تجربة

لينكولن MKC 2015

انيقة وذكية ... لابد أنها لينكولن

 عودة لينكولن القوية الى صناعة السيارات المترفة هي تأكيد على التاريخ العريق الذي طالما تمتعت به الشركة في إنتاج السيارات الفخمة ، وإطلاق سيارتها MKC 2015  الجديدة يؤكد هذه العودة القوية  بخطة ثابتة على طريق النجاح، فهذا الصانع الأميركي يخطط لإنتاج عدة طرازات جديدة سيتم إطلاقها لاحقا خلال العام الحالي، مع توفير وتقديم أحدث التقنيات ومواصفات السلامة .

 

لينكولن MKC هي المزيج المثاليّ ما بين تصميم السيارات الأنيقة وأداء القيادة الديناميكية في فئة السيارات المتعددة الإستعمالات الفخمة والمدمجة الحجم، التي ازدادت شعبيتها في الأعوام الأخيرة. لن يقتصر دور سيارة MKC على المنافسة، التي أُطلقت للمرة الأولى كطراز إختباريّ خلال معرض أميركا الشمالية الدولي للسيارات للعام 2013 في ديترويت،  بل ستكون سفيرة الشركة في التعبير عن مفهوم لينكولن للفخامة .

 واجه فريق تصميم لينكولن تحدّياً مزدوجاً يقضي بتصميم مركبة بارزة في قطاع شديد التنافس، مع الإستمرار في صقل خصائص التصميم المتوارثة لدى لينكولن التي بدأت مع سيارة MKZ 2013، سواء عبر الشبكة الأمامية المقسومة إلى جناحين الخاصة بلينكولن، أو عبر باب الصندوق الملتفّ على الجانبين المصمّم بشكل فريد مع ميزة الفتح الآلي ، تقدّم سيارة MKC هيكلاً انسيابياً  يساعدها على البروز بين المركبات المنافسة، يفرض خطّ حزامها المرتفع وخطّ أكتافها المنخفض حضوراً رياضياً قوياً بينما تستمدّ المركبة طابعاً أنيقاً وفخماً بفضل ميزات مثل الإضاءة الخارجية الخفيفة اثناء الإقتراب من السيارة ، والمرآتين الجانبيتين المصممتين بأسلوب أنيق، وفتحة السقف Vista Roof البانورامية الزجاجية بالكامل .

ويستمر التصميم الفريد في الداخل أيضاً حيث تجتمع المهارة الحرفية والتقنية العالية في جو فخم دافئ، وتضمّ لوحة القيادة ذات التصميم الهندسيّ الفريد ناقل الحركة العامل بكبسة زرّ الخاص بسيارة لينكولن الذي يسمح بتوفير مقصورة فسيحة تتميّز بالجاذبية والترحاب. وتتعزّز أناقة وروعة سيارة MKC عبر الجلد الفاخر الناعم الملمس مع درزات بالأسلوب الفرنسيّ، والميّزات المتوفّرة على غرار جلد Bridge of Weir وكسوات الخشب الطبيعيّ. عجلة القيادة الخاصة في سيارة MKC  جديدة كلياً وستتوفّر في كافة مركبات لينكولن المستقبلية. فهي مغلّفة بالجلد المعزّز الملمس الذي يوفر حسّاً أفضل وتحكّماً محسّناً، مع توفر عتلات مثبتة خلف المقود لتبديل نسب ناقل السرعات .

   يتوفّر نظام الصوت THX II Certified المحسّن، الذي يتميّز بتكنولوجيا الذبذبات المنخفضة الموزّعة عبر 14 مكبّراً للصوت لجهة اليمين وفي الوسط ولجهة اليسار. ويقدّم النظام  المتطوّر تجربة صوتية محيطية غنية وتفاعلية بالتضامن مع نظام المزامنة SYNC مع MyLincoln Touch للسائقين عبر إستخدام الأوامر الصوتية أو مفاتيح التحكّم البسيطة العاملة باللمس على الشاشة المثبتة في الكونسول الوسطي قياس 8 بوصات. وتقدّم الأقراص الدوارة والأزرار في الكونسول المركزي وصولاً إضافياً وسهلاً للتحكّم بمكيّف الهواء ونظام الصوت .

