News

جاكوار لاند روڤر توسّع عائلة محركات INGENIUM

أعلنت جاكوار لاند روڤر عن توسيع عائلة محركاتها وكشفت عن تقنيات جديدة لسياراتها الحالية والمستقبلية. وتشكل هذه الإضافات الجديدة خطوة أخرى في إطار دعم التزام الشركة بخفض الانبعاثات وتحسين مستويات توفير الوقود في سياراتها من خلال تقديم محركات بديلة أكثر كفاءة، وسيارات أخف وزناً وتقنيات معززة لتوفير الطاقة.

اِقرأ المزيد: جاكوار لاند روڤر توسّع عائلة محركات INGENIUM

مجموعة طرازات جي إم سي 2016 في صدارة فئاتها في الإمارات في مجال تكلفة التملّك

مرّت توجهات مستهلكي السيارات بالعديد من محطات التطور خلال السنوات القليلة الماضية. وبشكل مثير للاهتمام، أصبح المستهلك في دولة الإمارات العربية المتحدة يميل إلى أن يكون أكثر حذراً وتمهلاً عند شراءه للسيارة، وغدا يولي اعتبارات أكبر وتفكير أكثر تعمقاً في عملية شراء السيارة، وهو أمر يبدو واضحاً بالنسبة إلى علامة جي إم سي على مستوى المنطقة.

اِقرأ المزيد: مجموعة طرازات جي إم سي 2016 في صدارة فئاتها في الإمارات في مجال تكلفة التملّك

أستون مارتن تجلب الجمال إلى أبراج الاتحاد في أبو ظبي

عززت أستون مارتن وجودها في منطقة الشرق الأوسط مع افتتاح معرض البيع بالتجزئة في أفينيو أبراج الاتحاد في أبو ظبي. ويمثل الافتتاح الجديد دخول الشركة إلى سوق أبو ظبي، مباشرةً قبل افتتاح المعرض الذي طال انتظاره والمقرّر في مطلع عام 2017.

اِقرأ المزيد: أستون مارتن تجلب الجمال إلى أبراج الاتحاد في أبو ظبي

جينيسيس تهدف إلى وضع تعريف جديد لسوق السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط

حطّت سيارة جينيسيس G90 رحالها في منطقة الشرق الأوسط عقب كشف النقاب عنها أمام وسائل الإعلام الإقليمية هذا الأسبوع في دبي، لتكون أحدث السيارات الفاخرة بالمنطقة. وقد خضعت السيارة إلى عملية تصميم وابتكار شاملة جعلتها تضمّ أرفع مستويات الراحة والتقدّم التقني، إلى جانب الأمان وأحدث المزايا التقنية لمساعدة السائق، وقدمت محركات بنزين متطورة ضمن ثلاثة خيارات هي محرك ست أسطوانات أو ثماني اسطوانات، أو محرك تيربو مزدوج، ما وضعها في مصاف ثُلّة من الخيارات المتميزة المتاحة أمام نخبة العملاء في المنطقة.

اِقرأ المزيد: جينيسيس تهدف إلى وضع تعريف جديد لسوق السيارات الفاخرة في الشرق الأوسط

جاكوار تعود إلى حلبات السباق مع سيارة I-TYPE، بالتعاون مع السائقين العالميين آدم كارول، وميتش إيفانز، وهو بين تونغ، وشركة باناسونيك

تكشف جاكوار اليوم عن مستقبل سياراتها الرياضية الكهربائية الجديدة، مع الإعلان عن الاسم الرسمي لفريقها لسباقات الفورمولا إي، ورؤيتها، والراعي الرئيسي، وتشكيلة السائقين، وكسوة سيارة السباق الكهربائية.

اِقرأ المزيد: جاكوار تعود إلى حلبات السباق مع سيارة I-TYPE، بالتعاون مع السائقين العالميين آدم كارول، وميتش...

