تجربة

شفروليه سيلفرادو Z71

سيلفرادو 2015 للمهام الخفيفة مصممة لتقدم المزيد من القوة والقدرات، إضافة إلى مقصورة أقوى وأكثر هدوءًا وراحة، ومزايا مطوّرة للقيادة والتحكم . وتتوفر سيلفرادو بعدة فئات ولكن بالنسبة  لسيارة التجربة فهي تتمتع بمحرك 8 اسطوانات 5,3 ليتر يولد 355 حصانًا و519 نيوتن/ متر من العزم، مما يجعلها مناسبة للاستعمال اليومي لمختلف المهام بفضل سهولة التحكم وتمتعها بتقنيات حديثة كانت حكرا على سيارات السيدان .

 

 التصميم الخارجي

يمزج التصميم الخارجي في سيلفرادو ما بين إرث سيارات البيك- أب من شفروليه مع جماليات عصرية متطورة. وتمنح شبكة التهوئة مزدوجة المنافذ والصادم العريض وغطاء المحرك ثنائي القوة، حضوراً قوياً ينساب عبر جوانب منحوتة للهيكل وزوائد الرفارف الجانبية ، ولا يقف تصميم سيلفرادو عند حدود المظهر فحسب. حيث تمت هندسة الواجهة لتطوير الإحكام للحصول على المزيد من فعالية التبريد، في الوقت الذي تم تشكيل السقف وجناح الباب الخلفي في حجرة اختبار الهواء لتعزيز انسياب الهواء فوق السيارة لتحقيق مستويات مقاومة أقل للهواء. أما الأبواب المتناسبة مع فجوات جوانب الهيكل، فهي تخفف ضجيج الهواء لتحقيق أجواء هادئة في المقصورة .

التصميم الداخلي

تعكس المزايا الداخلية في سيلفرادو 2015 للمهام الخفيفة، نفس التركيز على خصائص الشكل والعملانية. وتم تشكيل لوحة العدادات العلوية ومجموعة العدادات ذات المؤشرات الستة وأماكن التخزين المتعددة، بشكل خاص لتلبي متطلبات عملاء سيارات البيك- أب. ووضعت أدوات التحكم بشكل عملي ومنطقي وسهل الوصول، لتعمل حتى عند ارتداء قفازات العمل .

ويتوفر في الكونسول الوسطي شاشة ملونة عالية الدقة تعمل باللمس قياس 8 انش مزودة بنظام ماي لينك الذي يسهل عملية توصيل الهاتف  ونظام ستيريو AM/FM وبث صوتي عبر Bluetooth وقوائم مفضّلة قابلة للتخصيص واتصال بدون استخدام الأيدي، إضافة إلى منفذي USB وقارئ بطاقة SD ومنفذ احتياطي لأجهزة MP3 .

تأتي المقصورة الجديدة بتصميم أقوى، حيث تم تشكيل حوالي ثلثي بنيتها من الفولاذ شديد الصلابة، لتأمين شعور واثق وسلامة مطوّرة. وبشكل مماثل، صُنعت السكك الرئيسية والعناصر المتقاطعة المحورية للهيكل المطوّر، من الحديد شديد الصلابة مع أجزاء أساسية مصممة هيدروليكياً لتأمين وزن أخف للكتلة وقوة محدّثة.

وتضبط كراسي الهيكل المصممة بنمط التقطيع، الحركة العمودية والأفقية لتأمين تجربة قيادة أكثر هدوءا وراحة، ويهدف هذا التصميم الممزوج بعناصر معززة أخرى للصوت والضجيج والاهتزازات والخشونة، إلى ضمان شعور ثابت ومطوّر دون فقدان قدرات البيك- أب التقليدية .

المحرك وناقل الحركة

بالنسبة لشاحنة التجربة فهي مزودة بمحرك 8 اسطوانات تبلغ سعته 5,3 ليتر وهذا المحرك ينتج قوة حصانية تبلغ 355 حصانا وعزم دوران يبلغ 519 نيوتن/ متر . وبفضل ناقل السرعات المؤلف من 6 نسب تستطيع الشاحنة الانطلاق من 0 الى 100 كلم/س بحدود 7 ثوانٍ و بلوغ سرعة قصوى محددة الكترونيا 185 كلم/س . ويعمل المحرك عبر نظام الحقن المباشر للوقود والنظام النشط لإدارة الوقود الذي يعمد الى  إيقاف عمل 4 اسطوانات من المحرك حسب الحاجة للتقليل من استهلاك الوقود، وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم،وتبلغ نسبة استهلاك الوقود 10,2 ليتر لكل 100 كلم .

