تجربة

جي ام سي سييرا دينالي

تقدّم سييرا دينالي المميزة قدرات جي إم سي ضمن تصميم فريد ومزايا حصرية. وتبرز سيارة البيك- أب في الخارج بشبك تهوئة فريد مصنوع من الكروم وعجلات من الكروم قياس 20 إنشًا، ودواسات جانبية من الكروم ، وصادمات بنفس لون الهيكل، وأطراف العادم المصنوعة من الكروم، وتفاصيل داخلية مميزة، ومنفذ عادم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأرضية مطلية من المصنع للصندوق الخلفي، مع شعار دينالي ثلاثي الأبعاد. وتتألق دينالي أيضاً بمصابيح LED الأمامية الجديدة في طراز العام 2016، مع إنارة LED النهارية المتميزة من جي إم سي، ومصابيح LED للضباب بتصميم نحيل وأنيق.

 

التصميم الخارجي

يتميز تصميم سييرا دينالي بالتطور والجرأة، مع مزايا تساعد في التخفيف من ضجيج الهواء في المقصورة. وصُممت الأبواب بشكل يندمج داخل جوانب الهيكل بدلاً من الدوران حولها، وهي تحتوي على ثلاثة أقفال ما يخفف من الضجيج والاهتزازات، لتأمين مقصورة هادئة. وتم تغليف الجهة الأمامية من السيارة بشكل دقيق لتأمين المزيد من فعالية التبريد مع أقل معدلات مقاومة الهواء. ويعزز غطاء المحرك المصنوع من الألمنيوم والذي يحتوي على قبتي قوة ،مستويات الفعالية مع وزن أقل من غطاء المحرك الفولاذي. وتتألق دينالي أيضاً بمصابيح LED الأمامية الجديدة ومصابيح LED للضباب، وتتمتع  بشبك تهوئة مصنوع من الكروم بالاضافة الى قوالب أحزمة، وأغطية مرايا، ومقابض أبواب، مصنوعة من الكروم، كما يتضمن تصميم سييرا دينالي كذلك صندوق بيك- أب ذكيًا يتميز بالقوة والمقدرة على التحمل- وهو يوفر المزيد من المرونة في مجال التحميل. ويتضمن الصندوق الخلفي مصباحاً خاصاً بشكل قياسي، مثبتًا فوق النافذة الخلفية. في حين تعزز مصابيح LED الاختيارية المثبتة تحت السكك إضاءة الصندوق، ويمكن تشغيلها مع المصباح الخلفي القياسي.

التصميم الداخلي

تتميزمقصورة سييرا دينالي بالرحابة، والهدوء، والمزايا العملية، التي تكمّل قدرات هذه السيارة مع أعلى معايير الراحة. وتتجذر مزايا الهدوء والتطور في مقصورة سييرا دينالي في صميم بنيتها القوية. وقد تم تصميم حوالى ثلثي المقصورة باستخدام الفولاذ عالي الصلابة، في حين صممت كراسي تثبيت الهيكل بشكل يضبط الحركة من الأعلى الى الأسفل ومن الجانب الى الجانب، لتأمين تجربة قيادة مريحة وهادئة. وتحتوي المقصورة المزدوجة ومقصورة الركاب على مجموعة من كراسي الهيكل الهيدروليكية لتأمين عزل إضافي للمقصورة، إضافة إلى نظام العزل النشط للضجيج . مع مقاعد حاضنة جلدية كاملة المواصفات مع خيارات تعديل كهربائي بـ 12 نمطًا للسائق والراكب، وتتضمن تحكمًا بمنطقة أسفل الظهر بأربعة أنماط وذاكرة لاثنين من تعديلات مقعد السائق . وتم تعزيز الحضور القوي والآسر الذي تشتهر به علامة جي إم سي من خلال التفاصيل المتقنة بإبداع مثل لوحة العدادات ناعمة الملمس، والتطريزات الرائعة والألمنيوم المميز. في حين تساهم التجهيزات الإضافية في تعزيز الراحة داخل السيارة، مثل عجلة القيادة القابلة للتدفئة، والمقاعد القابلة للتدفئة والتبريد .