تويوتا يارس الجديدة متوفرة الآن لدى الفطيم للسيارات

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة يارس 2017 الجديدة بشكليها الهاتشباك والسيدان، والتي حافظت على تصميمها الرياضي الجريء، واتت مجهزة بناقل حركة متعدد متتابع مكون من 7 سرعات، يعد الأول ضمن فئته، مع نمط “shiftmatic” من أجل نقل سريع للحركة. كذلك يشمل الطراز الجديد بفئتيه حزمة جديدة من مزايا السلامة القياسية، بما في ذلك نظام ثبات المركبة، ومصابيح ضباب، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

اِقرأ المزيد: تويوتا يارس الجديدة متوفرة الآن لدى الفطيم للسيارات

إطلاق سيارة ديسكڤري الجديدة كليّا قريباً

تجسد سيارة ديسكڤري الجديدة كليّا سعي شركة لاند روڤر الدائم لتخطي كل الحدود، لتجمع بين فخامة الصناعة البريطانية وروح المغامرة التي لا حدود لها.

اِقرأ المزيد: إطلاق سيارة ديسكڤري الجديدة كليّا قريباً

شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز الشرق الأوسط تعلن تعيين ماوريتسيو زواريس رئيساً تنفيذياً للمنطقة

في إطار استراتيجية طويلة الأجل لمواصلة تطوير وتعزيز مجموعة العلامات التجارية الكبيرة في الشرق الأوسط، تم تعيين ماوريتسيو زواريس في منصب الرئيس التنفيذي للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط في دبي لشركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA).

اِقرأ المزيد: شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز الشرق الأوسط تعلن تعيين ماوريتسيو زواريس رئيساً تنفيذياً للمنطقة

لكزس تدعو عملاءها الى عالم من المزايا في شهر سبتمبر

تطرح غداً الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، حملة محدودة الزمن توفر للعملاء مزايا مذهلة على قائمة كبيرة من طرازات لكزس للعام 2016.

اِقرأ المزيد: لكزس تدعو عملاءها الى عالم من المزايا في شهر سبتمبر

دبي أوبرا وجاكوار تعلنان عن شراكة استراتيجية للاحتفال بفنّ الأداء

مع اقتراب الموعد المرتقب لافتتاح دبي أوبرا في 31 أغسطس الجاري، أعلنت شركة جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، العلامة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة عالية الأداء، اليوم عن دخولها في شراكة استراتيجية تجعلها شريك السيارات الرسمي للوجهة الأولى للفنون في دبي.

وبموقعها المميز في منطقة داون تاون دبي التي تعتبر "أرقى كيلومتر في العالم"، ستحتضن دبي أوبرا أرقى وأجمل تجارب وعروض الفنون الأدائية من دبي ومختلف أنحاء العالم.

اِقرأ المزيد: دبي أوبرا وجاكوار تعلنان عن شراكة استراتيجية للاحتفال بفنّ الأداء

نادي بايرن ميونخ يبدأ الموسم مع أودي

يبدأ نادي بايرن ميونخ الموسم الكروي الجديد بأسلوب رياضي خارج الملعب، حيث استلم لاعبو الفريق والمدربين سياراتهم الجديدة من رئيس شركة أودي روبرت ستادلر وذلك في ساحة شركة أودي في إنغولشتات. واختار أكثر من نصف اللاعبين  احدى موديلات RS  الرياضية فائقة الأداء.

ومثل حفل التسليم في إنغولشتلت الذي حضره نجوم النادي مثل مانويل نوير وجيرومي بوانتج وفرانك ريبيري تحضيراً لبداية موسم البونديسليجا الجديد والذي يبدأ يوم الجمعة مساءً. وتمكن المئات من عشاق النادي والعديد من موظفي أودي من الحصول على فرصة رؤية نجومهم المفضلين عن قرب وأخذ تواقيعهم. هذه الزيارة كانت الأولى لمدرب النادي كارلو أنشيلوتي لمدينة إنغولشتات.

