News

لمبوررغيني هوراكان

لعام ٢٠١٤، أحالت لمبورغيني سيارتها غياردو على التقاعد وذلك لصالح واحدة جديدة هي هوراكان تصفها بأنها سيارة جديدة كلياً تمّ تطويرها من الصفر مهمتها إعادة صياغة الفئة من جديد. وعلى عادتها بإطلاق أسماء من عالم مصارعة الثيران على سياراتها، فإن هوراكان هو إسم ثور إسباني قاتل في مصارعة جرت في العام ١٨٧٩ واشتهر بقوته وعناده. وهوراكان كوبيه رياضية متوسطة تنافس أمثال فيراري إيطاليا وبورش ٩١١ توربو، ونتوقع ظهور عدة طرازات وفئات مختلفة منها لاحقاً مثل سبايدر المكشوفة وسوبرليجيرا الخفيفة وطراز سوبر تروفيو سترادالي السباقي السياحي وغيرها. بالتصميم، تبدو هوراكان مختلفة كلياً عن سابقتها بخطوط أكثر عدوانية ديناميكية. ومثل سابقتها، صنعت هوراكان كلياً من الألومنيوم وهي خفيفة جداً بوزن ١٤٢٢ كلغ فقط. المقصورة جديدة بدورها تضمّ مساحات جلوس أكبر وأشكال أكثر أناقة وتجهيزات إلكترونية حديثة مثل عدادات إلكترونية متغيرة.

ميكانيكياً، تستعمل هوراكان نسخة محسنة ومطورة من محرك غياردو يتألف من عشر أسطوانات سعة ٥.٢ ليتر مزوّد ببخاخ مباشر. يولّد المحرك اليوم ٦١٠ أحصنة وعزم ٥٦٠ نيوتن متر يتفوّق على كافة طرازات غياردو السابقة وحتى طراز سوبر تروفيو سترادالي السباقي السياحي والذي كان بقوة ٥٧٠ حصاناً و٥٤٠ نيوتن متر. وبإمكان هوراكان الوصول إلى مئة كلم في ٣.٢ ثوان وهي أسرع من كافة طرازات غياردو، وتبلغ سرعة قصوى تبلغ ٣٢٥ كلم هي نفسها لسرعة طراز غياردو سوبرليجيرا. وبفضل نظام ستوب/ستارت قياسي، فقد تمّ خفض استهلاك هوراكان للوقود إلى ١٢.٥ ليتراً/مئة كلم قيادة. الدفع رباعي وجديد هوراكان ولأول مرة على مستوى إنتاج لمبورغيني علبة تروس كلتش مزدوج سبع نسب هي الأولى من نوعها حيث أن لمبورغيني ما تزال تعتمد كلياً على علبة متزامنة لكافة سياراتها. ومن المواصفات الجديد للسيارة أيضاً نظام قيادة مركزي (داينامك درايڤنج سيلكتر) بثلاث وضعيات هي طريق (سترادا) وسبور وكورسا (حلبة)، وتعليق مغنطيسي متغيّر، ومكابح كربون سيراميك قياسية.

Lambo2.jpgLambo4.jpgLambo5.jpgLambo3.jpgLambo1.jpg

مرسيدس سي

بعد سبع سنوات من تقديم سابقتها، تقدّم مرسيدس لهذا العام الجيل الجديد من صغيرتها الفئة سي تنوي من خلالها، وبفضل أعلى التجهيزات وأقوى المحركات، أن تجعلها مقياس سيارات فئتها.