القيادة

يتضمن الشاسيه في سيلفرادو 2015 عددًا من التحديثات التي تركز على العملاء. حيث يقدم نظام التعليق المحدّث والعجلات الأعرض تجربة قيادة أكثر راحة وتحكماً أكثر موثوقية. في الوقت الذي يطور فيه نظام التوجيه الإلكتروني الشعور بالتوجيه ويخفف من استهلاك الوقود. كما وتمنح الفرامل القرصية على العجلات شعوراً مطوّراً بالفرملة .

تتوفر سيلفرادو مع مزايا حصرية ضمن فئتها مثل أنظمة التنبيه من الاصطدامات الأمامية وعند الانحراف عن المسار مع المقعد النشط المنبّه للسلامة، وأنظمة الإنذار الخلفي والأمامي. ويأتي نظام StabiliTrak  ضبط تمايل المقطورة والنظام المساعد للانطلاق على المرتفعات بشكل قياسي في جميع طرازات سيلفرادو.

والجدير بالذكر ان كافة طرازات سيلفرادو تخضع إلى ما يزيد عن ستة ملايين ميل من اختبار التحمل في صحاري وجبال نيفادا، والمساحات المتجمدة في كابوسكاسنغ أونتاريو. وهو ما يقابل 240 رحلة حول العالم. بالإضافة إلى ذلك، تجمع السيارة ما يزيد عن 7 ملايين ميل حقيقي خلال الاختبارات النهائية، لتحقق إجمالي أميال اختبارية يصل إلى 13 مليونًا .

تتمتع شاحنة سيلفرادو Z71  بنظام تعليق اكثر قوة وقدرة في التعامل مع الطرقات الوعرة، بالاضافة الى نظام الدفع الرباعي الالكتروني الذي يمكن الاختيار بين الدفع الثنائي او الرباعي عبر مفتاح مثبت الى يسار السائق، ويستطيع هذا النظام التعامل مع مختلف انواع الطرقات الوعرة بجدارة وفاعلية حتى أثناء جر مقطورة خلفية قد يصل وزنها الى حوالى 3000 كلغ .

حلول ذكية لإدارة الحمولة

يستفيد صندوق الحمولة من تركيز سيلفرادو على تقديم الوسائل الصحيحة لعملائها ليقوموا بأعمالهم. حيث تمت صناعة الصندوق من الفولاذ الملفوف للحصول على قوة أكبر والتخفيف من الكتلة، بالمقارنة مع الصندوق المدموغ المستخدم من قِبل معظم المنافسين، وهو يتضمن كذلك مجموعة من الحلول الذكية للحياة اليومية . ويجعل الصادم الخلفي الذي يحتوي على درجات والمدموج بمقابض اليدين في أجزاء حماية سكك الصندوق، عملية الصعود إلى الصندوق الخلفي أكثر سهولة. ويتوفر الصندوق أيضاً مع مشابك علوية، وإضاءة محيطة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) تحت السكك، ونظام EZ للرفع وباب خلفي منخفض .

"تعهد شفروليه"

تتمتع كافة طرازات سيلفرادو  بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج تعهّد شفروليه، الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وبأقل التكاليف. ويقدم "تعهّد شفروليه" أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف، وحجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في نفس اليوم، وخدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة الى خدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع، وضمان لمدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلومتر. وتقدم العلامة كذلك مواعيد خدمة تنافسية لكل 10,000 كيلومتر.

المواصفات التقنية                                 بكلمة : قدرات جيدة

                                                     لها:        

   المحرك

السعة : 8 اسطوانات 5,3 لتر                           مواصفات المقصورة الحديثة 

تلقيم الوقود : بخاخ الكنروني                            اداء المحرك 

القوة : 355 حصان                                     القدرات على الطرق الوعرة

عزم الدوران : 519 نيوتن متر                                                            

الإندفاع : خلفي/ رباعي

علبة التروس : 6 نسب امامية                                                         عليها:                                   الوزن  : حوالي 2200 كلغ                  قطر التفاف عريض                                                                

الأداء

صفر /100 كلم/س -ثانية : تقريبا 7 ثواني

السرعة القصوى : 185 كلم/س محددة

معدل استهلاك الوقود : 10,2 لتر /100 كلم

الإطارات 18/65/265