تجربة

أوديTTالجديدة وأودي اس 3

تصميم و تكنولوجيا مبنيان على العاطفة

 أودي تقدم الجيل الجديد من TT و S 3 على حلبة دبي اوتودروم . ستسحرك السياراتان  بتصميمهما المثير، وديناميكيتهما الواضحة، والتكنولوجيات الرائدة المستخدمة فيهما.

 

 قوية، رياضية، أودي TT

شكل مصممو أودي مع TT وTTS الجديدتين تفسيرا حديثا للخطوط الواضحة لطراز TT الأصلي منذ عام 1998، بعد تعزيزه بالعديد من الأوجه الديناميكية. وتأتي مركبة الكوبيه الآن بطول 4.18 امتار مع قاعدة عجلات بطول 2.51 متر، مع اقتراب العجلات من الدعامات الأمامية والخلفية.

وتهيمن الخطوط الأفقية على الجزء الأمامي. أما شبكة التهوئة ذات الإطار الوحيد فهي واسعة ومسطحة؛ ولدى فتحات التهوئة الأمامية تشكيل مميز من عارضتين مترابطتين ومتقاطعتين، وهو أيضا ما يبرز في المصابيح الأمامية الاختيارية التي تحظى بتقسيم متعامد يمثل المصابيح النهارية LED. وتأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED أو Matrix LED المبتكرة. وتستخدم هذه الأخيرة صمامات صغيرة فردية باعثة للضوء لإنتاج الشعاع العالي. أما إشارات الإنعطاف الديناميكية فتشير إلى الاتجاه الذي يعتزم السائق التحوّل إليه بطريقة حيوية، لتوفير معلومات إضافية لمستخدمي الطريق الآخرين.

وعند النظر بتمعن، يمكن ملاحظة أن تفاصيل عديدة في TT وTTS تستحضر تصميم الجيل الأول من هذه الأيقونة الكلاسيكية. فعتبات الأبواب تضفي حافة مضيئة قوية، بينما تشكل أقواس العجلات الواسعة كيانات هندسية متميزة. وفي الجهة الأمامية، يلمس قوس العجلة خط غطاء المحرك الذي يستمر قاطعا الأبواب كخط "تورنادو" يمتد على طول الهيكل نحو المؤخرة. وتبدو مجموعة الشبابيك والواجهة الأمامية كما لو كانت وحدة مستقلة، ويبرز الإنحدار في الجهة الخلفية دعائم "سي". أما  فتحة الوقود فهي بنفس التصميم الكلاسيكي لطراز TT ويمكن فتحها عن طريق الكبس عليها.

أما في الجهة الخلفية، فتبرز الخطوط الأفقية مرة أخرى مدى رياضية تصميم TT و TTS الجديدتين. ومن ابتكارات أودي الجديدة الخطوط الفاصلة في مصابيح LED الخلفية والتي تعمل بشكل مماثل لخطوط المصابيح الأمامية من حيث العمل في وضح النهار. أما ضوء الفرامل الثالث - والذي هو عبارة عن شريط مسطح على حافة غطاء صندوق الأمتعة - فيعمل كجسر رابط بين المصابيح الخلفية.

المحرك وناقل السرعات

وتستوفي جميع محركات TT الجديدة معيار الانبعاثات الأوروبي رقم 6. وينتج محرك 45 TFSI ما يصل إلى 230 حصانًا عند عزم دوران 370 نيوتن/ متر. في حين تصل إلى 285 حصانًا و380 نيوتن/ متر في الطراز TTS. وينطلق الطراز الأعلى من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.6 ثوانٍ. ويرتبط محرك 45 TFSI بعلبة تروس S tronic بست سرعات في كل من TT وTTS، ويقوم ناقل الحركة الثنائي التعشيق بنقل السرعات بسلاسة من دون أي انقطاع ملحوظ في الجر، وفي الوضعية اليدوية يمكن التحكم بها عن طريق  مسكات تبديل السرعة على عجلة القيادة إذا أراد السائق ذلك.

أحدث ثورة في نظام quattro للدفع الرباعي الدائم

يتواجد النظام المطور من quattro للدفع الرباعي الدائم كخيار في Audi TT 45 TFSI الجديدة ويأتي كتجهيز قياسي في TTS. ويشكل التعشيق الهيدروليكي متعدد الطبقات قلب نظام الدفع quattro، وهو ينقل القوة إلى العجلات الأمامية أثناء القيادة العادية، ولكن يمكن تحويل القوة إلى العجلات الخلفية على الفور عند الطلب. ويجمع نظام التحكم الإلكتروني بين متعة القيادة والسلامة الفائقة ليأخذها إلى مستوى جديد كلياً. وأثناء القيادة الرياضية، يصبح من الأسرع نقل القوة إلى المحور الخلفي في كثير من الأحيان، وبالتالي دفع TT و TTS الجديدة لأقصى قدراتها. كما يتيح نظام quattro انعطافا آمنا وتحت التحكم على الأرضيات منخفضة الاحتكاك.

ومن الميزات الجديدة دمج إدارة التعشيق في نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة (اختياري في TT، وقياسي في TTS)، والذي يبدل خصائص التعشيق بين أربعة أوضاع هي: المريح، التلقائي، الديناميكي، والشخصي. ويتحكم نظام أودي لاختيار أسلوب القيادة بوظائف دواسة الوقود والتوجيه المعزز، ويدمج وحدات اختيارية متعددة، بما في ذلك نظام أودي المغناطيسي للقيادة للتحكم بمستوى ماصات الصدمات (قياسي في TTS).