بالتصميم، تبدو الفئة سي نسخة مصغرة من شقيقتها الفئة أس تحمل نفس الشكل العام والملامح. وتقترب الفئة سي من شقيقتها الكبيرة بأكثر من الشكل فقط، خاصةً وأنها صنعت مثلها بهيكل «هايبرد» صنعت بعض أجزاءه من الفولاذ وأخرى من الألومنيوم، وجسمها الخارجي بات مصنوع كلياً من الألومنيوم الأمر الذي ساهم بخفض وزن السيارة الجديدة عن سابقتها بفارق مئة كلغ دفعةً واحدة. بالحجم، زادت معظم أبعاد السيارة حيث زاد طول قاعدة عجلات بفارق ٨٠ ملم، وزاد الطول بفارق ٩٥ ملم، والعرض بفارق ٤٠ ملم. المقصورة جديدة كلياً بشكلها وتفاصيلها أبرز جديدها نقل مقبض علبة التروس من الكونسول الوسطي إلى عمود المقود، وشاشة مفتوحة لنظام العرض المركزي مثل الفئة «إيه» وأنواع وألوان جديدة من المواد للتزيين. التجهيزات قمة أبرز جديدها إنترنت بخدمات موقع غوغل ونظام عرض رأسي للمعلومات ونظام موسيقى من شركة «بورمستر» ونظام لبثّ العطر داخل المقصورة ومكيّف هواء بوضعية «أنفاق» تعمل عبر نظام الملاحة وتقوم أوتوماتيكياً بغلق فتحات سحب الهواء الخارجي عند المرور داخل نفق لعدم تلويث المقصورة بالهواء غير النظيف الموجود النفق ومن ثمّ إعادة فتح الفتحات عند الخروج من النفق. كما تضمّ الفئة سي معظم تجهيزات شركتها الحديثة للأمان مثل ديسترونك بلس وأتنشن أسست ونظام للتحذير قبل الإصطدام وبري ـ سايف برايك وكاميرا ٣٦٠ درجة ومصابيح متكيفة وغيرها

    على صعيد المحركات، لم تدخل مرسيدس في التفاصيل كل ما ذكرته أن السيارة ستتوفر بخمسة محركات بنزين كلها أربع أسطوانات توربو بقوة تتراوح بين ١٥٦ و٢٣٨ حصاناً إضافةً إلى واحد ڤي ٦ توربومزدوج بقوة ٣٣٣ حصاناً. الدفع خلفي أو رباعي (فورماتك) وعلبة التروس أوتوماتيكية سبع نسب. بالتعليق، تتوفر الفئة سي بثلاث أنواع مختلفة لناحية التخميد الأول (كومفورت) قياسي معدّ للراحة، والثاني رياضي أكثر قليلاً يتوفر في طراز أڤانت جارد القمة، والثالث رياضي صرف يخفّض خلوص السيارة بفارق ١٥ ملم. وتصبح الفئة سي هذه أول سيارة في فئتها لتتوفر بتعليق هوائي (إيرماتك) قادر على تغيير خلوص السيارة وتغيير نبض التعليق حسب ظروف القيادة مع خاصية التوازن التلقائي حسب الحمولة السيارة من الركاب والأمتعة. ويعمل التعليق الهوائي بين أربع وضعيات هي إيكو وكومفورت وسبور وسبور بلس

Mercedes-C1.jpgMercedes-C6.jpgMercedes-C2.jpgMercedes-C5.jpgMercedes-C4.jpgMercedes-C3.jpg

ڤولكس واجن غولف أر

أطلقت ڤولكس واجن مؤخراً طراز «أر» من سيارتها غولف أصبح وبفضل ٣٠٠ حصان أقوى وأسرع طراز حمل إسم غولف على الإطلاق.

محرك هذا الطراز هو نسخة مطورة من محرك طراز «جي تي أي» الجديد وهو أربع أسطوانات بخاخ مباشر وتوربو سعة ليترين. وبهدف رفع طاقته، قام مهندسو الشركة بتزويده برأس جديد كلياً إلى جانب مكابس وصمامات وأعمدة كامة والنتيجة ٣٠٠ حصان وعزم ٣٨٠ نيوتن متر وهذا مقابل ٢٧٠ حصاناً و٣٥٠ نيوتن متر لمحرك طراز «أر» السابق بزيادة ملفتة جداً خاصةً وأنها ما تزال تأتي من محرك بنفس عدد الأسطوانات والسعة. وبإمكان الطراز الوصول إلى سرعة مئة كلم في ٥ ثوان وبلوغ سرعة قصوى ٢٥٠ كلم، وهذا مقابل ٥.٧ ثوان و٢٥٠ كلم لطراز «أر» السابق. ومثل كل طراز «أر» سابق، الدفع هنا بالعجلات الأربعة بشكلٍ مستمر بنظام «فورموشن» الشهير، وعلب التروس ست نسب يدوية أو كلتش مزدوج. ويحصل هذا الطراز قياسياً على مواصفات حصرية به مثل نظام قيادة مركزي يضمّ هنا وضعية قيادة رابعة هي «ريس» أو سباق تضاف إلى الوضعيات الثلاثة القياسية وهي إيكو وكومفورت وسبور. هناك أيضاً محاور أمامية وخلفية إلكترونية بحجز محدود وأوتوماتيكي، ونظام تحكّم بالتوازن (إي أس بي) بوضعية سبور تقوم بتأخير تدخّل النظام عند القيادة الرياضية لزيادة متعة السائق مع إمكانية وقف عمله كلياً وتعليق رياضي يخفّض خلوص السيارة بفارق عشرين ملليمتر، وأخيراً تعليق إلكتروني متغيّر (داينامك شاسيه كنترول) بثلاث وضعيات (كومفورت وعادي وسبور) مرتبط بنظام القيادة المركزي.

