News

ACDelco تحتفل بالذكرى المئوية بمشاركة مميزة في معرض أوتوميكانيكا دبي 2016

بدأت ACDelco- العلامة العالمية الرائدة من جنرال موتورز في مجال قطع الغيار والخدمات المتعلقة بها- مشاركتها في اليوم الأول من معرض أوتوميكانيكا دبي 2016 بحضور متميز يستعرض كامل مجموعة منتجاتها التي تتراوح ما بين البطاريات، والزيوت، وتعتيم زجاج السيارات، وشفرات ماسحات الزجاج، والمواد الكيميائية، والمكابح. وفي هذا الحدث الذي ترعاه شركة جنرال موتورز، أطلقت ACDelco البطارية المبتكرة الجديدة التي تستخدم تكنولوجيا الشبكة المختومة لتطوير قوة وأداء البطارية، ولا تحتاج إلى صيانة أبداً. وصممت هذه البطارية المبتكرة لتتناسب مع أقسى ظروف الطقس التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط. 

اِقرأ المزيد: ACDelco تحتفل بالذكرى المئوية بمشاركة مميزة في معرض أوتوميكانيكا دبي 2016

لكزس أكثر تشويقاً من أي وقت مضى مع قائمة سيارات IS 2016

أكدت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، تركيزها على توفير السيارات الملائمة للعملاء في قطاع السيارات الفاخرة، من خلال توفير قائمة سيارات لكزس IS بأسعار جديدة مغرية.

اِقرأ المزيد: لكزس أكثر تشويقاً من أي وقت مضى مع قائمة سيارات IS 2016

فيليبس 66 تعلن وصولها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت المركزية للسيارات والمعدات في فبراير 2015، وهي عضو في مجموعة الفهيم، أنها أصبحت المسوق الرسمي لزيوت تشحيم فيليبس 66، واحدة من أكبر موردي مواد التشحيم في أمريكا الشمالية. وشهد هذا الشهر شراكة مثمرة حيث تم الإعلان في احتفال خاص في دبي والذي حضره خالد عبدالكريم الفهيم، عضو مجلس ادارة مجموعة الفهيم، عن منتج فيليبس 66 الشهير وزيت المحركات كيندال والمنتجات التابعة لها من زيوت التشحيم 66 في دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة.

اِقرأ المزيد: فيليبس 66 تعلن وصولها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

إشادة بجولة كلداري للسيارات في إمارة الشارقة لدعم البيئة والحفاظ علي التراث تحت شعار "الشارقة في قلوينا"

حازت الجولة التي قامت بها شركة كلداري للسيارات في شوارع إمارة الشارقة تحت شعار الشارقة في قلوبنا يوم الخميس الماضي الرابع عشر من شهر  ابريل الحالي  علي إشادة و إعجاب الكثيريين ،والتي جاءت احتفالاً بافتتاح معرضها الجديد لسيارات المازدا في منطقة القصباء بالشارقة، وتزامنت مع  أيام الشارقة التراثيه. و تهدف الجولة إلى تعزيز القيادة الآمنة، وتحسين البيئة، والحفاظ علي تراث الإمارة وثقافتها وتلك هي المباديء التي تدعو لها أيضاً شركة مازدا العالمية.

اِقرأ المزيد: إشادة بجولة كلداري للسيارات في إمارة الشارقة لدعم البيئة والحفاظ علي التراث تحت شعار "الشارقة في...

جاكوار تقدّم عرضاً ضوئياً مذهلاً هو الأول من نوعه في العالم على واجهة برج خليفة للاحتفال بإطلاق سيارة F-PACE في دبي

حققت علامة جاكوار البريطانية المختصة بصناعة السيارات الفاخرة إنجازاً تاريخياً هو الأول من نوعه في العالم احتفالاً بإطلاق سيارتها رباعية الدفع عالية الأداء F-PACE الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: جاكوار تقدّم عرضاً ضوئياً مذهلاً هو الأول من نوعه في العالم على واجهة برج خليفة للاحتفال بإطلاق...

مركبات لكزس الـ "هايبرِد" تجد طريقها إلى قلوب عشاقها عبر المليونية الأولى

أعلنت شركة لكزس العالمية أن مبيعاتها من مركبات الـ "هايبرِد" قد تخطت حاجز المليون مركبة حول العالم، وذلك منذ طرح أول مركبة "هايبرِد" فاخرة في الأسواق في أبريل من العام 2005، والتي كانت من طراز لكزس RX 400h. ويأتي تحقيق هذا الإنجاز الكبير نتيجةً لالتزام شركة لكزس الراسخ تجاه تكنولوجيا الـ "هايبرِد"، إذ تملك الشركة ما يزيد عن عشر سنوات من الخبرة في مجال تطوير هذه التكنولوجيا، وتضم محفظتها عدداً كبيراً من طرازات الـ "هايبرِد".

اِقرأ المزيد: مركبات لكزس الـ "هايبرِد" تجد طريقها إلى قلوب عشاقها عبر المليونية الأولى

شركة سعد وطراد ش.م.ل. تكشف عن جاكوار F-PACE الجديدة السيارة الرياضية العملية الأرقى في لبنان

استضافت شركة سعد وطراد ش.م.ل.، الوكيل الحصري لسيارات جاكوار في لبنان، أخيراً حفل إطلاق السيارة الرياضية العملية الأرقى في العالم، جاكوار F-PACE الجديدة، في بيروت.

اِقرأ المزيد: شركة سعد وطراد ش.م.ل. تكشف عن جاكوار F-PACE الجديدة السيارة الرياضية العملية الأرقى في لبنان

’مازيراتي ‘ قطر تكافئ عملائها بعرض حصري

أطلقت شركة ’الفردان للسيارات الرياضية‘، الوكيل الرسمي لسيارات ’مازيراتي‘ في قطر عرضاً حصرياً لعملائها الجُدُد تماشياً مع فلسفتها وتوجهها بتقديم أرقى التجارب والخدمات.

اِقرأ المزيد: ’مازيراتي ‘ قطر تكافئ عملائها بعرض حصري

كاديلاك إسكاليد 2016 تمزج مزايا القوة التي ترغب بها، مع الفعالية التي تحتاجها

مع محرك V8 قوي سعة 6.2 لتر قادر على توليد 420 حصاناً و623 نيوتن متر من عزم الدوران- إسكاليد 2016 تأتيك بمستويات مذهلة في توفير استهلاك الوقودلفئتها

اِقرأ المزيد: كاديلاك إسكاليد 2016 تمزج مزايا القوة التي ترغب بها، مع الفعالية التي تحتاجها

مستويات جديدة في خدمة السيارات، رعاية العملاء من أودي – النابوده للسيارات

شهد مساء الأمس (الأحد) افتتاح أكبر مركز خدمات منفصل في العالم يحمل علامة أودي وذلك في فعالية لكبار الشخصيات الذي حضروا فعاليات إطلاق المركز، الذي من شأنه أن يرفع من مستوى الخدمات ورعاية العملاء لدى العلامة.

اِقرأ المزيد: مستويات جديدة في خدمة السيارات، رعاية العملاء من أودي – النابوده للسيارات

"نيسان" تعرض أحدث سياراتها في "معرض الصين للسيارات 2016"

فخامة فريدة: Audi A8 L extended

لطالما وضعت أودي عملاءها أولاً، مهما كانت متطلباتهم واحتياجاتهم الخارجة عن المألوف. وAudi A8 L extended هي خير دليل على ذلك: فبناء على طلب من عملاء خاصين جداً في أوروبا قامت الشركة المصنعة للسيارات النخبوية بتصميم نسخة فريدة من سيارتها السيدان بالحجم الكبير. فبطول 6.36 متر وقاعدة عجلات تمتد 4.22 متر، تتيح Audi A8 L extended راحة من الدرجة الأولى لجميع ركابها الستة. وحظي هذا التصميم الخاص باهتمام العديد من العملاء الآخرين، حيث تلقت أودي بالفعل طلبات لشراء النسخة المحدودة. لذا قررت الشركة إتاحة المجال أمام عملاء الشرق الأوسط لطلب النموذج الخاص. وسيتم التعامل مع كل طلب بشكل منفرد، حيث ستكون عملية التصنيع في معظمها يدوية، كما سيتمكن العميل من زيارة مصنع الإنتاج بنفسه.

 وأمضى الخبراء قرابة العام في تطوير وبناء السيدان الفاخرة المتناهية الطول. وكانت النتيجة نسخة حصرية محدودة تلبي المعايير العالية والصارمة المتوفرة في طرازات الإنتاج العام. وكانت التحديات الرئيسية التي واجهت تصميم الطراز الخاص هي تعزيز سلامة وصلابة الهيكل الأكبر حجماً، فضلاً عن إبقاء التصميم الخارجي أنيقاً للغاية.

 ويستفيد الطراز الخاص Audi A8 L extended من تقنية الإنتاج الخفيف الوزن من أودي (ASF) التي توظف هيكل أودي المصنوع في معظمه من الألمنيوم. وقام مهندسو أودي بتمديد العتبات الجانبية والمنصة الوسطى باستخدام مقاطع من الألمنيوم وهي تساعد أيضا في توجيه تدفق الهواء. أما الحاجز الخلفي المزدوج فيفصل بين مقصورة الركاب وصندوق الأمتعة. في حين يدمج السقف أنابيب إضافية من الألومنيوم والأقواس المتعامدة. وتوفر هذه التدابير مستوى صلابة في حوادث الاصطدام تضاهي تلك المتوفرة في الطراز A8 L.

 وتأتي السيدان الطويلة جداً مع قاعدة عجلات أطول بـ 1.09 متر عند المقارنة مع أودي A8. وللحفاظ على خطوط سقف متناغمة، تمت إعادة تصميم كامل الجسم من الدعائم الأمامية إلى الجبهة الخلفية.

 وقام المهندسون بتوظيف واجهة زجاجية بطول 2.40 متر في السقف لتعزيز الإحساس بالرحابة داخل المركبة.

 وتم تزويد النوافذ بواقيات لمنع دخول أشعة الشمس المباشرة. وتتضمن المصابيح الأمامية والخلفية أضواء جانبية صغيرة استجابة للقوانين الموضوعة للمركبات من هذا الطول.

 ويواجه جميع الركاب الجهة الأمامية في هذه المركبة الطويلة. وتم تجنيد المقاعد بجلود فالكونا الناعمة جداً باللون البيج المخملي. وتتمتع المقاعد الخلفية لكل من الصف الثاني والثالث بخاصية التحكم الكهربائي. وتمتد المنصة الوسطى لغاية الصف الثالث، وتشتمل على شاشة وسائط متعددة وصندوق تبريد.

 سوف تطلق أودي طرازها المحدود مع محرك 3.0 TFSI، قادر على إنتاج قوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 440 نيوتن متر، وهي تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.1 ثانية لتحقيق سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة. وتقوم علبة تروس مدمجة tronic ذات ثماني سرعات بنقل قوة المحرك إلى العجلات عبر نظام الدفع الرباعي الدائم quattro. وتوظف عجلات بحجم 19 بوصة ذات الـ 15 عارضة نظام الفرامل من أودي S8، الذي يضمن تحكماً مثالياً بمركبة السيدان النخبوية التي يتجاوز طولها الستة أمتار ويبلغ وزنها من دون حمولة 2418 كجم.

هوندا تعلن عن إطلاق "سيفيك، ببساطة مذهلة" الجديدة بالكامل

أعلن اليوم مكتب شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق "سيفيك، ببساطة مذهلة" الجديدة بالكامل في "منتجع فور سيزونز جميرا بيتش"، دبي. تتوفر سيفيك 2016 عبر كافة صالات عرض هوندا في منطقة الخليج، لبنان والأردن، وترسي معايير جديدة بالكامل في تصميم وأداء قطاع السيارات المدمجة. ومع خطوط انسيابية، رياضية وتحسين نسبة القوة إلى الوزن، لا توفر سيفيك 2016 فقط المتعة في القيادة، الشكل الجذّاب، الرحابة والأناقة فقط، بل أيضاً أعلى كفاءة في فئتها. بالإضافة إلى محرك جديد بالكامل في فئتي LXi وEXi، تضم كذلك فئة جديدة مجهزة بمحرك جديد مع شحن بالتوربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات بخط مستقيم، وسوف يُطلق عليها اسم RS.

 التصميم الخارجي:

تمتاز سيفيك 2016 بتصميم رياضي مع وقفتها الرياضية ونسبها المنخفضة العريضة. جاء شكلها الخارجي أنيقاً مع خطوط هيكل مسحوبة إلى الخلف، واجهة حادة رياضية وأقواس منتفخة لعجلاتها. من بين المزايا المتوفرة قياسياً في جميع الفئات هناك الأضواء الساطعة خلال النهار القياسية نوع LED، أضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C، مرايا جانبية كهربائية مع إشارات للانعطاف مضمنة نوع LED، نظام التزود بالوقود من دون غطاء وهوائي مضمّن بالزجاج. وتتضمن فئة RS أضواء أمامية مميزة في خط مستقيم نوع LED، وجناحاً هوائياً أيروديناميكياً على غطاء الصندوق الخلفي مع ضوء للتوقف نوع LED مثبت عالياً، أضواء للضباب نوع LED، شبك أسود فاخر، مخرج عادم مزدوج للصوت، مبدل للسرعات مثبت على عجلة القيادة وعجلات من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

  التصميم الداخلي:

صُمِّم القسم الداخلي في سيفيك 2016 ليوفر مقصورة مريحة، راقية وفخمة في فئتها. ونتج عن قاعدة العجلات الأطول والهيكل الأعرض في سيفيك 2016 توفير الرحابة والراحة الفخمة مع مساحة وافرة للرأس، الأقدام، فسحة الأكتاف وفسحة جانب الرأس. أما جودة التجهيزات، اللمسات الأخيرة والمواد فلقد تم تحديثها لتتلاءم مع طابع سيفيك الفخم والرياضي. واستُخدِم في لوحة العدادات مواد عالية الجودة وناعمة الملمس، إلى جانب تبطين الباب الأمامي، ملحقات الباب ومسند الذراع الوسطي. 

