إطلاق عالمي

كاديلاك XT5

بداية جديدة لسيارات الكروس أوفر الفاخرة

بنية خفيفة الوزن ترتقي بالفعالية وأداء القيادة

تصميم جديد كلياً وبنية تعزز مستويات الرحابة الداخلية بدون زيادة الحجم

محرك V6 جديد ونظام دفع رباعي متواصل فائق التطور

تكنولوجيا جديدة تتضمن مرآة الكاميرا الخلفية، وميزة اقتران الهاتف الذكي بنظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو

كشفت كاديلاك الستار عن XT5 2017 الأولى على الإطلاق، سيارة الكروس أوفر الفاخرة والمطوّرة التي تعتبر أساس السلسلة الجديدة من طرازات الكروس أوفر الخاصة بالعلامة. وظهرت كاديلاك XT5 2017 للمرة الأولى على في حي دبي للتصميم، وستبدأ مبيعاتها بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط في صيف العام الجاري.

وتشكل سلسلة كاديلاك الجديدة من طرازات الكروس أوفر التي تحمل اسم XT عنصراً رئيسياً في استراتيجية النمو العالمي للعلامة، المدعوم بالطرازات الجديدة.

وتنضم الكروس أوفر الفاخرة الجديدة إلى مجموعة طرازات كاديلاك مباشرة بعد إطلاق سيارة السيدان الجديدة الرائدة في فئتها؛ كاديلاك CT6، في ظل دخول العلامة إلى مرحلة جديدة من نمو الطرازات. وتمثل XT5 الفصل القادم في مسيرة تطوّر علامة كاديلاك: إنها سيارة جريئة، واستثنائية، وأنيقة، تقدم ديناميكيات قيادة مذهلة. وتعكس هذه الكروس أوفر الجديدة موقع كاديلاك المميز في سوق السيارات الفاخرة، بالصورة الأمثل.

الشاسيه

كاديلاك XT5 سيارة جديدة بالكامل، تعتمد على شاسيه مميز التصميم وبنية فريدة، لتقدم مقصورة رحبة وفائقة الفعالية، إضافة إلى ديناميكيات قيادة مطوّرة بشكل شامل.

وتمثل الكروس أوفر الجديدة كاديلاك XT5 خبرات العلامة في ديناميكيات القيادة الرشيقة وخفيفة الوزن، حيث أنها أخف وزناً من الطراز السابق بمعدل 126 كيلوغرامًا.

وتقدم كاديلاك رحابة داخلية مطوّرة بشكل فائق للركاب. وتمت زيادة حيز القدمين في المقاعد الخلفية بمعدل 8.1 سم مقارنة بالطراز السابق، كما وتتمتع المقاعد الخلفية بميزة الطي والانزلاق نحو الأمام والخلف.

وتم تحقيق هذه المزايا باستخدام العديد من التكنولوجيات المستخدمة في طرازي السيدان الرياضيين CTS وATS- السيارتين الأخف وزناً في فئتهما. وتضمنت تلك التكنولوجيات استخدام اللحام الليزري، والفولاذ فائق الصلابة، والتحسينات المتطورة التي تضمن حصول السيارة على بنية هيكل أقوى، وأداء ممتاز لمقاومة الحوادث. وكل ذلك ضمن كتلة إجمالية أقل.

وتقدم بنية التصميم الجديدة قاعدة عجلات أطول بإنشين من الطراز السابق، ومحور أعرض بإنش واحد. ومع ذلك، فإن الطول، والعرض، والارتفاع الإجمالي لسيارة XT5 تعتبر أصغر جزئياً من SRX. وهو ما يمنح السيارة حضوراً قوياً وثابتاً، وإطلالة رشيقة وانسيابية. وفضلاً عن ذلك، ضمنت المعدلات الأكبر لقاعدة العجلات والمحور حصول السيارة على مقصورة أكثر رحابة.

التصميم الداخلي

تقدم XT5 مستويات جديدة من الأناقة تعبر عن لغة التصميم دائمة التطور من كاديلاك، والتي رأيناها سابقاً في CT6 سيدان التي تم إطلاقها أيضاً في أوائل العام 2016. وتمتلك XT5 حضورًا بصريًا أكثر قوة مع نسب توزيع تترجم تجربة القيادة المميزة وخفة الوزن الاستثنائية في بنية هيكلها. وهي توحي بمظهر رشيق ومصقول مع خطوط متدفقة انسيابياً، وحواف صافية تدعم تألقها.