VW-Golf-R4.jpgVW-Golf-R8.jpgVW-Golf-R2.jpgVW-Golf-R6.jpgVW-Golf-R7.jpgVW-Golf-R5.jpgVW-Golf-R3.jpgVW-Golf-R1.jpg

 

أوبل كاسكادا

ضمن خطتها الإستراتيجية القاضية بتنويع منتجاتها ودخول قطاعات جديدة، قدمت شركة أوبل مؤخراً سيارة جديدة كلياً هي كاسكادا، كوبيه مكشوفة مترفة متوسطة تتسع لأربعة ركاب تعتبر الأولى من نوعها ضمن إنتاج هذه الشركة الألمانية. وتذكر أوبل أن ليس لكاسكادا منافسات (ڤولكس واجن إيوس!) إنطلاقاً من مزايا فريدة ومواصفات متكاملة وسعر منافس جداً. 

سقف السيارة مصنوع من القماش وهو يفتح/يطوي في وقتٍ قصير يبلغ ١٧ ثانية ويمكن تشغيله والسيارة منطلقة بسرعة ٥٠ كلم كحدٍ أقصى مع إمكانية تشغيله من المقصورة أو من الريموت كنترول، وهناك مفتاح لفتح أو إغلاق النوافذ الأربعة بلمسة واحدة. وتذكر أوبل أنها صنعت أذرع نظام تحريك السقف من الألومنيوم والمغنزيوم ساهمت بخفض وزن النظام ككل بفارق ٦٥ كلغ عن أنظمة مشابهة مصنوعة من الفولاذ. ويتوفر السقف المصنوع من مادة البولي أكريليك بنوعين، الأول قياسي والثاني مقاوم للضجيج (أكوستك) يحوي في داخله على طبقة إضافية من الصوف. والسقف بأي نوع مقاوم للأشعة ما دون البنفسجية للحفاظ على لونه ونضرته لفترة طويلة. مقصورة كاسكادا مترفة ومتقنة التصنيع انطلاقاً من جذورها الألمانية، والتجهيزات غنية مع نظام عرض مركزي وفرش جلد ومقاعد مبردة وبارك أسست لركن السيارة ونظام بلس وغيرها.

تتوفر كاسكادا بمحركين ٤ أسطوانات توربو، الأول سعة ١.٤ ليتر بقوة ١٢٠ أو ١٤٠ حصاناً، والثاني سعة ١.٦ ليتر بقوة ١٧٠ حصاناً وعزم بين ٢٦٠ و٢٨٠ نيوتن متر بفضل خاصية «أوڤر بووست» وهو أعلى عزم لمحرك بهكذا سعة حيث أن المحركات المماثلة لا تولّد أكثر من ٢٥٠ نيوتن متر. ومع المحرك الثاني، تتسارع كاسكادا إلى مئة كلم في ٩.٥ ثوان وإلى سرعة ٢٢٢ كلم، وعلبة التروس أوتوماتيكية ست نسب بعتلات تبديل يدوي. ومن مواصفات كاسكادا الفريدة في فئتها نظام فلكس ـ رايد وهو تعليق إلكتروني متغيّر بثلاث وضعيات مختلفة.