 تقدم أيضاً سيفيك تحكماً إلكترونياً بمكيف الهواء، أزرار للتحكم مثبتة على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث (HFT)، شاشة تعمل باللمس قياس 5 بوصات للنظام الصوتي في فئة LXi وشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات للنظام الصوتي في فئتي EXi وRS ومداخل USB. وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40، مسند للذراع في الخلف مع حاملات للأكواب، فتحات لمكيف الهواء في الخلف، واقيات من الشمس مع آلية التمديد وضوء للقراءة.

 وتشتمل مزايا الملاءمة على تشغيل المحرك عن بُعد الذي يسمح ببدء عمل المحرك من مسافة بعيدة، لضمان التحكم بتعديل أوتوماتيكي لحرارة أجواء المقصورة إلى الدرجة المرغوبة وضمان أقصى مستويات الراحة قبل الدخول إليها. كذلك، يضفي المفتاح الذكي وزر لتشغيل المحرك الراحة وإحساساً رياضياً، كما تحل فرامل اليد الكهربائية محل المسكة التقليدية مع زر مدمج وسهل التشغيل. وتلغي وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold) الحاجة إلى إبقاء القدم على الفرامل عند توقف السيارة في منحدر أو تقاطع. علاوة عن ذلك، هناك مرآة وسطية أوتوماتيكية لليل والنهار، نظام الإغلاق عند الابتعاد عن السيارة، نظام تثبيت السرعة، عجلة قيادة إلكترونية كهربائية، وحساسات خلفية لصف السيارة. وبالإضافة إلى فتحة السقف في فئتي EXi وRS، يوجد أيضاً نظام مراقبة الممر من هوندا الذي يستخدم كاميرا مثبتة تحت المرآة الخارجية ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق بجانب الراكب الأمامي على شاشة قياس 7 بوصات. تقدم كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية صورة من ثلاث زوايا مختلفة يُمكن مشاهدتها على نفس الشاشة التي تعمل باللمس قياس 7 بوصات.

  المحرك

يدفع سيفيك 2016 محركان جديدان تم تصميمهما ليوفرا أداءً مرهفاً، عالي الاستجابة والكفاءة في استهلاك الوقود. جُهزت الفئتان LXi وEXi بمحرك جديد سعة 2 ليتر DOHC بـ 4 سيلندرات في خط مستقيم مع محرك i-VTEC يُنتج قوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة، و187 نيوتن – متر للعزم عند 4200 دورة بالدقيقة. أما الفئة RS فلقد جُهزت بمحرك مع شحن توربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغيّر للصمامات يُصدر قوة 180 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة، و220 نيوتن – متر للعزم عند 1700-5500 دورة بالدقيقة. ويترافق كِلا المحركين مع الجيل الجديد لناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT). يمتاز ناقل الحركة بتغيير متواصل (CVT) الجدبد في سيفيك بنسبة نهائية أطول لتغيير السرعة من أجل التوفير في استهلاك الوقود عند سرعة دوران بطيئة للمحرك، وبجيل جديد لمبدل سرعات منطقي على شكل G من أجل تسارع سلس واستجابة طبيعية لخانق الوقود. تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في فئتي LXi وEXi 18.8 كلم/ليتر وفي فئة RS 20 كلم/ليتر.

  الهيكل والسلامة

تستخدم سيفيك 2016 بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل:

  • نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)
  • نظام الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)
  • نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA)
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) الذي يساعد على توفير السلامة من خلال تحذيرك بضغط هواء الإطارات.

 إن تضمين هذه التقنيات الثلاث للسلامة خوّل سيفيك 2016 الحصول على أعلى تصنيف للسلامة في سنة 2016 (2016 TOP SAFETY PICK+) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) في الولايات المتحدة الأميركية، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً في فئتها.

الفئات والألوان المتوفرة:

تأتي الآن سيفيك 2016 في ثلاث فئات مع تقديم فئة RS الجديدة بالإضافة إلى LXi وEXi. ستتوفر هوندا سيفيك 2016 في الألوان التالية أدناه:

  1. أبيض أوركيد لؤلؤي (مقصورة سوداء وعاجية)
  2. فضي لونار معدني (مقصورة سوداء وعاجية)
  3. رمادي مودرن ستيل معدني (مقصورة عاجية)
  4. أزرق كوسميك معدني (مقصورة عاجية)
  5. أحمر ميدنايت بيرغيندي لؤلؤي (مقصورة عاجية)
  6. أسود كريستال لؤلؤي (مقصورة عاجية)
  7. أحمر كارنيليان لؤلؤي (مقصورة عاجية)
  8. أزرق رياضي لامع معدني (حصرياً في فئة RS مع مقصورة سوداء وعاجية)

 

مركز بورشه دبي يحتفل بوصول بورشه 911 الجديدة

وصلت مجموعة بورشه 911 الجديدة إلى مركز بورشه دبي، النابودة للسيارات ذ.م.م، متسلّحة بقوة أعلى وتصميم مُنقَّح وفعالية أفضل، وتستعرض أحدث ابتكارات بورشه التقنية في النسخة الأكثر تطوّراً من 911 لغاية اليوم.

 وتندفع 911 الجديدة، التي تتوفر بنسخ عديدة تتضمن ’كوبيه‘ و’كابريوليه‘ (مكشوفة)، بمحركيْ توربو جديديْن بالكامل مُستوحَييْن من حلبات السباق، يعزّزان أداءها ويخفّضان استهلاكها للوقود بشكل جذري. كما يجسّدان التزام بورشه بالانتقال التكنولوجي من رياضة السيارات إلى طرازات الإنتاج التجاري.

 ويزدان التصميم الخارجي لطراز 911 الجديد بتغييرات عدّة أصبح بموجبها أكثر حدّة من السابق، بينما حصلت المقصورة على "نظام بورشه لإدارة الاتصالات" PCM الجديد الذي يوفر تحكماً وتواصلاً أفضل من السابق. وزادت قوة المحركات بـ 20 حصانا، بالإضافة إلى خفض استهلاك الوقود بمقدار 1.0 لتر لكل 100 كم.

 وبمناسبة وصول عائلة 911 الجديدة، قال فيجاي راو، المدير العام لدى مركز بورشه دبي: "تتألق بورشه 911 بقصة نجاح فريدة أرست لها مكانة أسطورية طوال عقود عدّة من الزمن، ونحن فخورون للغاية بتقديم النسخة الأحدث منها وسط عشّاقها وعملائها في الإمارات العربية المتحدة."

 وأضاف: "يُرسي الجيل الجديد من 911 معايير قياسية ضمن فئة السيارات الرياضية، نظراً لقدرته على الجمع بين الأداء المتفوّق والعملية اليومية في قالب ذي تصميم أسطوري. ونتيجة توفّر نسخ عديدة من طراز 911 فور طرحها، ثمّة نسخة 911 ملائمة لكل سائق، تتمتّع جميعها بميزة طاغية ألا وهي ’أداء بورشه الأصيل‘."

 وتابع راو: "تُعتبر الابتكارات التي تتيح لكلّ نسخة من 911 توليد قوة أعلى مع فعالية إضافية، ثورية بكلّ ما للكلمة من معنى وتُرسّخ مكانة 911 على عرش فئتها من دون منازع."

 اعترى بورشه 911 تطوير مُتواصل طوال تاريخها الذي يتخطّى الخمسين عاماً، اتّخذت بموجبه مكانة مميزة لدى الشركة كطراز أسطوري وتاريخي تنبثق منه طرازات بورشه الأخرى كافة. وقد جرى تطوير هذه السيارة الرياضية واختبارها على أكثر حلبات السباق صعوبة في العالم، حيث برهنت عن جدارة لافتة عبر حصد أكبر عدد من الانتصارات في السباقات مقارنة بأيّ سيارة أخرى في العالم، وذلك من دون المساومة على عمليّتها اليومية الاستثنائية.

 تحظى طرازي "كاريرا" Carrera و"تارغا" Targa بمحركيْن جديديْن بالكامل ذويْ شاحنيْ توربو يُرسيان معايير رائدة في الأداء ومتعة القيادة والفعالية. وهما يولدان 20 حصاناً إضافياً على الرغم من تدني استهلاكهما للوقود بمقدار يصل إلى 1.0 ليتر/100 كلم.

 تولّد "911 كاريرا" 911 Carrera الجديدة 370 حصاناًـ أما بالنسبة إلى "911 كاريرا إس" 911 Carrera S، فتولّد 420 حصاناً نتيجة تعديل كلّ من نظام إدارة المحرك وضاغطيْ شاحنيْ التوربو، هذا إلى جانب اعتماد نظام عادم خاص.

 وتتيح هذه القوة لطراز "911 كاريرا" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.2 ثانية، أي أقل من الجيل السابق بمقدار 0.2 ثانية. أما بالنسبة إلى "911 كاريرا إس"، فتُنجز المهمة عيْنها في غضون 3.9 ثوانٍ فحسب.

تزخر طرازات الدفع الرباعي من 911 الجديدة بديناميّة قيادة وسلامة نشطة أفضل من السابق. وهي تتضمن هيكلاً متكيّفاً يحتوي على "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" PASM مع أرضية أقرب إلى الطريق بعشرة ملم كتجهيز قياسي، ما يوفر نطاقاً أوسع بين القيادة الرياضية على الحلبات والقيادة المريحة لمسافات طويلة على الطرقات العامة.

 وتتمتع سيارة 911 توبرو بمحرك من ست أسطوانات سعة 3.8 ليترات مع شاحنيْ توربو بقوة 540 حصاناً، ما يتيح لنسخة الكوبيه التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 3.0 ثوانٍ وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كلم/س (+5 كلم/س). وقد تأتَّت القوة الأعلى بمقدار 20 حصاناً عن الطراز السابق عن اعتماد منافذْ سحب معدَّلة في رؤوس الأسطوانات وفوهات حقن جديدة وضغط وقود أعلى.

 أما بالنسبة إلى "911 توربو إس" 911 Turbo S، فتولّد 580 حصاناً بفضل شاحنيْ توربو جديديْن ذويْ ضواغط أكبر. وهي أوّل 911 مخصّصة للإنتاج التجاري تكسر حاجز الثلاث ثوانٍ في التسارع من صفر إلى 100 كلم/س، إذ تستغرق العملية 2.9 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/س (+12 كلم/س). وما زالت بورشه لغاية اليوم صانع السيارات الوحيد الذي يستخدم شاحنيْ توربو بهندسة التوربين المتغيّرة في محرك بنزين. وتتيح تلك التقنية لطرازيْ القمة الرياضيّيْن الجديديْن تسجيل أوقات تسارع خاطفة للأنفاس.

 تتوفّر بورشه 911 الجديدة للطلب الآن من مركز بورشه دبي. ويبدأ ثمن التجزئة لطراز القاعدة "911 كاريرا" بمبلغ 352000 درهم إماراتي.

 التعليق على الصور:

كشف النقاب عن بورشه 911 الجديدة أمام حشد من كبار الشخصيات في مركز بورشه دبي

السيد كيه راجارام، الرئيس التنفيذي للنابوده للسيارات، مع ليو نيوتون، مدير التسويق لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا في فعالية إطلاق بورشه 911 في مركز النابوده للسيارات.

كبار الشخصيات الحاضرين في الفعالية يعاينون طرازات 911 الجديد في مركز النابوده للسيارات.

طيران الشرق الأوسط يختار شركة ت. غرغور وأولاده لتزويده بشاحنات تموين جديدة

أعلنت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات مرسيدس-بنز في لبنان، أنها وفرت مؤخراً عددا من شاحنات مرسيدس-بنز  ATEGOلقطاع التموين بشركة طيران الشرق الأوسط. حيث تعمل حالياً 6 شاحنات من مرسيدس-بنز ATEGO 1617 بمدرج المطار، وتتعاون الشركة للعمل سوياً مع شركة ماﻻجان Mallaghan التي تٌعتبر إحدى الشركات الرائدة في توفير تجهيزات الخدمات الأرضية بالمطارات، لتزويد شركة طيران الشرق الأوسط بأفضل وأحدث شاحنات الرفع المقصية سيزرلفت scissor-lift الأكثر تطوراً وتقدماً.

 وقال السيّد سيزار عون المدير العام لـمرسيدس- بنز وسمارت" لدى "ت. غرغور وأولاده، " نحن ملتزمون بتقديم خدمة ممتازة لزبائننا الذين منحونا ثقتهم الغالية باختيارهم العلامة التجارية الرائدة مرسيدس-بنز، وسنظل نبذل جهودنا المتواصلة لتوفير شاحنات متميّزة بإمكانيات هائلة تواكب الطلب المتزايد والنمو الملحوظ لشاحنات مرسيدس-بنز في المنطقة، مؤكداً بأن شاحنات مرسيدس-بنز تحظى باهتمام بالغ وتكتسب ثقة كبرى لدى الزبائن على مرّ السنين لتميّزها بالكفاءة والسلامة والقوة والفعالية من حيث التكلفة".

 وأكد السيد سيزار عون ، أن شركة ت. غرغور وأولاده تحرص دائماً على توفير أفضل خدمات ما بعد البيع للشاحنات التجارية وتقديم الحلول الرئيسية لشركة طيران الشرق الأوسط من حيث الصيانة الكاملة لشاحنات الفان، وتوفير الضمان على المدى الطويل والتي تٌعتبر الأعلى في فئتها، موضحاً بأن شاحنات مرسيدس-بنز ATEGO  تٌمثل معياراً جديداً في مجال النقل والتوزيع لتميّزها بمواكبة جميع متطلبات العمل بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.

 تأسست مرسيدس-بنز منذ عقود في لبنان، حيث نجحت شركة ت. غرغور وأولاده بإدخال هذه العلامة التجارية العالمية إلى السوق اللبناني في أوائل الخمسينات. ومنذ تأسيسها سعت شركة ت. غرغور وأولاده إلى تقديم أحدث الابتكارات العالمية في لبنان، والتي أظهرت التزاماً لا مثيل له في خدمة الزبائن حيث وفرت أفضل الخدمات المتميّزة التي تهدف إلى تقديم تجربة مثالية باستمرار. وبفضل جهودها التي لا تنتهي وسعيها الدائم إلى التطور والتميّز نجحت الشركة في كسب ثقة زبائنها سنة تلو الأخرى.

