News

نيلسون بيكيه الابن ينضم إلى تشكيلة سائقي فريق "باناسونيك جاكوار"

أعلن فريق "باناسونيك جاكوار" عن انضمام نيلسون بيكيه الابن، بطل الدورة الأولى لبطولة "فورمولا إي" التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، وذلك خلال عرض حصري ومباشر احتضنه مقر "جاكوار" للتصميم في المملكة المتحدة.

وسينضم بيكيه خلال الشهر الجاري إلى سائقي الفريق ميتش إيفانز وهوبين تونغ للمشاركة في ثاني مواسم الفريق في بطولة "فورمولا إي". وسيساهم حضوره ضمن تشكيلة السائقين الجديدة في تعزيز المكانة القوية للفريق قبل بدء الموسم الرابع وانطلاق جولات الاختبار الرسمي في مدينة فالنسيا الشهر المقبل.

وبهذه المناسبة، قال نيلسون بيكيه الابن: "يشرّفني الانضمام إلى فريق ’باناسونيك جاكوار‘، لاسيما وأن ’جاكوار‘ تحظى بتاريخ عريق في رياضة السيارات ما يجعلني في قمّة الحماس لأكون جزءاً من فريقها. كما أن التزامها برياضة السيارات الكهربائية يشكل مصدر إلهام رئيسي، لذا أتطلّع بفارغ الصبر للعمل معهم".

بدوره، قال ميتش إيفانز: "بعد موسم رائع بكل المقاييس، تسرّني المشاركة في الموسم الرابع مع فريق ’باناسونيك جاكوار‘ الذي يمضي في الاتجاه الصحيح. وأترقّب بفارغ الصبر انطلاقة الموسم الجديد في مدينة هونغ كونغ".

وجاء هذا الإعلان ضمن فعالية "ريتشارج" الحيّة التي تنظمها "جاكوار"، وبالتزامن مع رفع الستار عن سيارة السباق الجديدة جاكوار I-TYPE 2 المخصصة للفريق بمشاركة كل من السائق الاحتياطي الرسمي هوبين تونغ، الفائز بسباق لومان من الفئة الثانية LMP2؛ وأماندا ستريتون وجورج لامب. ومن خلال تصميمها الخارجي الديناميكي الجديد والعديد من التحسينات التقنية، ترتقي جاكوار I-TYPE 2 الجديدة بالخطة التطويرية لفريق "باناسونيك جاكوار" إلى مرحلة جديدة تحت شعار "سباق الابتكار" #RaceToInnovate

ويأتي الكشف عن سيارة جاكوار I-TYPE 2 بعد 9 أيام من إعلان "جاكوار للسباقات" عن إطلاق أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية تماماً في العالم I-PACE eTROPHY. وستدعم هذه السلسلة المميزة بطولة "فورمولا إي" بحلول أواخر عام 2018، كما ستعزز التزام "جاكوار" طويل الأمد تجاه تطوير السيارات الكهربائية تماماً.

وبعد الإعلان عن شركة "جي كي إن" كشريك رسمي الأسبوع الماضي، رحّب الفريق أيضاً بشركة "فيسمان" الرائدة في مجال أنظمة الطاقة والتبريد الصناعية، والتي ستساهم في الارتقاء بمستويات التكنولوجيا والأداء في الفريق بصفتها شريكاً رسمياً للفريق في الموسم الرابع.

وبمعرض تعليقه، قال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار": "يسعدنا للغاية انضمام بيكيه إلى الفريق في الموسم الرابع. وخلال الموسم الماضي، شارك إيفانز كواحد من السائقين المتميزين الجدد في الفريق، حيث قدّم أداءً لافتاً في جولات التأهل والسباقات. ونسعى من خلال تشكيلة السائقين الجديدة لدينا إلى ترسيخ إمكاناتنا والمنافسة بشكل منتظم لحصد النقاط. وقد اكتسبنا خبرات واسعة من مشاركتنا في الموسم الثالث، وعملنا بجدّ خارج أوقات الموسم على تصميم وتطوير سيارة جاكوار I-TYPE 2 الجديدة".

