إطلاق عالمي

لامبورغیني ھوراكان إل بي 580-2

روح القيادة الممتعة بالدفع الخلفي

قدمت شركة لامبورغیني للسیارات النسخة ذات الدفع الثنائي من ھوراكان كوبيه ویعزز مظھر لامبورغیني ھوراكان إل بي 580-2، التي صممت وصنعت خصیصا لتلائم نظام الدفع الخلفي - الدینامیكي الجدید لھوراكان إل بي 2 ، إحساس قیادة لامبورغیني.

 

 خلال تجربة قيادتنا الاولى على حلبة لوسيل في الدوحة، قطر لاحظنا أن لامبورغیني ھوراكان إل بي 2-580 تحتل مكانھا المناسب تماماً ضمن عائلة ھوراكان، حیث جاء هذا الطراز ملبیاً لاحتیاجات الراغبین في تجربة قیادة أكثر عمقا،ً أو الذین یقودون حالیا سیارات ذات دفع خلفي من طرازات أخرى، ویتوقون إلى قیادة لامبورغیني. ویعد ھذا الطراز أرقى تعبیر عن لامبورغیني حتى وقتنا الحاضر، بفضل ما یحوي من تحسینات تقنیة رائدة. إنھا سیارة جادة لقائدي السیارات الجادین:الباحثین عن أقصى متعة في القیادة.

كما صنعت ھوراكان إل بي 2-580 ھندسیا وضبطت لتمنح تجربة قیادة حقیقیة،وذلك من خلال محركھا V10 سعة 5.2 ل ليتر،الذي یعمل بسحب الھواء الطبیعي،ویرسل إلى المحورالخلفي قدرة تبلغ 580 حصانا،ووزنھا الجاف البالغ 1,389 كلغ فقط،الذي یجعلھا أخف من نسخة الطراز ذي الدفع الرباعي بمقدار 3 كلغ.

ویوجد انحیاز في توزیع الوزن بین الأمام/الخلف بنسبة 40/60, مما یقلل من القصور الذاتي على المحورالأمامي. وبفضل نظام إدارة القدرة المجدد بالكامل،الذي یضم تعلیقا أًكثر صلابة،ونظاماً جدیدا للتوجیه من أجل انعطاف أسرع،وأنظمة معدلة للتحكم في الثبات والجر، یشعرالسائق بأكبر قدر ممكن من التواصل مع الطریق. وقد ضبطت برامج القیادة الثلاثة من لامبورغیني: STRADA, CORSA و SPORT التي یمكن الاختیار فی ما بینھا،على نحو یمكنھا من التزوید بخصائص الانعطاف الزائد عن اللازم،تأكیداعلى أصالة سلوك الدفع الخلفي للسیارة.

 وتعد هوراكان إل بي 580-2 أفضل ما تستكمل به مجموعة هواركان الحالية، التي تجمع بين التكنولوجيا الشاملة وتجربة الدفع الرباعي لهوراكان إل بي ‏‎610-4؛ وجاذبية هوراكان إل بي 610-4 سبايدر، لتنضم إليها الآن المتعة الرياضية الأخاذة لنظام الدفع الثنائي.

 التصميم

 لا شك أن هوراكان إل بي ‏‎580-2 تختلف عن نظيرتها ذات الدفع الرباعي. حيث أعيد تصميم المقدمة والمؤخرة في هوراكان إل بي ‏‎580-2، للتأكيد على المظهر الشبابي الجديد والأكثر جرأة مع إبراز الأسلوب التصميمي المستخدم في عالم الطيران.

 وتولي كل تفصيلة في تصميم لامبورغيني هوراكان إل بي 580-2 عناية كبيرة بجمالية الأداء؛ التي تمثل ثمرة التعاون الوثيق بين مصممي تشينترو ستيله وخبراء ديناميكية الهواء في لامبوغيني. حيث تعمل فتحات إدخال الهواء الأمامية الجديدة، كبيرة الحجم، على توجيه هواء التبريد والرياح العكسية لزيادة الضغط الى أسفل على المحور الأمامي. وتعمل شفة الجناح الخلفي مع مشتت الهواء الصاعد في البدن السفلي على تحسين تدفق الهواء حول مؤخرة السيارة – فلا تحتاج هوراكان إلى جناح خلفي متحرك.

 وتحمل هوراكان إل بي ‏580-2 على عجلات "كاري" الجديدة، مختلفة الحجم حيث يبلغ قياس الأمامية منها والخلفية 19 بوصة، مما يعزز المظهر الديناميكي للسيارة. وقد صنعت إطارات Pirelli PZero خصيصاً للسيارة ذات الدفع الخلفي. كما ان مكابح الصلب المزودة بمقابض من الألومنيوم لأسطوانات المكابح، تم تشكيلها خصيصاً لخفض الوزن وتوفير التبريد.

 تصميم هندسي معدل يناسب أداء الدفع الثنائي

 محرك هوراكان V10، سعة 5.2 ليتر، الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي، المركب في الوسط، تم تعديله هندسياً لتوليد قدرة قصوى تبلغ 426 كيلووات (580 حصاناً) وعزم قدره 540 نيوتن/ متر، مع توليد 75 % من العزم عند 1000 لفة في الدقيقة.