هيونداي تفوز بجائزة "النقطة الحمراء" المرموقة للتصميم عن سيارتها النموذجية "أيونيك"

أصابت شركة هيونداي موتور، مرة أخرى، موعداً مع تكريم دولي رفيع بفوزها بواحدة من جوائز "النقطة الحمراء" للتصميم، وذلك عن سيارتها النموذجية الرفيقة بالبيئة "أيونيك". وينطوي هذا الطراز المرتقب من العملاقة الكورية على تصميم استثنائي جعله يستحق أن يحصد الجائزة المرموقة عن فئة "السيارات المرغوبة".

 وتكرّم جوائز النقطة الحمراء للتصميم (ريد هوت ديزاين) التميّز في تصميم المنتجات على الساحة الدولية، ويمنحها مركز "نوردراين فيستفالن" للتصميم في ألمانيا، أحد أقدم مؤسسات التصميم وأذيعها صيتاً في العالم. وذهبت جائزة العام 2016 في فئة السيارات إلى أول طراز من هيونداي مصمّم بوحي من المستقبل ليكون رفيقاً بالبيئة.

 وتتبع هيونداي في الطراز "أيونيك" الجديد، الذي أطلقته رسمياً في معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي، والمقرر أن يُصدّر إلى أسواق عالمية مختارة خلال العام الجاري، نهجاً جديداً في عالم السيارات الخضراء. ويقدّم هذا الطراز الثوري من هيونداي ثلاثة خيارات متنوعة لتوليد القوة داخل البُنية المشتركة للسيارة، بدلاً من الالتزام بمزيج واحد من مصدر الطاقة والقوة المحركة للسيارة. وتشمل هذه الخيارات نظاماً هجيناً موازياً من الوقود والكهرباء، يعمل فيه كلا المحركين معاً لتحريك السيارة، ونظاماً هجيناً من الوقود والكهرباء يُشحن من القابس الكهربائي متيحاً مدىً محدوداً للتنقل باستخدام الطاقة الكهربائية بينما يُستكمل بمحرك عامل بالوقود مخصص للرحلات الطويلة. أما الخيار الثالث فيتمثل بالتشغيل الكهربائي الكامل لقيادة خالية من الانبعاثات.

 وبمناسبة الفوز بالجائزة المرموقة، قال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة "هيونداي" في إفريقيا والشرق الأوسط، إن الطراز أيونيك يجسّد "نموذجاً فريداً في سوق السيارات الخضراء الأكثر رفقاً بالبيئة"، معتبراً أن هذه الجائزة "ترفع من شأن فلسفة هيونداي للتصميم المستقبلي على الصعيد العالمي"، وأضاف: "ما زال كل طراز من طرز المركبات العاملة بالوقود البديل في الأسواق يلتزم بتقنية واحدة في تشغيله؛ إما النظام الهجين أو النظام الكهربائي الكامل، لكن سيارتنا أيونيك تتسم بالمرونة وتعمل وفق احتياجات العملاء، الأمر الذي سوف يساهم في تعزيز الإقبال على السيارات الرفيقة بالبيئة".

 ويعتبر اختيار لجنة التحكيم في "جوائز النقطة الحمراء للتصميم" السيارة أيونيك تقديراً رفيع المستوى لقدرات هيونداي في التصميم الثوري، من خلال شكل منقّح ومتطور، علاوة على استخدامها لمواد جديدة رفيقة بالبيئة. وتتيح أيونيك إمكانيات جديدة في مجال تصميم التنقل المستقبلي لدى شركة هيونداي موتور، بشكل خضع للتهذيب وفق أرفع أسس الديناميكا الهوائية والخطوط والسطوح الانسيابية السلسة، ما يعزز شكلها الشبيه بسيارات الكوبيه.

 وتشتهر جوائز النقطة الحمراء للتصميم بكونها إحدى أبرز السمات المطلوبة التي تعرّف بجودة التصميم لدى المنتجين على الساحة العالمية، ويحكّم فيها لجنة تحكيم مؤلفة من 38 خبيراً مرموقاً من 25 بلداً، بينهم مصممون وأساتذة وإعلاميون. واستقطبت دورة 2016 من الجوائز 5,214 مشاركة من 57 بلداً، ما جعلها المسابقة الكبرى والأشهر عالمياً في تصميم المنتجات.

 جدير بالذكر أن أيونيك هي السيارة السادسة في تشكيلة طرز هيونداي العالمية التي تنال لقب "نقطة حمراء" (ريد دوت) في السنوات الثلاث الماضية. وتلي جائزة العام 2016 ثلاثاً من جوائز النقطة الحمراء أحرزتها الشركة في العام 2015، عن طرز i20 كوبيه من الجيل الجديد، وi20 بخمسة أبواب من الجيل الجديد، وسوناتا الجديدة كلياً، والتي جرى تكريمها لقاء التصميم المتميز. وكانت هيونداي فازت بجائزتين من جوائز النقطة الحمراء في العام 2014 لقاء جينيسيس الجديدة كلياً وi10 من الجيل الجديد.

 وكان طرازا سوناتا وجينيسيس الجديدان كلياً قد حازا تكريماً إضافياً لقاء التميز في التصميم، إذ فاز الطرازان بجائزة "التصميم الجيد" (غود ديزاين) في دورة العام 2014، في حين حصد الطراز i20 من الجيل الجديد جائزة iF للتصميم للعام 2015، نظير التصميم المميز والمتطور في الفئة B من فئات السيارات الصغيرة (وفق التصنيف الأوروبي).

الفطيم للسيارات تطرح تويوتا إنوفا الجديدة كلياً فائقة المتانة والأناقة

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة تويوتا إنوفا 2016 الجديدة كلياً، والتي تشتمل على الجوهر الأساسي للمركبة متعددة الأغراض مع عناصر المتانة الاستثنائية والمزايا الجاذبة التي تتسم بها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، كما تتميز هذه السيارة الرائعة بمقاعدها الرحبة والمريحة والتي تتسع حتى ثمانية ركاب.

 وقد تم تصميم تويوتا إنوفا 2016 استناداً إلى المفهوم الخاص بالمركبات متعددة الاستخدامات، حيث جاءت بتصميم خارجي متين وأنيق، وتصميم داخلي محسّن وقوة محركة جديدة فعالة بما يضمن التمتع بقيادة ديناميكية متطورة، لترسي بذلك إنوفا الجديدة كلياً مكانتها المرموقة في فئة السيارات متعددة الأغراض. وإلى جانب التصميم الخارجي معاد التصميم،  تضمنت إنوفا الجديدة هيكلاً محسّناً وأكثر قوة، ونتج عن ذلك قيادة سلسة وسرعة في الاستجابة فضلاً عن تجربة ركوب تتسم براحة فائقة المستوى. ومع هيكل السيارة الأكثر صلابة والتصميم المستوحى من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، توفر إنوفا مساحة واسعة ورحلة في غاية الراحة بغض النظر عن حالة الطريق والظروف المناخية.

 وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العام لـتويوتا في الفطيم للسيارات: "يشكل سوق السيارات التجارية خفيفة الوزن أحد القطاعات ذات الأهمية البارزة بالنسبة للفطيم للسيارات حيث يعتبر جزءاً أساسياً من عملياتنا. وسجلت قائمة تويوتا من المركبات التجارية خفيفة الوزن  في العام الماضيمعدل نمو بلغ 8%، فيما شهد قطاع المركبات التجارية خفيفة الوزن نفسه معدل نمو بلغ  4%".

 وأضاف: "ساهمت سيارات مثل إنوفا في تحقيق هذا النمو ، فهي سيارة تحظى بشعبية كبيرة لدى الشركات المشغلة لسيارات الأجرة والمشاريع المتوسطة وصغيرة الحجم، وكذلك لدى الأفراد الذين يرغبون بامتلاك سيارة متعددة الاستخدامات تتميز مثل جميع سيارات تويوتا باعتمادية عالية وتوفر لهم راحة بال تامة. ومع الجيل الجديد من هذه السيارة، نقدم المزيد من الفئات التي تجذب شريحة أوسع من الجمهور، وتفي بكافة الاحتياجات والمتطلبات على النحو الأمثل".

 متانة استثنائية في قالبٍ من الرقي

صُمِّمت مركبة تويوتا إنوفا الجديدة بعناية تامة وفقاً لعناصر المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، فيما تجمع تفاصيل الهيكل الخارجي ما بين الأناقة والحضور المميز. كما تم تصميم الشبك الأمامي المطلي بالكروم بشكله الهندسي رباعي الأضلاع ليتلاقى مع المصابيح الأمامية، في حين تم إعطاء إشارات الانعطاف المثبتة على الجزء السفلي من المصد الأمامي خطوطاً تصميمية مميزة لإبراز الزاوية وإضفاء انطباع كلي  بإطلالة لافتة.

 ويحمل التصميم الجانبي لمركبة تويوتا إنوفا نفس الطابع الديناميكي والرياضي، فيما ينحدر الجزء العلوي للنوافذ الجانبية في اتجاه الجزء الخلفي، ليمنح انطباعاً بالانسيابية ويحقق توازناً في الارتفاع الكلي للمركبة. ويمتد الخط الجانبي بدءاً من المصابيح الأمامية ووصولاً إلى مجموعة المصابيح الخلفية، مشكلاً بذلك صورة انسيابية متصلة، بينما تم تصميم أقواس العجلات (الرفارف) الأمامية والخلفية لتعزز مظهر العجلات الرياضية الكبيرة.

 وُضِعَت مجموعة المصابيح الخلفية الأنيقة في موقعٍ أكثر ارتفاعاً، ما يساهم في إضفاء شعور بالثبات مع إبراز الطابع التصميمي للجزء الخلفي من المركبة. كما أضيفت زعانف الاستقرار الهوائية لمجموعة المصابيح الخلفية، وذلك لتحقيق المزيد من الثبات والقدرة على التحكم.

 مقصورة داخلية محسّنة تمتاز بالرحابة

تتسم المقصورة الداخلية لمركبة تويوتا إنوفا الجديدة بتصميم ذي طابع وجداني يجمع بين القوة والرحابة. وقد أبرزت أجواء التصميم الداخلي الواسع المقاعد على نحو واضح، فيما تناسبت هذه الأجواء الرحبة في ذات الوقت مع مركبة متعددة الاستخدامات ذات جودةٍ عالية. وتنتشر بجرأةٍ في جميع أنحاء المقصورة زخارف باللون الفضي وأخرى من الخشب الفاخر لتضفي عليها المزيد من الفخامة والأناقة.

 أما لوحة العدادات، فقد زُوِّدت بشاشةٍ ملونةٍ متعددة المعلومات قياس 4.2 بوصة، مُجهَّزة بتقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" ((TFT، تم تثبيتها على مقربة من خط الرؤية الأمامية للسائق، متيحةً له الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالمركبة بكل سهولةٍ وأمان أثناء القيادة، مثل معلومات القيادة، والتحذيرات الهامة، وسهولة التحكم بوسائط الترفيه، ووقت إيقاف تشغيل المحرك عند توقف المركبة، ومؤشر نمط القيادة الاقتصادي.

 وتتوفر مركبة تويوتا إنوفا 2016 الجديدة  إما  بـ 7 مقاعد مع مقعدين منفصلين (مقاعد الكابتن) في الصف الثاني، أو  بـ 8 مقاعد (مقاعد قابلة للطي للأسفل بنسبة 60/40). وتوفر تصاميم المقاعد المريحة والمواد المستخدمة عالية الجودة المقترنة بالحد الأقصى من المتانة والثبات، تجربة ركوب محسنة للركاب في الصف الثاني.

 ويمكن لركاب صف المقاعد الثاني استخدام الطاولات المدمجة في ظهر المقعدين الأماميين لوضع المشروبات أو الحواسيب الشخصية أو غيرها من الأغراض الخفيفة. كما تتميز إنوفا الجديدة بنظام مقاعد يتصف بمرونة ملحوظة والتي تتيح طي المقاعد بكل سهولة ويسر، من أجل زيادة مساحة مقصورة الأمتعة عند الحاجة. كما أُضيفت إلى مساحة منطقة الرأس 5 ملم للمقاعد الأمامية و10 ملم لصف المقاعد الثالث، الأمر الذي يُوَلِّد شعوراً برحابة واتساع المقصورة الداخلية.

 كما تم توفير أكثر من حيز للتخزين للاستخدامات العائلية ولأغراض العمل. ولتحقيق المزيد من العملية، تم إضافة منافذ وصلات تتيح استخدام الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة بحُرِّيةٍ تامة. ويحتوي الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي الموجود مقابل مقاعد الصف الثاني على منفذ "يو أس بي" (USB) ومأخذ "جاك" صغير (mini-jack) لتوصيل الهواتف الذكية ومشغلات الموسيقى المحمولة بوضعية عمودية، فضلاً عن مأخذ للتيار الكهربائي بقوة 12 فولت.

 ولمزيد من الراحة والرفاهية، تأتي مركبة تويوتا إنوفا مزودةً  بنظام تثبيت السرعة وتكييف هواء جديد بالكامل يساعد على الحفاظ على مقصورةٍ داخليةٍ باردة حتى في حالة الازدحام المروري وارتفاع درجات حرارة الطقس ووجود العدد الأقصى من الركاب.

   تعزيز مستويات الأداء  

تتوفر مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بمحرك سعة  2.7 لتر يتألف من 4 إسطوانات وينتج عنه قوة  مقدارها 164 حصاناً وعزم دوران يبلغ 25.0 كلغ-متر، مقترناً بناقل حركة من 6 سرعات فائق الذكاء يتم التحكم به إلكترونياً، ويحقق أداءً معززاً واقتصاداً في استهلاك الوقود.

 ويعزز نظام التعليق الجديد، والمزود بنظام تعليق أمامي شوكي مزدوج ونظام تعليق خلفي رباعي الوصلات، مستوى الراحة على مختلف الطرقات، سواءً المعبدة أو الوعرة. وتساهم تكنولوجيا التخميد المتطورة في الحد من تمايل المركبة، وذلك بفضل التحكم بقوة الدفع بشكلٍ فوري وفقاً للظروف الفعلية للطريق، لتحقق بذلك رحلة سلسة ومريحة مع أقل قدرٍ من الاهتزازات خلال القيادة. وتوفر مركبة إنوفا الجديدة لركابها مستوى استثنائي من الهدوء في كل رحلةٍ، وذلك بفضل تقليل مصدر الضجيج باستخدام مواد ممتصة للصوت وعزل المقصورة الداخلية عن الصوت الصادر من حجرة المحرك.

