News

للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط "جاكوار لاند روڤر" تعرض "جاكوار XE SV Project 8"

أعلنت "جاكوار لاند روڤر" اليوم أن قسم عمليات السيارات الخاصة في الشركة سيعرض سيارة جاكوار  XE SV Project 8  أمام عشاق السيارات في الشرق الأوسط خلال "معرض دبي الدولي للسيارات 2017" الذي يقام بين 14 - 18 نوفمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وبهذا الصدد، قال بروس روبرتسون، المدير العام لشركة "جاكوار لاند روڤر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا": "تعتبر ’XE SV Project 8‘ الأعلى أداءً بين سيارات جاكوارعلى الإطلاق، والإصدار الخاص الثاني من قسم عمليات السيارات الخاصة. ولم نتردد كثيراً في اتخاذ القرار بعرض هذه السيارة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات؛ إذ يجمع هذا الحدث تحت مظلته عشاق السيارات الأكثر شغفاً من جميع أنحاء المنطقة، ونحن متحمسون لمشاركتهم الشغف الأحدث من ’جاكوار‘".

XE SV Project 8

تمثل XE SV Project 8 أرقى سيارات "جاكوار لاند روفر" عالية الأداء بمحرك وقود من 8 أسطوانات سعة 5 ليتر وقوة 600 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارجد)، وعادم نشط متغير من التيتانيوم، فضلاً عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 322 كم في الساعة مع تسارع يصل إلى 100 كم في الساعة خلال 3,7 ثانية، ما يجعلها أسرع سيارات "جاكوار" على الإطلاق.

ومن الجوانب الأساسية التي تعزز أداء السيارة الأكثر تركيزاً على طبيعة المسار بين قائمة سيارات قسم العمليات الخاصة في الشركة، هي التعديلات الهادفة التي تم اعتمادها ولاسيما  ألواح الهيكل المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن والحائزة على جوائز مرموقة، بما في ذلك المصدات المصنوعة من الألياف الكربونية مع قنوات التبريد المعززة، وغطاء المحرك المزود بفتحة للتهوية والمصنوع من الألياف الكربونية، فضلاً عن الهيكل المتقن الذي يغطي العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم بقياس 20 بوصة، والمصد الأمامي القابل للتعديل، والأرضية المستوية، والمصدات الخلفية المصنوعة من ألياف الكربون، والموزع الخلفي للهواء، وجناح خلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية. وبفضل هذه المزايا ستغدو "XE SV  Project 8"  السيارة الأخف وزناً في مجموعة سيارات "جاكوار" سيدان العاملة بمحرك من 8 اسطوانات.

ولضمان الأداء الأمثل على الطرقات أو حلبات السباق، تتمتع السيارة بنظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة والنوابض المتينة مع المخمدات المتغيرة باستمرار والقابلة للتعديل يدوياً (ما يخفض ارتفاع السيارة بواقع 15 مليمتر عند خوض السباقات). وتعتمد السيارة لأول مرة في القطاع نظام المكابح الجديد المصنوع من الكربون والسيراميك، من خلال استخدام محامل عجلات على غرار سيارات "فورمولا 1" والمصنوعة من السيراميك والسيليكون المعالج. كما تم تجهيز السيارة بنظام التحكم التفاضلي الإلكتروني الفعال مع ألية تبريد بالزيت وذلك لأول مرة.

وتستكمل مزايا المقصورة مشهد الأداء المتميز للسيارة من خلال تطبيقات مخفية تبدأ بلمسات تزينية بالألياف الكربونية اللامعة وجلود الكنتارا لعجلة القيادة ولوحة القيادة والوجه الداخلي للأبواب. ويتم تبديل السرعات الثماني بسرعة من خلال آلية للتحكم بهذه الوظيفة خلف عجلة القيادة أو من خلال ذراع "بيستول شيفت"Pistolshift ، وذلك لأول مرة أيضاً.

وتعتبر Project 8 أولى سيارات "جاكوار" التي تنطوي على وضع السباق "تراك مود" الذي يضبط نظم التحكم والثبات أثناء القيادة على الحلبة ويعزز استجابة دواسة الوقود وأنظمة التوجيه لتحقيق أقصى درجات الدقة ومواكبة ردود فعل السائق.

وتتوافر السيارة بثمانية ألوان، إلى جانب الألوان الثلاثة القياسية التي تستقطب الانتباه وهي الأبيض Fuji   White  والأسود Narvik Black  والأحمر Caldera Red إضافةً إلى 5 خيارات أخرى تشمل ألوان وتشطيبات مميزة من تصميم قسم العمليات الخاصة ألوان البرتقالي Valencia Orange والأزرق  Velocity Blue  والأبيض Meribel White والفضي Verbier Silver الرمادي الناشف Corris Grey (satin matte). 

ويمكن لمقتني السيارة إضفاء طابع شخصي على سياراتهم من خلال اختيار ألوان وتشطيبات إضافية من مجموعة Premium Palette من قسم العمليات الخاصة والتي تتضمن 19 لوناً إضافياً وتشطيبات وفق أساليب  tri-coat, tinted clear coat, pearlescent, ChromaFlairTM and satin matte، فضلاً عن حزم من الشارات والعلامات المستوحاة من عالم السباقات.