تجربة

فولفو V60 بولستار

 تجدر الإشارة إلى أن شركة فولفو للسيارات استحوذت على 100% من بولستار، بما فيها علامة بولستار التجارية. وبموجب هذه الصفقة، ستستعمل بولستار كاسم موديل لسيارات فولفو السريعة الأداء. ومؤخراأعلنت الشركة عن وصول سيارة فولفو  V60بولستار من فئة "صالون" التي طال انتظارها والتي تتميز بأدائها العالي إلى أسواق الشرق الأوسط. وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الشركة التوسعية للجيل الثالث من سيارات فولفو.

 

تشكل سيارة فولفو بولستار  V60ثمرة ما يقارب عقدين من الخبرة في مجال سباق السيارات، استطلعت خلالهما الشركة حدود سيارات فولفو لتجمع بين الأداء اليومي، وشروط السلامة، والتحكّم الكامل بالسيارة ضمن مجموعة من الخصائص الجديدة المتوفرة في سيارة واحدة. هذا العام وللمرة الأولى، تم تخصيص أسواق الشرق الأوسط بدفعة تتضمن 50 وحدة من طرازَي فولفو بولستار S60 و V60موديل 2016 المتميزتين بأدائهما. وتشمل لائحة البلدان المعنية البحرين، والكويت، ولبنان، وعمان، وقطر، والإمارات العربية المتحدة.

عند تحويل سيارة V60  الى الفرع الرياضي "بولستار" كان الهدف  الحفاظعلى المستوى عينه من تقنيات السلامة التي تتميز بها فولفو. فالهندسة الرياضية المتقدّمة التي تضمن التحكّم الأمثل بالسيارة، وقوة التوقّف، وسرعة الاستجابة تجعل طرازَ فولفو  بولستار V60 احدى أكثر السيارات أماناً على الطريق . كما أدخلت فولفو تعديلات دقيقة لكن فعّالة استندت إلى نتائج اختبارات أجريت على قنوات التهوئة في سياراتها، محدِثة تأثيرات إيجابية أيرودينامية، تنعكس أداءً مضاعفاً في سيارة بولستار V60. أما لجهة التصميم الداخلي للمقصورة ، فقد أضافت فولفو تحديثات عديدة للسيارة، مُغنية إياها بتفاصيل ومواد جديدة، إضافة إلى ألوان بولستار، بهدف تعزيز دعم السائق وقدرته على التحكّم الكلّي أثناء القيادة. تصميم السيارة الخارجي معتاد وجميل، والمقصورة الداخلية لا ينقصها الكثير من عوامل الراحة والامان. ويمكن ان تكون خيارًا جيدًا للباحثين عن سيارات سيدان مدمجة سريعة.

    المحرك وناقل الحركة

تم تطوير المحرك T6 المشحون توربينياً بست أسطوانات سعة 3.0 ليتر ليشمل ثنائي التيربو ومبرّدًا جديدًا
للهواء يولّد قدرة بقوة 350 حصاناً ينتج 5700 دورة في الدقيقة وعزم دوران 500نيوتن/ متر عند بلوغ 3000 دورة في الدقيقة. أمّا ناقل الحركة الآلي بست سرعات فيقدّم نظاماً جديداً لتغيير السرعات على المقود، وعمل بمعية نظام Haldex المتطور للدفع الرباعي من بولستار على رفع سرعة الانطلاق من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.9 ثوانٍ وتحقيق سرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ساعة. وتم تعديل ناقل الحركة الآلي بنظام الدفع الرباعي ونظام التحكّم بثبات المركبة لمنح السائق تجربة قيادة ديناميكية، وتحكّمًا أقصى في مختلف الظروف. وشملت التحديثات تعزيز صلابة هيكل السيارة لتلبية النوابض الأكثر صلابة بنسبة 80% المطابقة لمعايير S60 R-Design.هذه التعديلات مجتمعةً مع ممتصات الصدمات عالية الفعالية المصممة خصيصاً من Öhlins وعجلات قياس 20 بوصة تمنح تجربة قيادة دقيقة ومريحة في آن واحد.

 القيادة

أحد أبرز ابتكارات فولفو هو استباق السيارة  للمواقف غير المتوقعة، مثل التوقف المفاجئ للسيارة التي أمامك، أو مرور دراجة أمامك فجأة. فهي تهيئ المكابح لاستجابة أسرع، أو تُوقف السيارة تلقائيًا لتفادي حادث وشيك الوقوع. توسيع نطاق سلامة سيارتك إلى من حولك. تمتاز V60 بتحكم أفضل على المنعطفات، وقيادة أكثر ثباتًا، ومزيد من عزم الدوران والقوة والإثارة. مع العناصر المعززة للتصميم الرياضي في الداخل والخارج بالاضافة الى نظام التكنولوجيا المتطور الذي  يعكس تمامًا الابتكار السويدي، سهلة، تلقائية ومصممة لأقصى قدر من التمتع بها عبر نظام تعليق متطور، وتوجيه دقيق، ومقابض ذراع نقل السرعات على طول العجلة لنقل يدوي أسرع وأكثر دقة . بالاضافة الى شاشة رقمية أنيقة مع عجلة القيادة والأوامر الصوتية. كل ما عليك هو التحدث للحصول على الاتجاهات، أو تبديل الموسيقى، أو إجراء مكالمة، أو إرسال رسالة نصية .

الخلاصة

 تقدّم فولفو V60 بولستار تجربة قيادة مميّزة لعشاق سيارات الأداء العالي. فقد تم تطوير السيارة حسب مفهوم  "القيادة المثلى". ان إدراج أسواق الشرق الأوسط في الخطة التوسعية للجيل الثالث من سيارات بولستار، خطوة مهمّة لشركة فولفو في منطقة الشرق الأوسط  وشمال أفريقيا. وقد تم تصميم السيارة لتوفير تجربة قيادة واثقة ودقيقة وممتعة على كافة الطرق تتناسب مع مختلف الظروف المناخية، وعلى امتداد فصول السنة، لتحمل فلسفة بولستار الهندسية". ومن المتوقع أن تحقق فولفو مبيعات عالية  من سيارتي S60 وV60 بولستار على مستوى العالم. تتوفر سيارات فولفو S60 وV60 بولستار في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بسعر يبدأ من 62 ألف دولار أميركي. وستتاح في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة، داخل صالات عرض شركة الفطيم التجارية ابتداءً من 229,900 درهم إماراتي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه السيارات متوفرة بالأسود، والأبيض، والفضي، والأزرق.

DSC_8578.jpgDSC_8599.jpgDSC_8600.jpgDSC_8579.jpgLarge-Image-4_725.jpgDSC_8602.jpgDSC_8591.jpgDSC_8597.jpgDSC_8617.jpg