 

مزايا سلامة شاملة

عند تصميم الجيل الجديد من مركبة تويوتا إنوفا 2016، تم التركيز على عامل السلامة بشكلٍ كبير، إذ تأتي المركبة مزودة بالعديد من مزايا السلامة النشطة وغير النشطة. فنظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) يعمل بتناغمٍ تام مع نظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD) وفق آلية تمنع انغلاق الإطارات أثناء الكبح، وتقوم بتوزيع قوة الكبح بشكلٍ متوازن بين العجلات الأمامية والخلفية وفقاً لحالة المركبة.

 وتم استخدام صفائح الفولاذ عالي القوة مع موادٍ تكميلية على نحوٍ واسع في البنية الهيكلية للمركبة، وذلك للمساعدة على تخفيف حدوث أي إصابات ضمن الركاب عند وقوع حادث (لا قدر الله). كما تم استعمال مواد ذات خاصية امتصاص الصدمات في تصميم المقصورة الداخلية، وذلك لتعزيز سلامة الركاب والسائق. 

 وتتوفر تويوتا إنوفا 2016 أيضاً بنظام مراقبة المركبة من الخلف، المزود بشاشة عرض ملونة،  بما يضمن للسائق راحة البال عند الرجوع إلى الوراء لركن المركبة. كما تم تزويد مركبة إنوفا الجديدة بنظامٍ متطورٍلحماية المشاة من خلال استخدام هياكل لتخفيف الصدمات في عددٍ من أجزاء المركبة مثل غطاء المحرك والمِصَد الأمامي وكتيفة الغطاء، وذلك لضمان سلامة المشاة في حال الاصطدام بأحدهم (لا قدر الله). كما تحيط المركبة أيضاً السائق والركاب بعنايةٍ شاملةٍ من خلال توفير وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي.

 وتتوفر مركبة تويوتا إنوفا الجديدة كلياً بـ 6 ألوان خارجية في جميع صالات الفطيم للسيارات، وبأسعار ملائمة تبدأ من 92,900 درهم لفئة SE، و 98,900  درهم لفئة SE+، و102,900 درهم لفئة ليميتد، االدرجة الأعلى في الطراز.

شركة الحبتور للسيارات تفتتح مركزاً تقنياً وتدريبياً لكل من موظفي شركة الحبتور للسيارات (AHM) وزبائنها على السواء

التزاماً برؤيتها ورسالتها في مواصلة نجاحها المستمر ونماء أعمالها ، لطالما ركزت شركة الحبتور للسيارات على تشكيل فريق كامل التأهيل لتسيير دفة العمليات. وكجزء من جهودها المتواصلة في ضمان حصول الموظفين كافة على أحدث المستجدات التقنية، افتتحت شركة الحبتور للسيارات مركزاً تقنياً وتدريبياً جديداً يضم تجهيزات أفضل من ناحية المساحة والمعدات وذلك لتقديمم تدريب كامل لموظفي شركة الحبتور للسيارات.

ويهدف المركز الجديد أيضاً إلى إطلاع مستخدمي المركبات على ماهو جديد وتدريبهم ضماناً لسير آليات المتسوبيشي على النحو الأكثر كفاءة واقتصاداً، نظراً إلى أن زبائن شركة الحبتور للسيارات هم شركاء في مجال الأعمال وليسوا مجرد زبائن فحسب.

وسيتم تدريب الموظفين ومستخدمي المركبات وفقاً لحلقة أعمال ثلاثية وهي: الزبون: من خلال توفير أفضل الحلول إرضاءً له، الشركة: من خلال بلوغ الأهداف الموضوعة من قبل المدير، وموظفي شركة الحبتور للسيارات: من خلال ضمان قيامهم بالعمل بشغف وحماس ابتغاء تحقيق المكانة الأفضل ضمن فئة  كل منهم.

ويلبي المركز التقني والتدريبي الحاجات التدريبية للعديد من الأقسام. كما أنه يحلل حاجات الموظف ويوفر التدريب المطلوب وفقاً لها.

وقد صرّح الدكتور صالح الشولي، مدير المركز التقني والتدريبي قائلاً: "سيجري تدريب الموظفين الذين تم التعاقد معهم حديثاً حول المواصفات الجديدة للمركبات لتمكنيهم من التمتع بالمهارات المطلوبة لفهم المنتجات الجديدة المطروحة في السوق من أجل عرضٍ أفضل لمواصفات المركبات ولتزويد الزبائن بأفضل خدمات مرحلة ما بعد المبيع."  

وسيتم إطلاع التقنيين في مراكز الخدمة على المعرفة المتصلة بالتقنيات الجديدة المطبقة على الموديلات الحديثة والمركبات الحالية على نحو يمكنهم من صيانة المركبات وإصلاحها بصورة محترفة (انطلاقاً من مقولة قم بالمطلوب من المرة الأولى) وصولاً لإرضاء الزبائن.

تسعى شركة الحبتور للسيارات إلى أن تكون واحدة من الشركات الرائدة في تقديم برامج التدريب الجديدة لموظفي قسم قطع الغيار. هذا وسيطلق المركز الجديد برنامجاً خاصاً (مكونات قطع الغيار) سيحصل من خلاله موظفي القسم على فهم أفضل لتركيب ووظيفة وأعطال قطع التبديل التي يتعاملون معها.

وسيتم توفير تدريب مستمر لمستشاري الخدمة لضمان معرفتهم بالمنتج الجديد وقدرتهم على التعامل مع الزبائن والإجابة على جميع تساؤلاتهم.

ويركّز تدريب موظفي قسم إدارة العلاقات مع الزبائن على مواصفات المنتج الجديد على نحو يمكن فريق إدارة العلاقات مع الزبائن من إرساء قاعدة البيانات المطلوبة لتحسين رضا الزبون.

تعي شركة الحبتور للسيارات أن الكلفة الأولية للمركبة مهمة، ولكنها ليست بالقدر ذاته من الأهمية المتصلة بكلفة تشغيلها. ومن خلال إبقاء هذا الأمر في الحسبان والنظر إلى زبائنها على أنهم شركاء لها، تحرص شركة الحبتور للسيارات على مساعدة العملاء على تشغيل مركباتهم على النحو الأكثر فعالية وأماناً واقتصاداً. ويقوم المركز الجديد بتدريب السائقين لديه وفقاً لبرنامج يسمى (التفحص والسلامة والقيادة الاقتصادية على مدار اليوم). وعن طريق تدريب رؤساء فرق العمال والمشرفين والتقنيين، تضمن شركة الحبتور للسيارات صيانة فعالة لمركبات عملائها. كما أنّ المكتبة التقنية للمركز الجديد موضوعة تحت تصرف الزبائن، وبمقابل ذلك تكسب شركة الحبتور للسيارات ولاءهم من خلال تقديم أفضل الحلول.

علاوة على ذلك، باعتباره أحد أفضل مراكز التدريب في المنطقة من ناحية التجهيز، يهدف المركز التقني والتدريبي الجديد لشركة الحبتور للسيارات إلى استضافة برامج تدريب إقليمية لعلامات تجارية مختلفة من السيارات التي تمثلها شركة الحبتور مثل: متسوبيشي، فوسو، جاك، شيري.

كما أنّ مركز التدريب الجديد ملتزم بالإجابة على التساؤلات التقنية لكل من الموظفين والزبائن، وهو يقدم ما لديه من خبرة ويوفر مكتبة تقنية لتوطيد الشراكة مع الزبائن.

إضافة إلى كل ذلك، تؤمن شركة الحبتور للسيارات بالترقية النابعة من الداخل، ومن خلال التدريب الفعال للموظفين، يمكنها تشكيل فريق على درجة رفيعة من المهارة متمتع بالشغف من أجل المساهمة في نمو الشركة.

خبير رحلات السفاري "أسامة غازي" يستكشف تراث المملكة العربية السعودية في أحدث فيلم ضمن سلسلة "أرضي.. مصدر إلهامي" من لاند روڤر

في خطوة أخرى لدفع منصة اتصالاتها الإقليمية "أرضي MYLAND"، دخلت لاند روڤر مجدداً في تعاون مشترك وثيق مع أحد روّاد المنطقة، أسامة غازي، الذي تخطّى الحدود لتحقيق إنجازاته.

ويشكّل اشتراك أسامة غازي، الرئيس التنفيذي لشركة الجزيرة سفاري للسياحة، والمغامر المفعم بالحماس من المملكة العربية السعودية أحدثَ إضافة إلى سلسلة أفلام "رحلتي.. مصدر إلهامي" من لاند روڤر، والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام وتحكي قصص المتفوقين من المنطقة. ويبرز الفيلم الملهم الجديد الرجل ورحلته، وأرضه، ونجاحاته.

وكان أسامة قد لعب دوراً فعّالاً على مدى السّنوات القليلة الماضية في إعادة تعريف السياحة في المملكة العربية السعودية مع طموح بالوصول إلى الجمهور الأوسع في دول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال الإبداع الذي تحلّى به، أطلقَ أسامة مفهوم "الجزيرة سفاري" قبل عامين للترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية وشهد مشروعه هذا نموّاً قوياً منذ ذلك الحين.

وعبرَ تقديمه منهج مبتكر ورائد يلائم خدمات الشركة السياحية المعتادة، صمم أسامة تجارب الجزيرة سفاري لإعطاء لمحة عن المواقع التاريخية والسياحية والجغرافية الغنيّة الموجودة بكثرة في جميع أنحاء المملكة.

وفي الحديث عن شغفه ومشاعره، قال أسامة: "مفهوم أرضي طريق إلى الإبداع والاستكشاف، فهو يمنحكَ الشعور بالانتماء، وتشعر من خلاله بالعلاقة الوثيقة مع أرضك وضرورة تقديم الدعم لها".

وبنجاحها في الجمع بين المغامرة وعشاق رحلات السفاري من كل حدبٍ وصوب، تتواصل مغامرات أسامة المصممة خصيصاً لمنح الأفراد فرصةً لإعادة استكشاف المملكة من الشمال إلى الجنوب في رحلات مثيرة وباعثةٍ للروح.

وبدأ أسامة باصطحاب أولاده في رحلات الجزيرة سفاري في سنٍ مبكرة ليغمرهم بجمال وطبيعة أرضهم. "أرضي تعني المجتمع والتاريخ والمستقبل، والدتي، ووالدي، وأولادي، وزوجتي".

ويجري عرض الفيلم الجميل حالياً في جميع منصات "أرضي" للاند روڤر ووسائل التواصل الاجتماعي  الخاصة بها، ويحتوي على لقطات مذهلة لأسامة وهو يقود سيارة لاند روڤر LR4 في المواقع الصحراوية الخلّابة في أنحاء المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على الفيلم الأحدث، يقول كريس وايلد، مدير علامة جاكوار لاند روڤر في الشرق الأوسط: "تم إطلاق مفهوم ’أرضي‘ ليكون منصةً لعرض القصص الملهمة للأشخاص والمواقع والتراث والثقافة. وأطلق أسامة غازي الجزيرة سفاري للأسباب عينها، وهذا ما جعلنا متحمسين للغاية لمشاركة قصته في هذه الحلقة الجديدة".

وتابع وايلد قائلاً: "سوف يشجّع هذا الفيلم الكثير من الأشخاص، من الفئات العمرية المختلفة في الشرق الأوسط لإعادة استكشاف أرضهم والاحتفاء بها. وبروّاد مثل أسامة لا ننفصل عن جذورنا ونكون قادرين على الحفاظ على التراث والتاريخ حياً على مر السنين".

الفيلم الذي أنتجه المخرج الإماراتي وصديق العلامة التجارية لاند روڤر، علي مصطفى، وصنعه المخرج الإماراتي أحمد عبد القادر متوفّر حالياً على الموقع: MYLAND.LANDROVER-ME.COM.

سيارة BMW الفئة 7 الجديدة كلياً هي السيارة المعتمدة في المنتديات الرائدة في المملكة

أعادت سيارة BMW الفئة 7 الجديدة كلياً التأكيد على مكانتهاكسيارة ديناميكية ابتكارية مرغوب جداً فيها، من خلال اختيارها كالسيارة المعتمدة في عدد من الفعاليات المرموقة في المملكة هذا الشهر (مارس).

 ضمن إطار دورها كناقل رسميّ، وضعت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، أسطولاً من سيارات BMW الفئة 7 بمتناول كبار الشخصيات والمندوبين الذين حضروا منتدى جدة الاقتصادي ومنتدى التنافسيّة الدوليّ اللذين جرت فعالياتهما في وقت سابق من هذا الشهر. فقد شكّلت هاتان الفعاليتان العريقتان اللتان جمعتا صنّاع قرار بارزين من حول العالم منصّة مثاليّة لسيارة BMW الفئة 7 الرائدة والتي تجسّد الترف المعاصر والمكانة المرموقة والأداء المتميّز والابتكار التقنيّ.

 يوفّر طراز الفئة 7 الجديدة كلياً مستويات جديدة من الرفاهيّة والراحة والقوّة. فقد طُرح للمرة الأولى في المملكة في شهر أكتوبر من العام الماضي ضمن إطار معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة في الرياض، وهو لا يزال القوّة المحرّكة لإنجازات شركة محمد يوسف ناغي للسيارات المتواصلة في مجال المبيعات. فقد شكّلت المملكة العربية السعودية عام 2015 السوق الأكبر في الشرق الأوسط لسيارات الفئة 7، فساهمت في حفاظ المنطقة على مكانتها كثالث أكبر سوق لسيارات BMW الفئة 7 في العالم بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

 تعليقاً على الأمر، قال السيد ستافروس باراسكيفايديس، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: "تعكس سيارة BMW الفئة 7 الأناقة والديناميكيّة اللتين تميّزان علامة BMW، فهي تجمع بين الراحة المتطوّرة والمرونة الديناميكيّة والأناقة إضافة إلى التصميم الابتكاري والمزايا التكنولوجيّة داخل المقصورة وخارجها، ما يجعلها لائقة بأيّ فعاليّة عريقة. فقد تمكّن ضيوف منتدى جدة الاقتصادي ومنتدى التنافسيّة الدوليّ من الاطلاع مباشرةً على تفوّقها التكنولوجيّ ومستويات راحتها وترفها الاستثنائيّة، ما عزّز موقع BMW كشريك مثالي للفعاليّات والمنتديات المهمّة كتلك التي تجري هنا في المملكة."

