تحقيق

علامة جيب التجارية تحتفل بمرور 75 عاماً من التاريخ الأسطوري بطرازات جديدة ذات إصدار خاص

إنه تقليد جيب للاحتفال بالذكريات السنوية الرئيسية أو اقتحام أماكن يصعب الوصول إليها مع إصدارات خاصة. وللاحتفال بأعوامها الـ 75 من التاريخ، تقدم علامة جيب الأسطورية هذا العام، الإصدار السنوي الخاص بالذكرى الـ 75 على جميع موديلات التشكيلة، ومن بينها جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد، ورينيغيد، وشيروكي وغراند شيروكي. وسوف تتوفر الموديلات الاحتفالية الجديدة في صالات عرض جيب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بدءاً من الربع الثاني من عام 2016.

ويمكن تمييز جميع طرازات الذكرى السنوية الـ 75، التي أنتجت بكميات محدودة - 8000 مركبة فقط لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا برمتها -  بميزات حصرية مثل تصميم خارجي خاص تعززه عجلات برونزية لامعة قليلاً، وأشكال خارجية باللونين البرونزي والبرتقالي وشارة خارجية للذكرى الـ 75 .

وفي المقصورة، ستكون المقاعد مغطاة بقماش خاص منقوش عليه شعار الذكرى الـ75. وسوف تتوفر جميع طرازات الإصدار الخاص بالذكرى الـ75 بمجموعة متنوعة من الألوان، من بينها الطلاء الخارجي الأخضر الجديد الحصري من جيب (مختلف عن كل موديل وتشتمل تشكيلة الألوان على الأخضر العسكري  أو أخضر ​​الغابات). وستتاح هذه الألوان بطرازات الإصدار الخاص الاحتفالي فقط. كما ستتوفر ميزات إضافية أيضاً اعتماداً على تركيبة الطرازات  و / أو الأسواق.

 واستنادا إلى طراز صحارى Sahara ، ستحظى إصدارات الذكرى الـ75 من جيب رانغلر ورانغلر أنليمتد بلون هيكل أخضر عسكري فريد، وذلك إضافة للألوان الأخرى المتوفرة بالفعل بالتشكيلة (الأسود، الفضي الميتالك، الأبيض الناصع، الكريستال الغرانيتي الميتالك والرملي). وسيتم تجهيز الإصدارات بمحرك V6 Pentastar ، القوي الذي تبلغ قوته 284 حصاناً وسعته 3.6 ليتر.

 وتشتمل الميزات القياسية على: عجلات جديدة من الألومنيوم قياس 18 بوصة، مطلية بلون برونزي لامع قليلاً، وشبك بلون الهيكل، ومصابيح أمامية وعنق الشبك محاط بلون برونزي لامع قليلاً، وغطاء المحرك على شكل قبة فيه فتحات هواء وظيفية، وفتحة سقف مزدوجة بلون الهيكل، مقاعد من الجلد نوعية Ombre Mesh ، دفرنش محدود الانزلاق، ونظام ملاحي مع نظام صوتي ممتاز.

 ويتم تجهيز إصدار الذكرى الـ 75 لسيارة جيب رينيغيد بمحرك Turbo MultiAir II سعة 1.4 ليتر الذي تبلغ قوته 170 حصاناً أو 185 حصاناً – وكلاهما يتوافق مع علبة تروس أوتوماتيكية من تسع سرعات.

 واستنادا إلى طراز ليميتد، يشتمل هذا الإصدار الخاص على: عجلات من البرونز اللامع قليلاً قياس 18 بوصة، شبك محيطي، أطر لمصباح الضباب، سكة على السقف، فتحة بالخلف وزينة وشارات بمصباح المؤخرة وعادم مزدوج؛ مقاعد من قماش خاص جديد مع خياطة نوعية Tangerine وفتحة سقف حصرية  MySky  مع وحدات قابلة للإزالة. وتشتمل ألوان الطلاء الخارجي على أخضر غابات فريد وكريستال غرانيتي وبرتقالي Omaha ، وأبيض Alpine ، وميتاليك جليدي ، ورملي Mojave ، وأسود داكن.

