News

هوندا تعلن عن إطلاق أوديسي J 2018 بعد إعادة تصميمها وتجديدها

أعلنت شركة هوندا للسيارات (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط)اليوم عن إطلاق هوندا أوديسي J2018 التي أعيد تصميمها وتجديدها. تتوفر هوندا أوديسي J 2018 في جميع صالات عرض هوندا عبر منطقة الخليج، وتشكّل إضافة رائعة إلى الفخامة والراحة التي لا تُضاهى لسلسلة موديلات هوندا في فئة السيارات متعددة الأغراض (MPV). ومع لمسة من الارتقاء الديناميكي إلى جانب مقصورة فخمة وتضمين مزايا نظام الاستشعار من هوندا Honda Sensing®، تمثل هوندا أوديسي J 2018 الجيل الجديد من سيارات الميني فان التي ترسي معايير الرقيّ للسيّارات.

 

التصميم الخارجي:

تمّ تقديم أوديسي J2018 مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا المفضّلة لدى العملاء في منطقة الشرق الأوسط. فمن حيث شكلها الخارجي، خضعت أوديسي J 2018 إلى عملية ارتقاء شاملة بإطلالتها تضمّنت شبكة أمامية أُعيد تصميمها حديثاً ومصّدات أمامية مع زينة سفلية تعطي حضوراً فريداً للسيارة. أما الأضواء المضاءة خلال النهار (DRL) نوع LED فتشدد على الشكل الحاد بزوايا للأضواء الأمامية، كما توفر الأضواء للضباب نوع LED الإنارة أثناء ضعف الرؤية في الأحوال الجوية السيئة. كذلك، يضفي التصميم الجديد للعجلات من الألمينيوم قياس 17 بوصة لمسة من الرقي إلى أوديسي J2018.

 

التصميم الداخلي:

في التصميم الداخلي وأجواء المقصورة، تضع أوديسي J2018 الراحة وتعدد الإستخدامات على رأس الأولويات. تستطيع أوديسي J2018 أن تستقبل بكل سهولة لغاية 8 ركاب في فئة EX و7 ركاب في فئة EX-V، بالإضافة إلى أنواع عديدة من الحمولة من مختلف الأشكال والقياسات. أما تصميم السقف فيتميّز بتوفير المزيد من المساحة للرؤوس في صفوف المقاعد الثلاثة، مما يسمح للركاب بالجلوس بكل راحة في رحلاتهم.

والجديد في أوديسي J2018 هو الكونسول الوسطي للتخزين حيث يمكن وضع الهواتف أو حقائب اليد بكل سهولة. كذلك، يمتاز صف المقاعد الثاني بكونسول مماثل للتخزين حيث يمكن وضع الهواتف والمرطبات.

بالإضافة إلى المقاعد من نوع " القبطان" (Captain Cradle Seats) في صف المقاعد الثاني لفئة EX-V التي تقدم أرقى مستويات الراحة خلال التنقل مع مساند للأقدام نوع "أوتومان" (ottomans) ومساند لليدين، تمتاز أيضاً أوديسي J 2018 بصف مقاعد ثالث قابل للطيّ بشكل مستقل. ويوفر صفّا المقاعد الثاني والثالث عدداً من الإعدادات للجلوس ووضع الحمولة مما يضمن أقصى مستويات الراحة والملاءمة لركاب أوديسي J. أما وضعيات الجلوس والحمولة فهي كالتالي:

  • وضعية 6 ركاب
  • وضعية 4 ركاب + انزلاق طويل (Long Slide)
  • وضعية 4 ركاب + حمولة مرتفعة (Luggage Up)
  • وضعية راكبين + حمولة مرتفعة (Luggage Up)
  • وضعية ترتيب الصفّين 1-2

تمّ أيضاً تجهيز أوديسي Jبشاشة عرض تعمل باللمس قياس 7 بوصات للنظام الصوتي، تسمح بواسطة اللمس التحكم بإعدادات مكيّف الهواء، كاميرا الرؤية الخلفية، أضواء القراءة وفتحات مكيّف الهواء في صفّي المقاعد الثاني والثالث.

 

المحرّك:

يدفع أوديسي J التي أُعيد تجديدها محرك DOHC i-VTEC من 4 سيلندرات سعة 2.4 ليتر بتقنية Earth Dreams Technology إلى جانب ناقل حركة بتغيير متواصل (CVT). يقدم مركز الثقل المنخفض في أوديسي J التي أُعيد تجديدها راحة فائقة في الرحلات وأداءً سلساً في القيادة. يولّد هذا المحرك عزماً مذهلاً يبلغ 225 نيوتن – متر عند 4000 دورة بالدقيقة وقوّة عالية تبلغ 173 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة.

 

الهيكل والسلامة

تمّ في أوديسي J اعتماد بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) لتعزيز حماية الركّاب والتوافق مع الإصطدامات الأمامية. والآن، تأتي أوديسي Jمع صلابة أعلى للهيكل، إضافة إلى مزايا السلامة النشطة من هوندا مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، والمساعدة للانطلاق على المنحدرات (HSA).