 تمتاز المقصورة الداخلية بعدد من المزايا الجديدة التي وُضعت بمتناول السائقين والركاب والتي تثبت أنّ الابتكار بحدّ ذاته هو بأهمية التصميم والفخامة. فقد زوّدت الفئة 7 الجديدة بمزايا إضافية لنظام مساعدة السائق BMW ConnectedDrive الذي بات يتضمن ميزة Touch Command وهي عبارة عن جهاز لوحي قياس 7 بوصات في القسم الخلفي توفر لركاب المقعد تجربة جديدة بالكامل مع إمكانية التحكّم بعدد من المزايا داخل السيارة مثل أنظمة المعلومات والترفيه ومزايا الراحة مثل برنامح Vitality الذي يوفر ميزة التدليك المدمجة في المقاعد. ومن بين المزايا الإضافية أيضاً، ميزة Gesture Control التي تسمح للركاب بالتحكم بمستوى الصوت بمجرد حركة يد.

  ويستطيع السائق كما الركاب الاستفادة من فتحة السقف البانورامية Sky Lounge من BMW الفئة 7 التي تسمح بالاستمتاع بالسماء الجميلة في النهار كما في الليل في حين توفر الأضواء الداخلية بستة ألوان أجواء من الفخامة المطلقة.

تتمتع سيارة BMW الفئة 7 بشخصية فريدة تتّسم بالقوة، إذ تتوافر بخيارين للمحرك هما: محرك 740Li بست أسطوانات ومحرّك 750Li xDrive بثماني أسطوانات الذي يوفر قوة 450 حصاناً ويدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 4.4 ثوانٍ فقط بينما يوفر محرك الست أسطوانات قوة 326 حصاناً مع قوة عزم قصوى تبلغ 450 نيوتن متر و1380 دورة في الدقيقة. ويدعم الأداء المتميز لكلا الخيارين تقنية BMW EfficientDynamics، التي تشمل مزايا خفة الوزن مع Carbon Core التي تضمن أن يكون الطراز الجديد أخف بـما يصل إلى 130 كلغ عن الطراز الذي سبقه. وتنضمّ إلى سيارتي BMW 740Li  و750Li xDrive سيارة BMW 730 Li المزوّدة بتكنولوجيا TwinPower Turbo  لتوفير أداء ديناميكي واستهلاك وقود منخفض. أما المحرك المستقيم المؤلف من 4 اسطوانات والذي تبلغ سعته لترين فيؤمّن تسارعاً من صفر إلى 100 كلم في الساعة في غضون 6.3 ثوانٍ وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر.

بحضور حشد اعلامي كبير بجدة الكلاسيكو الاسباني يشهد اطلاق الجيل الجديد من Audi A4

تحولت المناسبة الرياضية للكلاسيكو الاشهر عالمياً بين ريال مدريد وبرشلونه في صراع على الدوري الاسباني الى حفل اطلاق الجيل الجديد من “Audi A4” ذات التوليفةً الرائعة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية البديعة.

وبدعوة من شركة “Audi”  عبر موزعها الحصري بالمملكة العربية السعودية شركة "ساماكو للسيارات" تمتع حشد كبير من محبي الدوري الاسباني من رجال الصحافة والاعلام بمشاهدة المباراة الاكثر تشويقا بين فريقي ريال مدريد وبرشلونه بمرحلة الاياب ، في اجواء حماسية مثيرة والتي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف واحد لبرشلونه .

محمد موسى مدير تسويق علامة اودي لدى شركة “ساماكو للسيارات" اوضح قائلا:" نحاول قدر الامكان التميز عند اطلاق طرازات جديدة ، والمباراة الشهيرة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة سواء كانت في الدوري الاسباني او في بطولة اوروبا تخضع لمتابعة اعلامية وشعبية على مستوى العالم ، وهي مناسبة جيدة لإطلاق طرازات أودي الشبابية في المملكة العربية السعودية .

واضاف موسى :"  طراز”Audi A4 “  الجديد  ، خضع الى تحسينات تقنية عالية ، وتعتبر الديناميكا الهوائية خير مثال ، كما خفضت النماذج الجديدة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل لافت،  وسيكون المحرك الأكثر قوة في سوق المملكة العربية السعودية عبارة عن وحدة من أربع اسطوانات مع قوة 252 حصان ، ونظام نقل الحركة Stronic ونظام quattro للدفع الرباعي.

وستتوفر ثلاثة أنواع مختلفة من نماذج المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود:35 TFSI  بقوة 150 حصان (سعة 1.4 لتر)، 40 TFSI  بقوة 190 حصان (سعة 2.0 لتر) والمحرك الأبرز في المجموعة 45 TFSI بقوة 252 حصان (سعة 2.0 لتر(.

فعالية استهلاك الوقود هي عنصر القوة في ديناميكيات شفروليه سبارك 2016 المطوّرة

تركّز اعتماد مهندسو السيارات في الماضي على استخدام أساسيات ديناميكيات الهواء لتعزيز مظهر وأداء السيارات الرياضية وسيارات السباق. وما قد لا يعرفه العديد من السائقين، هو أن ديناميكيات الهواء تعتبر إحدى الطرق التي يستخدمها المصممون والمهندسون للمساعدة في دعم مزايا توفير استهلاك الوقود في السيارات.

 وهناك رابط قوي يجمع ديناميكيات الهواء (أو مقاومة الهواء) بفعالية استهلاك الوقود، وهو السبب الذي دفع مهندسي شفروليه سبارك 2016 الجديدة كلياً إلى زيادة طول قاعدة العجلات وتخفيف الطول الإجمالي للسيارة بمعدل 40 ملم مقارنة مع الطراز السابق، بهدف تطوير ديناميكيات الهواء التي تقدمها السيارة.

 ويساهم تصميم الهيكل الأكثر انخفاضاً في سبارك الجديدة كلياً- والتوزيع الإجمالي الأكثر تناسقاً وانسيابيةً- في الحد من مقاومة الهواء، وهو بالتالي يؤدي إلى زيادة مستوى توفير استهلاك الوقود في السيارة. والنتيجة هي تصميم مطوّر لديناميكيات الهواء يحمل في نفس الوقت سمات المظهر الجميل، والقوة الفعلية، ويضمن مستويات عالية من توفير استهلاك الوقود.

 وبالطبع، هذه السمة المميزة تعتبر عنصراً رئيسياً في يومنا هذا نظراً إلى حقيقة أن تخطي عائق مقاومة الهواء يمكنه أن يستهلك قرابة ثلث الوقود الذي تحتاج إليه السيارة على الطرقات السريعة.

 وتمتد مزايا توفير الوقود المتميزة في سبارك 2016 بشكل يفوق التصميم الإيروديناميكي للسيارة: فقد صمم محرك EcoTec الجديد في السيارة ليضمن تأمين أداء قوي مع مستويات ممتازة في توفير الوقود. ويتضمن محرك سبارك سعة 1.4 لتر تصميماً من الألمنيوم لوحدة وروؤس الاسطوانات، وهو يساعد في الحد من وزن الكتلة الإجمالية للسيارة بصورة تعزز الأداء والفعالية. وتحتوي رؤوس الاسطوانات أيضاً على مجمّعات عوادم مدمجة تزيد من فعالية توفير الوزن- وهو عامل يساهم في زيادة فعالية السيارة وتحقيق توزيع أفضل للوزن ما بين العجلات الأمامية والخلفية ، لتأمين تجربة قيادة فائقة التجاوب.

 وإضافة لذلك، باستطاعة ناقل الحركة ذو التوقيت المتفاوت المستمر أن يقوم بالتعديلات الفورية لأنظمة الاختناق والسرعة لضمان تجربة قيادة مريحة وخالية من أي جهد يذكر.

 وعززت فعالية المحرك أيضاً من خلال الحد من الاحتكاك من خلال استخدام حلقات مكابس منخفضة الاحتكاك، وأعمدة كامات ومضخة وقود منخفضتا الاحتكاك أيضاً.

 وتأتي عائلة محركات EcoTec الجديدة، المصممة لتقديم أداء قوي وفعالية ممتازة في توفير استهلاك الوقود، بتصميم مميز يستفيد من خبرات جنرال موتورز الطويلة. وتقدم سبارك 2016 توفيراً مذهلاً في استهلاك الوقود المركّب تبلغ معدلاته 19.6 كيلو متر لكل لتر.

 ويحظى جميع عملاء سيارات شفروليه سبارك 2016 بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج "تعهّد شفروليه الشامل"، الذي يقدم أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف؛ وتقديم الخدمة خلال ساعة واحدة؛ وحجز موعد في غضون يومين؛ وضمان إقليمي لمدة ثلاث سنوات/ 100,000 كيلو متر؛ و4 سنوات من الخدمة الإقليمية للمساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع.

 شفروليه سبارك 2016 الجديدة كلياً متوفرة الآن في صالات العرض بكافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط.

تعيين بترومين شريك لـ نيسان في حملتها الاستراتجية التوسعية في المملكة العربية السعودية

أعلنت نيسان عن شراكة جديدة مع شركة بترومين في المملكة العربية السعودية، بحيث ستنضم بترومين كشريك استراتيجي ثاني لـ نيسان، الى جانب شركة العيسى، في إطار جهود نيسان لمواصلة نموها والتوسّع في جميع أنحاء المملكة.

 وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “أعلنا خلال شهر نوفمبر 2013 أن نيسان قررت البدء بالعمل على إعادة تواجدها والتزامها بالسوق السعودي، وذلك من خلال إطلاق مكتبها التمثيلي نيسان - السعودية. وقد إلتزمنا حينها بترسيخ علامة نيسان ومجموعتها الكبيرة من السيارات بتوفير أفضل ما لدى نيسان في المملكة، وذلك من خلال تطوير شبكة نيسان من ناحية المبيعات والتركيز على الجودة في خدمات ما بعد البيع."

 وأضاف شرفان: "تمكنا بالتعاون مع العيسى من تجديد العشرة مع نيسان في المملكة وزيادة مبيعاتنا بشكل ملفت، كما تمكنا من تقوية شبكة خدمات ما بعد البيع. لقد تمكنا من تحقيق نمو سريع مع الحفاظ على معايير عالية في خدمة العملاء. ان النمو المستدام والتميز في خدمة العملاء هو المسار الذي تنتهجه نيسان وشركاؤها."

 وفي تعليقه على الشراكة الجديدة، أوضح كريستيان ماردروس، نائب رئيس شركة نيسان ورئيس مجلس الإدارة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند: " لطالما كانت المملكة سوقا رئيسيا لـ نيسان، ونحن لا نزال ملتزمون بتحقيق أهدافنا وفخورون ببدء المرحلة الثانية من توسع نيسان في المملكة من خلال إعلاننا هذه الشراكة الجديدة في المملكة العربية السعودية، مع بترومين."

 ومن ناحيته، قال سمير نوار الرئيس التنفيذي لشركة بترومين: " نحن في بترومين نشعر بالحماس الكبير للعمل مع نيسان على تحقيق أهدافها في المملكة. ان إضافة معارض ومراكز خدمة نيسان الى شبكة بترومين لمراكز الخدمة المتطورة لدى بترومين، والتي تغطي مختلف أنحاء المملكة، سوف تمكن نيسان من توفير مستويات متقدمة من الخدمة التي يتوقعها ويطالب بها العملاء. لقد مضى على عمل بترومين في هذا المجال ما يقارب الخمسة عقود ولا شك بأن شراكتنا هذه ستمكننا من تعزيز القدرات التنافسية لـ نيسان في المملكة."

 ومنذ تأسيسها قبل 40 سنة في المملكة العربية السعودية، تمكنت بترومين من النمو لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال السيارات في المنطقة من خلال تقديم خدمات متميزة ومتكاملة تشمل وكالات السيارات وخدمة صيانة السيارات ومحطات الوقود وانتاج زيوت التشحيم. 

 واختتم شرفان قائلاً: "تشكل خبرة بترومين الكبيرة في مجال خدمة العملاء تكملة لمسيرة العيسى في مجال السيارات والتي تمتد لثمانية عقود في أسواق المملكة العربية السعودية. ونحن في نيسان على يقين من أن مقاربتنا الاستراتجية ذات المحاور الثلاث للسوق السعودي والمعززة بالتعاون الكلي الموجود بيننا، سيساهمان في تحقيق أهدافنا التي أعلنا عنها عام 2013. وسوف نقدم أفضل ما لدى شركة نيسان الى السوق السعودي وسوف نحتل الصدارة والمركز الاول من حيث التميز في خدمة العملاء."

فيراري تختار سكوديريا لبنان "أفضل مستورد للعام 2015"

بعد عامٍ حافلٍ بالنجاحات،نالت شركة "سكوديريا لبنان ش.م.ل."، الوكيل الحصري لفيراري في لبنان، جائزة "أفضل مستورد للعام 2015" في منطقة الشرق الأوسط، إفريقيا والهند، خلال لقاء مستوردي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

  وقد تسلّم الجائزة التي مُنحت إلى لبنان للمرّة الأولى في تاريخ استيراد العلامة، صاحب شركة سكوديريا لبنان، حسن حيدر، نيابةً عن فريق العمل بكامله في ميلانو – إيطاليا، من نائب رئيس دائرة المبيعات والتسويق في المقرّ الرئيس لفيراري، إنريكو غاييرا، والمدير العام لفيراري الشرق الأوسط، إفريقيا والهند جيوليو زونير.

 مُعلّقاً على هذا الحدث، أشار حيدر إلى "أن سكوديريا لبنان تفتخر بحيازتها هذه الجائزة العريقة التي تكرّم الجهود المبذولة لإنجاح علامة فيراري في لبنان. فالمهنية العالية، الشغف والتفاني هي القيَم الأسمى التي تعطي فيراري هويتها، ويسرّنا أن نطبّقها في  التفاصيل العملية الأدقّ في لبنان".

 وتابع حيدر موضّحاً أن سكوديريا لبنان ستستمرّ في تخطي المعايير التقليدية للنشاطات المختلفة التي ستُنظّم هذا العام، من بينها الوصول المرتقب لسيارة 488 Spider إلى لبنان وافتتاح صالة عرض السيارات المستعملة والمصادق عليها، إلى جانب افتتاح قسم ما بعد البيع.

