تجربة

رينج روڤر ڤوغ LWB

المزيد من التميز والفخامة لأفضل مركبات الدفع الرباعي

تجسّد مركبة رينج روڤر ڤوغ LWB الجديدة قمّة الجاذبية لتقديم مستوياتٍ أعلى من النقاء لأفضل مركبات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم. وجرى تصنيع وتصميم القسم الداخلي بعناية ليلبي احتياجات العملاء، إلى جانب التفاصيل المميزة للقسم الخارجي التي تجمع بين الإتقان والتميّز، حيث تم تجهيزه وتشطيبه بأفخر الجلود والمواد عالية الجودة.

تعتبر رينج روڤر أوتوبيوغرافي بلاك الخطوة الأحدث في الرحلة الانتقالية التي ترتقي بالفخامة إلى مستوىً آخر. وتعد هذه المركبة استجابة تصميمية مركّزة وشاملة لرغبة العملاء بالحصول على مزيدٍ من الخيارات والتفرّد. فقد أسهم عدد من التغييرات على القسم الخارجي من مركبة أوتوبيوغرافي بلاك في منحها شخصيّة مختلفة تجمع بين التميّز والإتقان. وتم إدخال لمسات تصميمية فريدة من نوعها على الشبك الأمامي وفتحات التهوية الجانبية إلى جانب الشعار المتميز المطلي بالمينا السوداء والكروم. وتعزز الأضواء الخلفية وفتحات التهوية الإضافية في المقدمة من تفرّد هذه المركبة مع التشطيبات البارزة بمادة الكروم على الباب الخلفي. وانضم تصميمان جديدان وحصريان من الإطارات في مركبة رينج روڤر أوتوبيوغرافي بلاك إلى خيارات الإطارات الأساسية في مركبات رينج روڤر. ويتمثل هذان التصميمان في إطارات قياس 21 و22 بوصة بسبعة قضبان وتشطيبات مصقولة لامعة .

من الداخل تقدّم مركبة رينج روڤر أوتوبيوغرافي بلاك تصميماً فريداً لغطاء المقاعد من خلال حزمة مقاعد الفئة التنفيذية الجذابة. وتوفّر هذه الحزمة أعلى مستويات الفخامة في الصف الخلفي من المركبة مع مقعدين فرديين قابلين للتعديل بالكامل ولوحة مفاتيح مركزية معادة التصميم وموسعة بالكامل لتأمين أعلى مستويات الراحة والقدرة الوظيفية.

ومع إعادة تصميمها بصورةٍ حصرية لمركبة أوتوبيوغرافي بلاك، تتضمن لوحة المفاتيح المركزية في القسم الخلفي من المركبة طاولات يمكن فتحها بواسطة الطاقة الكهربائية، علماً بأنها مغطاة بالجلد الأسود مع مقابس شحن USB متكاملة وحاملات أكواب. وتوفّر حجيرة التبريد الصغيرة مساحةً إضافيةً للكؤوس والقوارير، وسيتمتع عملاء المركبات المجهّزة بقاعدة العجلات الطويلة بسعة تخزين إضافية في القسم الخلفي. ويمكن إزالة تشطيب المكان المخصص للسماعات للكشف عن حجرة تخزين صغيرة، بينما يمكن إضاءة الكونسول الخلفي بالكامل بالتناغم مع إعدادات نمط إضاءة المركبة.

وتتميز المقاعد الجلدية الفاخرة بميزة التدليك والوسائد، إلى جانب 18 وضعية لتعديل مقعدي السائق والراكب الأمامي. وتتوفر ذاكرة المقعد وميزة التحكم بالمناخ للمقاعد الأمامية والخلفية على حد سواء. ويستفيد ركّاب المقعد الخلفي من إضافة ميزة تدليك أسفل الظهر وميزة تعديل انحناء المقعد بالطاقة الكهربائية، في الوقت الذي توفّر فيه المركبات المجهزة بقاعدة العجلات الطويلة (سيارة التجربة) الراحة للأرجل الركّاب في جانبي القسم الخلفي من المركبة.

وتسمح أجواء الإضاءة القابلة للتعديل LED للمالك بتحديد درجة اللون من خلال تغيير كثافة الإضاءة ضمن تشكيلة من عشرة ألوان. وتتركز هذه الميزة على مقابض الأبواب ومقصورات التخزين، بالإضافة إلى متابعة خطوط الأسطح المجهزة بالقشور الخشبية الوافرة على لوحة المفاتيح المركزية. كما يمكن تعديل الإضاءة المسلطة على الأقدام لتصبح إضاءة بيضاء محيطية بدل الإضاءة العادية.

