Hidden Menu Latest

شعار جديد لسيارة ميني أصيل، واضح ومُدرك لتراثها

يختزن جوهر الهوية الجديدة لعلامة ميني وعياً بالقيم التقليدية جنباً إلى جنب مع روح التطور المستقبلي المنحى. وتنعكس هذه الفلسفة أيضاً في المظهر المرئي للعلامة البريطانية الفاخرة، حيث يمثّل شعار العلامة ميني عنصراً رئيسياً. ويتخذ التعريف الحالي للشعار المألوف عالمياً شكل تصميم مخفض يركز على الأساسيات. وهذا الشعار الجديد سوف يكون موجوداً على جميع طرازات ميني الحالية بدءًا من شهر آذار/ مارس 2018 فصاعداً.

يستند شعار ميني الجديد إلى نمط التصوير ثلاثي الأبعاد القائم منذ إطلاق العلامة التجارية في عام 2001، وتطبيق هذا على شكل من أشكال التعبير البصري المعروف باسم "تصميم مسطح" الذي يركّز على العناصر الرسومية الرئيسية. إن الحفاظ على الفكرة الأساسية الموغلة في تراث ميني للعجلة المجنحة مع اسم العلامة التجارية المطبوع بأحرف كبيرة في المركز يضمن التعرف على الشعار على الفور. ويخلق التفادي الدقيق للتظليل واللون الرمادي تبايناً صارخاً بين الأسود والأبيض مما يشير إلى أصالة ووضوح هوية العلامة التجارية الجديدة، وحيث يتيح طابعها ثنائي الأبعاد أيضاً بالتطبيق الشامل. سيتم تطبيق الشعار الجديد كعلامة منتج على جميع طرازات ميني - على غطاء المحرك، في الجزء الخلفي، في مركز عجلة القيادة وعلى جهاز التحكم عن بعد.

تبشّر إعادة التصميم الأحدث بفصل آخر في تاريخ متنوع لشعار العلامة ميني. ويُلاحظ تشابه لافت بشكل خاص مع العلامة التي تم إدخالها لميني الكلاسيكية في منتصف التسعينات. في ذلك الوقت، كذلك ظهر اسم العلامة التجارية بالأحرف الكبيرة في منتصف دائرة مع أجنحة مجدّدة.

ويعود هذا المزيج من رموز العجلة والأجنحة إلى السنوات المبكرة جداً لميني الكلاسيكية. عندما طرحت شركة السيارات البريطانية (BMC) سيارة موريس ميني-ماينور Morris Mini-Minor في السوق جنباً إلى جنب مع سيارة أوستن سبعة Austin Seven المتطابقة هيكلياً في عام 1959، حملت الأولى شعار العلامة التجارية موريس. بينما كانت سيارتا وولزي هورنيت Wolseley Hornet ورايلي إلف Riley Elf أكثر تميزاً في تصميمهما، وليس فقط لإشتمالهما على بدن معدّل وتجهيزات حصرية ولكن أيضاً لحملهما شعار العلامة المميز الخاص بكل منهما.

وشهدت النسخة الجديدة من ميني كوبر في عام 1990 تغييراً في هذه المبادئ الصارمة، إذ تمت العودة إلى تصميم الشعار التقليدي والتركيز على المزايا الرياضية لميني الكلاسيكية. في عام 1996 تم تطبيق هذا التغيير على طرازات أخرى مع خلفية معدلة وعبارة "ميني" التي تمثلت بكتابة خفيفة بارزة على خلفية خضراء اللون.

وبعد بضع سنوات فقط خلال الاستعدادات لإعادة إطلاق العلامة التجارية - التي تنتمي اليوم لمجموعة بي ام دبليو - تم اتخاذ قرار بإعادة تعريف ليس فقط هوية ميني ولكن أيضا شعارها. في هذه الحالة، تم اعتماد تصميم الشعار الذي استخدم مؤخراً لميني الكلاسيكية كأساس وتحديثه باستمرار. في العرض الأول لها في شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2000 ظهرت ميني الحديثة مع تصميم شعار ثلاثي الأبعاد ذو جودة عالية يتضمن اسم العلامة التجارية باللون الأبيض على خلفية باللون الأسود.