اِقرأ المزيد: نادي بايرن ميونخ يبدأ الموسم مع أودي

CTS-V و ATS-V 2016 تقدمان بنية أكثر قوة تعزز التحكم بحركة الهيكل وتتضمن عناصر شاسيه وأنظمة تعليق بقدرات الأداء الرياضي الفائق

حصلت بنية CTS-V وATS-V على تصميم مثالي يلبي متطلبات الأداء الرياضي الفائق. وهدفت التحسينات التي طالت السلسلة V-Series إلى زيادة مستوى التجاوب والشعور بالسيارة عند الانعطاف، مع تأمين عزم دوران يرتقي إلى مستويات غير مسبوقة لا يمكن الحصول عليها في الطرازات الأخرى. وتساهم تحسينات البنية في تحقيق صلابة أكبر للهيكل، تؤدي بدورها إلى تحكم أكثر دقة وتجاوب أكثر سرعة لأنظمة التوجيه.

اِقرأ المزيد: CTS-V و ATS-V 2016 تقدمان بنية أكثر قوة تعزز التحكم بحركة الهيكل وتتضمن عناصر شاسيه وأنظمة تعليق...

كاديلاك تكشف الستار عن الطراز النموذجي إسكالا، في استعراض لتوجهات التصميم المستقبلية

أطلقت كاديلاك في كاليفورنيا  خلال العطلة الأسبوعية الماضية، الخطوة التالية في مسيرة تطورها في عالم التصميم، في استعراض لبراعة الإبداع المتقن والتكنولوجيا المتطورة التي سيتم تطبيقها في العديد من طرازاتها المستقبلية. وبعد سلسلة من العروض الخاصة، سيتم كشف الستار عن سيارة كاديلاك إسكالا النموذجية خلال فعاليات احتفال الأناقة السنوي (Pebble Beach Concours d’Elegance).

اِقرأ المزيد: كاديلاك تكشف الستار عن الطراز النموذجي إسكالا، في استعراض لتوجهات التصميم المستقبلية

بي ام دبليو ام 4 جي تي 4 : اضافة سباقية رائدة تدخل الأسواق عام 2018

أعلنت شركة بي ام دبليو الرائدة في صناعة السيارات الرياضية عن اطلاق آخر تصاميمها: "بي ام دبليو ام 4 جي تي 4" ، خلَفاً لابتكارها الفريد "بي ام دبليو ام 3 جي تي 4 "، ابتداء من العام 2018. ومن المتوقع أن تنهي سيارة الجي تي الرياضية تجاربها القيادية في نهاية العام 2016، ليتسنى لمشجعيها فرصة الحصول على سيارة متكاملة من الناحية التقنية، في بداية اطلاق اصدارات 2018.

اِقرأ المزيد: بي ام دبليو ام 4 جي تي 4 : اضافة سباقية رائدة تدخل الأسواق عام 2018

تويوتا كامري 2017 الجديدة متوفرة حالياً لدى الفطيم للسيارات

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة،  كامري الجديدة 2017،  مركبة السيدان متوسطة الحجم الأكثر شعبية في العالم  والحائزة على لقب "أفضل سيارة سيدان متوسطة الحجم" من فعالية جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY).

اِقرأ المزيد: تويوتا كامري 2017 الجديدة متوفرة حالياً لدى الفطيم للسيارات

رينج روڤر 2017 تحظى بمستويات معزّزة من الأداء والجاذبية

عززت شركة لاند روڤر مجدداً من مكانة سيارات رينج روڤر كأفضل سيارات رباعية الدفع في العالم من خلال إدخال تقنيات قيادة ذاتية متطورة، وإطلاق طراز جديد كلياً من تطوير فريق عمليات السيارات الخاصة (SVO)، يحمل اسم رينج روڤر SVAutobiography Dynamic.

