إطلاق إقليمي

دودج تشارجر SRT Hellcat

أقوى سيارة سيدان في العالم

نجحت علامتا دودج وأس آر تي SRT  في جعل الأداء العالي متاحاً للجميع وذلك من خلال تركيب محرك هيمي V8 سعة 6.2 ليتر الجديد ذي الشحن الفائق في سيارة دودج تشارجر SRT Hellcat الجديدة، مما جعلها أسرع وأقوى سيدان رياضية في العالم. 

تبلغ سعة المحرك 6.2 ليتر وهو يعمل على عمود مرفقي متطور من الصلب المصبوب مع أسطح في غاية الصلابة. والنتيجة هي مرفق تمت هندسته جيداً لدرجة أنه يمكن أن يصمد أمام ضغوط إطلاق تبلغ 1595 رطلا في البوصة المربعة (110 بار) - وهو ما يعادل وقوف خمس سيارات سيدان عائلية على كل مكبس . وتم اختبار مثبط المرفق الفريد من نوعه، والذي تمت موالفته خصيصاً إلى 13 ألف دورة في الدقيقة. ويحصل الشاحن السوبر على الهواء من خلال منفذ يدخل منه الهواء Air Catcher ، الذي يحل محل ضوء علامة بجانب السائق ويتصل بصندوق هواء سعته 8 ليترات بمنفذ مزدوج. ويستفيد المحرك من جسم خنق يبلغ 92 ملم – وهو الأكبر المستخدم في مركبة من انتاج شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA حتى الآن. 

ويواكب نظام الوقود مضخة في خزان تستوعب ضغوطاً متغيرة، وخطوط وقود نصف بوصة وثمانية أجهزة حقن كل جهاز قادر على تحقيق معدل تدفق يبلغ 600 سي سي/ دقيقة – وهو ما يكفي لاستنزاف خزان الوقود في حوالى 13 دقيقة بالقوة الكاملة ويدفع كرنك كبير الانف مضخة زيت عالية التدفق لعلبة التروس التي تغذي دائرة تشحيم تخدم ثماني مراوح تبريد مكابس عالية التدفق. ويخفف جهاز تبادل حراري زيت/هواء ذو سعة عالية، الموضوع بالجزء الأمامي من السيارة، درجة حرارة الزيت عندما تصبح ظروف القيادة في أقسى حال، مثل ظروف حلبات السباق.

وتشمل تدابير التبريد الإضافية دائرة درجات حرارة منخفضة مع اثنين من مبادلات الحرارة الهواء / المبرد مدمجين في مكان الشاحن السوبر. وتم تصميم هذا الإعداد للحفاظ على درجة حرارة الجو أقل من 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت)، في ظل الظروف المحيطة القاسية، في حين تمكن تدفق الهواء ليصل إلى 30 ألف ليتر في الدقيقة الواحدة. وهذه الميزة فعالة جداً لدرجة أن قوة المحرك لن تنخفض بسبب مطالب التبريد بعد 20 دقيقة من القيادة الصعبة على مسار الطريق في درجة حرارة الغرفة البالغة 37 درجة مئوية (100 درجة فهرنهايت).

لسيارة دودج تشارجرSRT Hellcat  صوتها الفريد من نوعه بمدى يمتد لثلاث وضعيات مبرمجة لقيادة السيارة. وإعداد وضعية الشارع معتمدة، ومع ذلك فإنها متحفظة، في حين تتيح الوضعية الرياضية ضجة لا تحمد عقباها. وفي وضعية حلبة السباق، يكون صوت تشارجرSRT Hellcat رهيباً. 

لعام 2015، أضافت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA  عضواً جديداً لأسرة أنظمة TorqueFlite  لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات. ومثل سابقيه، فإنه لا مثيل له في الكفاءة ولا نظير له في سلاسته. ولكن لزيادة تحمل قوة محركHEMI V8  المبتكر ذي الشاحن السوبر سعة 6.2 لتر، جرى رفع السعة القصوى لناقل الحركة هذا بنسبة 30٪ مقارنة بأنظمة نقل الحركة ذات الثماني سرعات التي قدمتها FCA من قبل. ومع نظام نقل الحركة الجديد، أضافت الشركة طبقة إضافية من اختبار الجودة للتأكد من أن استجابة عملية النقل سوف تساير توقعات عملاءSRT  في مدى واسع من سيناريوهات القيادة. وتم إنجاز ذلك عن طريق إضافة تروس لعلبة التعشيق، ترس في السرعة الأولى والثالثة، وخمسة اقراص بعلبة التروس، قرصان في قسم E  بعلبة التروس وقرص واحد في كل من أقسام  AوC  و Dبعلبة التروس. 

وتحقق إطارات بيريللي بي زيرو قياس 275/40ZR20  أداء قوياً، كما تشتمل تشالنجرSRT Hellcat  على أكبر حزمة فرامل أمامية تقدمها حتى الآن سيارة ركاب تنتجها شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز FCA، وتم تجهيز المكابح بدوارات جديدة بالكامل من قطعتين علامة بريمبوBrembo  يبلغ قياسها 15.4 بوصة (391 ملم) مع مسماكات بستة مكابس لإدارة حرارية ممتازة، وقدرة حرارية وطول العمر.

Dodge-Charger-3.jpgDodge-Charger-2.jpgDodge-Charger-5.jpgDodge-Charger-4.jpgDodge-Charger-1.jpg