وأضاف باركلي: "يسرّنا أيضاً الترحيب بشركتي ’جي كي إن‘ و’فيسمان‘ في عائلة ’باناسونيك جاكوار‘ لا سيما وأننا بحاجة إلى التعاون مع أفضل الشركاء مثل هاتين الشركتين الرائدتين في مجال عملهما، لتطوير أدائنا في الموسم الرابع".

من جهته، قال كريغ ويلسون، مدير السباق لدى فريق "باناسونيك جاكوار": "كنا ندرك بأن علينا الإلمام بكثير من جوانب الخبرة خلال موسمنا الأول في السباق. فقد كانت المعلومات والبيانات التي جمعناها مفيدة للغاية في تطوير سيارة جاكوار I-TYPE 2، حيث نجحنا بإدخال تحسينات على صعيد الوزن والتوازن والكفاءة. وقمنا أيضاً ببعض التعديلات في كادر العمل، إذ تمّ تعيين فيل تشارلز مديراً فنياً للفريق. ونتطلع جميعاً للمضي قدماً وخوض الاختبار المقبل في مدينة فالنسيا، حيث نستطيع الاطلاع على المؤشرات الأولية للتحسينات التي أدخلناها مقارنةً مع الفرق الأخرى، بالإضافة إلى مشاركة جاكوار I-TYPE 2 في السباق لأول مرة في هونغ كونغ خلال شهر ديسمبر".

ومن جانبه، قال ماكسيميليان فيسمان، عضو مجلس إدارة شركة "فيسمان": "يشهد العالم تغيرات ملحوظة طاوياً صفحة السيارات العاملة بالنفط لتحل مكانها السيارات الكهربائية. وتمثل شراكتنا مع فريق ’باناسونيك جاكوار‘ المنصة الأمثل لترجمة هذا التحول على أرض الواقع، كما أنها تؤكد إلتزام كلينا بجوانب الابتكار والتكنولوجيا والاستدامة. ونحن متحمسون للمساهمة في دفع عجلة هذا التحول نحو الأمام ونتطلع قدماً للموسم المقبل".

وبدوره قال فيل سواش، الرئيس التنفيذي لشركة "جي كي إن درايفلاين": "بوصفنا شركة عالمية رائدة بمجال أنظمة الدفع الحديثة والهياكل خفيفة الوزن والأنظمة الكهربائية المتطورة، تفخر ’جي كي إن‘ بالانضمام إلى فريق ’باناسونيك جاكوار‘ في مهمته نحو حفز الابتكار والإلهام عالمياً. ونحن متحمسون جداً للمشاركة في سباقات هونغ كونغ".

وانسجاماً مع طموح "جاكوار" نحو الابتكار داخل وخارج السباقات، تعتبر فعالية "ريتشارج" بمثابة خطوة أولى ضمن سلسلة عروض على مدار الموسم تهدف بمجملها إلى تعزيز نمو قاعدة المعجبين واستقطاب جيل جديد إلى هذه الرياضة.

وخلال المرحلة التالية، سيواصل فريق "باناسونيك جاكوار" شراكته الرائدة مع فرقة "جوريلاز" الموسيقية بهدف إلهام الشباب في مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت "جاكوار لاند روڤر" بتوظيف أول عباقرة الجيل المقبل من هندسة البرمجيات والإلكترونيات بعد خوض تحدي التوظيف المتمثل باختراق شيفرات الترميز ضمن تطبيق "جوريلاز".

لمواكبة آخر المستجدات المرتبطة بفريق "باناسونيك جاكوار"، تفضلوا بمتابعة @JaguarRacing

وسيعود فريق "باناسونيك جاكوار" إلى حلبات الشوارع خلال السباق الأول من الموسم الرابع لبطولة "فورمولا إي" ضمن سلسلة سباقات الشوارع في هونغ كونغ يومي 2 – 3 ديسمبر.

Nelson-Piquet-JR-and-Mitch-eEvans-to-Electrify-Panasonic-Jaguar-Racing_Photo-2.jpg