اِقرأ المزيد: رينج روڤر 2017 تحظى بمستويات معزّزة من الأداء والجاذبية

جنرال موتورز تعتلي ريادة القطاع في جوائز دراسة جي. دي. باور

في استعراض جديد لالتزامها المتواصل بتصميم سيارات تتحلى بالجودة المعتمدة التي تلبي متطلبات العملاء، حصدت جنرال موتورز ست جوائز مميزة بحسب الفئة – أكبر عدد من الجوائز مقارنة بأي مصنّع آخر – في جوائز دراسة جي. دي. باور 2015 للأداء، والتصميم، والمظهر الخارجي (APEAL) 2016، التي صدرت مؤخراً.

اِقرأ المزيد: جنرال موتورز تعتلي ريادة القطاع في جوائز دراسة جي. دي. باور

سلسلة V من كاديلاك- سيارات فاخرة وأنيقة مع قدرات فائقة على حلبات السباق

مجموعة كاديلاك V- المكوّنة من ATS-V وCTS-V - تقدم مزايا القوة المذهلة والأداء الفائق في فئة السيارات الفاخرة المتطورة لدى العلامة.

اِقرأ المزيد: سلسلة V من كاديلاك- سيارات فاخرة وأنيقة مع قدرات فائقة على حلبات السباق

نمو كبير في مبيعات الشرق الأوسط تسجّله شركة فولفو للسيارات

أعلنت شركة فولفو للسيارات، الرائدة عالمياً في صناعة السيارات الفخمة، عن تسجيل نموّ بارز في مبيعاتها العالمية خلال الأشهر الستّة الأولى من العام، حيث ارتفعت بنسبة 10.5٪ مقارنةً مع الفترة عينها من العام الماضي. ولعبت مبيعات سيارة فولفو XC90 الجديدة الدور الأبرز في تسجيل هذا النموّ العالمي.

اِقرأ المزيد: نمو كبير في مبيعات الشرق الأوسط تسجّله شركة فولفو للسيارات

إنفينيتي الشرق الأوسط وشركة رسامني يونس تطلقان إنفينيتي Q30 في حفل خاص في بيروت

كشفت إنفينيتي الشرق الأوسط وشركة رسامني يونس للسيارات خلال حفل خاص في العاصمة اللبنانية بيروت عن سيارة إنفينيتي Q30 الجديدة كليًا التي تنتظرها أسواق المنطقة. وتمثل إنفينيتي Q30  المدمجة والنشطة طرازًا جديدًا من المركبات الفخمة لفئة جديدة من العملاء. كما تمثل السيارة الدخول الأول لإنفينيتي في فئة السيارات المدمجة الفاخرة التي تشهد نموًا متسارعًا، ومن المتوقع أن تلعبQ30  دورًا مهمًا في استمرار نمو العلامة التجارية في المنطقة.

اِقرأ المزيد: إنفينيتي الشرق الأوسط وشركة رسامني يونس تطلقان إنفينيتي Q30 في حفل خاص في بيروت

شركة الحبتور للسيارات تفتتح فرعين للشاحنات FUSO في الرياض

افتتحت شركة الحبتور للسيارات، الوكيل الرسمي لشاحنات FUSO في المملكة العربية السعودية، منشآتين فائقتي العصريَّة إحداهما لبيع الشاحنات .الصيانة وقطع الغيار على طريق خريص، مخرج 30، والأخرى لتوزيع  قطع الغيار، بيع الشاحنات ، والصيانة على الطريق الدائري الشرقي، مخرج 17.

اِقرأ المزيد: شركة الحبتور للسيارات تفتتح فرعين للشاحنات FUSO في الرياض

جي إم سي الشرق الأوسط تقدّم: تيراين 2017 إصدار Nightfall

تقدّم جي إم سي الشرق الأوسط إصدار Nightfall الخاص بسيارة جي إم سي تيراين 2017 – وهو إصدار خاص يجمع تفاصيل التصميم والعجلات السوداء القاتمة، مع التكنولوجيات الشهيرة التي تعرف بها جي إم سي مثل IntelliLink، وتقدمها في سيارة رائعة للعملاء الراغبين بالتميّز والتفرّد في المنطقة.