تجربة قيادة لا تُنسى لجمهور "الجميح" أثناء فعاليات معرض جدّة لسيارات الدفع الرباعي

كافأت شركة "الجميح للسيارات"، أكبر وكيل لجنرال موتورز في المملكة والشرق الأوسط، جمهورها المخلص في معرض جدّة لسيارات الدفع الرباعي بتجربة قيادة مشهودة. وقد تسنّى لهم من خلالها، على مدى ثلاثة أيام متتالية، إجراء أكثر من 300 تجربة قيادة خاطفة للأنفاس على حلبة وعرة مليئة بالتحدّيات وصعبة لدرجة تعجز معظم سيارات الدفع الرباعي في السوق عن اجتيازها. وقد كان في متناولهم ثلاث مركبات وسيارات دفع رباعي شهيرة وقديرة من طراز العام 2016، هي "شيفروليه تاهو Z71" و"شيفروليه سيلفرادو Z71" و"جي أم سي سييرا  Z71".

 بهذه المناسبة، قال الشيخ وليد الجميح، مدير عمليات التشغيل في شركة الجميح للسيارات: "لا يكفي أن نتحدث عن القدرة الأسطورية لسيارات ومركبات الدفع الرباعي لدينا، بل يجب أن نقحمها في أصعب الظروف لبرهنة مدى تفوّقها أمام أنظار جمهورنا المتفاني. هذا ما فعلناه بالتحديد، لتكون النتيجة أكبر استعراض داخلي وخارجي لطرازاتنا وقدراتنا في معرض جدّة لسيارات الدفع الرباعي."

 لطالما سطع نجم شيفروليه "تاهو" Tahoe كطراز دفع رباعي فاخر ومتطوَّر تقنياً. لكن عند تزويده برُزمة " Z71" الأسطورية للطرق الوعرة، يرتقي هذا الكاسر، المزوّد بمحرك V8 سعة 5.3 ليترات، بقدراته إلى آفاق جديدة لاقتحام غمار الطرق الوعرة بشراسة من دون المساومة على سلاسته أثناء القيادة في المدينة. وهو يبرز بواجهة أمامية فريدة مع صفيحة انزلاق مميّزة بزاوية اقتراب تبلغ 24 درجة، إلى جانب إطارات وتكنولوجيا مخصّصة للقيادة الوعرة تمنحك ثقة عارمة للتوجّه أينما تريد.

 كما وجدت رُزمة " Z71" للطرق الوعرة طريقها إلى لائحة التجهيزات الاختيارية في طرازيْ جي أم سي "سييرا" Sierra وشيفروليه "سيلفرادو" Silverado. وهي تتوفّر في نسخات "سيلفرادو" ذات الدفع الرباعي فحسب، مصحوبة بتعديلات جمّة على التعليق وتصميم عدائي ولوحة مؤشرات " Z71" الفريدة، بالإضافة إلى مصدّ أمامي وفتحة هواء شبكية بوضعية أدنى. 

سيّارة BMW X1 الجديدة، متعة قيادة لا حدود لها الاّن في السعودية

استقبلت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل والموزع المعتمد لمجموعة BMW في المملكة العربية السعودية، سيارة BMW X1 في صالات عرضها. والجدير بالذكر أنّ أكثر من 740 ألف وحدة من هذه السيّارة بيعت حول العالم. فسيارة BMW X1 حديثة الإضافة تلفت الأنظار بتصميمها الجديد وطابعها الرياضيّ الذي يتميز بفعالية مطلقة وبمجموعة من مزايا التجهيزات الابتكارية في مجال الراحة والسلامة والترفيه المعلوماتيّ.

 ترتكز سيارة BMW X1 الجديدة للمرة الأولى على نظام الدفع بالعجلتين الأماميتين وقد جهّزت بنظام BMW xDrive الذكي بالدفع الكلي لتوفير تجربة قيادة رائعة حتى على أصعب الطرقات. ويعكس انتقال سمات التميّز من سيارة BMW X1 الأصلية إلى طراز الجيل الثاني الجديد كلياً عمليّة نضوج هائل يعكسها بشكل واضح تصميم المقصورة الداخلية لسيارة النشاطات الرياضية الجديدة كلياً وخارجها. كان الجيل الأول من سيارة BMW X1 العضو المؤسس لفئة السيارات المدمجة الفاخرة وجعلها في الواقع تختصر متعة القيادة التي تشتهر بها طرازات X من BMW.

 في هذا الإطار، قال ستافروس باراسكيفايديس، المدير العام لشركة محمد يوسف ناغي للسيارات: "يسعدنا الترحيب بسيارة BMW X1 في صالات عرضنا وتوفير تجربة جديدة معها في مجال سيارات النشاطات الرياضية من خلال كافة المزايا التي جعلت عائلة X من أنجح طرازات BMW في المملكة العربية السعودية. وفيما نستمرّ في منح عملائنا منتجات متكاملة، نحن على ثقة بأنّ سيارة BMW X1 الجديدة ستشكّل إضافة ممتازة إلى المجموعة."

 علاوة على ديناميكيتها وفعاليتها الرائدتين، تتميّز BMW X1 الجديدة بمجموعة من التجهيزات المبتكرة التي تضعها في مكانة مميّزة في هذه الفئة، ومن هذه المزايا الاختيارية المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة، ونظام التحكّم الديناميكي بالمخمّدات، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظامDriving Assistant Plus لمساعدة السائق.

  طراز يتّسم بمواصفات BMW X المعهودة: أبعاد قوية، ومزايا متنوّعة ملفتة، ومواصفات راقية وراسخة

تمنح الأبعاد المتينة، والحضور القوي، والخطوط الديناميكية سيّارة BMW X1 الجديدة طلة بارزة وتؤكّد على مكانتها كأصغر عضو في عائلة طرازات BMW X. وقد زاد ارتفاع الطراز الجديد مقارنة بالطراز السابق بـ53 ملم، ممّا ساهم في زيادة رحابة المقصورة. وبفضل زيادة علو المقاعد بشكل ملحوظ (36 ملم من الأمام، و64 ملم من الخلف)، أصبحت رؤية السائق أفضل.

 وازدادت المساحة المخصصة للركبتين في الجهة الخلفية بـ37 ملم في السيّارة ذات المواصفات القياسية، وحتّى 66 ملم في المقعد الخلفي القابل للتعديل ، بينما ارتفعت سعة الصندوق إلى 505 ليترات، أي أكثر بـ85 ليتراً من السيّارة السابقة. وعند طيّ مسند الظهر في المقعد الخلفي القياسي المنقسم إلى مقعدين كبيرين متساويين مع مقعد أصغر في الوسط (40:20:40)، والذي يمكن اختياره بزاوية قابلة للتعديل، تزداد سعة الصندوق إلى 1550 ليتراً. ويؤمّن التصميم المزيد من تنوّع المزايا بفضل مسند ظهر الراكب الأمامي الاختياري قابل للطيّ والمقعد الخلفي الذي يمكن تحريكه إلى الأمام والخلف بمقدار 13 سم.

تجمع المقصورة في سيّارة BMW X1 الجديدة بين تصميم القمرة المتمحور حول السائق الذي بات من أبرز سمات هذه الطرازات مع لمسات تبرز متعة القيادة بأسلوب سيّارة النشاطات الرياضية القوي وبين الأجواء الراقية العصرية. وتشمل المعدات القياسية التكييف، ونظاماً سمعياً بفتحتي  USBوAUX-in، ونظام التشغيل iDrive، مع شاشة قياس 6.5 بوصة مدمجة في لوحة التحكّم على شكل شاشة مستقلة.

 جيل جديد من المحرّكات ونظام  xDriveالمحسّن للسير بالدفع الكلي

يعمل الجيل الثاني من طراز BMW X1 sDrive20i بمحرّك يعمل بالوقود مؤلّف من أربع أسطوانات سعة ليترين يعمل بقوة 141 كيلوواط/192 حصاناً، ويتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.7 ثانية، ويستهلك بين 5.9 و6 ليترات/100 كلم، ويصدر ما بين 136 و139 غ من ثاني أكسيد الكربون كل كلم.

 وتمّ أيضاً تطوير نظام xDrive الذكي للدفع الكلي في سيّارة BMW X1 الجديدة. ويستعين هذا النظام الفعال والمدمج الذي يوفّر الوزن بقابض متعدّد الصفائح يتمّ التحكّم به هيدروليكياً-كهربائياً لتوزيع الدفع بين المحورين الأمامي والخلفي حسبما تقتضي الحاجة.

 نظام BMW EfficientDynamics: خفيف الوزن وانسيابي

بالإضافة إلى الجيل الأحدث من محرّكات BMW EfficientDynamics، يساهم استخدام نظام BMW EfficientLightweight وإجراءات الديناميكيات الهوائية الشاملة المصمّمة للحدّ من الجرّ في زيادة توفير الوقود في سيّارة BMW X1 الجديدة. ويتقلّص وزن السيّارة بفضل مزيج ذكي من المواد يجمع بين الفولاذ القوي وبين الألمنيوم خفيف الوزن، فغطاء الصندوق والمصدّات ومكوّنات الهيكل المتعدّدة مصنوعة من الألمنيوم. ويبلغ معامل الجرّ 0.28 فقط، وهذا رقم مذهل في سيّارة من هذه الفئة، بفضل التحكّم بفتحات الهواء على الشبك الأمامي، والستائر الهوائية، وموجّهات الهواء على أقواس العجلات. وتنضمّ إلى هذه الإجراءات مزايا إضافية شأن خاصية الوقوف والانطلاق التلقائية، ونمط ECO PRO، وناقلات الحركة المحسّنة اليدوية والأتوماتيكية التي تؤمّن الانتقال إلى سرعة أعلى من دون فقدان راحة القيادة. وتساهم كل هذه الإجراءات مجتمعةً في تأمين هذه المستويات الممتازة من توفير الوقود في سيّارة BMW X1 الجديدة.

سباستيان لوب ينضم الى فريق "بيجو هانسن" بطل العالم في "رالي كروس"

سوف ينضم سائق سباقات السيارات وبطل العالم للراليات تسع مرات مغامر رالي داكار الفرنسي

سباستيان لوب إلى فريق "بيجو هانسن" لخوض غمار منافسة موسم كامل لبطولة العالم

للرالي كروس التي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات هذا الموسم والذي يبدأ في البرتغال

في 15 إبريل/نيسان المقبل وينتهي في الأرجنتين في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني.

 سوف يكون لوب زميل تيمي هانسن في فريق من سيارتين هذا العام، إذ سيقود " 208 WRX Supercar" بقوة 550 حصاناً: التي تتفوق على الوحش 2008 DKR بقوة 350 حصاناً التي قادها عبر أمريكا الجنوبية في يناير/كانون الثاني الماضي متصدراً رالي داكار حتى منتصف الطريق في ذلك السباق الأسطوري البالغ 10 آلاف كيلومتر.

 وبعدما حقق المزيد من بطولات السباقات والانتصارات أكثر من أي سائق آخر، فإن هذا التوجه الأخير نحو الرالي كروس يؤكد مكانة رياضي "ريد بُل" البالغ من العمر 42 عاماً كملك القيادة على الطرقات الوعرة.

 وقال لوب في المناسبة "إنني متحمس جداً لخوض غمار هذه الفرصة للمشاركة في بطولة رالي كروس الكاملة للمرة الأولى".

وأضاف "لقد كنت محظوظاً للمشاركة في بعض السباقات المدهشة حقاً على مرّ السنين، ولكن رالي كروس مع القوة المطلقة والقدرة التنافسية لبيجو WRX 208 إضافة إلى طبيعة المنافسة الشديدة، سوف تكون مسألة مميزة للغاية. إن السيارة والاستراتيجية الموضوعة لهذا النوع من السباق هي جديدة كلياً بالنسبة لي، لذا، ينتظرني الكثير من أجل أن أتعلمه، ولكنني آمل أن أكون قادراً على المنافسة في وقت قريب جداً".

 وسوف يبدو لوب (#9) كمبتدء مرة أخرى مقارنة بزميله في الفريق تيمي هانس وصيف بطل العالم (21#) الذي كان حصل على الميدالية الذهبية في رالي كروس في دورة العام 2012 في كاليفورنيا، كما شارك أيضاً في دورة الإياب في لوهيك في فرنسا العام 2013. 

 من جهته، قال كينيث هانسن مديرالفريق "في الموسم الماضي أثبتنا أن لدينا القدرة على الأداء في المجموعة مع تيمي هانسن ودافي جينّي". وتابع "بإضافة سباستيان لوب إلى المعادلة، سوف نكون أقوى. إن رالي كروس هو واحد من أصعب المجالات للهيمنة، فلا مجال للخطأ. إن لوب لديه قدرات مذهلة على التكيّف، وليس لديّ أدنى شك في أنه سيكون منافساً شرساً".

 وسوف يشكل تيمي هانسن وسباستيان لوب فريقاً رائعاً، وذلك بهدف الفوز بلقبي كل من الفريق والسائق لهذا العام.

 وعلّق تيمي هانسن "لقد راقبت سباستيان لوب عن كثب طوال حياتي: حتى أني التقيت به مرة واحدة لكي أحصل على توقيعه. ولذلك، فإن العمل معه الآن هو بمثابة حلم قد أصبح حقيقة بالنسبة لي. بقي لدي الكثير لكي أتعلمه، لذلك، فإن الحصول على نصيحة منه سوق يكون مذهلاً. وأنا متأكد من أنه سوف يكون لديه الكثير من أمور معينة لكي يتعلمها مني في الرالي كروس. هذه هي الطريقة التي آمل من أن تمكّننا معاً من السير نحو الأمام: الاندفاع نحو آفاق جديدة ومساعدة بعضنا البعض لكي نتألق". 

 وقبل بداية الموسم، فإن سباستيان وتيمّي قد باشرا تجارب قاسية في موطن هانسن على مسار جليدي صعب على بحيرة متجمّدة في منطقة آر في السويد. لمشاهدة الفريق خلال استعداده للمبارزة في ساحة الرالي كروس اضغط هنا.

 أكاديمية بيجو هانسن

هذا العام، سوف تكمل مجموعة من أربع سيارات بيجو 208 WRX بطولات رالي كروس العالمية والأوروبية. كذلك الأمر، فإن طاقم بيجو سبورت وهانسن موتورسبورت قد بدأ مغامرة فريق جديد مع أكاديمية بيجو هانسن هذا العام، مع دافي جينّي وكيفن هانسن.   

