلغاء النشط للضوضاء، الزجاج الأمامي العازل للضجيج والزجاج الأكثر سماكة للنوافذ تصبح أوديسي الأكثر هدوءاً في فئتها.

 

النظام الصوتي والاتصال

تُعتبر هوندا أوديسي الجديدة بالكامل سيارة متطوّرة تقنياً، وتقدم أحدث المزايا التقنية و مزايا الإتصال. من بين المزايا التي تتضمنها فئة Touring:

  • شاشة عرض للنظام الصوتي تعمل باللمس قياس 8 بوصة: تُوفر شاشة عرض للنظام الصوتي تعمل باللمس قياس 8 بوصة ملوّنة بالكامل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في ربط الأجهزة و تعمل مثل مركزاً للتحكم ما يسمح للسائق والراكب الأمامي بالتعديل حسب رغبتهما. كذلك تمتاز بتطبيق Apple CarPlay™، زر طبيعي للتحكم بمستوى الصوت و النظام الصوتي متعدد المناطق، ما يسمح لكم اختيار تشغيل الموسيقى التي ترغبون بها في المنطقة التي ترغبون بها.

 

  • نظام Honda CabinWatch™: تسمح كاميرا مع رؤية ليلية للسائق و الراكب الأمامي بإلقاء نظرة على الركاب في المقاعد الخلفية على شاشة العرض للنظام الصوتي.

 

  • نظام Honda CabinTalk™: يسمح لكم التحدث بسهولة مع الركاب في صفيّ المقاعد الثاني والثالث، باستخدام مكبرات النظام الصوتي للسيارة أو سمّاعات الأذن اللاسلكية، كما يمكنه تخطّي سمّاعات الأذن الموصولة بنظام الترفيه في صف المقاعد الثالث.

 

  • نظام ترفيه في الخلف: يمكن لركاب صفّي المقاعد الثاني والثالث الإستمتاع بمحتوى رائع على شاشة قياس 10.2 بوصة بإستخدام سلك HDMI للربط بمعظم وسائط التواصل الرئيسية أو من خلال مُشَغل BluRay DVD/CD. لإبقاء الأطفال مشغولين، يمتاز أيضاً بتطبيق "How Much FartherTM"، الذي يُوفر طريقة مرحة لتحديد المسافة المتبقية بالكيلومتر و مُدة السفر إلى الوجهة النهائية. يُمكن الإختيار من بين خمسة مفاهيم مختلفة من خلال لمسة بسيطة على الريموت التي تقدم ساعات من الترفيه.

 

  • نظام صوتي فاخر: تأتي هوندا أوديسي مجهزة بأحد عشر مُكبراً فاخراً للصوت من بينها صبووفر لتأمين المزيد من الصوت العالي، و لتوفير صوت نقي وواضح. 

 

  • شحن لاسلكي: يُمكن بسهولة شحن الهواتف المزوّدة بتقنية الشحن اللاسلكي، بإستخدام منصة شحن لاسلكية في الكونسول الوسطي في فئة Touring.

 

  • كاميرا للرؤية الخلفية متعددة الزوايا مع خطوط توجيه ديناميكية: تُوفر ثلاث زوايا مختلفة – عادية، من الأعلى وعريضة لتتمتعوا برؤية أفضل للأشياء الموجودة وراءكم في كل مرة تنتقلون إلى السرعة الخلفية. تضمن لكم خطوط التوجيه الديناميكية صفّ السيارة بسرعة و سهولة في الأماكن الضيّقة.

 

السلامة والأداء

تتمتع هوندا أوديسي الجديدة بالكامل بتجهيزها ببعض من أفضل مزايا السلامة النشطة وغير النشطة.

تم تجهيزها ببنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وهي تصميم فريد لهيكل السيارة من هوندا يعزز سلامة الرُكّاب والتوافق مع الإصطدامات الأمامية. يُشكّل الفولاذ عالي الصلابة 59% من البنية التي يتألف منها الهيكل الذي يتميّز بوزن أقل بـ 34 كلغ من الموديل السابق. وهذا الأمر يُحسّن من متانة وصلابة الهيكل بنسبة 44%، كما يُوفر قدرات ديناميكية رائعة.

كذلك، تم تجهيز أوديسي بنظام تعليق خلفي متعدد الوصلات، و هيكل يتمتع بمركز ثقل مُنخفض، مع أعادة النظر في مخمّدات الصدمات و عمل تعديلات هندسية بها. بالتالي، أصبحت أوديسي رائعة للرحلات العادية إلى المدرسة وحتى أفضل في المشاوير الطويلة مع حمولة كاملة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

مع عجلة قيادة نظام توجيه بجريدة مسننة مزدوجة، ونسب مُتغيّرة للتروس، يُصبح صف سيارة أوديسي سهلاً في حين تُوفر ردود فعل رائعة أثناء الإنعطاف على الطرقات السريعة.

تم أيضاً تجهيز أوديسي بوسائد هوائية أمامية متعددة الفتح على مرحلتين، وسائد هوائية جانبية في الأمام، ثلاثة صفوف من الستائر الهوائية الجانبية، وسائد هوائية لرُكب السائق و الراكب الأمامي لضمان أعلى مستويات السلامة.

تشتمل مزايا السلامة النشطة الأخرى من هوندا على نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، المساعدة الذكية للتحكم بالقيادة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)، و المساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA).