 تأتي سيارة MKC قياسياً مع محرّك EcoBoost سعة 2.0 ليتر بأربع أسطوانات مع شاحن هواء تيربو يولّد قوة 240 حصاناً عند 5500 د.د وعزم دوران قدره 366 نيوتن متر  عند 3000 د.د.اما سيارة التجربة فهي مزودة بمحرّك EcoBoost سعة 2.3 ليتر، يولد قوة حصانية قدرها 285 حصاناً عند 5500 د.د. وعزم دوران قدره 413 نيوتن مترعند 2750 د.د. وقد تمّ تصميم نظام الصمامات الداخلية للمحرك للمساعدة على تحسين فعالية  إستهلاك الوقود عند السرعات العالية على الطرقات العامة . ويتوفر للسيارة النظام الذكيّ للدفع بكافة العجلات الخاص بلينكولن وعجلات قياس 20  بوصة لتعزيز الثبات عند المنعطفات وتحسين قدرة التحكّم والحصول على مظهر رياضيّ ، بالإضافة الى ماصات الصدمات  المتكيّفة باستمرار CCD. ويمكن للسائقين إستخدام نظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control للإختيار من بين ثلاثة أنماط قيادة، النمط الرياضي Sport، أو نمط الراحة Comfort، أو النمط العادي Normal، لملاءمة أسلوب القيادة الذي يرغبون في اعتماده، حيث يراقب نظام CCD سطح الطريق باستمرار؛ ويعمل على تعديل نظام التعليق ضمن 20 جزءاً من الثانية كمعدّل، مما يقدّم الراحة وقدرة تحكّم معزّزة.

تقدّم MKC تكنولوجيا متطوّرة على غرار نظام التحذير من إصطدام أمامي مع دعم الفرملة التلقائية الذي يعمد الى  تحذير السائق إذا كشف عن احتمال الإصطدام بالسيارة التي أمامه، يُصدر النظام إنذاراً صوتياً في المقصورة وإنذاراً بصرياً على الزجاج الأمامي ويعزّز مستوى حساسية نظام دعم الفرامل التي قد تعمل تلقائيا عند تأخر السائق في التجاوب.ونظام البقاء في خط السير الذي يستمد المعلومات من كاميرات مثبّتة في مرآة الرؤية الخلفية لتحديد علامات خطوط السير ومساعدة السائقين على تجنّب الخروج من المسار بدون قصد. عندما يستشعر النظام بأنّ مستوى تنبّه السائق قد انخفض أكثر من الحدّ المقبول، يصدر إنذارًا صوتيًا وتظهر رسالة في شاشة لوحة العدّادات على الجهة اليسرى .

  تزخرMKC بالعديد من تقنيات السلامة ومنها تكنولوجيا مساعدة الخروج من الموقف المتوفّرة، الميزة الحصرية في الفئة التي تحسّن قدرات مساعد الركن النشط في المركبة الذي يعمد إلى مساعدة السائقين على الركن في فسحات الركن المتوازي الضيّقة، ويساعد الخروج من الموقف بتوجيه السائقين للخروج من فسحات الركن الضيّقة. وتقدّم سيارة MKC نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، الذي يراقب الزوايا غير المرئية في المركبة بواسطة أجهزة الإستشعار العاملة بالرادار، ونظام الإنذار عند الرجوع CTA، الذي يكشف المركبات القادمة عندما تخرج المركبة من فسحة الركن .

  لاشك ان لينكولن MKC الجديدة تزخر بالعديد من التقنيات المتطورة التي تعمد الى مساعدة السائق في مختلف الظروف العادية والمفاجئة منها، مما يجعلها في موقع منافس مع الكثير من السيارات الأوروبية، فالسيارة تؤكد وجودها في هذه الفئة من السيارات الخدماتية الرياضية الفخمة المدمجة الحجم ، ولكن هناك ملاحظة لم اتمكن من تحديد وظيفتها في ناقل السرعات وهي إمكانية تبديل النسب من D الى R مباشرة  دون الضغط على الفرامل، قد يكون لها تفسير من قبل الشركة او قد تكون مرتبطة بنظام الركن الآلي للسيارة . من المؤكد ان إطلاق شركة لينكولن طراز MKCالجديد جعلها تخطو خطوة كبيرة الى الأمام .

 المواصفات التقنية                                 بكلمة : انيقة

الأبعاد الخارجية                                          لها:

طول السيارة : 4551 ملم                                                  * تصميم عصري

عرض السيارة : 2136 ملم                                                * أداء محرك جيد

ارتفاع السيارة : 1656 ملم                                                *   تقنيات ومواصفات عديدة

قاعدة العجلات : 2689 ملم

قطر الإلتفاف : 11,5 مترًا

وزن السيارة : 1768 كلغ                                                              عليها:

المحرك*سعر مرتفع

السعة : 4 سلندر 2,3 ليتر                                                     * ناقل السرعات

تلقيم الوقود : بخاخ الكتروني مع شاحن هواء تيربو

القوة : 285 حصانًا / 6500 د.د.

عزم الدوران : 413 نيوتن متر / 2750 د.د.

الإندفاع : رباعي

علبة التروس : 6 نسب امامية

الأداء

صفر /100 كلم/س - ثانية : 6,6 ثوانٍ

السرعة القصوى : 210 كلم /س

معدل استهلاك الوقود : 13,3 ليتر/ 100 كلم

الإطارات 255/40/20

DSC_3412.jpgDSC_3299.jpgDSC_3399.jpgDSC_3423.jpgDSC_3309.jpgDSC_3208.jpgDSC_3419.jpgDSC_3221.jpg