متعة القيادة

قوية، خفيفة، فعالة، ومتسقة - TT و TTS الجديدتان هما مركبتان مذهلتان للقيادة. وتتألقان بخصائص رفيعة سواء أثناء القيادة السلسة على الطرقات المتعرجة في الريف أو اللفات السريعة على مضمار السباق الحماسي. ويمكن للسيارة الكوبيه الالتفاف عند الزوايا بانسيابية بالغة، وقطع طريقها بقوة وهدوء لا يتزعزع، مسترشدة طوال الوقت بالدقة البالغة التي يحظى بها نظام التوجيه الحساس. وفقط عند اقتراب السيارة من حدودها العليا، تبدأ حينها بإظهار انزلاق طفيف - فالتحكم بلا جهد هو سمة أخرى في TT وTTS.

أودي S3 سيدان الرياضية

لا يمكن إخفاء تألق أول نموذج سيدان من أودي ضمن فئة السيارات  المدمجة، فهي تبدأ بوزن معياري يبلغ 1.250 كيلوغرامًا فقط للطراز ذي الأبواب الأربعة ومحرك 30 TFSI وعلبة تروس S tronic، وذلك بفضل التطبيق الأمثل لتقنية الوزن الفائق الخفة من "أودي". ويجمع تصميم أودي A3 سيدان الذي يصل طوله الإجمالي إلى 4460 ملم بين تصميم "نوتشباك" الكلاسيكي وديناميكية السيارة المكشوفة. ويمكن لأودي تزويد هذا الطراز الجديد بمصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل، كما تتوفر المصابيح الخلفية أيضا بتقنية LED قياسياً (اختياري في باقة Attraction).

وقد تم صقل المقصورة الداخلية بشكل إضافي ليحظى الطراز الرياضي ذو الأربعة أبواب برحابة فسيحة مع العديد من العناصر التصميمية الدقيقة التي تظهر الاهتمام الكبير الذي أولته أودي بالتفاصيل. ومن جهة أخرى، يمكن توسيع صندوق الأمتعة ذي سعة 425 ليترًا من خلال طي ظهر المقعد الخلفي للأمام.

ولمنطقة الشرق الأوسط ستتوفر A3 سيدان بمحركي 30 TFSI و 40 TFSI بقوة 125 و180حصانًا على التوالي. وقد تم تحسين المحركين بالكامل للجمع بين القوة العالية وكفاءة استهلاك الوقود. وكلا المحركين مزودان بناقل حركة S tronic ثنائي التعشيق، بينما يأتي المحرك 40 TFSI  مزوداً بتقنية quattro للدفع الرباعي الدائم كتجهيز اختياري.

وكتجهيز قياسي، زودت أودي سيارةA3  سيدان بنظام "أودي" لاختيار أسلوب القيادة (اختياري في باقة Attraction). إضافة إلى نظام أودي المغناطيسي للقيادة ونظام تعليق رياضي (تعليق ديناميكي في باقة Attraction)، كما يتوفر تعليق S الرياضي اختيارياً بينما يبلغ قياس العجلات 17 بوصة (16 بوصة في باقة Attraction).

وتقدم أودي A3 سيدان لعملائها مجموعة شاملة من وحدات المعلومات والترفيه، وتضم أعلى الخيارات نظاماً صوتياً من "بانغ آند أولفسن" ونظام MMI navigation plus الملاحي متعدد الوسائط، الذي يأتي بشاشة أنيقة بقياس 7 بوصات تَبرز إلكترونياً من منصة أجهزة القياس. ولدى لوحة القيادة زر تشغيل وتبديل صُمم على هيئة قرص يعمل باللمس للتحكم بالوسائط المتعددة، كما تستخدم لإدخال الحروف والأرقام.

اما الطراز  S3 سيدان فقادر على إنتاج قوة 286 حصانًا وعزم دوران 380 نيوتن/ متر، والانطلاق من سرعة 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.0 ثوان فقط مع علبة التروس S tronic ذات الست سرعات، وتم تحديد السرعة القصوى إلكترونياً عند 250 كلم/ساعة. أما محركها TFSI ذو الأربع اسطوانات والمُعزز بشاحن هواء (توربو) فيتيح معدل استهلاك يبلغ 6.9 ليتر لكل 100 كيلومتر.

ويتم دفع القوة إلى العجلات عبر نظام quattro للدفع الرباعي الدائم. ويقلل التعليق الرياضي S من ارتفاع هيكل السيارة بمقدار 25 مليمترًا. وهناك مكابح كبيرة خلف العجلات التي تأتي بقياس 18 بوصة. ويأتي نظام التوجيه الديناميكي كتجهيز قياسي.

ويُبرز التصميم الداخلي والخارجي بوضوح ديناميكية هذا الطراز النخبوي. وتشمل التجهيزات القياسية على نظام صوتي طراز "بانغ آند أولفسن" MMI navigation plus مع واجهة اللمس، بالإضافة إلى سقف بانورامي ونظام قفل مركزي وغيرها الكثير. ويمكن لأودي تزويد S3 سيدان بأي نظام اختياري من خط الطراز.

مع قوة 286 حصانًا و380 نيوتن/ متر من عزم الدوران بين 1800 و5500 دورة في الدقيقة، تشق سيارة S3 سيدان طريقها بقوة نحو ريادة فئتها. وتمتاز هذه السيارة بكفاءتها من حيث استهلاك الوقود. وعند اقترانها بنظام S tronic ذي السرعات الست، يستهلك محرك السيارة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI 6.9 ليتر من الوقود فقط لكل 100 كيلومتر وفقاً لمعايير اللجنة الاقتصادية الأوروبية ECE.

TT-Media-individual-driving-shots-31.jpgTT-Media-individual-driving-shots-22.jpgTT-Media-individual-driving-shots-42.jpgTT-Media-individual-driving-shots-23.jpgTT-Media-individual-driving-shots-34.jpgTT-Media-individual-driving-shots-3.jpg