 وكما هي الحال مع طرازات هوراكان الأخرى، تحتوي إل بي 580-2 على نظام إبطال الأسطوانات لتحسين كفاءة المحرك. ففي حالة عدم الاحتياج إلى كامل سعة المحرك، يتم إبطال خمس من الأسطوانات العشر موقتاً، عن طريق إيقاف/ تشغيل أحد صفوف الأسطوانات. وعندما يزيد السائق السرعة، يتحول النظام تلقائياً إلى وضع الأسطوانات العشر، فلا يكاد السائق يشعر بذلك مطلقاً. وتعمل هذه السمة على خفض استهلاك الوقود إلى 11.9 ليتر /100 كلم (دورة مجمعة) وثاني أكسيد الكربون إلى  278 غ/كلم.

 ويبلغ الوزن الجاف لهوراكان "إل بي ‏‎580-2 " 1,389 كلغ أي أقل من هوراكان إل بي 610-4 كوبيه بمقدار 33 كلغ، وبذلك تبلغ نسبة الوزن إلى القدرة فيها 2.4 كلغ/حصان فقط. ويستخدم في إل بي 580-2 شاسيه هوراكان الهجين المكون من الألومنيوم وألياف الكربون، الأمر الذي يسهم في خفض الوزن. وقد تحسنت الصلابة الالتوائية في هوراكان إل بي ‏‎580-2 بنسبة 50% عن غاياردو إل بي 550-2 بفضل اليايات الأكثر صلابة وقضبان الموازنة على نظام التعليق مزدوج المقصات. كما عدل توزيع الوزن في هوراكان إل بي ‏‎580-2 إلى 40% /60% موزعة على الأمام/الخلف.

 وتكفل بنية ناقل الحركة LDF  مزدوج القابض ذي 7 سرعات، أسرع نقل للسرعات، كما يشتمل على نظام "التحكم في الإطلاق" لضمان أقصى تسارع بداية من وضع الوقوف. وضبط التوجيه الإلكتروني المؤازر، ونظام لامبورغيني للتوجيه المتغير المتوافر كتجهيز اختياري، على نحو يكفل تحسين خفة حركة السيارة وقابلية التحكم فيها، في جميع ظروف القيادة، تبعاً لوضع القيادة المستخدم والسرعة. وزادت الكينماتيكا (علم الحركة المجردة) المؤخرة الجديدة من الشعور بالتوازن المتميز للسيارة من المنتصف.

 أما نظام Lamborghini PiattaformaInerziale (LPI) – وهو نظام الاستشعار الموضوع في مركز جاذبية هوراكان، لرسم جميع تحركات السيارة ثلاثية الأبعاد – فقد تم تعديله ليناسب النسخة ذات الدفع الخلفي. ويزود هذا النظام بمعلومات في الوقت الحقيقي عن نظام التعليق المغناطيسي التميعي (MRS) الاختياري، وأنظمة التوجيه والتحكم في الثبات: حيث ضبط نظام التحكم الإلكتروني في الثبات للتكيف مع جميع ظروف الالتصاق، مع التركيز على سلوك الدفع الخلفي في كل وضع من أوضاع القيادة.

 إحساس القيادة - قمة المتعة

 صمم كل جانب من جوانب هوراكان إل بي ‏‎580-2 هندسياً لتحقيق متعة القيادة، وتمكين السائقين من تفسير ردود الأفعال والتغذية المرتدة الواردة إليه من السيارة، والتواصل مع الطريق أو المضمار.

 ويمكّن زر ANIMA (التي تعني "الروح‘" في اللغة الإيطالية، وتشير إلى الإدارة الذكية للشبكة التكيفية) الموجود على عجلة القيادة السائق من التغيير بين مختلف أوضاع القيادة، التي عدلت لتتناسب مع روح الطراز ذي الدفع الخلفي. حيث يوفر وضع STRADA، المناسب للاستخدام اليومي، رد فعل طفيفًا عند الانعطاف الأقل من اللازم، ويركز على الجر،  ووضع SPORT، للقيادة الرياضية والمثيرة مع سلوك يسمح ببعض الانعطاف الزائد عن اللازم؛ ووضع CORSA، الذي يكفل أقصى أداء في وضع مضمار السباق، ويوفر سلوكاً توجيهياً محايداً.

 مواصفات السيارة وتراثها وسعرها

 تتوافر إل بي 580-2 بنفس المجموعة الكاملة للألوان الخارجية والداخلية والتنجيدات المتوافرة في هوراكان. وعلاوة على ذلك، تتوافر خيارات لا حصر لها للألوان الخارجية والداخلية من خلال برنامج المواءمة الشخصية Ad Personam من لامبورغيني.

 كما تجهز هوراكان إل بي ‏‎580-2 بأحدث أنظمة الجيل الثاني لنظام لامبورغيني للمعلومات والترفيه (Lamborghini Infotainment System II)، المزود بلوحة عدادات TFT  12.3 بوصة، عالية الدقة.

 وتضم طرازات لامبورغيني السابقة ذات الدفع الخلفي سابقتها غاياردو إل بي 550-2. وكانت النسخ ذات الدفع الخلفي من لامبورغيني ميورا، وكاونتاش، وديابلو من أفضل النماذج التي تمثل مفهوم المتعة في القيادة. وتنطلق هوراكان إل بي ‏‎620-2 سوبر تروفيو ذات الدفع الخلفي، التي طرحت عام 2014، على مضامير السباق في جميع أنحاء العالم في سلسلة سباقات لامبورغيني بلانكبان سوبر تروفيو الثلاثة لهذا العام في كل من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة الأميركية.

 وتتوافر هوراكان إل بي ‏‎580-2 لدى وكلاء لامبورغيني بسعر 150.000 يورو + الضرائب (أوروبا).