وتستعرض مقصورة XT5 الجديدة توجهاً جديداً في مجال التصميم يعتمد على فلسفة الأناقة الصافية والعصرية، والإبداع المتقن.

أما الأسطح الداخلية في مقصورة XT5 فقد أصبحت أعرض وبمظهر أفقي أكثر، بشكل يعزز فعالية الرحابة. وكجميع طرازات كاديلاك الأخرى، تتألق المقصورة بتفاصيل مطرّزة ومغلّفة، بدلاً من الاعتماد على الأسطح المصبوبة التي تهيمن على التصاميم السائدة في الطرزات الأخرى.

وستقدم كاديلاك إصدار الفئة الممتازة بلاتينوم للمرة الأولى في هذه الفئة، وهو الإصدار الذي نال شهرته الواسعة في كاديلاك إسكاليد. وتتضمن XT5الفئة الممتازة بلاتينوم تفاصيل ومواد داخلية تمتزج مع التكنولوجيا فائقة التطور. وفي المجمل، تقدم XT5 خمسة ألوان وتفاصيل داخلية، مع خيارات ديكور تتراوح ما بين ألياف الكربون ونوعين من الألمنيوم، وثلاثة أنواع من الخشب الأصلي.

القوة المحركة

ستحصل كاديلاك XT5 2017 على محرك V6 جديد سعة 3.6 ليتر تم إطلاقه مؤخراً في طراز العام 2016 من ATS وCTS السيدان الرياضية، وهو سيتوفر في طراز CT6 أيضاً. هذا المحرك خضع لعملية إعادة تصميم شاملة، ويحتوي على النظام النشط لإدارة الوقود مع تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات، التي تسمح للمحرك بالانتقال أوتوماتيكياً وانسيابياً إلى نمط الاسطوانات الأربع القادر على توفير استهلاك الوقود، عند ظروف القيادة الخفيفة أو المتوسطة.

وبقوته البالغة310 احصنة، يتضمن محرك V6 الجديد توقيتا متفاوتا مستمرا يضمن تجاوبا فعالا وتوفير القوة بشكل أكثر انسيابية. وتقوم تكنولوجيا التوقف/ الانطلاق الجديدة من كاديلاك بإيقاف وتشغيل المحرك بشكل أوتوماتيكي عند توقف السيارة على الإشارات الضوئية، ما يضمن توفير الوقود والتخفيف من الانبعاثات.

ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو السرعات الثماني بشكل قياسي في XT5. وتطلق XT5 أيضاً النظام الإلكتروني الدقيق لتغيير السرعة- أول نظام تغيير سرعة بتحكم إلكتروني في كاديلاك. ويخفف هذا النظام من مستويات الضجيج والاهتزاز، ويسمح للمقصورة بالحصول على المزيد من مساحات التخزين المبتكرة خلف الكونسول الوسطي.

ويقدم نظام الدفع الرباعي المتواصل "مقبض فاصل مزدوج" نسب جر ممتازة بشكل مستمر وأوتوماتيكي ضمن مختلف ظروف القيادة. وفضلاً عن كونه مصمما بشكل خاص لدعم الأداء الأنسب خلال المطر، والثلج، والجليد، يؤمن النظام مستويات معززة من الثبات على الطرقات الجافة.

وبفضل تصميم المقبض الفاصل المزدوج، يمكن لنظام الدفع الرباعي المتواصل نقل 100% من عزم الدوران المتوفر إلى المحور الأمامي أو الخلفي. وفي المحور الخلفي، يمكن للترس التفاضلي الإلكتروني التحكم توجيه حوالى 100% من عزم الدوران المتوفر إلى كل واحدة من العجلات فعلياً. وصممت هذه الميزة للأسطح المتغايرة مثل الحالات الشائعة عندما يكون مستوى الماء، أو الجليد، أو الثلج أكثر على أحد جوانب الطريق.

ونظام الدفع المتواصل المتطور في XT5 خاضع لتحكم السائق، ويتضمن ميزة "disconnect" جديدة تمنح السائق خيار إيقاف عمل وحدة الدفع الخلفي لتحسين مستويات توفير الوقود وتخفيف الانبعاثات.

وتستفيد تجربة القيادة المميزة في كاديلاك XT5 الجديد كلياً من قاعدة العجلات الأطول والأخف وزناً، والمحور الأعرض، بشكل يطوّر حضور السيارة، وتوازنها، ورشاقتها. أضف إلى ذلك نظام الشاسيه الجديد التي يحتوي على عناصر خفيفة الوزن مصممة لتقديم جودة قيادة انسيابية مع ديناميكيات تحكّم مطوّرة.

