News

ميني جون كوبر وركس GP الإختبارية: تصميم للسباق دون مساومة.

اختارت مجموعة بي ام دبليو معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017لتقديم الروح الحديثة للسباقات التي تتحلى بها سيارة ميني، وذلك على شكل ميني جون كوبر وركس GP الإختبارية. وتمثل هذه الدراسة التصميمية المستوحاة من الانتصار الأسطوري لصانع السيارات في رالي مونت كارلو قبل 50 عاماً بالضبط، الطابع الديناميكي والأسمى في القيادة. وهنا تستلم السيارة الإختبارية الدفة من سيارة ميني جون كوبر وركس GP 2012 وسيارة ميني كوبر S مع جون كوبر وركس GP Kit 2006. وقد استطلعت هذه الطرازات التي جرى إنتاجها بأعداد محدودة للغاية الحدود الأبعد لقدرات أدائها في ذلك الوقت.

يولّي تصميم ميني جون كوبر وركس GP الإختبارية الاهتمام للنقاوة والثراء العاطفي. وتظهر هذه السيارة التصميمية والتي هي أوسع بكثير من ميني الحالي، الديناميكية والقوة، وتخلق الاغطية الواقية الأمامية والخلفية الكبيرة، والحواف الجانبية ومعوّق الهواء البارز في السقف مظهراً واثقاً. ويحسّن استخدام مواد خفيفة الوزن مثل الألياف الكربونية من نسبة القوة إلى الوزن في السيارة، كما أن التوزيع المتوازن للوزن يؤدي إلى التمتع بالشعور النموذجي go-kart feeling المميّز لسيارات ميني.

 وتهيمن مسارب الهواء الكبيرة ومغيرات إتجاه الهواء المصقولة بدقة على الواجهة الأمامية، مما يقلّل من نسبة إنخفاض السيارة بالنسبة للطريق. وتؤطّر العناصر الإضافية التي تم تصميمها بشكل متقن الصورة الظلية الأنيقة لسيارة ميني وتسلط الضوء على تركيز ميني جون كوبر وركس GP الإختبارية على ميدان السباق عند رؤيتها من الواجهة. وتظهر تناقضات الألوان المألوفة لدى طرازات جون كوبر وركس في شكل الطلاء الخارجي من لون متراوح بين الأسود ورمادي الإنتراسيت البرّاق ولون أحمر معدني غير لامع.

وكذلك فإن القسم السفلي من السيارة يتمتع بتصميم دقيق وديناميكي للغاية مثله مثل الواجهة الأمامية والجوانب. وقد تم وضع فتحات الهواء ومغيرات إتجاه الهواء من الألياف الكربونية في  الأماكن المثلى.

ولقد تم في هذه النسخة الإختبارية تصويب جميع عناصر القسم الداخلي بشكل مباشر على السائق، بحيث يتيح تصميم العرض والتحكم مع مجموعة الأجهزة الرقمية وشاشة العرض الراسية الحفاظ على التركيز المطلق على الطريق. وإنطلاقاً مما تمليه التقنية الرقمية، يتم العرض هنا الآن في شكل شاشة كبيرة.

وقد بلغت مسيرة السيارات الرياضية التي بدأت منذ 50 عاماً بالضبط ذروتها مع ثلاثة انتصارات شاملة في رالي مونتي كارلو. أما اليوم، فإن اسم جون كوبر وركس هو مرادف للمنتجات والطرازات التي تتجذر جودتها في الدراية والبراعة في عالم رياضة السيارات الراسخة وارتباطها مع السيارة البريطانية الفاخرة الصغيرة التي تعود إلى كل تلك السنوات، مما يؤدي إلى تجربة في عالم رياضة السيارات تتحرك بصخب في الحياة اليومية.

mini-john-cooper-03.jpgmini-john-cooper-01.jpgmini-john-cooper-02.jpg