وتضم التفاصيل الداخلية ذات التقنيات العالية في سييرا دينالي شاشة عرض حصرية قياس 8 إنش قابلة للتخصيص- مع صور فريدة تتمحور حول دينالي في شاشة البداية- يمكنها عرض جميع الخصائص من الصوت إلى معلومات الملاحة في لوحة العدّادات. ويقع نظام Intellilink القياسي لراديو الملاحة والذي يعمل باللمس بشاشة من قياس 8 إنش، في المنطقة العليا من الكونسول الوسطي، وهو يعمل كمركز رئيسي للهواتف المتّصلة عبر Bluetooth والأجهزة المتنقلة التي يتم وصلها عبر خمسة منافذ USB قياسية.

المحرك وناقل الحركة

تتمتع سييرا دينالي بمحرك V8 سعة 6.2 ليتر هو المحرك الأكثر قوة من أي بيك- أب مهام خفيفة، حيث يوفر قوة معتمدة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 420 حصاناً و624 نيوتن/ متر من عزم الدوران، ومقترن بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذي الثماني سرعات 8L90 الذي يساعد المحرك في التوفير في استهلاك الوقود بالاضافة الى تأمين تدفق مستمر من الطاقة ضمن عدد دورات منخفضة للمحرك .

القيادة

تتمتع سييرا دينالي بعدد من المزايا القياسية  للشاسيه والتعليق تساعد في سهولة القيادة بالنسبة لسيارة بيك أب من الحجم الكبير :

· نظام التحكم على المنحدرات يتم تفعيله من قبل السائق، وهو يستخدم نظام الفرملة المانعة للانغلاق بشكل يسمح بانحدار انسيابي خاضع للتحكم على الطرقات الصعبة.

· ترس تفاضلي خلفي أوتوماتيكي الإقفال يتجاوب في غضون أجزاء من الثانية عند القيادة بمعدلات جر منخفضة لتطوير السلامة والثقة على الطرقات الرطبة، أو الرملية، أو الطينية. وبدون أن يقوم السائق بأي إدخال معيّن، يتم تفعيل المحور الخلفي عند استشعار فرق سرعة العجلات بمعدل 100 دورة في الدقيقة أو أكثر بين العجلات في الجهتين اليمنى واليسرى، ما يوفر جرًّا فوريًا يضمن قيادة مفعمة بالثقة. وخلال ظروف القيادة العادية، يعمل الترس التفاضلي كمحور عادي محدود الانزلاق وخفيف التغيّر.

· نظام توجيه كهربائي إلكتروني متعدد الدعم قياسي في جيع الفئات. ويعمل على تخفيف جهد التوجيه عند السرعات المنخفضة. ونظراً لعدم وجود مضخة بدعم من المحرك، يعمل نظام التوجيه الكهربائي الإلكتروني أيضاً على توفير الوقود والحد من متطلبات الصيانة المتعلقة بالتوجيه الكهربائي الهيدروليكي.

· نظام StabiliTrak الإلكتروني للتحكم بالثبات  قياسي في جميع طرازات سييرا 1500، وهو يعمل بالتعاون مع نظام الفرامل القرصية الجديد للعجلات الأربع ونظام منع الانغلاق رباعي القنوات، لتأمين عمليات توقف ABS أكثر تحكماً ودقة، ومستويات جر أفضل، وتحكم ممتاز على المنعطفات. وهو يتضمن أيضاً تكنولوجيا تخفيف الانقلاب التي تتوقع الظروف المتتابعة- مثل التأرجح- على الطرقات المسطّحة، ويقوم بتطبيق فوري لضغط الفرامل للمساعدة على التخفيف من احتمالية الانقلاب.

· نظام ضبط تمايل المقطورة قياسي أيضاً ويعمل مع نظام StabiliTrak لتوفير المزيد من الثقة عند جر المقطورة. ويستشعر هذا النظام حالة تمايل المقطورة ويتدخل، بدون أي أوامر من السائق، باستخدام الفرامل  أو يخفف من قوة المحرك لاستعادة السيطرة على المقطورة والمحافظة على مسارها المطلوب. ويستخدم النظام فرامل إلكترونية للمقطورة عند توصيلها باستخدام أسلاك التوصيل القياسية .

