News

الظهور الأول في دبي لسيارة ماكلارين 720S باللون الأسود والذهبي والمستوحاة من كلمات بروس ماكلارين

ستسلط ماكلارين الضوء على الإصدار الخاص من سيارة ماكلارين 720S والتي قام بتشكيلها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة (McLaren Special Operations)  خلال مشاركتها في دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات المستمر بين 14 و18 نوفمبر.

ومع بنائها كنسخة حصرية خاصة بواسطة قسم MSO Bespoke، الذي يتيح للعملاء إجراء عدد غير محدود من التحسينات وعمليات التخصيص على سيارات ماكلارين. تزهو سيارة ماكلارين 720S بطلاء أسود ’Zenith Black‘ الفاخر مع تشطيبات مميزة تستوحي لمستها الفاخرة من الساتان. ويكتمل المظهر الخارجي المميز للسيارة بالتصميم الساحر للعجلات ذات اللون الذهبي وواقيات الحرارة على المحرك المطلية بالذهب من عيار 24 قيراط، لتمتد هذه الفخامة إلى داخل المقصورة الداخلية الغنية باللمسات الذهبية.

وتحمل السيارة لوحةً خاصة تشير إلى كونها إصداراً وحيداً (1 of 1) ومبنياً حسب الطلب. ولضمان تمييز السيارة عن نظرائها، يحمل الجناح الخلفي الفريد جزءاً من المقولة الشهيرة لمؤسس الشركة بروس ماكلارين*: "الحياة تقاس بالإنجازات، لا بالسنين"، حيث تمت كتابتها بأحرف عربية على السطح العلوي للجناح وتصميمها بصورة تعكس أفق مدينة دبي.

وأشار أندرياس باريس، المدير التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية، إلى أن موضوع ’الإنجازات‘ كان بمثابة الدافع الرئيسي لإنجاز هذا الإصدار الخاص، حيث قال: "لا تنحصر صحة مقولة بروس ماكلارين بتاريخ العلامة فقط، بل تنسحب أيضاً على إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج على مدى العقود الأربعة الماضية. وتحظى دولة الإمارات والمنطقة ككل باهتمام كبير من قبل ماكلارين، ولا ينحصر هذا الاهتمام بقاعدة العملاء إذ أنه نابع أيضاً عن دعم المساهمين لدينا. وتشيد هذه السيارة الفريدة بذلك".

واستغرق تخصيص السيارة أكثر من 120 ساعة عمل في عمليات الإنتاج لضمان الوصول إلى تصميم حصري مميز. وتطلب إنجاز الجناح الخلفي لوحده 30 ساعةً من العمل، حيث تم استخدام صفائح مرسام والتي ينتجها الفريق المسؤول عن تصور التصاميم في (McLaren Special Operations) لتحقيق التأثير البصري الدراماتيكي المطلوب للحروف الذهبية.

وانطلاقاً من مواصفات الأداء الجبار لسيارة ماكلارين 720S – وبالإضافة للعناصر الخاصة بتصاميم MSO Bespoke – شهد الإصدار الخاص الجديد إضافة حزم ترقية للتصميم الخارجي من ألياف الكربون التي تشمل كلاً من مشتت الهواء الأمامي وفتحات الهواء والمصد الخلفي والسقف. كما تم كتجهيز إضافة ألياف الكربون على الناشر الخلفي، في حين تنتمي مكونات كذراعي المرآة على البابين والجسر الهوائي الخلفي وأغطية المحرك إلى مجموعة مكونات ألياف الكربون من قسم MSO Defined.

وتعتبر المقصورة الداخلية للسيارة بذات مستوى تميز التصميم الخارجي، إذ تتكامل تشطيبات قماش الكانتارا الأسود والجلود السوداء مع لوحات العتبات وفتحات الهواء وعجلة القيادة المصنوعة من ألياف الكربون من قسم MSO Defined، بالإضافة إلى الحزمة العادية لترقية المقصورة الداخلية باستخدام ألياف الكربون. وقام فريق قسم MSO Bespoke بإضافة ذراعين لتبديل السرعات المطليين باللون الذهبي الباهت، إلى جانب طلاء شريط المنتصف على عجلة القيادة بذات اللون. ويكمّل القماش المزخرف ذهبي اللون على الجزء الداخلي من الأبواب التأثير البصري الفاتن لمقصورة السيارة.

وسيستلم المالك الجديد سيارة MSO Bespoke McLaren 720S فور اختتام دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات. وسيتسنى للمالك الاستمتاع بسيارة خارقة من ماكلارين مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 ليتر وقادرة على التسارع من حالة الثبات إلى سرعة 200 كم/س في غضون 7.8 ثانية فقط لتبلغ سرعةً أقصاها 341 كم/س.

MSO-Bespoke-720S_Dubai-Show-car.jpgAndreas-Bareis,-Managing-Director-Middle-East,-Africa-&-Latin-America-for-McLaren-02.jpgAndreas-Bareis,-Managing-Director-Middle-East,-Africa-&-Latin-America-for-McLaren-01.jpg