 ويستند الإصدار التذكاري الـ 75 لسيارة جيب شيروكي على طراز ليميتد، وتم تجهيزه بمحرك بنزين V6 سعة 3.2 ليتر بقوة تبلغ 272 حصاناً يتوافق مع ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. وتشمل الميزات: لون خارجي أخضر ريكون فريد بالإضافة إلى أسود لامع، أبيض ناصع، فضي ميتالك، كريستال ميتالك بلون وحيد القرن وغرانيتي، عجلات 18 بوصة، شارات وأطر زينة بلون برونزي لامع قليلاً، مصابيح أمامية ثنائية الزينون، فتحة سقف بانورامية، مقاعد من جلد نابا Nappa  الأسود أو ثلجي فاتح مع خياطة بلونين برتقالي محمر/ لؤلؤي، ونظام يوكونيكت Uconnect  بشاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصات (213.36 ملم).

 وسوف تتوفر شيروكي التذكارية الـ75 مجهزة بنظامي الدفع الرباعيJeep Active Drive I  و Jeep Active Drive II مع وحدتين لنقل الحركة ووضعية منخفضة.

 وتكتمل تشكيلة الذكرى الـ75 بطراز جيب غراند شيروكي التذكاري والذي يشتمل على محرك بنزين V6 Pentastar  سعة 3.6 لتر الذي تبلغ قوته 286  حصاناً ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

 واستنادا إلى مستوى طراز ليمتد، يشتمل الطراز التذكاري 75 عاماً من جيب ليميتد على تجهيزات شاملة من بينها عجلات من سبائك معدنية خفيفة قياس 20 بوصة، حلقات شبك، إطار لمصباح الضباب، فتحة منخفضة، سكة بالسقف، وشارات من البرونز خفيف اللمعان، نظام ملاحة؛ نظام تعليق هواء كوادرا ليفت Quadra-Lift  يقوم بتعديل مستوى الارتفاع عن الأرض بخمسة مستويات مختلفة لتحسين ديناميكية القيادة على الطرق المعبدة والوعرة.

 ويتوفر الإصدار التذكاري لسيارة جيب غراند شيروكي بمجموعة متنوعة من الألوان الخارجية بما في ذلك الأخضر الريكون الفريد، الأسود اللامع، الكريستال الغرانيتي، الفضي الميتالك والأبيض الناصع. وستكون المقصورات من نوعية خاصة وستشتمل على مقاعد منقوش عليها شعار 75 وبخياطة مميزة باللون البرتقالي. وسوف تتوفر المقصورات المغطاة بالجلد نوعية نابا Nappa  بألوان الأسود المغربي أو البيج الأسود/الثلجي الفاتح النيوزيلندي.

 بالاضافة الى الإصدار السنوي الخاص بالذكرى الـ 75 على جميع موديلات التشكيلة، ومن بينها جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد، ورينيغيد، وشيروكي وغراند شيروكي. تم طرح طراز شيروكي أوفرلاند الجديدة، التي ظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات 2016 في وقت سابق من شهر مارس /آذار الماضي، الطراز الجديد الأعلى من تشكيلة مركبات جيب الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم، الذي يمتاز بتصميمه المتطور ومقصورته الأنيقة وتجهيزاته الراقية، كل ذلك جنباً إلى جنب مع البراعة الأسطورية للعلامة التجارية على الطرق الوعرة.

 ويتعزز الشكل الخارجي لطراز شيروكي أوفرلاند الجديد بواجهة شبكية  أمامية مشرقة مصقولة، وطبقة للأبواب وفتحات للعجلات بلون الهيكل، وعجلات جديدة من الألمنيوم اللامع المصقول قياس 18 بوصة،  ومصابيح زينون ثنائية أمامية وشارة أوفرلاند على الباب الخلفي. ويستكمل مظهرها الجريء بمجموعة غنية من التحسينات الفخمة، ومن بينها لوحة أجهزة قياس ملفوفة بالجلود (معروضة كمواصفة اختيارية)، مقعدان كهربائيان للسائق والراكب الأمامي مع قابلية للتعديل بأربع وضعيات للفقرات القطنية، وعجلة قيادة جديدة مطعمة بالخشب، ومزدانة بإطارات من الفضة المؤكسدة، ومقاعد مهوأة من جلد نابا Nappa  مع شعار أوفرلاند.