Opel-Cascada7.jpgOpel-Cascada5.jpgOpel-Cascada4.jpgOpel-Cascada6.jpgOpel-Cascada1.jpgOpel-Cascada2.jpg

ساب تعود إلى الحياة من جديد

بعد وفاتها بعامين وإعلان إفلاسها وإغلاق مصنعها وتسريح موظفيها، عادت شركة ساب السويدية مؤخراً إلى الحياة من جديد حيث اشترتها مجموعة استثمارية أسيوية وبدأت عملية الإنعاش بسرعة خاطفة ليكتب لها عمر جديد بعدما ظنّ الجميع أنها رحلت إلى الأبد. 

بدأت كتابة وثيقة وفاة ساب في عام ٢٠٠٩ حين أعلنت مالكتها جنرال موتورز أنها تنوي بيع ساب بعد فشلها بتحقيق أي نمو ملحوظ. وخلال السنوات الثالثة التالية تفاوضت جي أم مع أكثر حوالي عشرين شركة أظهرت اهتماماً بشراء ساب أبرزها بي أم دبليو وفيات وهيونداي ورينو وماجنا شتاير ومجموعة ميربانكو ومجموعة رنكو وكوينسغ السويدية المنتج للسيارات الخارقة ورجل الأعمال الروسي ڤلاديمير أنطونوف ومجموعة إستثمار تركية ومجموعة جيناي للإستثمار وشركة سبايكر الهولندية للسيارات الرياضية وتاتا وماهيندرا الهنديتين وخمس شركات صينية هي جيلي وهوتاي ويونغمان وبانغ دا و«بي إيه أي سي». وقد فشلت كافة المفاوضات لأسباب عديدة وكثيرة أهمها تدني العروض المالية وعدم رغبة جنرال موتورز أن ترى تقنياتها بين أيدي شركات منافسة لها وغيرها. وبعدم حصول أية خطوات إيجابية أعلن في تاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر ٢٠١١ عن إعلان إفلاس ساب رسمياً في المحكمة التجارية السويدية ولتغلق الشركة أبوابها بعد أكثر من خمسين ستة على تأسيسها.

 وبشكلٍ مفاجيء، قد أعلن بنهاية عام ٢٠١٢ أن إسم وأصول ساب بيعت إلى مجموعة «ناشيونال إلكتريك ڤيكل سويدن» (نيڤس). وفي منتصف شهر يونيو ٢٠١٣ تمّ إمضاء عقد الملكية الجديد في مصنع ساب التاريخي في بلدة ترولهاتن في السويد وبحضور مسؤولين من كل الأطراف المرتبطة بالإتفاق. ونيڤس هي مجموعة استثمارية مملوكة لشركات ورجال أعمال من الصين واليابان. وتقضي الإتفاقية بأن تحصل نيڤس على حقوق سيارة ٣ـ٩ وملحقاتها وطرازاتها المتنوعة وإنتاجها وبيعها إضافةً إلى مصنع ترولهاتن بالكامل ومراكز الإختبار والبحث والتطوير. ونذكر هنا إلى أن ساب لم تباع كشركة سيارات بل كأصول حيث أنها تعتبر شركة مفلسة لكن لم يتمّ تصفية موجوداتها وهذا ما ساهم في إنجاز الصفقة مع نيڤس. وقد أعلنت نيڤس نيتها توسيع أعمال ساب في المستقبل حيث أكدت أنها ستقوم لاحقاً بتطوير سيارة جديدة كلياً ستسوقها حول العالم لتكون خطوة أولى لإعادة ساب إلى وجدها وعزها السابقين

وفي بداية شهر ديسمبر ٢٠١٣ دارت الألات من جديد في مصنع ساب حيث انطلق تصنيع أول سيارة ساب جديدة بعد توقف زاد عن عامين. وتنتج الشركة الجديدة سيارة ٣ـ٩ السابقة وبحلتها المحسنة التي ظهرت بها عام ٢٠٠٨ وبطراز أيرو بمحرك أربع أسطوانات توربو سعة ليترين بقوة ٢٢٠ حصاناً. وقد علمنا أن سعر السيارة يبلغ ٤٤ ألف دولار أي حوالي ١٦٠ ألف درهم/ريال وهو مرتفع لسيارة عمرها التطويري عشر سنوات. وسيتمّ تقديم طراز كهربائي من السيارة خلال ربيع هذا العام بتركيز على السوق الصينية. ولا يمكن للشركة قانونياً إنتاج سيارتي ٤ـ٩ أكس أو ٥ـ٩ الجديدة التي قدمت عام ٢٠١٠ حيث تعود حقوق إنتاجهما لجنرال موتورز 

