News

جنرال موتورز تناقش مستقبل التنقل والاتصال في "جيتكس دبي"

في أعقاب التصريح الرسمي لشركة جنرال موتورز الأسبوع الماضي، والذي كشف عن رؤية الشركة لمستقبلٍ خالٍ من الحوادث المرورية والانبعاثات والازدحامات بالاعتماد على السيارات الكهربائية، تحدث غاري ويست، مدير العمليات الحضرية النشطة في جنرال موتورز الدولية، صباح اليوم عن مستقبل التنقل والاتصال الشبكي خلال اليوم المخصص للنقل والخدمات اللوجستية في مؤتمر ومعرض "أسبوع جيتكس للتقنية".

وتحدّث ويست خلال كلمته باستفاضة حول الأهمية المتنامية التي سيحظى بها التخطيط الحضري، والتعاون بين الحكومات وصانعي السيارات، للوصول إلى مستقبلٍ أكثر ذكاءً وأكثر استدامة.

وانسجاماً مع الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أوضح ويست أن مؤسسات القطاع الخاص بحاجة إلى تعزيز مشاركتها خلال السنوات القليلة القادمة في دعم جهود دبي لتصبح مدينة ذكية ومستدامة ودعم قطاع النقل بالوسائل ذاتية القيادة بحلول عام 2030. 

كما تطرّق ويست إلى التغير السريع والشامل لبيئة النقل والمواصلات، وحدّد أربعة أركان رئيسية تشهد تقارباً متزايداً في نظام النقل حالياً، وهي تقنية التواصل من سيارة إلى سيارة، ومشاركة السيارة، والسيارات الكهربائية، والقيادة الذاتية.

وبناءً على تلك الأركان الأربعة، استعرض ويست مجموعة من تقنيات جنرال موتورز المتاحة بالفعل في بعض الأسواق العالمية والتي تدعم ثورة التنقل في المناطق الحضرية. وتشمل هذه التقنيات تطبيقات مثل خدمة ماڤين "MAVEN" لمشاركة السيارات عبر الربط بينها وبين الركاب في محاولة لتخفيف الكثافة المرورية، وخدمة أون ستار "OnStar" الذكية التي توفر مجموعة من الخصائص والخدمات في مجالات السلامة، والأمان، والملاحة، وفحص حالة السيارة بكبسة زر واحدة، وتقنية كاديلاك سوبر كروز، أول نظام حقيقي للقيادة الآلية على الطرق السريعة.

وانطلاقًا من التزامها بمستقبلٍ تسوده السيارات الكهربائية بالكامل، نوّه ويست إلى خطط جنرال موتورز لإطلاق سيارتين جديدتين تعملان بالكهرباء بالكامل خلال الأشهر الثمانية عشر المقبلة، لتكونا باكورة خطط الشركة الرامية لإنتاج 20 سيارة كهربائية جديدة على الأقل بحلول عام 2023.

تم تعيين غاري ويست في منصب مدير العمليات الحضرية النشطة في آسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا والشرق الأوسط في أغسطس 2016، وتشمل مهامه الإشراف على التخطيط الاستراتيجي والتنفيذ والإدارة لعمليات قطاع التنقل في جنرال موتورز إنترناشونال. يقيم ويست في دبي ويعمل مع مجموعة Urban Active group، التي تمثل حاضنة قطاع التنقل في جنرال موتورز، ويقود جهود الشركة في قطاعات الاتصال الشبكي والقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية في المنطقة.