News

الماجد للسيارات و "كيا موتورز" تطلقان سيارة السيدان الجديدة "ستينجر" في معرض دبي الدولي للسيارات

أطلقت شركة "كيا موتورز"، من خلال موزعها الوحيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، شركة الماجد للسيارات، سيارة "ستينجر" الجديدة كليًا، في معرض دبي الدولي للسيارات 2017، ليكون ذلك أول ظهور لها بدولة الإمارات في هذا الحدث، وسوف يتم طرحها للبيع عالميًا خلال الربع الأخير من هذا العام.

وتمتاز هذه السيارة بقوتها وسرعتها، لتكون بمثابة إحياء لروح السيارات التاريخية الواسعة التي تمتاز بالأناقة والقوة، وقدرتها على نقل المسافرين بسرعة وفي أجواء راقية. ومع أن تطوير هذه السيارة لم يعتمد على أي سلف لها من فئة غران توريسمو الحقيقية، تضمن "ستينجر" مناولة رشيقة، ومستويات عالية من السيطرة والتحكم، على نحو يبعث البهجة في قلوب السائقين المتحمسين.

وستكون سيارة "كيا ستينجر" الجديدة كليًا مزودة إما بمحرك توربو بسعة 2.0 لتر، أو محرك توربو ثنائي بست إسطوانات (V6) بسعة 3.3 لتر، يمكنه إنتاج قوة قدرها 370 حصانًا ميكانيكيًا، ووصول السيارة إلى سرعة 100 كيلومتر من وضعية الوقوف التام في غضون 4.9 ثانية، ما يجعلها الأعلى تسارعًا بين الطرز التي تنتجها كيا حتى الآن. ويتوافر ناقل الحركة الأوتوماتيكي سريع الاستجابة الذي يتيح ثمانية مستويات من السرعة مع نسختي المحرك 2.0 و 3.3 لتر.

وتوفر "ستينجر" نظام دفع خلفيًا قويًا، وستكون متاحة بمجموعة من أنظمة السلامة الفاعلة من نوع "درايف وايز"، بالإضافة إلى نظام التعليق الديناميكي القابل للضبط لضمان ثباتها. ومن جهة أخرى، يسمح نظام القيادة خماسي الأنساق للسائقين تغيير التعليق وحقن الوقود والتوجيه، للحصول على تجربة قيادة تتناسب مع ما يفضله السائق، والاستمتاع برحلة رياضة وسلسلة المناولة ومريحة، تكون مستوحاة من طرز "غران توريزمو" مهما كان طول الرحلة.

وتم اختبار "ستينجر" لتناسب الجمهور العالمي، حيث تم تعريضها لمستويات البرد والحرارة الشديدة، كما اختبرت على ارتفاعات شاهقة، وفي الظروف الاستثنائية في الصحراء، إضافة إلى الشوارع المزدحمة في مراكز المدن، والممرات الجبلية والمناطق دائمة التجمد.

KIA-Stinger-at-DIMS---14-Nov-2017.jpg