جديد العالم

لاند روڤر ديسكڤري سبورت الجديدة

كشفت لاند روڤر مؤخراً عن مركبتها الجديدة ديسكڤري سبورت التي تعد أكثر المركبات الفاخرة قدرة ومرونة في العالم ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي المدمجة، كما أنها المركبة الأولى ضمن عائلة ديسكڤري الجديدة، وتتميز بنظام مقاعد 5+2 بنفس حجم نظام المقاعد الخمسة لمركبات الدفع الرباعي الفاخرة الحالية.

 

يحدد مفهوم التصميم الحماسي الجديد الذي تعتمده مركبة ديسكڤري سبورت ملامح العائلة الجديدة من مركبات ديسكڤري مع مستويات معززة من حيث الحجم والمساحة والشكل. وتجمع هذه المركبة بين مزايا التصميم الرائد والتكامل الهندسي لتقدم مركبة ديناميكية تتيح الاستخدام الأمثل لمساحة المقصورة الداخلية مع نظام المقاعد 5+2.

وفي هذا الصدد، قال جيري ماكغفرن، مدير التصميم والمدير الإبداعي في شركة لاند روڤر: "لقد كان التحدي الذي نواجهه هو جمع التصميم الفاخر مع مستويات استثنائية من المرونة، وضمان توافق هاتين السمتين وعملهما بشكل متناغم. وأشعر بالفخر لنجاحنا في تحقيق هذا الهدف من خلال التصميم الديناميكي لمركبة ديسكڤري سبورت الذي يسهم في خلق شعور بالتواصل لدى المستخدمين، فضلاً عن توفيرها مستوياتٍ أعلى من المرونة أكثر من أي مركبة دفع رباعي فاخرة أخرى في السوق".

وكشفت شركة لاند روڤر عن مركبة ديسكڤري سبورت الجديدة عبر الإنترنت من خلال موقع "Spaceport America" في نيومكسيكو في الولايات المتحدة ، بالتزامن مع إطلاق مسابقة لاند روڤر غالاكتيك ديسكڤري، التي سيحظى من خلالها أربعة أصدقاء بفرصة لا تتكرر سوى مرة واحدة في العمر للفوز برحلة إلى الفضاء مع شريك لاند روڤر العالمي "ڤيرجن غالاكتيك"، كجزء من مسابقة رقمية مبتكرة على موقع www.landrover.com/gotospace.

روح المغامرة

وتتجسّد روح المغامرة في مقصورة ديسكڤري سبورت، التي تم تصميمها مع التركيز على العملاء، باستخدام مواد عالية الجودة، وكونسول مركزي عمودي ذي مؤثرات بصرية قوية يعكس التصميم الفاخر للمظهر الخارجي، بينما يتجلّى مبدأ المرونة العالية الذي تشتهر به مركبات ديسكڤري في مختلف جوانب المركبة. وتم دمج حلول التخزين في المقصورة مع إمكانية تخصيص ما يصل إلى أربعة مآخذ طاقة بقوة 12 فولت وستة منافذ USB للشحن تتوزع على صفوف المقاعد الثلاثة بأكملها، مما يتيح إمكانية شحن عدة أجهزة إلكترونية في وقت واحد.

وأتاحت التشكيلة الواسعة من الابتكارات لمركبة ديسكڤري سبورت تقديم مرونة نظام المقاعد 5+2 للمرة الأولى ضمن فئة مركبات الدفع الرباعي الفاخرة. ولا تقتصر مزايا المحور الخلفي متعدد الوصلات الجديد كلياً على توفير ديناميكيات قيادة جذابة وحسب، بل يوفر أيضاً مساحة واسعة ومرنة للمقصورة خلف مقاعد الصف الثاني.