وتتضمن قائمة التفاصيل الراقية الأخرى رفاً مغطى بالجلد ومقاطع أعمدة "A" و"B" و"C" منخفضة بشكلٍ أكبر وتشطيبات جلدية مثقّبة على بطانة الباب. كما تم تغليف أظهر المقاعد ومقصورة التخزين بين المقعدين الخلفيين والرف والعمود "D" العلوي بالجلد. وتتم إضاءة العتبات الخارجية بكتابة "أوتوبيوغرافي بلاك"، فيما يكمل تشطيب الباب الخلفي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ تفاصيل حجرة التخزين.

ومع توفرها إما مع مقعد طويل أو مقاعد الفئة التنفيذية الخلفية المخصصة للأفراد، يمكن تعديل انحناء الصف الثاني من مقاعد الفئة التنفيذية بـ17 درجة، أي أكثر بثماني درجات من درجات الانحناء التسع في المركبات المجهزة بقاعدة العجلات القياسية. وتسمح تقنية سحب مقعد الراكب بسحب المقعد الأمامي إلى الأمام لتوفير مساحة وراحة إضافية. ولتوفير راحة مضافة، فقد تم تجهيز المركبة ذات قاعدة العجلات الطويلة بستائر للأبواب الجانبية وبسقف بانورامي كمواصفات قياسية، فضلاً عن سعة التخزين المعزّزة. وستحمل موديلات رينج روڤر المجهزة بقاعدة عجلات طويلة شعار "L" مميز على التفاصيل الخارجية البارزة وراء رفرافي العجلتين الأماميتين.

تتمتع السيارة بمحرك مؤلف من 8 اسطوانات تبلغ سعته 5.0 لتر مع شاحن هواء سوبر شارج ينتج 510 حصانا و625 نيوتن متر من العزم، وبالرغم من وزن السيارة المرتفع الا انها قادرة على الانطلاق من 0 الى 100 كلم/س ب 5,4 ثانية مع سرعة قصوى محددة الكترونيا تبلغ 230 كلم/س . وتتوفر السيارة بناقل حركة اوتوماتيكي جديد مؤلف من 8 نسب امامية .

باعتبار هذا الموديل الجديد أول مركبة رينج روڤر مجهزة بقاعدة عجلات طويلة منذ 20 عاماً، فسوف يستهدف مجموعة متنامية من المستهلكين الباحثين عن مركبة دفع رباعي استثنائية، كما سيكون بديلاً لسيارات الصالون التقليدية المجهزة بقاعدة عجلات عادية ضمن هذه الفئة. وأسهمت قدرة التخزين الذكية من المساحة المخصصة للأقدام في القسم الخلفي من المركبة في زيادة 140 مم لركاب القسم الخلفي، كما عزّزت من قدرة تعديل انحناء المقاعد بـ17 درجة، في الوقت الذي ستوفر فيه حزمة مقاعد الفئة التنفيذية مستوياتٍ أعلى من الراحة والمساحة. وتعتبر رينج روڤر أوتوبيوغرافي بلاك أكثر إصدارات الشركة فخامة على الإطلاق. وتجسّد هذه المركبة التصميم المتطور مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل. وتتزامن اللمسات الفاخرة التي تتميز بدقتها وأناقتها مع تقديم تجربة رفيعة المستوى لكلٍّ من السائق والركاب، بما يكفل توفير مستوياتٍ جديدة من التفرّد  والتميز .

المواصفات التقنية                                 بكلمة : منتهى التميز

                                                     لها:        

المحرك

السعة : 8 اسطوانات 5.0 لتر                                 أداء المحرك

تلقيم الوقود : بخاخ + شاحن هواء سوبر شارج             الرحابة والفخامة في المقصورة

القوة : 510 حصان

عزم الدوران : 625 نيوتن متر                                                           

الإندفاع : رباعي

علبة التروس : اوتوماتيك 8 نسب امامية                                                        عليها:                                   الوزن  :  تقريبا 2800 كلغ                     قطر التفاف عريض 13 متر                                                  

الأداء

صفر /100 كلم/س -ثانية : 5,4 ثانية

السرعة القصوى : 230 كلم/س محددة

معدل استهلاك الوقود : 12,8 لتر / 100 كلم

الإطارات 21/45/275

RR-Vogue-5.jpgRR-Vogue-7.jpgRR-Vogue-3.jpgRR-Vogue-2.jpgRR-Vogue-4.jpgRR-Vogue-6.jpgRR-Vogue-8.jpgRR-Vogue-1.jpg