تجربة

أودي A7 الجديدة

كوبيه أنيقة بتميز

 تجربة خالد حمود

 لم تدّخر أودي أي جهد في تنقيح نسختها الجديدة من A7. فالكوبيه الفسيحة ذات الخمسة أبواب هي الآن أكثر قوة وجاذبية بفضل التكوينات الجديدة للمحرك، ونظام نقل الحركة، والمصابيح الأمامية والخلفية، وأنظمة المعلومات والترفيه الجديدة. وتجمع A7 الجديدة بين المظهر الرياضي والعاطفي لسيارات الكوبيه وراحة سيارات السيدان والمزايا الوظيفية للأفانت.

 

 منذ أول ظهور لها في عام 2010، نجحت A7 في وضع معايير جديدة لتصميم السيارات، واحتضان الجماليات الرياضية والأناقة المطلقة. فغطاء محركها الطويل، ودعائم سي الرياضية، والخلفية المنحدرة بشدة تخلق انطباعا عاما بالديناميكية. وتأتي النسخة المعدلة من المركبة ذات الخمسة أبواب بطول 4.97 امتار وبميزات رياضية إضافية.

 التصميم الخارجي

 التغييرات الأكثر لفتا للانتباه هي شبكة التهوئة ذات الإطار الوحيد، وممتص الصدمات الأمامي، والعوادم الخلفية، والمصابيح الأمامية. كما أصبحت تقنية LED الآن تجهيزا قياسيا. بينما يمكن لأودي بناء على الطلب تزويد المصابيح الأمامية بتقنية Matrix LED (قياسية على S7 وRS 7)، والتي تتيح أمثل إضاءة للطريق دون التسبب في وهج مزعج لمستخدمي الطريق الآخرين. إلى جانب ذلك، يمكن تثبيت إشارات الإنعطاف الديناميكية في الجهة الأمامية، بينما تأتي كتجهيز قياسي للمصابيح الخلفية.

 ويتكون هيكل أودي A7 الجديد أساساً من الألمنيوم ودرجات الصلب العالي التقنية. إنها خفيفة الوزن للغاية ومصممة لتوفر أقصى راحة من حيث تقليص الضوضاء. أما غطاء الصندوق الخلفي الطويل فيفتح كهربائيا ليكشف عن مساحة تخزين بسعة 535 ليترًا يمكن توسيعها عبر طي المقاعد الخلفية لتصل إلى 1,390 ليترًا.

 التصميم الداخلي

 ويتجلى الأسلوب الرياضي للسيارة في المقصورة أيضا. والعنصر المهيمن هو الخط الأفقي المحيط بالسائق والراكب. ويعطي تصميم لوحة أجهزة القياس انطباعا بالخفة والأناقة. أما المواد الداخلية الجديدة، بما في ذلك الألمنيوم والتطعيمات بلون بوفورت الكستنائي وجلود فالكونا القياسية، فهي مثيرة للإعجاب لإضفاء لمسات خاصة. وقد أعيد تصميم تشكيلة الألوان المستخدمة مع إتاحة ستة خيارات تغطي حتى المقاعد.

 وتمنح قيادة أودي A7 الجديدة السائق الراحة والثقة. فالمقاعد الأمامية الكهربائية يمكن تجهيزها اختياريا بوظائف التهوئة والتدليك المتوفرة في سيارة التجربة. أما نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط فيأتي كتجهيز قياسي، ويمكن استكماله عبر تثبيت جهاز اختياري لعرض كافة المعلومات الهامة على واجهة الزجاج الأمامي، متوفر في سيارة التجربة .

 المحرك وناقل السرعات

 تأتي أودي A7 الجديدة مع ثلاثة خيارات قوية للمحركات عالية الكفاءة: محركا TFSI ومحرك FSI واحد. وتتراوح قدراتها الانتاجية بين 220 و 333 حصانًا، (وهو متوفر في سيارة التجربة يتكون من 6 اسطوانات سعة 3.0 ليتر يولد 333 حصانًا بين دوران محرك 5500 د.د./ 6500 د.د. ويعطي عزما يبلغ 440 نيوتن متر بين 2900 د.د./5300 د.د.)، ويتوفر المحرك ذو القدرة الأعلى 4.0 TFSI في Audi S7، وAudi RS 7، لتوليد 450 و560 حصانًا على التوالي واستخدام تقنية "الأسطوانة عند الطلب" المبتكرة.