نظام تعليق مرن

ومع تزويدها بنظام تعليق مرن ذو نوابض طويلة إلى جانب المحور الخلفي متعدد الوصلات، تؤمن مركبات ديسكڤري سبورت مستويات عالية من الراحة والأداء أثناء القيادة على الطرق الممهدة مع الحفاظ على القدرات التي تشتهر بها لاند روڤر حول العالم للقيادة على جميع أنواع التضاريس. ومن خلال زوايا الاقتراب والمغادرة وعبور العوائق التي تبلغ 25 و31 و21 درجة على التوالي، إلى جانب نظام الاستجابة للتضاريس، والقدرة على خوض المياه حتى عمق 660 ميلليمتراً، تقدم ديسكڤري سبورت مستويات أداء رائدة ضمن فئتها في جميع الظروف.

 أولوية السلامة

وعلى غرار جميع مركبات لاند روڤر الجديدة، كانت مزايا السلامة من الأولويات الرئيسية خلال تطوير ديسكڤري سبورت الجديدة، حيث تضمنت وسادة هوائية لحماية المشاة هي الأولى من نوعها ضمن هذه الفئة من المركبات، ونظام فرملة تلقائي في حالات الطوارئ، وهيكلاً متطوراً يجمع بين الفولاذ فائق المتانة والألمنيوم خفيف الوزن.

ولا يمثل هذا سوى جزء ضئيل فقط من التجهيزات المتطورة المتوفرة في مركبات ديسكڤري سبورت، والتي تتضمن أيضاً شاشة عرض أمامية شفافة، ونظام ترفيه ومعلومات جديداً كلياً بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، ومقاعد قابلة للطي والانزلاق في الصف الثاني لتوفير أقصى قدر ممكن من المرونة في تشكيل المقاعد.

محرّكات بنزين وديزل

وعند إطلاقها، سيتم تجهيز ديسكڤري سبورت بتشكيلة من محركات البنزين والتوربو ديزل رباعية الأسطوانات. ويمتاز كلا المحركين الخلائطيين بالكامل، محرك البنزين Si4 سعة 2.0 لتر ومحرك التوربو ديزل سعة 2.2 لتر، بتقنية الإيقاف/التشغيل، والحقن المباشر بالضغط العالي، مع مكونات داخلية منخفضة الاحتكاك، وتقنية الشحن الذكي المتجدد لضمان مستويات لا تضاهى من الأداء المتميز والاقتصادي.

ولاحقاً في عام 2015، سينضم محرك التوربو عالي الكفاءة ED4 الذي يعمل على الديزل إلى تشكيلة المحركات التي تتميز بمعدل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون يبلغ 119 غراماً لكل كيلومتر. كما تتوفر ديسكڤري سبورت بنظام ناقل حركة آلي بتسع سرعات ونظام ناقل حركة يدوي بست سرعات، مع خيار نظام الدفع الثنائي أو الرباعي.

من جانبه قال فيل بوبهام، مدير التسويق لمجموعة جاكوار لاند روڤر: "لا تقتصر أهمية ديسكڤري سبورت على كونها أول عضو جديد في عائلة مركبات ديسكڤري الموسعة، بل تقدم أيضاً ميزة المرونة العالية لنظام المقاعد 5+2 إلى سوق مركبات الدفع الرباعي المدمجة الفاخرة. وتعتبر المرونة سمة رئيسة تتميز بها ديسكڤري سبورت عن باقي منافساتها، مما يجعلها ببساطة المركبة الأكثر تكاملاً ضمن فئتها".

وسيتم إنتاج مركبة ديسكڤري سبورت في منشأة التصنيع التابعة لشركة لاند روڤر والحائزة على عدة جوائز في ليفربول في المملكة المتحدة. وسوف تطرح في الأسواق في عام 2015 إلى جانب مركبة لاند روڤر ديسكڤري المجهزة بسبعة مقاعد في أكثر من 170 سوقاً حول العالم.

LR_Discovery_Sport_24.jpgLR_Discovery_Sport_06.jpgLR_Discovery_Sport_17.jpgLR_Discovery_Sport_03.jpgLR_Discovery_Sport_18.jpgLR_Discovery_Sport_05.jpgLR_Discovery_Sport_09.jpgLR_Discovery_Sport_06_LowRes.jpg