اِقرأ المزيد: جي إم سي الشرق الأوسط تقدّم: تيراين 2017 إصدار Nightfall

"نيسان موتور" تعيد طرح علامة "داتسون" في أسواق الشرق الأوسط بإطلاق طرازين جديدين في لبنان

أعلنت "نيسان موتور" العالمية لصناعة السيارات عن إعادة طرح علامة "داتسون" الشهيرة في أسواق الشرق الأوسط، وذلك من خلال الإطلاق الحصري لطرازي "أون- دو" و"مي- دو" في لبنان. وتتوافر السيارتان بأسعار معقولة لشريحة كبيرة من العملاء الذين يشترون سيارة للمرة الأولى.

اِقرأ المزيد: "نيسان موتور" تعيد طرح علامة "داتسون" في أسواق الشرق الأوسط بإطلاق طرازين جديدين في لبنان

فيراري تنوي كشف النقاب عن هذا الطراز الخاصّ المحدود العدد في معرض باريس للسيارات

هذه هي الصور الأولى للطراز المكشوف من سيّارة "لافيراري" LaFerrari، وهو طراز مميّز سيُصنع بأعداد محدودة وسيُخصّص للعملاء وهواة الجمع الذين يرفضون أي نوع من المساومة حيال متعة القيادة في سيارة مكشوفة حتى عند قيادة سيّارة خارقة.

اِقرأ المزيد: فيراري تنوي كشف النقاب عن هذا الطراز الخاصّ المحدود العدد في معرض باريس للسيارات

"نيسان" تطلق أول منصة عرض مخصصة لسيارات "نيسمو" فى العالم لدى وكلاء مبيعاتها في الشرق الأوسط

أعلنت شركة نيسان اليوم عن إطلاق أول منصة عرض مخصصة لسيارات "نيسمو" في الشرق الأوسط. حيث تعتزم الشركة إطلاق هذه المنصات لدى جميع وكلاء مبيعاتها في أنحاء العالم لاحقاً. وستستخدم هذه المنصات، التي تم تطويرها كلياً في منطقة الشرق الأوسط، لعرض تشكيلة سيارات نيسان "نيسمو" عالية الأداء ومنتجاتها المختلفة بشكل فريد داخل صالات عرض وكلاء نيسان في المنطقة.

اِقرأ المزيد: "نيسان" تطلق أول منصة عرض مخصصة لسيارات "نيسمو" فى العالم لدى وكلاء مبيعاتها في الشرق الأوسط

15 نقطة بارزة يجب أن يعرفها العملاء عن مركبة Bentley الرياضية متعدّدة الاستخدامات التي ترسي المعايير ضمن فئتها

مع طرح شركة  Motors Bentley المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأسرع، الأقوى والأفخم عالمياً في منطقة الشرق الأوسط، نلقي نظرة على العناصر التي تمثّل قمّة روعة تصاميم Bentley وحرفيتها اليدوية ومهاراتها الهندسية التي أدّت إلى تصميم Bentley Bentayga، المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) التي تحدّد المعايير ضمن فئتها.

اِقرأ المزيد: 15 نقطة بارزة يجب أن يعرفها العملاء عن مركبة Bentley الرياضية متعدّدة الاستخدامات التي ترسي...

أستون مارتن تكشف عن إصدار محدود من سيارة فانكويش زاغاتو

أعلنت أستون مارتن اليوم عن إنتاج سلسلة محدودة من سيارة فانكويش زاغاتو كوبيه (Vanquish Zagato Coupe) المبهجة؛ الإنتاج الأحدث من شراكة طويلة الأمد مع دار التصميم الإيطالية المرموقة زاغاتو.