· نظام مطوّر للتحكم بفرملة المقطورة ونظام مساعد للانطلاق على المرتفعات هما حلّان إضافيان يساعدان السائق على القيام بعمله بثقة أكبر وبدون أي إزعاج. ويسمح نظام التحكم بفرامل المقطورة للسائق بتعديل القوة الصادرة عن فرامل المقطورة الإلكترونية لتطبيق الفرملة بشكل يدوي. ومع النظام المساعد للانطلاق على المنحدرات، تتثبت الفرامل لحوالى 1.5 ثانية على المنحدرات التي تبلغ نسبتها 5% أو أكثر، بمجرد أن يحرك السائق قدمه عن دواسة الفرامل، ما يمنع تراجع السيارة ويضمن انطلاقاً أكثر ثقة .

ويقدم الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة في سييرا دينالي تحكماً أكثر دقة بحركة الهيكل. وتقوم حساسات النظام "بقراءة" الطريق في كل جزء من الثانية، وهو قادر على تغيير الإخماد في وقت قصير يبلغ خمسة أجزاء من الثانية في ممتصات الصدمات التي يتم التحكم بها إلكترونياً والتي تأتي لتستبدل ممتصات الصدمات التقليدية ذات الصمامات الميكانيكية. وهي مليئة بسائل مغناطيسي-ريولوجي يحتوي على جزيئات حديد دقيقة تعمل معاً لتوفير مقاومة إخماد عند عمل الشحن المغناطيسي. وتحفّز التغييرات في الشحن المغناطيسي معدل إخماد الممتصات، مع تغييرات تحدث بشكل فوري تقريباً.

تجهيزات السلامة في سييرا

تتضمن أنظمة السلامة في سييرا دينالي 2016 تقنيات مطوّرة ومصممة لحماية السائق والركاب قبل، وخلال، وبعد وقوع الحادث. وتساعد حزمة تنبيه السائق المتوفرة على تجنب الحوادث من خلال أنظمة الحفاظ على المسار، والتنبيه من الاصطدامات الأمامية، التحكم بالإضاءة البعيدة لمصابيح IntelliBeam الأمامية، والمقعد المنبه للسلامة الحصري . ويأتي نظام الإنذار الخلفي والأمامي ضمن الحزمة نفسها  مع سييرا دينالي .

يعمل نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية على تعقّب السيارة الموجودة أمام سييرا باستخدام كاميرا موجهة للأمام وتنبيهات مرئية وصوتية تعمل بثلاث خطوات، في حين يستخدم المقعد المنبه للسلامة تنبيهات موجّهة لتحذير السائق من مخاطر الحوادث المحتملة. وتحذر أنظمة التنبيه عند الانحراف عن المسار السائق في حال انحراف السيارة عن مسارها خلال القيادة بسرعة 56 كيلومترًا في الساعة على الأقل .

وفي حال تعرض سييرا لحادث، تتضمن تجهيزات حماية الركاب القياسية:

· أحزمة أمان ثلاثية النقاط في جميع المقاعد الخلفية .

· أنظمة شد تدريجي للمقعد الأمامي تخفف الشد بشكل أوتوماتيكي، ما يساعد في الحفاظ على موضع الجلوس السليم للراكب الأمامي والحد من الحركة باتجاه الأمام .

· أنظمة شد تعمل بنظام إدارة الطاقة تحرر أحزمة الأمان بشكل تدريجي للتحكم بطاقة الراكب وتحد من القوة التي يتعرض لها خلال الاصطدامات الأمامية .

· ست وسادات هواء قياسية وأنظمة استشعار شاملة .

. نظام LATCH لمساعدة العملاء على وضع مقعد الأطفال بشكل صحيح باستخدام أداة تثبيت علوية وأداتي تثبيت سفليتين بين وسادة وظهر المقعد .

الخلاصة

تعتبر سلسلة دينالي التعبير الأرقى لاسم جي إم سي العريق.باختصار، عندما يتعلق الأمر بالقدرات الجبّارة المترافقة بأعلى مستويات الراحة، والهدوء، والتصميم الداخلي المصقول بشكل استثنائي . تحتل سييرا دينالي مكانة منفردة في فئة سيارات بيك أب من حيث التكنولوجيات المستخدمة والمزايا المعززة التي تقدمها، والتي تسهّل على سائقها الاستفادة القصوى من قدراتها الجبارة، بطريقة سهلة وممتعة.