 وتأتي أنظمة الراحة المتفوقة والمعلومات الترفيهية والاتصالات للسائق والركاب من النظام الصوتي المتطور Alpine Premium  ونظام يوكونيكت المتطور الذي يشتمل على شاشة تعمل باللمس قياس 8.4 بوصات (213.36 ملم) وبلوتوث والنظام الملاحي لتحديد المواقع GPS ومقعد السائق يشتمل على ذاكرة، ومرايا خارجية .كما تأتي أيضاً كتجهيزات قياسية في طراز أوفرلاند فتحة سقف بانورامية، باب خلفي كهربائي ونظام للمساعدة في صف السيارة من الأمام والخلف ParkSense.

وتم تجهيز شيروكي أوفرلاند بمحرك بنزين V6 Pentastar  سعة 3.2 ليتر يحقق قوة حصانية تبلغ272 حصاناً وعزم دوران يبلغ 315 نيوتن متر ، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات. ويمكن تجهيز سيارة جيب شيروكي أوفرلاند بنظامJeep Active Drive I  أو نظامJeep Active Drive II ، الذي يتضمن وحدة نقل حركة من سرعتين ووضعية منخفضة. ويشتمل كلا النظامين للدفع الرباعي على نظام فصل للمحور الخلفي يعتبر الأعلى ضمن فئة السيارة لزيادة كفاءة استهلاك الوقود عند عدم الحاجة للدفع بالعجلات الأربع. وبالإضافة إلى ذلك، يشتمل نظامJeep Active Drive  على نظام التحكم في الجر Selec-Terrain الذي يتيح للسائق اختيار الإعداد الأنسب لأداء منقطع النظيرعلى الطرق الممهدة والوعرة. وهناك أربعة إعدادات حسب الرغبة - أوتو، ثلج، سبورت، ورمل / طين – للتكيف مع نظام الدفع الرباعي بما يتماشى مع ظروف القيادة الفعلية.

ويقوم نظامSelec-Terrain ، المصمم بهدف تحسين أداء الدفع الرباعي لتحقيق تحكم وقدرات غير مسبوقة، بالتنسيق إلكترونياً وتعزيز عملية تشغيل 12 نظاماً مختلفاً للتحكم بصورة أكبر بالسيارة على أي نوع من التضاريس. وتشمل الأنظمة نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC، ونظام توليد القوة، الفرامل، نظام نقل الحركة ووحدات التحكم بتوليد القوة، وكذلك نظام التحكم في نزول التلال، بالاشتراك مع نظام جيب للدفع النشط Jeep Active Drive II ، وذلك للمساعدة في هبوط المنحدرات الحادة.

وسيتم تقديم جيب شيروكي أوفرلاند الجديدة في أسواق جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ابتداءً من هذا الصيف.

 بالارتكاز على تراث اسطوري يمتد لنحو 75 سنة، تعدّ جيب السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الحقيقية مع قدرات عالية جداً ومرونة رائدة في فئتها، وهي موجهة للأشخاص الذين يرغبون في القيام برحلات غير اعتيادية ومميزة. وتقدم العلامة التجارية دعوة مفتوحة لعيش الحياة بكل ما فيها ولأقصى حدودها عبر توفير مجموعة كاملة من السيارات التي تستمر بمنح العملاء إحساساً بالأمان للقيام بأي رحلة وبثقة كاملة. وتشتمل تشكيلة سيارات جيب في الشرق الأوسط على رينيغيد، كومباس، شيروكي، غراند شيروكي، غراند شيروكي SRT8، رانغلر ورانغلر أنليميتد.