اِقرأ المزيد: أستون مارتن تكشف عن إصدار محدود من سيارة فانكويش زاغاتو

تصميم حصري وأداء راق: كورفيت C7.R الإصدار الخاص

ينتظر عشاق كورفيت في منطقة الشرق الأوسط فرصة امتلاك قطعة فريدة من تاريخ كورفيت من سيارة كورفيت C7.R 2016 الإصدار الخاص – سيارة للطرقات، جاهزة لخوض الحلبات، تكرّم سيارات سباق كورفيت ريسينغ C7.R.

اِقرأ المزيد: تصميم حصري وأداء راق: كورفيت C7.R الإصدار الخاص

جاكوار تطلق العنان لسيارتها الجديدة F-TYPE SVR على حلبة نوربورغرينغ العالمية

في سابقة فريدة من نوعها، تم إطلاق برنامج جاكوار كو-بايلوت نوردشلايفه "Co-Pilot"، الذي يجمع يقدم تجربة تجمع بين سيارة جاكوار سوبر كار الجديدة القادرة على الانطلاق بسرعة 322 كيلومتر/ ساعة، وحلبة السباق الأكثر تحدياً وتطلباً في العالم، نوربورغرينغ نوردشلايفه الشهير.

اِقرأ المزيد: جاكوار تطلق العنان لسيارتها الجديدة F-TYPE SVR على حلبة نوربورغرينغ العالمية

سائقو الشرق الأوسط يستعرضون مهاراتهم في كأس Audi Sport TT

حصل اثنان من محترفي السباقات في الشرق الأوسط على فرصة حصرية للمشاركة في الجولة الثالثة من كأس Audi Sport TT لهذا العام. فقد تم اختيار زياد أشكناني الذي يحل بديلاً عن بسام قرنفلي الذي اضطر للانسحاب بسبب الاصابة وإيدي صعيبي لتمثيل المنطقة في الجولة التي ستنعقد على مضمار نوريسرينغ التاريخي في نورمبرغ. وتقام بطولة Audi Sport TT بالتزامن مع جولات سباق DTM. ويعتبر السباق من ضمن الأهم في الموسم لعلامة أودي وذلك لقربها من مقرها الرئيسي حيث يبعد المضمار حوالي 90 كيلومترا فقط من مقر أودي في إنغولشتات. وعلق ديتر غاس، رئيس قسم DTM في أودي سبورت قائلاً: "لهذا نستمتع بالتسابق هنا دوماً".

وتدعم أودي الشرق الأوسط سائقي السباقات الموهوبين في المنطقة بمنحهم فرصة لإظهار ما تحويه منطقة الشرق الأوسط من المواهب. وتم اختيار السائق المخضرم بسام قرنفلي مبدئياً لخوض السباق، ولكنه اضطر للانسحاب بسبب إصابة في عنقه منعته من المشاركة، وقال معلقا: "أشعر بخيبة أمل كبيرة، كنت أتشوق للمشاركة في السباق ولكن لا يمكنني حتى ارتداء خوذة السباق." ويتم استبدال بسام بالسائق الكويتي الشاب زياد أشكناني.

ويمتلك السائق الكويتي (22 عاما) الكثير من الخبرة في عالم السباقات المحلية والدولية ويعتبر مثالاً لعشاق السباقات في الكويت. وبدأ مشواره في عالم السباقات من خلال المشاركة في الفئة الفضية من سباق دبي النابودة لكأس بورشة GT 3 الشرق الأوسط. وفي موسمه الأول، تمكن من الحصول على المركز السادس وعلى لقب أفضل مبتدئ في الموسم. وفي الموسم الذي تلاه، تمكن زياد من الفوز بالبطولة وذلك كأصغر الفائزين بها عمراً. وفي موسم 2015، أحرز المركز الثاني في التصنيف. وعلق زياد عن مشاركته في السباق قائلاً: "لا يمكنني الانتظار للوصول الى نوريسرنج. إنها فرصة جيدة للسباق مع أودي الشرق الأوسط في كأس Audi Sport TT. أتطلع قدماً لإظهار موهبتي في سباق رفيع المستوى كهذا."

