إطلاق عالمي

فيات فولباك الجديدة بالكامل

في أعقاب ظهورها العالمي في معرض دبي الدولي للسيارات 2015  - الذي يعتبر أكبر حدث للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – سوف تتوفر فيات بروفيشيونال فولباك Fullback الشاحنة متوسطة الحجم الجديدة بصورة تدريجية في مختلف أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من هذا الشهر.

وتحقق علامة فيات بروفيشيونال التجارية، مدعومة بأكثر من مائة سنة من التاريخ والسمعة الممتازة في صناعة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) العالمية، قفزة أخرى إلى الأمام مع طرح فولباك، وهي مركبة تستكمل تشكيلتها الموسعة الحالية من المنتجات والخدمات التي صممت خصيصاً لتلبية احتياجات العملاء المهنيين.

شكل ومحتويات مميزة

 تمتاز فولباك بأبعادها الرياضية مع الكابينة الممتدة للأمام جنباً إلى جنب مع انخفاض البروز الأمامي، كما تتمتع بلمسة إيطالية من حيث التصميم تساير المظهر الأنيق الجديد للعلامة التجارية. والى جانبيها أضلاع متميزة تحدد خط الجسم، ويشكل سطح الشاحنة التي توضع عليه البضائع ربطاً سلساً بالكابينة. وفي الداخل، تعكس المقصورة الأداء الوظيفي لمركبة أثناء العمل، كما تعكس أجواء الراحة والأناقة لمركبة رياضية متعددة الاستخدامات SUV.

وتضم الشاحنة الجديدة من فيات بروفيشيونال مجموعة كاملة من المتغيرات التي سيتم تكييفها لتلبية الاحتياجات المحددة لكل سوق على حدة من أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA ، مع تشكيلة تضم اثنين من التكوينات (كابينة مفردة وكابينة مزدوجة) ومستويات مختلفة، ما يجعلها مركبة مثالية للنشاطين التجاري والترفيهي.

 وسوف تتوفر شاحنة البيك أب فولباك في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بخيارين للمحركات – محرك ديزل سعة 2.5 ليتر بقوة تتراوح بين 81 كيلو وات (110 أحصنة) و131 كيلو وات (178 حصاناً)، ومحرك بنزين سعة 2.4 ليتر بقوة تبلغ 97 كيلو وات (132 حصاناً). وتنقل علبة تروس يدوية من خمس سرعات الحركة إلى العجلات بكميات مختلفة من البنزين، في حين يمكن أن يقترن محرك البنزين، وفقاً لمتطلبات كل سوق، بعلبة تروس يدوية أو ناقل حركة أوتوماتيكي، وكلاهما من خمس سرعات.

 أنظمة النقل والتعليق

سوف تتوفر فولباك بإصدارين للدفع هما إصدار مجهز بدفع خلفي وإصدار مجهز بدفع رباعي (دفع بجميع العجلات) - وهذا الأخير سوف يحظى بتقدير أولئك الذين يريدون، لأسباب تتعلق بالعمل، الوصول الى مناطق بعيدة عن الطرق الممهدة أو يريدون السير في دروب وعرة. وجميع إصدارات الدفع الرباعي مجهزة بمحدد يدوي أو إلكتروني (الإصدار التلقائي) الذي يجعل من الممكن إشراك الدفع بجميع العجلات في وضعية جزء من الوقت.


وللعصا الاختيارية الإلكترونية للدفع الرباعي ثلاث وضعيات للقيادة: "2H" ( (الطرق المثلى) مع نظام الدفع الخلفي، "4H " ويتم اختيارها لسرعات تصل إلى 100 كلم / ساعة، حيث يتم توزيع الجر على جميع العجلات رباعية الدفع وذلك لقيادة أكثر أمانا على الرمل أو على الطرق غير الممهدة و"4L"  الذي يحقق عملية تعشيق منخفضة النطاق لأقسى الظروف على الطرق الوعرة.

 الأبعاد والحمولة

تتمتع فولباك، التي بنيت لتحمل أصعب المهام، بقدرة تحميل كبيرة، وبدرجة عالية جداً من القوة، وذلك بفضل الإطار الذي يماثل السلم. وجميع إصدارات فولباك يبلغ أقصى ارتفاع لها 1780 ملم وبعرض يصل إلى 1785 ملم وقاعدة عجلات تبلغ 3000 ملم. ويختلف الطول الإجمالي اعتمادا على التكوين - يصل إلى 5155 ملم مع إصدار الكابينة الواحدة و1520 ملم مع إصدار الكابينة المزدوجة. ويختلف طول سطح الحمولة أيضا – 2265 ملم لإصدار الكابينة الواحدة و1520 ملم لإصدار الكابينة المزدوجة. وتبلغ سعة الحمولة طناً واحداً ويمكنها جر ما يصل الى ثلاثة أطنان.