وتتميز بنية XT5 خفيفة الوزن بأنها أقوى وأكثر صلابة من الطراز السابق، بفضل استخدام مواد محسّنة وتصميم مطوّر. وتمت إضافة دعامة شاسيه أمامية "بشكل A" تحت الهيكل لتأمين شعور قيادة أكثر ثباتاً، وصلابة متميزة للسيارة على المنعطفات.

ويتضمن التعليق الجديد عناصر خفيفة الوزن مع تصميم دعامات MacPherson في الأمام، وتصميم مستقل خماسي الوصلات في الخلف.

أما عجلاتها فهي قياس 18 إنشا قياسياً في الفئة الأساسية والفئة الفاخرة، و20 إنشا في الفئة الفاخرة بريميوم والفئة الممتازة بلاتينوم.

وتحتوي سيارات الفئة الفاخرة بريميوم والممتازة بلاتينوم على نظام متواصل للتحكم بالإخماد، لإدارة التحكم بالقيادة بشكل فعال. أما الحشوات الإضافية على الحاملة الخلفية فهي مصممة بشكل حصري لفئة XT5 بلاتينوم، وتم ضبطها لتأمين راحة إضافية لركاب المقاعد الخلفية بشكل خاص.

التكنولوجيا

XT5 الأولى على الإطلاق تحتوي على أحدث ابتكارات كاديلاك في مجال التواصل والسلامة.

وتقدم كاديلاك نظام مرآة الكاميرا الخلفية الرائد في قطاع صناعة السيارات والحائز على براءة اختراع، في طرازXT5 بلاتينوم. ويعزز هذا النظام مستوى رؤية السائق الخلفية بمعدل 300%، وذلك باستخدام عرض فيديو يظهر على مرآة الرؤية الخلفية. وتقوم كاميرا ديناميكية عالية النطاق بتسجيل صور خلف السيارة بطريقة أعرض، وتبث الصور على شكل فيديو عن طريق معالج يقوم بإزالة العوائق مثل السقف، والدعامات الخلفية، وركاب المقاعد الخلفية، ليقدم عرضاً خالياً من أي عوائق على شاشة LCD.

وتم تطوير نظام كاديلاك CUE للتواصل والتحكم في XT5، حيث حصل على معالج أسرع يؤمن تجاوبا ودقة ضمن أفضل المستويات على الإطلاق. وتتضمن XT5 ميزة الشحن اللاسلكي للهاتف، مع فتحة ضمن الجهة الأمامية من الكونسول الوسطي. وقياسياً أيضاً، تقدم XT5 نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو (عند توفره في المنطقة) – لتأمين مزايا أكثر بساطة وراحة لاقتران الهاتف الذكي.

ويتضمن الباب الخلفي في XT5 ميزة الفتح والإغلاق بدون استخدام الأيدي، التي تسمح بفتح وإغلاق الباب عبر حساس تحكم سفلي تحت الصادم الخلفي.

وتأتي مصابيح كاديلاك الفريدة بتقنية أنبوب LED الضوئي بشكل قياسي في الداخل والخارج، في حين تقدم السيارة مصابيح LED أمامية بشكل اختياري. هذا بالإضافة إلى ميزة الرؤية المحيطية التي تسمح للسائق بالحصول على رؤية علوية شاملة للسيارة عند ركنها.

وحصلت طرازات الفئة الممتازة بلاتينوم على شاشة ملوّنة قابلة للتعديل لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل قياسي.

وفضلاً عن ذلك، تتضمن XT5 حزمة توعية السائق وحزمة دعم السائق لتطوير مستويات الرؤية وتجنب الحوادث. وتتضمن هذه الحزم فرملة أوتوماتيكية في الأمام والخلف لظروف القيادة منخفضة السرعة، ونظام الحفاظ على المسار، والتنبيه من حركة المرور في الخلف، والإنذار من المنطقة الجانبية العمياء، ونظام تثبيت تفاعلي للسرعة، ودعم أوتوماتيكي لركن السيارة.

Cadillac_XT5_01.jpgCadillac_XT5_03.jpgCadillac_XT5_04.jpgCadillac_XT5_02.jpgCadillac_XT5_06.jpgCadillac_XT5_05.jpgCadillac_XT5_07.jpg