 وقال كينيث هانسن "إن دافي يواصل دربه كمنافس قوي في سلسلة 2016، في حين أن كيفن هو منافس في هذه السلسلة ويتعلم بسرعة قياسية".

  وأضاف "أتطلع بشغف لرؤية مدى سرعة كيفن في التعلم من خلال القيادة إلى جانب سائق

 يتمتع بهذا القدر من الخبرة مثل دافي. إنها فرصة عظيمة بالنسبة له ولأكاديمية

بيجو هانسن بالكامل".  

 وسوف يكون الفرنسي دافي جينّي (#17) الذي فاز بسباقين في بطولة العام الماضي بمثابة

مرشد للفريق الجديد وقيادة بيجو 208 WRX في بطولة رالي كروس العالمية  هذا الموسم.

 وقال جينّي في معرض تعليقه على هذا الحدث "في العام 2015، كانت أول بطولة رالي كروس عالمية لي مع فريق بيجو هانسن، حققت الفوز في كندا وألمانيا وحللت في المركز الخامس بشكل عام. أنا سيعد جداً لمواصلة العمل مع واحد من الفرق الأكثر قدرة على المنافسة، وتبادل تجربتي مع كيفن في ظهوره الأول في أبرز سلسلة دولية". 

 ويشار إلى أن كيفن هانسن الفائز ببطولة RX Lites والذي حل في المرتبة الثانية في بطولة السويد في العام 2015، سوف ينافس في بطولة رالي كروس الأوروبية في العام 2016 إضافة إلى مباريات مختارة.   

وأوضح كيفن هانسن "إنه لأمر عظيم أن يكون جينّي دافي على رأس الفريق واقتناص فرصة التعلم من سائق على هذا القدر من الخبرة في القيادة". وتابع "إنه يمتلك الكثير من الخبرة وهو مدرّب جيد، خصوصاً الآن، كوني سوف أنافس في  جزء من هذه السلسلة العالمية".

 نبذة حول رالي كروس

يجمع رالي كروس ما بين السباقات والراليات من خلال تشجيع مجموعة من المتنافسين ضد بعضهم البعض على دوائر مختلطة من الإسفلت والحصى عبر سلسلة من أشواط تصفية السباقات. ويتم استبعادهم تدريجياً على طول الطريق وصولاً إلى المباراة النهائية، إلى حين انحسار المنافسة بين الأكثر سرعة الأكثر شجاعة  على لقب البطولة.

 مع كل مجموعة تحتوي على منافسين نهائيين يباعد فيما بيهم سنتيمرات فقط، ومجموع كلي يبلغ حوالي 3500 قوة حصانية بفضل سيارات أسرع من الفورمولا واحد، فإن رالي كروس هو واحد من أكثر نماذج السرعة في النمو في رياضة السيارات في العالم.

لاند روڤر تطلق أول تطبيق اجتماعي للهواتف الجوّالة خاص بالقيادة على الطرقات الوعرة

مع تمتّع منطقة الشرق الأوسط بأعلى معدّلات انتشار الهواتف الذكية في العالم، جمعت لاند روڤر، الشركة المختصة بصناعة سيّارات الدفع الرباعي الفاخرة، بين تراثها العريق في عالم القيادة على الطرقات الوعرة وشغفها بالابتكار لتطوّر أول تطبيق اجتماعي للهاتف الجوّال مخصص لعشاق القيادة على الطرقات الوعرة. وتم تصميم التطبيق الذكي الذي يحمل اسم "أرضي" ليكون بمثابة وسيلة أساسية تسهل القيادة على مختلف الطرقات الوعرة في المنطقة، حيث يتيح لعشاق المغامرة توثيق ومشاركة رحلاتهم الشيقة. ويمكن تحميل التطبيق الآن على الهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية العاملة وفق نظامي iOS وأندرويد.

وقامت لاند روڤر بتطوير تطبيق الهواتف الجوالة "أرضي" لمواكبة الإقبال المتنامي على القيادة على الطرقات الوعرة في منطقة الشرق الأوسط، إذ أظهرت نتائج البحوث أن المنطقة تتصدر العالم من حيث القيادة على هذه الطرقات، ليس هذا فحسب بل والأكثر استخداماً للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي أصبحت أداة أساسية لدعم شغفهم وهوايتهم. ووفقاً لأحدث البحوث[1]، بلغ استخدام الهواتف الذكية ذروته في المنطقة حالياً، إذ تصل نسبة مستخدميها في قطر إلى 209%، تليها الكويت بنسبة 192%، ثم البحرين بنسبة 188%، والإمارات العربية المتحدة بنسبة 187%، وأخيراً المملكة العربية السعودية بنسبة 181%. وإن أخذنا بعين الاعتبار تواصل النمو السكاني في المنطقة وعدم وجود أي مؤشرات على انخفاضه، فمن المتوقع أن يشهد استخدام الهواتف الذكية ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة تقارب 40% خلال الأعوام القليلة القادمة.

ويتضمن تطبيق "أرضي" للهاتف الجوال مجموعة من الخصائص التي تتسم بالابتكار والفائدة وتمتاز بقدرتها على جذب وترفيه المستخدمين، مما يميزه عن أي تطبيق آخر في السوق، ويمكن للتطبيق القيام بالمهام التالية:

  • تسجيل المسار أثناء القيادة على الطرقات الوعرة (ويمكن للتطبيق حفظ الملفات دون الاتصال بالإنترنت، ليتم تحميلها بشكل آلي حال توفر الاتصال)
  • متابعة أنشطة هواة ومحترفي القيادة الوعرة من مستخدمي التطبيق في المنطقة
  • مشاركة المسارات المسجّلة على قنوات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى إضافة الصور إلى المسارات ووسم الأصدقاء المشاركين في الرحلات
  • إرسال إشارة استغاثة عبر تطبيق "أرضي" لطلب المساعدة من المستخدمين الآخرين المتوادجدين في الجوار
  • القيام بالبحث واستخدام المسارات المقدّمة من قبل المغامرين الآخرين، كما يمكن اختيار الإبقاء على أقصى درجات الخصوصية لإخفاء المسارات والأنشطة المسجّلة.
  • الحصول على الترفيه من خلال الفوز بأوسمة تتعلق بالإنجازات على الطرق الوعرة والتباهي بها
  • توفير المعلومات الأساسية للقيادة في الصحراء مثل أحوال الطقس واتجاهات الصلاة بالإضافة إلى قائمة باتجاهات بمحطات الوقود القريبة

وفي إطار تعليقها على تطبيق "أرضي"، قالت هناء ناجي، مديرة التسويق في جاكوار لاند روڤر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "يعتمد نهجنا على الاستفادة من التكنولوجيا لابتكار تطبيقات من شأنها جعل حياة عملائنا أكثر سهولة وإثراء تجاربهم وتوفير وسيلة تتيح لهم التواصل مع الأشخاص الذين يتقاسمون معهم الاهتمامات والشغف نفسه."

وأضافت: "قام مجموعة من عشاق القيادة على الطرقات الوعرة باختبار تطبيق "أرضي" ، ويغمرنا الحماس لطرحه أمام محبي المغامرة من الهواة والمحترفين. ونتمنى بأن ينجح التطبيق في إثبات جدارته كوسيلة قيمة من شأنها مساعدة المستكشفين على الاستمتاع بتضاريس المنطقة الغنية والمتنوعة."

ويعد تطبيق "أرضي" للهاتف الجوّال جزءاً من منصة التواصل الإقليمية المبتكرة أرضي، والتي تحتفي بالأثر الذي أحدثته الثقافة العربية على المجتمع المعاصر. وتم إطلاق منصة أرضي عام 2014، لالتقاط قصص ومحتوى متفرد من كافة المصادر ومنها فيلم لاند روڤر بعنوان "مشروع الخط العربي" وعدد من المجسمات الفنية ذات الصلة، وسلسلة أفلام "أرضي، مصدر إلهامي" الملهمة، إضافة إلى تشكيلة مختارة من الإرشادات والفيديوهات والصور التي يقدمها مستخدموا هذه المنصة من خلال استخدام الوسم #MYLAND عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كما يتضمن التطبيق مجموعة من المحتوى الفني المبتكر الذي يأتي كثمرة للشراكة بين لاند روڤر وسوني ميوزك إنترتينمنت، ويمكن الاطلاع على المحتوى من خلال الموقع الإلكتروني myland.landrover-me.com.

بنتلي "بنتايغا" متوفرة للطلب الآن في معارض الغسان للسيارات

أعلنت مؤسسة غسان عبد الرحمن السليمان التجارية "الغسان للسيارات"، الوكيل الرسمي لسيارات بنتلي في المملكة العربية السعودية، بدء استقبال طلبات شراء سيارة بنتلي "بنتايغا" Bentayga الرياضية الفاخرة متعددة الاستعمالات، التي يبدأ ثمنها من 955,000 ريال سعودي. وتجول حالياً هذه السيارة، الأحدث في مجموعة بنتلي، على صالات عرض الشركة في مُدن المملكة الرئيسية، ما يتيح للعملاء الحاليين والمُحتملين فرصة الاطلاع على شخصيّتها الفذّة وحرفيّتها المذهلة وتقنيّتها الرائدة عن كثب.

 انسجاماً مع مكانة السيارة المتألقة وتاريخ بنتلي العريق، جرى تصميم "بنتايغا" الجديدة بالكامل كي تتيح للسائق إضفاء لمسته الشخصية على تصميمها وتجهيزاتها بشكل جذري قلّ نظيره في قطاع السيارات. لذلك، وفّرت الشركة البريطانية لـ "بنتايغا" كماً هائلاً من التجهيزات الاختيارية والإكسسوارات الإضافية التي تتلاءم مع شتّى الاحتياجات الحصرية والأذواق العصرية، ما يتيح للعملاء خيارات جمّة لإضفاء لمستهم الشخصية على السيارة وفقاً لمتطلّباتهم الصارمة.

تويوتا لاند كروزر الجديدة "مفخرة الأرض" تسجل نمواً كبيراً في المبيعات

أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن تسجيل سيارة تويوتا لاند كروزر الجديدة والفائزة بجائرة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات للعام من مجلة ويلز، وكذلك جائزة سيارة الدفع الرباعي للعام من مجلة إيفو الشرق الأوسط، نمواً كبيراً في المبيعات وذلك منذ طرحها في شهر أكتوبر الماضي، حيث حققت ارتفاعاً ملموساً في  المبيعات بنسبة بلغت 19% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 ويُعزى هذا النمو الملحوظ في المبيعات إلى حد كبير للتغييرات الـ 13 التي طالت التصميم الخارجي، والتصميم الداخلي الجديد الذي حمل اسم ‘Life Control Layout’، وناقل الحركة الذي يتكون من 8 سرعات الأول ضمن فئته، وباقة من تقنيات السلامة المتقدمة المعروفة باسم Toyota Safety Sense P، بالإضافة إلى مزايا تقنية متطورة،  لترسخ لاند كروزر الجديدة  مكانتها كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات رائدة ضمن فئتها في دولة الإمارات.

 وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العام تويوتا في الفطيم للسيارات: "لاقت سيارة لاند كرور الجديدة ترحيباً حاراً من قبل السائقين في دولة الإمارات، سواء كانوا من العملاء الحاليين الراغبين بتحديث سياراتهم أو من العملاء الجدد الذين انضموا لعائلة تويوتا. وقد اشتملت لاند كروزر الجديدة على العديد من المزايا الأولى ضمن فئتها، بما يعزز مكانتها الرائدة بدون منازع ضمن فئة هذه السيارة الاستثنائية". 

 وتعد لاند كروزر 2016 سيارة مميزة على نحو فريد بفضل منصتها الجديدة التي توحي بالحضور الطاغي وشكلها الرائع الذى يبرز فيه تكامل غير مسبوق، وتعد كذلك سيارة عملية للقيادة داخل المدن كما أنها المركبة المعتمدة لتحمّل الاستخدام الشاق على كافة التضاريس. وتأتي لاند كروزر بعجلات ألمنيوم مصقولة اختيارية قياس 20 بوصة، بالإضافة إلى ذلك  ينضح التصميم الخارجي لـ لاند كروزر الجديدة بإطلالة واثقة وحضور لا مثيل له بفضل غطاء المحرك والشبك الذين خضعا لإعادة تصميم مبتكرة، فيما يبرز في مؤخرة السيارة هيئة أكثر ثباتاً مع الباب الخلفي المعدّل والأضواء معادة التصميم.

  وحافظ التصميم الداخلي الذي يتمحور حول الاستخدام الحدسي والمزايا العملية على مساحته الواسعة والفسيحة،  مع أجواء مترفة في جميع أنحاء المقصورة الداخلية بما في ذلك  التنجيد المتقن بالجلود الأصلية عالية الجودة، والإضافات المعدنية للزينة التي استكملت التجربة المترفة في التصميم الداخلي. كما تم تزويد لاند كروزر 2016 بناقل حركة أتوماتيكي مكون من 8 سرعات للمرة الأولى ضمن فئتها، بما يضفي هدوءاً وسلاسة غير مسبوقة لأداء لاند كروزر الأسطوري على كافة التضاريس. 

 وأوضح عباسي: "تولي تويوتا اهتماماً كبيراً لآراء العملاء حيث وفرت لهم مركبة تلبي كافة احتياجاتهم بغض النظر عن مكان تواجدهم. ومن اللافت للنظر أن هذا النمو طال أيضاً مبيعات لاند كروزر بيك- أب، والتي حققت زيادة مذهلة في المبيعات بنسبة بلغت 42.2%   مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بما يعد إنجازاً رائعاً على جميع الأصعدة".

 تتوفر لاند كروزر 2016 بثلاث خيارات  مختلفة من المحركات بما يناسب احتياجات العملاء، وتشمل محرك سعة 4.0 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V،  ومحرك سعة 4.6 لتر مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V، وكذلك محرك سعة  5.7 لتر مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V المزوّد بناقل حركة أتوماتيكي 8 سرعات الأول ضمن فئتة. أما بالنسبة للفئات المتوفرة فتضم كلا من EXR، وGXR، و VXR.

 وتتوفر سيارة لاند كروزر في جميع صالات عرض تويوتا في الامارات وتبدأ أسعارها من 209,000 درهم لطراز محرك سعة 4.0 لتر، و229,000  درهم لطراز 4.6 لتر و 249,000 درهم  لطراز 5.7 لتر.