أما بالنسبة للسائق اللبناني إيدي صعيبي، فهو يعشق السباقات ويصبو لأن يصبح سائق سباقات محترف لتمثيل بلاده. وهو منتظم على حلبة مرسى ياس ويطمح للوصول إلى مستوى مهني رفيع في هذه الرياضة. وبدأ القيادة في سن الـ 15 ونما اهتمامه بهذه الرياضة بسرعة عند افتتاح حلبة مرسى ياس. ويعتبر إيرتون سينا مثله الأعلى، ويأمل أن ينعكس شغف سينا ​​للسباقات على أسلوبه في القيادة. "إنه لمن دواعي سروري أن أنضم إلى سباق أودي سبورت TT على واحدة من أفضل مسارات السباق في العالم. وسيكون هذا أول سباق دولي لي وأنا أتطلع لتطوير مسيرتي مع أودي سبورت والتعلم من الخبراء لتحسين مهاراتي."

يذكر أن ما مجموعه 125 سائقاً سيشاركون في كأس Audi Sport TT 2016. وقد تم منح ستة عشر من المواهب الدولية فرصة إظهار مهاراتهم في البطولة الخاصة بمركبات أودي. وعلى رأس ذلك، سيتم توجيه دعوة إلى مجموعة من الضيوف للبدء بكل سباق، بمن فيهم المشاهير المحليين والدوليين. وسوف تشهد الجولة الثالثة من كأس TT على حلبة نوريسرينغ مشاركة إيدي صعيبي وزياد أشكناني للتنافس وسط حشد من السائقين من 11 دولة وثلاث قارات، وهم أول الضيوف من منطقة الشرق الأوسط. ويمكن مشاهدة السباق عبر الموقع www.audi-motorsport.com.

نبذة عن كأس Audi Sport TT

كأس Audi Sport TT هي الطريقة المثلى للبدء في عالم رياضة السيارات المثير للعلامة ذات الحلقات الأربع. ويجمع هذا الحدث الدولي بين السائقين الشباب لتمكينهم من ترك بصمة على الساحة الدولية، في إطار برنامج الدعم لسباقات DTM وسباق 24 ساعة على حلبة نوربورغرينغ، وبذلك وضع الأساس لمسيرتهم المهنية اللاحقة.

ومع سلسلة سباقات متخصصة بطراز Audi TT ستقدم العلامة ذات الحلقات الأربع فرصة جديدة للمواهب الشابة لدخول عالم رياضة السيارات الناجح للشركة. وتقوم quattro GmbH بإعداد جميع السيارات الـ 24 المشاركة. ما يضمن تكافؤ الفرص للسائقين ومنحهم سيارة سباق مُعدة تماما. وعلى مدى 7 عطل نهاية أسبوع سيقام سباقان لمدة 30 دقيقة، ليمتد زمن القيادة في عطلة نهاية الأسبوع إلى 140 دقيقة، تشمل زمن التمرين والتأهيل بواقع 50 و30 دقيقة على التوالي.

وسيحظى كل مشارك بلفتين على الأقل في التجارب التأهيلية كل نهاية أسبوع. وسيتم النظر في أسرع زمنين لكل سائق لتحديد موقعه على خط البداية، حيث ستحدد أسرع لفة للسائق موقعه في السباق الأول وثاني أسرع لفة موقعه في للسباق الثاني.

حول سيارة سباقات كأس TT

ويسابق كل من زياد أشكناني وإيدي صعيبي في سيارة كأس TT. وهي سيارة سباق تستفيد من المزايا المتينة للأيقونة Audi TT. وتعتبر TT مركبة كلاسيكية معاصرة تقدم أفضل أداء.  وتستخدم نسخة كأس Audi TT محرك 2.0 TFSI بأربع أسطوانات المستخدم في الطراز TTS. وهو قادر على توليد 310 حصان في طراز الإنتاج العام والتسارع من 0-100 كلم / ساعة في غضون 4.7 ثانية. وبقي محرك سيارة السباق من دون تغيير تقريبا، حيث تم فقط تعديل فتحات تهوية علبة المرافق للتعامل مع الطرد المركزي الأعلى الذي يحصل عادة في السباقات.