 وتدعم تكوينات المحرك ناقل حركة S tronic بسبع سرعات، في حين تم تجهيز RS 7 مع ناقل حركة tiptronic ثماني السرعات. وتمت إعادة تطوير التعشيق المزدوج بالكامل في المركبات ذات الدفع الأمامي. ويمكن في المحركات التي تبدأ من 333 حصانًا استكمال نظام quattro للدفع الرباعي الدائم بترس تفاضلي رياضي (تجهيز قياسي في RS 7) والذي ينقل عزم المحرك بكفاءة عالية إلى المحور الخلفي.

 القيادة

  يجمع نظام التعليق أيضا بين الدقة الرياضية والراحة العالية. وتأتي Audi A7 الجديدة بعجلات معدنية تتراوح بين 18 و 12 بوصة. ويتيح نظام التوجيه الذي يعمل إلكتروميكانيكياً كفاءة عالية. وتقدم A7 مجموعة واسعة من الخيارات القياسية، ومنها: فتحة سقف كهربائية، ونظام الدخول والإقفال من دون مفتاح، ونظام ضبط المسافات أثناء الركن مع كاميرا خلفية، ومقاعد مفردة بتصميم رياضي مكسوة بجلود فالكونا. أما التجهيزات الاختيارية فتشمل على سبيل المثال نظام التوجيه الديناميكي (قياسي على RS 7)، ونظامين للتعليق الرياضي ونظام تعليق هوائي متكيّف مع حالة الطريق (قياسي على S7 وRS 7).

 تتمتعAudi A7 الجديدة  بنظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط وهو تجهيز قياسي يعمل باللمس، ويوظف أحدث جيل من نظم المعلومات والترفيه مع تسليط الضوء على قدرات قوية لمعالجة الرسومات بفضل الشراكة مع Nvidia. وبفضل مزايا التحكم باللمس يمكن للسائق التمرير والتكبير في القوائم وعلى الخرائط بسهولة. أما التجهيز الأعلى أداءً فهو نظام الصوت المتطور من "بانغ آند أولفسن" (قياسي في RS 7).

 وتتنوع أنظمة المساعدة المتطورة لتشمل نظام تثبيت السرع الاختياري المتكيف مع حالة القيادة والمزود بخاصية التوقف والانطلاق Stop&Go، ومساعد الرؤية الليلية، ونظام أودي للحماية الاستباقية. بينما يعمل نظام أودي المساعد للانتقال بين المسارات ونظام أودي للمساعدة في تثبيت المسار النشط معا بشكل وثيق لجعل عملية تغيير المسارات أكثر أمانا. كل هذه الأجهزة الذكية تسهل عملية القيادة اليومية للسائق، فكيف الحال عندما تكون القيادة رياضية، فانها تعمل على أكمل وجه لإبقاء السائق مسيطرا على السيارة مهما كانت نوعية الطريق، حتى عند دخول المنعطفات بسرعة او اثناء الفرملة القوية بفضل اسطوانات المكابح الكبيرة المهوأة وقد اثبتت جدارتها حتى بعد الاستعمال المتكرر. وفي النهاية لا شك ان شركة اودي قامت بعمل جيد مع الجيل الأول من A7ولكن جعلته ممتازا مع الجيل الثاني من سيارتها  الجديدة  A7 فئة الكوبيه بخمسة ابواب لزيادة حدة المنافسة مع الشركات الأخرى والحفاظ على المظهر الأنيق .

 المواصفات التقنية                                 بكلمة : مميزة

الأبعاد الخارجية                                          لها:استهلاك الوقود

طول السيارة : 4974 ملم                                                  اداء المحرك

عرض السيارة : 2139 ملم                                              مقصورة انيقة

ارتفاع السيارة : 1420 ملم

قاعدة العجلات : 2914 ملم

قطر الإلتفاف : 11,9 مترًا

وزن السيارة : 1810 كلغ                              عليها:

المحرك                                         وزن مرتفع

السعة : 6 سلندر سعة 3,0 ليتر

تلقيم الوقود : بخاخ الكتروني مع شاحن هواء تيربو

القوة : 333 احصنة 5500 د.د./6500 د.د.

عزم الدوران :440 نيوتن متر 2900 د.د./5300 د.د.

الإندفاع : رباعي

علبة التروس : 7 نسب امامية

الأداء

صفر /100 كلم/س -ثانية : 5,3 ثوانٍ

السرعة القصوى : 250 كلم/س محددة الكترونيا

معدل استهلاك الوقود : 7,6 ليتر

الإطارات265/35/20

DSC_2797.jpgDSC_2610.jpgDSC_2674.jpgDSC_2579.jpgDSC_2498.jpgDSC_2626.jpgDSC_2490.jpgDSC_2757.jpg