 المركبة الرسمية لبطولة العالم  FIM Motocross 2016

حققت فولباك ظهورها الأول في هولندا في وقت سابق من هذا العام باعتبارها المركبة الرسمية لسباق الجائزة الكبرى MxGP 2016 – وستكون هذه الجولة الأولى من 18 جولة من هذه البطولة المثيرة التي تقام على حلبات في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وقطر والأرجنتين والمكسيك. ويجتذب كل سباق جمهوراً كبيراً بينما يشاهده الملايين عبر التغطية الإعلامية في جميع أنحاء العالم. ويعتبر إصدار فولباك الخاص، بكسوته بخامات تستعير أشكالها من بطولة موتوكروس ومصممة من قبل كراج ايطاليا كستمز Garage Italia Customs ، نجم البطولة العالمية  FIM Motocross 2016 التي تكون فيها فيات بروفيشيونال الشريك الرسمي.

 اكسسوارات من تصميم موبار

ابتكرت موبار، وهي العلامة التجارية المرجعية لشركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز  FCAللخدمات، وخدمة العملاء وقطع الغيار الأصلية وإكسسواراتها، خطاً مخصصاً للملحقات لتعزيز الميزات الرياضية والشكلية والوظيفية لشاحنة فيات بروفيشيونال فولباك الجديدة. ومن بين هذه العناصر الرئيسية التي تستحق الذكر، تلك المخصصة لمقصورة التحميل الخلفية، والتي تم تصميمها لتلبية كل من احتياجات العمل والاحتياجات الترفيهية لعملاء جدد.

وتشتمل هذه على أسقف صلبة مع ثلاثة تكوينات مختلفة (مع نوافذ جانبية منبثقة، ونوافذ منزلقة أو بدون نوافذ)، ونوعين من الأغطية الصلبة (للمركبات المجهزة أو غير المجهزة بقضيب رياضي)، وثلاثة أنواع من الأغطية الناعمة وصندوق جديد، يحقق الأناقة والطابع العملي لمقصورة الحمولة. ويمنح القضيب الرياضي المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الشاحنة لمسة رياضية لا لبس فيها.

وتكتمل التشكيلة باكسسوارات مختلفة تتناسب تماماً مع المزايا الفنية والشكلية للطراز: أرضيات من المطاط أو الألياف التي تتحمل الغبار والأوساخ، حماية أسفل جسم الشاحنة، أضواء ضباب مع مصابيح نهارية DRL وأغطية صمامات عليها شعار السيارة.

 ومع فولباك، تحقق علامة فيات بروفيشيونال التجارية دخولاً قوياً في فئة الشاحنات متوسطة الحمولة  في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا EMEA ، حيث تم بيع 650 وحدة في عام 2015 (22٪ من إجمالي المبيعات في فئة  المركبات التجارية الخفيفة). وتكون هذه الحصة أكبر في الشرق الأوسط - 66٪ - وفي أفريقيا - 62٪.

 وسوف تلعب فولباك بالتأكيد دوراً رائداً في فئتها بفضل المزايا التي تحقق لها الفوز – وهي البناء القوي والموثوقية. وبطلة الأشغال هذه التي لا مثيل لها هي نتيجة لفهم الاحتياجات الفعلية للعملاء المهنيين، لكنها تستخدم أيضاً بسهولة تامة عند استخدامها في الحياة اليومية والترفيهية، وذلك بفضل تنوعها الكبير.

 وفولباك مستعدة لمواجهة أي تحديات، وقادرة على التكيف مع أي متطلبات، في العمل أو غيره، ويتجسد ذلك بصورة مثالية في الشعار المرافق لطرحها في الأسواق وهو "صنعت لعملك، ولحياتك". وتشتمل شاحنة البيك أب الجديدة من علامة فيات بروفيشيونال، التي تتماشى تماماً مع أفضل بنود المنافسة من حيث التكوينات والأبعاد والمحركات، على تشكيلة كاملة من الأشكال المختلفة التي من شأنها تلبية الاحتياجات المحددة لكل سوق على حدة من أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA).

 المواصفات التقنية                                 بكلمة : جديدة

                                                     لها:        

   المحرك

السعة : 4 اسطوانات 2,4 ليتر                                            قدرات على الطرق الوعرة

تلقيم الوقود : بخاخ الكتروني متعدد النقاط                               مقصورة واسعة

القوة : 132 حصانًا                                                       العملانية للسيارة

عزم الدوران : 202 نيوتن/ متر                                                           

الإندفاع : خلفي/رباعي

علبة التروس :  5 نسب يدوية                                                       عليها:                                  

الوزن  :  1685 كلغ                                                     بعض المواد المستخدمة في المقصورة                                                      

الأداء

صفر /100 كلم/س -ثانية : غير متوفر

السرعة القصوى : 167 كلم/س

معدل استهلاك الوقود : غير متوفر

الإطارات 16/205

Fiat-Fullback-4.jpgFiat-Fullback-1.jpgFiat-Fullback-2.jpgFiat-Fullback-8.jpgFiat-Fullback-5.jpgFiat-Fullback-9.jpgFiat-Fullback-7.jpgFiat-Fullback-6.jpgFiat-Fullback-3.jpg