 

ويتشكل هيكل سيارة السباقات Audi TT من الألمنيوم وألياف الكربون. ليصل وزنها إلى 1,125 كجم، وبالتالي هي سيارة خفيفة الوزن ورشيقة للغاية، كما تم ضبط الناقل ذو الست سرعات خصيصا للاستخدام في السباقات، بينما يضمن الترس التفاضلي النشط الذي يعمل إلكترونيا من قمرة القيادة أمثل جر للمحور الأمامي.

وتتزود كل سيارة كأس TT بمقعد سلامة يستخدم أيضا في سيارة أودي R8 LMS. وهي مجهزة بنظام إطفاء الحرائق المعتمد على سيارات أودي لسباقات GT، وDTM وLMP. وإضافة إلى ذلك، لدى سيارة السباق خزان وقود آمن يحظى باعتماد الاتحاد الدولي للسيارات بسعة 100 لتر، ونظام الحماية من الصدمات الجانبية مع لوحة حماية من كيفلر، ورغوة امتصاص الاصطدام في باب السائق. ومن أجل أقصى سلامة وصلابة تم تصميم قفص من الصلب خصيصا لسيارة كأس TT وهي ملحومة بهيكل السيارة.

أجندة كأس Audi Sport TT  2016

06.–08. مايو. هوكنهايم، ألمانيا

26.-29. مايو. نوربورغرينغ، ألمانيا

24.-26. يونيو. نوريسرينغ، ألمانيا

15.-17. يوليو. زاندفورت، هولندا

09.-11. سبتمبر. نوربورغرينغ، ألمانيا

23.-25. سبتمبر. بودابيست، المجر

14.-16. أكتوبر. هوكنهايم، ألمانيا 

Audi-Sport-TT-02.jpgAudi-Sport-TT-03.jpgAudi-Sport-TT-01.jpg

شركة فولفو للسيارات تفوز بجائزة لغة تصميم العلامة التجارية للعام 2016

منحت لجنة تحكيم "جوائز تصميم السيارات" الشركة السويدية الرائدة في صناعة السيارات الفخمة فولفو جائزة "لغة تصميم العلامة التجارية" (Design Language Award)  تقديراً لإنجازاتها البارزة في مجال تصميم السيارات. وتعتبر هذه الجائزة المرموقة من أهم الجوائز العالمية.

اِقرأ المزيد: شركة فولفو للسيارات تفوز بجائزة لغة تصميم العلامة التجارية للعام 2016

IMPEX تطلق شفروليه كامارو الجديدة خلال معرض Men’s World في نادي Le Yacht في بيروت

أطلقت شركة IMPEX، الوكيل الحصري لسيارات شفروليه في لبنان، سيارة شفروليه كامارو الجديدة خلال معرض Men’s World في نادي Le Yacht في الزيتونة باي في بيروت يوم الخميس 2 حزيران 2016.

اِقرأ المزيد: IMPEX تطلق شفروليه كامارو الجديدة خلال معرض Men’s World في نادي Le Yacht في بيروت

"نيسان" توقع اتفاقية مع أمانة عمّان الكبرى لنشر سياراتها الكهربائية في العاصمة الأردنية

وقّعت شركة "نيسان" مذكـرة تفاهـم تاريخية مع أمانة عمّان الكبرى لتـزويد المملكة الأردنية الهاشمية بأول 100 سيارة كهربائية من طراز "ليف" وe-NV200.

اِقرأ المزيد: "نيسان" توقع اتفاقية مع أمانة عمّان الكبرى لنشر سياراتها الكهربائية في العاصمة الأردنية