كذلك، تمّ تعزيز نظام التعليق في أوديسي J. ولتخفيف وزن نظام التعليق، يمتاز نظام التعليق الأمامي بدعامات خفيفة الوزن، ونظام التعليق الخلفي بمحور عارضة السحب لزيادة الصلابة. يساعد كلاهما على التمتع بأعلى كفاءة لاستخدام المساحة مع قيادة سلسة تشبه سيارات السيدان.

علاوة عن ذلك، هناك ما مجموعه 6 وسائد هواء نوع SRS، للسائق والراكب الأمامي، وسائد هواء جانبية وستائر جانبية من الأمام حتى صف المقاعد الثالث لتضمن أعلى مستويات السلامة للسائق وجميع الركاب.

 

نظام الإستشعار من هوندا Honda SensingTM

تم تجهيز فئة EX-V من هوندا أوديسي J 2018 بمنظومة الإستشعار من هوندا (Honda SensingTM) للسلامة وبتقنيات لمساعدة السائق، توفر له تحذيرات من مخاطر محتملة على الطريق وتساعد على تخفيف التعب الذي يصيبه، وتتضمن:

  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC): يسمح نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) للسائق بتحديد السرعة المرغوبة ومسافة تتبع السيارة التي يتم إستشعارها في الأمام، ما يسمح لـ أوديسي J بتعديل السرعة أوتوماتيكياً والتمتع برحلة آمنة ومريحة.
  • نظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS™): للمساعدة على تخفيف إحتمال وقوع اصطدام أمامي، يقدم نظام فرامل لتخفيف قوة الحوادث (CMBS™) المساعدة على توقف السيارة في حالة تحديد النظام إمكانية وقوع تصادم لا يمكن تفاديه مع سيارة تم إستشعارها أو مع أحد المشاة في الأمام. يتم إطلاق تحذيرات صوتية وبصرية، وعند الضرورة، تطبيق أوتوماتيكي لضغط الفرامل.
  • نظام تحذير بالإصطدامات الأمامية (FCW): يقوم هذا النظام بمسح الطريق في الأمام ليحذّر السائق باحتمال وقوع حادث، ويوفر تحذيرات مرئية ومسموعة لتنبيه السائق حتى يقوم بإجراءات تصحيحية ويتجنّب أي خطر محتمل.
  • نظام التحذير من مغادرة الممر (LDW): سوف يقوم بإستشعار احتمال مُغادرة السيارة للممر الحالي من دون إستخدام إشارة الانعطاف، وسوف يوفر تحذيرات لتنبيه السائق لكي يُجري التصحيح على الفور.
  • نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM): يستخدم نظام الحد من مغادرة الطريق كاميرا مثبّتة على الزجاج الأمامي لالتقاط إحتمال إنحراف السيارة عن ممرها. يقوم بتطبيق تعديلات بسيطة لكي يحافظ على مسار السيارة في ممرها، وفي بعض الحالات، يمكنه أيضاً أن يطبّق قوّة الفرامل وأن يوفر تحذيرات ملموسة.
  • نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة: يستخدم نظام معلومات المنطقة غير الظاهرة حساسات لرادار حتى تلتقط أوتوماتيكياً السيارات الموجودة في المنطقة غير الظاهرة للسائق وينبّهه من خلال علامات تحذيرية داخل السيارة.
  • كاميرا خلفية لمراقبة الطريق عند الرجوع إلى الخلف: عند الرجوع إلى الخلف، تطلق حساسات في زوايا أوديسي J الخلفية تحذيراً إلى السائق لدى اقتراب السيارات من إحدى الجهتين. يتم عرض التحذير واتجاه السيارة التي تقترب على شاشة النظام الصوتي.
  • نظام الكشف عن المشاة: يطلق هذا النظام تحذيراً إلى السائق بإحتمال صدم أحد المشاة من خلال تحذيرات مسموعة ومرئية. كذلك، يوفر إستخداماً ذاتياً للفرامل لكي تتوقف السيارة، بالإضافة إلى مساعدة السائق على الانعطاف من أجل تجنّب الصدم.
  • نظام المساعدة للسير داخل الممر (LKAS) : يوفر هذا النظام المساعدة على إبقاء السيارة في وسط الممر الحالي، من خلال إلتقاط علامات الطريق بواسطة كاميرا أُحادية والقيام بتعديلات صغيرة لتوجيه السيارة بين الخطوط.

 

الفئات والألوان المتوفرة:

في منطقة الخليج، تتوفر أوديسي J 2018 في فئتين تحديداً EX وEX-V مع فرش من الجلد. وستُعرض أوديسي J 2018 في تشكيلة واسعة من الألوان الخارجية (واردة أدناه) مع مقصورة داخلية باللون العاجي.

-         أبيض بلاتينوم لؤلؤي

-         بلاتينو سوبر معدني

-         أسود كريستال لؤلؤي

-         أرجواني بريميوم سبايس لؤلؤي

-         أحمر كارنيليان لؤلؤي

-         أزرق كوبالت لؤلؤي

-         أسود بريميوم توينكل لؤلؤي