يدفع هوندا أوديسي 2018 محرّك سعة 3.5 ليتر بحقن مباشر V6 SOHC i-VTEC مع 24 صماماً ونظام إدارة السيلندرات المتغير (VCM™). ويترافق هذا المحرك مع قيادة جديدة بالعجلات الأمامية و ناقل حركة أوتوماتيكي لـ 10 سرعات (10AT) مع نظام Shift by Wire (SBW) و مبدل للسرعات على عجلة القيادة، كما ينتج قوة تبلغ 280 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 355 نيوتن – متر عند 4700 دورة بالدقيقة.

يوفر ناقل الحركة لـ 10 سرعات (10AT) ميزة إستثنائية عن الناقل التقليدي لـ 6 أو 8 سرعات بفضل النِسب الأقل لتبديل السرعة من أجل إستجابة أفضل للتسارع والقيادة عند سرعة دوران منخفضة للمحرك (1560 دورة في الدقيقة عند سرعة 112 كلم/ساعة بالمقارنة مع 1960 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة لـ 6 سرعات) من أجل تحسين الاقتصاد في إستهلاك الوقود. و يسمح مُبدل السرعات على عجلة القيادة بتخفيض سرعتين في نفس الوقت، وفي حالة التخفيض السريع يُمكن أن تخفّض أوديسي 4 سرعات لتسارع أكثر قوّة.

 

نظام الإستشعار من هونداHonda SensingTM

تم تجهيز فئة Touring من هوندا أوديسي الجديدة بالكامل بمنظومة الإستشعار من هوندا للسلامة وبتقنيات لمساعدة السائق، تم تصميمها لتنبهكم بالأشياء التي قد لا تلاحظونها خلال القيادة، وتتضمن:

  • نظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS™): للمساعدة على تخفيف إحتمال وقوع اصطدام أمامي، يقدم نظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS™) المساعدة على توقف السيارة في حالة تحديد النظام حالة وقوع تصادم لا يمكن تفاديه مع سيارة تم إستشعارها أو مع أحد المشاة في الأمام. يتم إطلاق أصوات تحذيرية، وعند الضرورة، تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل.

 

  • نظام تحذير بالإصطدامات الأمامية (FCW): يقوم هذا النظام بمسح الطريق في الأمام ليحذّر السائق باحتمال وقوع حادث، ويوفر تحذيرات مرئية ومسموعة لتنبيه السائق حتى يقوم بإجراءات تصحيحية ويتجنّب أي خطر محتمل.

 

  • نظام التحذير من مغادرة الممر (LDW): سوف يقوم بإستشعار احتمال مُغادرة السيارة للممر الحالي من دون إستخدام إشارة الانعطاف، و يوفر تحذيرات لتنبيه السائق لكي يُجري التصحيح على الفور.

 

  • نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM): يُستخدم نظام الحد من مغادرةالطريق كاميرا مثبّتة على الزجاج الأمامي لالتقاط إحتمال إنحراف السيارة عن ممرها. يقوم بتطبيق تعديلات بسيطة لكي يحافظ على مسار السيارة في ممرها، وفي بعض الحالات، يمكنه أيضاً أن يطبّق قوّة الفرامل و أن يوفر تحذيرات ملموسة.

 

  • نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة: يستخدم نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة حساسات لرادار حتى تلتقط أوتوماتيكياً السيارات الموجودة في المنطقة غير الظاهرة للسائق و ينبّهه من خلال علامات تحذيرية داخل السيارة.

 

  • كاميرا خلفية لمراقبة الطريق عند الرجوع إلى الخلف: عند الرجوع إلى الخلف، تطلق حساسات في زوايا أوديسي الخلفية تحذيراً إلى السائق لدى اقتراب السيارات من إحدى الجهتين.

 

  • نظام الكشف عن المشاة: يطلق نظام الكشف عن المشاة تحذيراً إلى السائق بإحتمال صدم أحد المشاة من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. كذلك، يوفر إستخداماً ذاتياً للفرامل لكي تتوقف السيارة، بالإضافة إلى توجيهها بعيداً و بشكل نشط من أجل تجنّب صدم أحد المشاة.

 

  • ·        نظام المساعدة للسير داخل الممر (LKAS) : يوفر هذا النظام المساعدة على إبقاء السيارة في وسط الممر الحالي، من خلال إلتقاط علامات الطريق بواسطة كاميرا أُحادية والقيام بتعديلات صغيرة لتوجيه السيارة بين الخطوط.

 

  • نظام التحذير من الإصطدامات الأمامية: يطلق نظام التحذير منالاصطدامات الأمامية تحذيراً إلى السائق باحتمال وقوع حادث من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. إضافة إلى ذلك، يستخدم تحذيراً محسوساً مع إستعمال ذاتي للفرامل و إهتزاز عجلة القيادة لكي يُحذّر السائق في حالة إصابته بالإرهاق.

 

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC): يسمح نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) للسائق بتحديد السرعة المرغوبة ومسافة تتبع السيارة التي يتم إستشعارها في الأمام، ما يسمح لأوديسي بتعديل السرعة أوتوماتيكياً والتمتع برحلة آمنة ومريحة.

 

الألوان المتوفرة:

تأتي هوندا اوديسي الجديدة بالكامل في بالألوان الخارجية والداخلية أدناه لجميع الفئات:

 

الألوان الخارجية:

  • أبيض دايموند لؤلؤي
  • فضّي لونار معدني
  • أسود كريستال لؤلؤي
  • أزرق أوبسيديان لؤلؤي
  • أحمر كوبرهيد لؤلؤي
  • أخضر فوريست ميست معدني (جديد)
  • ·        رمادي ميتيور بلاست معدني (جديد)

 

الألوان الداخلية

  • بيج
  • ·        بني (جديد)

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة www.honda-mideast.com

Honda-Odyssey.jpg