News

جاكوار E-PACE تحصل على تصنيف خمس نجوم من البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP

حصلت سيارة جاكوار E-PACE الجديدة على تصنيف خمس نجوم من "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" Euro NCAP، وبذلك تحجز هذه السيارة المرتقبة مكانها بين أكثر السيارات أماناً في السوق.  

وتحافظ جاكوار E-PACE، وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات المدمجة (SUV) من "جاكوار"، على سلامة الجميع بتسجيلها نسبة تقييم قدرها 86% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و87% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و77% ضمن فئة حماية المشاة.

وسجلت جاكوار E-PACE الحد الأقصى من النقاط في اختبار الاصطدام الجانبي، بالإضافة إلى اختباري الاصطدام الجانبي والاصطدام الأمامي الجانبي لفئة الركاب الأطفال. كما سجلت السيارة نقاطاً مرتفعة ضمن اختبارات المشاة، وتحديداً لناحية حماية الرأس في حالة الاصطدام.  

وتضم السيارة مجموعة شاملة من أنظمة السلامة القياسية بما فيها نظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة. وتساعد هذه التقنية المتطورة في الكشف مسبقاً عن مخاطر الاصطدام بالسيارات الأخرى أو المشاة على الطريق وتشغيل المكابح تلقائياً.

وبهذه المناسبة، قال نيك روجرز، المدير التنفيذي لهندسة المنتجات في "جاكوار لاند روڤر": "تعد السلامة من المبادئ الأساسية التي نرتكز عليها في تصميم سيارات ’جاكوار‘، ولهذا كنا سعداء جداً بحصول جاكوار E-PACE على تصنيف الخمس نجوم من ’البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة‘. ومن شأن هذا التصنيف أن يساعد ’جاكوار‘ على اكتساب عملاء جدد وتحديداً من شريحة العائلات الشابة. ويساهم التزامنا بأولوية السلامة، إلى جانب التصميم الرائع وديناميكيات القيادة المتميزة، في جعل E-PACE سيارة عصريةً بامتياز".

وبجمعها مستويات الحماية المتقدمة من حوادث التحطم مع أنظمة السلامة النشطة، تساعد E-PACE على تفادي الحوادث مع توفير مستوى عالٍ من الأمان في حالات الاصطدام.

وتشمل الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق في سيارة جاكوار E-PACE:  

  • ·         نظام الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة: يوفر تحذيراً صوتياً استباقياً من وقوع اصطدام؛ وفي حال عدم استجابة السائق لهذا التحذير، يتم تشغيل المكابح تلقائياً لتفادي الاصطدام أو التخفيف من آثاره.
  • ·         مصابيح LED أمامية بتقنية المصفوفة الليزرية Matrix-Laser: تستخدم هذه المصابيح نظامي مساعد الضوء العالي الذكي (IHBA) والإضاءة الأمامية التكيفية (AFL) لتقسيم الضوء الرئيسي إلى شرائط عمودية دقيقة جداً تضاعف مستوى الإضاءة حول السيارات القادمة وتلقي أمامها مساحة من الظل لمنع انبهار عيني السائق.
  • ·         "نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار" يساعد في الكشف عن الانحراف غير المقصود عن المسار، ويعيد توجيه عجلة القيادة للحفاظ على المسار الصحيح.
  • ·         "نظام مراقبة حالة السائق" يتحسس حالة السائق عبر متابعة مدخلات عجلة القيادة والمكابح ودواسة الوقود، ويقوم بعدها بتنبيه السائق في حال رصد أي حالة تعب أو إجهاد لديه.
  • نظام تكيفي لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان: في حال أبطأت السيارة الأمامية سرعتها، يقلّل النظام التكيّفي لتثبيت السرعة من سرعة E‑PACE أوتوماتيكياً للحفاظ على مسافة آمنة، ومن ثم تستأنف سرعتها المعينة مسبقاً بمجرد خلو الطريق أمامها.
  • وسادة هوائية للمشاة: في حالة التصادم، تُشغِّل المستشعرات الموجودة في المصد الأمامي وسادة هوائية خارجية لحماية المشاة أو راكبي الدراجات من ملامسة الزجاج الأمامي.
  • نظام الكشف عن السيارات عند الرجوع إلى الخلف: يحذر هذا النظام السائق من اقتراب السيارات أو المشاة أو أي مخاطر أخرى من أحد جانبي السيارة مع توفير تحذيرات صوتية ومرئية.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء: ينبه السائق إلى السيارات المتواجدة في النقطة العمياء أو التي تقترب منها بسرعة عبر إطلاق وميض مصباح التحذير. كما يساعد هذا النظام في توجيه E‑PACE بأمان بعيداً عن السيارة التي تبدأ بتغيير حارات السير.