الجفالي للسيارات افضل وكيل لسيارات مرسيدس- بنز في الشرق الاوسط

واصلت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس- بنز في المملكة تألقها بخطفها الأضواء في الحفل السنوي للمكتب الاقليمي لشركة مرسيدس- بنز في منطقة الشرق الاوسط "دايملر" عبر تحقيقها جائزة الأولى من نوعها و هي جائزة أفضل وكيل لسيارات مرسيدس- بنز في المنطقة لسنة 2015, مواصلة الشركة سيرها بوثيرة متصاعدة في تقديم أفضل الخدمات والمميزات لعملاء سيارات مرسيدس- بنز في السوق السعودي تسويقيا وما بعد البيع وتسلم الجائزة مدير عام الشركة السيد/صافي قبيسي من السيد/ مارك دي هاس الرئيس و المدير التنفيذي لشركة دايملرالشرق الأوسط.

ونالت الشركة أيضا جائزة افضل حفل تسويقي في عام 2015م عن مشاركتها في اسبوع التصميم السعودي, والذي شهد مشاركة متكاملة من الشركة بافكار إبداعية تتماشى مع طبيعة المناسبة, وتسلم الجائزة كلا من مدير التسويق و المبيعات المركزية السيد/ جنكيز خان ومدير الاتصالات التسويقية بالشركة السيد/ باسم ولي.

وقدم المكتب الإقليمي لشركة مرسيدس- بنز في منطقة الشرق الاوسط "دايلمر" تكريم خاص لشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات بمناسبة تحقيق الشركة لرقم غير مسبوق في تاريخ الشركة في السوق السعودي بارتفاع نسبة المبيعات في عام 2015م بنسبة 8% عن عام 2014م وتسلم الجائزة مدير المبيعات المركزية والتسويق السيد/ جنكيز خان.

من جهته أرجع مدير عام شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للسيارات وكلاء سيارات مرسيدس- بنز في المملكة السيد/ صافي قبيسي الإنجازات التي تحققت في ختام عام 2015 لجهود كافة العاملين في الشركة وتفانيهم المستمر للارتقاء بالشركة والحفاظ على معدلات متصاعدة من النمو في كافة جوانب العمل فهم جميعا شركاء في الإنجاز واهدى الجائزة لكل فردا منهم.

وأكد قبيسي بأن الجوائز التي تحققت سوف تضاعف مسئولية الجميع للمواصلة على ذات النهج وتقديم الجهد الذي يوصلنا إلى تقديم الخدمة المميزة التي يتطلع إليها عملاء مرسيدس- بنز  دائما.

حكاية كورفيت الأسطورية في عالم السباقات، من داخل الحلبة ومن خارجها

1960- بتشجيع من زورا أركوس- دنتوف الشهير، أول مهندس لطراز كورفيت، أدخل المتسابق بريجز كننغهام ثلاثة من أحدث سيارات كورفيت آنذاك لخوض سباق لي مانز 24 ساعة- جهّزت كل واحدة منها بمحرك 283 المبتكر V8 مباشر الحقن ذو وحدة الاسطوانات الصغيرة. وفي سباق هيمنت عليه فرق المصنّعين الأوروبيين، تألقت كورفيت كننغهام رقم 3، بقيادة جون فيتش وبوب جروسمان، وحصدت لقب الفئة جي تي للسعة الكبيرة، واختتمت السباق في المركز الثامن بالنتائج الإجمالية. وفي الواقع، تضمنت قائمة العشرة الأوائل في ذلك السباق 6 سيارات فيراري، واثنتان طراز أوستن مارتن، وسيارة بروشه، وكورفيت خاصّة.

 1962–1963- بعد النجاح على المستوى الأوروبي والانتصارات المشابهة في أميركا، أشرف زورا أركوس- دنتوف على تطوير سيارة السباق كورفيت جراند سبورت الأصيلة، التي صممت للمشاركة في سباق لي مانز 1963. وكانت الخطة ترتكز على بناء 125 سيارة على الأقل تتسم بمزايا الوزن فائق الخفة والأداء فائق القوة تلبية لقواعد التجانس الخاصة بسيارات الإنتاج من الفئة جي تي. وتم إنتاج 5 سيارات من هذا المشروع قبل أن تقوم شركة جنرال موتورز بإصدار القرار القاضي بوقف دعم ’المصنّع‘ للمشاركة في السباقات. وبهذا، وقبل أن تصل السيارة إلى سباق لي مانز، وصل مشروع جراند سبورت إلى نهايته بشكل رسمي.

 1963-1964 – على الرغم من الحظر الذي وضعته جنرال موتورز في مجال السباقات، تمكّن زورا أركوس- دنتوف من إيصال سيارات جراند سبورت الأصيلة إلى أيدي المتسابقين الذي يشاركون بشكل خاص بدون أي دعم من المصنّع، فاتحاً المجال أمام التقييم الواقعي وإمكانية تبادل التكنولوجيا، وهو الأمر الذي لطالما سعى وراءه هذا المهندس الشهير. وكان من ضمن المشاهير الذين جلسوا خلف عجلة قيادة هذه السيارات الرائعة كل من روجر بينسكي، وإيه. جي. فويت، وجيم هول، وديك ثومبسون.

 1967- حافظ زورا أركوس- دنتوف على حيوية جراند سبورت وديمومتها طوال فترة الستينات، واضعاً يده على أنظمة فرامل المهام الثقيلة وخيارات خزان الوقود الأكبر حجماً، المصممة لتساعد المتسابقين على أخذ سيارات الإنتاج العادية إلى حلبات السباق. وكان دنتوف أيضاً العنصر الأهم الذي يقف خلف برنامج محرك وحدة الاسطوانة الكبيرة L-88 الذي تم إطلاقه في 1967، وكان يهدف إلى منح المتساقين قدرات قوة حصانية عالية متطابقة مع القوانين من المصنّع مباشرة. وهذا التحوّل كان من شأنه إطلاق العنان لسلسلة من النجاحات في عالم السباقات على مدى السنوات القليلة التالية.

 1984- تم تقديم حزمة التحكم بالأداء الرياضي Z51 من إطلاق جيل C4. وهذا الجيل أصبح عند إطلاقه الخيار المفضّل للمالكين الذي أخذوا سياراتهم الكورفيت إلى حلبات السباق. وفي الحقيقة، أصبح كورفيت مهيمنة بشكل واضح وكبير في صالة عرض نادي السيارات الرياضية في أميركا SCCA لدرجة حظرها في 1988، ما دفع إلى تأسيس سلسلة كورفيت تشالنج.

 1996- قدّمت شفروليه الإصدار الخاص من كورفيت جراند سبورت في السنة الأخيرة من الجيل الرابع للسيارة، وتم إنتاج 1,000 نسخة منها فقط- تألقت كل واحدة منها بلون أزرق بحري مميز مع خطوط بيضاء وعلامات حمراء بارزة على الرفراف الأمامي الأيسر. كما وتأـلقت العجلات السوداء في طراز ZR1 بلمسات خاصة على الرفارف الخلفية، وحصلت جميع الطرازات على المحرك LT4 ذو القوة البالغة 330 حصاناً. وتوزعت سيارات الإصدار الخاص الألف تلك بين 810 طراز كوبيه، و190 من طراز السقف المكشوف.

 1999- عادت كورفيت للسباقات إلى الساحة الدولية عبر الجيل الخامس وسيارة السباق C5-R. وبعد إطلاق مذهل، سجّل الفريق أول فوز له، من أصل ثلاثة، في الفئة جي تي إس ضمن سباق لي مانز 2001. وساعدت C5-R أيضاً في تأمين أربعة ألقاب متتالية في فئة سلسلة لي مانز الأميركية وفئة المصنّعين (2001-2004).

 2005- اعتماداً على نجاح برنامج C5-R، استمرت كورفيت للسباقات في نهج الانتصارات المتواصلة عبر C6.R. وكانت هذه السيارة أقرب إلى طرازات الإنتاج، حيث اعتمدت بنية هيكلها على كورفيت Z06 واحتوت على محرك شبيه لمحرك LS7 سعة 7.0 لتر في Z06. وفازت السيارة بسباقات 30 جي تي 1 في سلسلة لي مانز الأميركية، من ضمنها 12 فوزاً متتالياً في 2005-2006، و25 فوزاً متتالياً مذهلاً من 2007 حتى 2009.

 2010- قُدمت جراند سبورت مرة أخر في الجيل C6، مقدمةً تميزاً غير مسبوق في التصميم من خلال الشاسيه الأعرض في Z06- من ضمنها طرازات السقف المكشوف. وفور إطلاقها، أصبحت هذه السيارة الطراز الأكثر شعبية في مجموعة كورفيت، وكانت مسؤولة عن أكثر من نصف المبيعات عند إنهاء أعمال الجيل السادس في 2013.

 2014- جيل جديد من كورفيت يكشف الستار عن سيارة سباق C7.R جديدة. وكما هي الحال في الجيل السابق، استخدمت السيارة إطار هيكل طراز الإنتاج Z06 في بنيتها الأساسية. ولكن، وللمرة الأولى، تم بناءها إلى جنباً إلى جنب مع طرازات الإنتاج العام في منشآة التجميع بولينغ جرين في كينيدي. C7.R فازت بلقب الفئة جي تي إي برو في سباق لي مانز 2015.

 2017- عودة جراند سبورت، مستفيدة من أكثر من 50 عاماً من انتقال التكنولوجيا على أرضية حلبات السباق، مع تسخير سمات التصميم المميزة وهالة ’الإصدار الخاص‘ التي ضمنت شعبية وشهرة النسخ السابقة لدى هواة جمع الإصدارات الخاصة. إنها أيضاً أول سيارة إنتاج تدمج مكوّنات الشاسية والتعليق الخاصة بطرازات الأداء الرياضي العالي سوبرتشارج، إضافة إلى الإطارات والرفارف الأعرض.

الغسان للسيارات "انفينيتي" تعزّز نموها بالمملكة بتحقيق ارتفاع بنسبة 165% في مبيعات عام 2015

شهدت "الغسان للسيارات" وكيل سيارات "انفينيتي" سنة إيجابية أخرى في المملكة العربية السعودية مع ارتفاع مبيعاته بنسبة 165% مقارنه مع الفترة ذاتها من العام 2014.

وشهدت مبيعات "انفينيتي" نمواً في الأسواق كافة تقريباً وكان عام 2015 الأفضل أداءً من حيث حجم المبيعات مع تسليم اكثر من 1,800 سيارة للعملاء، محققة اعلى نسبة مبيعات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  بالاضافة الى ارتفاع مستوى الاداء.

وتشديداً على قوّة تواجد سيارات  "انفينيتي"  المستمرة في المناطق الرئيسة للمملكة ،  وجاذبيّتها بالرغم من ازدياد التحديات والمنافسة العالية بقطاع السيارات الفاخرة تحديدا ، قال الشيخ غسان عبد الرحمن السليمان رئيس مجلس إدارة مؤسسة الغسان للسيارات ، الوكيل المعتمد لسيارات "انفينيتي" بالمملكة : " يظهر أداؤنا في نهاية العام نمواً مطرداً في كافة مناطق المملكة  مما يعكس الثقة الثابتة التي يكنّها العملاء لهذه العلامة الفاخرة، فقد شكّلت مجموعة الطرازات الجديدة والاستثنائية مدعمة بـابتكارات التقنيـة  المتطورة وخدمات البيع الممتازة التي نوفّرها المعادلة المثالية التي قادتنا إلى النجاح".

لا يزال الطلب على أفضل طرازات العلامة مستمراً، إذ تلعب  عائلة طرازات QX بدور أساسيّ في نموّ العلامة. وقد بقيت كلها منافسة قويّة في فئتها حيث استأثرت بنسبة 55% من مجمل المبيعات – فقد سجلت نسبة بيع  طراز QX80 نسبة 353% زيادة مبيعات الاعلى بين باقي الطرازات أما الإضافة الأحدث إلى العائلة والمتمثّلة بالجيل الثاني من سيارة Q70  من فئة السيدان التي طُرحت للمرة الأولى بالمملكة في النصف الثاني من العام الماضي،  فقد سجلت نسبة بيع  طراز Q70 نسبة 51% زيادة مبيعات بفضل المساحة الأكبر التي خصصت للركّاب والأمتعة، والطابع المميز الذي تتمتع به اضافة الى اداءها المميز الراسخ في الهندسة المتينة.

من بين السيارات الأخرى الأفضل مبيعاً الجيل المطور الجديد  من سيارة Q50 التي طُرحت للبيع يتمتع  هذا الطراز بين الراحة المتطوّرة والرشاقة والأسلوب الديناميكيين، بالاضافة الى والتصميم الخارجي واللمسات الفاخرة من الداخل ما يزيد الاهتمام بها في اوساط عملاءنا الشباب ، ويُتوقع أن يستمرّ ذلك عام 2016.

وعملت الغسان للسيارات "انفينيتي" على مواجهة التحديات التي ظهرت في سوق السيارات الذي يتغير باستمرار وشهد تنافساً محتدماً خلال السنوات الماضية، فاعتمدت استراتيجية ثوريّة مبتكرة للحفاظ على مكانتها في صدارة مبيعات السيارات الفاخرة على الرغم من توفر العديد من العلامات المنافسة  وبخيارات الشراء الوافرة، ركّز الغسان للسيارات "انفينيتي" على تطوّر سلوك العملاء الشرائي عند وضعه استراتيجيته الجديدة وذلك للحفاظ على موقعه كواحد من افضل وكلاء سيارات انفينيتي بالمنطقة .

وهي تسعى دائما من خلال تطبيق استراتيجية المبيعات المستقبليّة ، إلى إيجاد تجربة متميّزة في صالات عرضها وتواجدها في الكثير من المراكز التي يتواجد بها عملاءها المستهدفين بهدف  تعزّيز العلاقة معهم. ولتحقيق هذا الهدف، تعمل على تعزيز تواجدها بمناطق اخرى من المملكة عبر تعيين عدد من الموزعين المعتمدين حتى يكتمل تطبيق استراتيجية المبيعات المستقبليّة، وقريبا سيلمس العملاء اختلافاً شاسعاً في كل مرحلة من تجربتهم مع الغسان للسيارات "انفينيتي".