وقد علمنا أن الإنتاج محدد حالياً بعشر سيارات أسبوعياً قد يرتفع لاحقاً مع تحسّن الظروف وارتفاع المبيعات. وسيذهب القسم الأكبر من الإنتاج إلى السوق الصينية مع جزء صغير للسوق الأوروبية سيباع عبر موقع الشركة الإلكتروني. كما تمّ الإتفاق مع ٤٠٠ مورد للقطع والأجزاء الازمة لإنتاج السيارات، وسيتولى مسألة توفير قطع الغيار في الأسواق شركة «أوريو» وهي عبارة عن النسخة المعدلة من شركة ساب أوتوموبيل بارتس الأصلية السابقة والتي تملكها مجموعة جنرال موتورز

ووفق الإتفاق، يمكن للشركة الجديدة استعمال إسم ساب ولكن ليس شعارها الشهير الذي حملته لعقود وهو رأس حيوان الجريفين الخرافي وهو عبارة عن نسر متوّج ينفثّ النار من فمه حيث أنه ملك مجموعة سكانيا المصنعة للشاحنات والمركبات التجارية والتي تملكها مجموعة ڤولكس واجن منذ عام ٢٠٠٧  

Saab4.jpgSaab2.jpgSaab5.jpgSaab1.jpgSaab3.jpg

"محمد يوسف نـاغي للسيارات" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع " طيران السعودية الخاص"

جدة – ابرمت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاندروفر في المملكة العربية السعودية، مع ادارة "طيران السعودية الخاص"(SPA) ، الذراع الاستثمارية للطيران الخاص بالخطوط الجوية العربية السعودية، اتفاقية  تنص على اعتماد سيارة جاكوار إكس جيه الجديدة (Jaguar XJ) لتكون السيارة الرسمية لنقل كبار الشخصيات من عملاء طيران السعودية الخاص بمحطات الوصول والسفر في مطارات المملكة الرئيسية.

وقع الاتفاقية الأستاذ إيهاب علام، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات - جاكوار لاندروفر، والأستاذ فيصل بن غازي كيال، الرئيس التنفيذي لطيران السعودية الخاص.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ إيهاب علام: "إن هذه الإتفاقية ما هي إلا نقطة البداية في إطار بناء علاقة شراكة إستراتيجية طويلة المدى مع "طيران السعودية الخاص" وهي تؤكد مبدأ المساندة والدعم بين الطرفين لخدمة كبار الشخصيات من عملاء الطيران الخاص بمطارات المملكة المختلفة".

وأضاف: "نعتز كثيرا بهذا التعاون الذي سيصب في صالح الطرفين حيث سيستمتع عملاء "طيران السعودية الخاص" بأرقى مستويات خدمة الضيافة، التي نحرص على توفيرها لعملائنا من مالكي جاكوار ولاند روڨر في المملكة."

وأكد أن مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تعمل جاهدة على توفير كل ما يرضي عملائها ويتجاوز توقعاتهم وذلك من خلال تزويدهم بأفضل خدمات البيع وما بعد البيع، مشيرا إلى أن الإهتمام بالعميل وبسيارته لا يتوقف عند عملية البيع فقط، بل يرافقه أثناء رحلته الطويلة مع هذه السيارات التي تعتبر من افخم وارقى ما انتجته صناعة السيارات بالعالم .

من جانبه، أوضح الاستاذ فيصل بن غازي كيال، رئيس "طيران السعودية الخاص" أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل تطوير خدمات "طيران السعودية الخاص" التي تلامس رغبات عملائها  وتوحيد معايير الخدمة لجميع شرائح ركابها وأعضاء برامج "طيران السعودية الخاص" بفئاتها الثلاث الفضية والذهبية وحاملي العضوية البلاتينية على أسطولها المكون من عشر طائرات.

وأشار إلى أن هذه الخدمة وغيرها من الخدمات الجديدة التي أطلقها "طيران السعودية الخاص" تعبر عن شعارها (منتجعك في الأجواء Your SPA in the sky) والذي سينطلق في حلته الجديدة ابتداءً من يناير 2014.         

وسيتم استخدام السيارات الجديدة من طراز جاكوار (XJ) في نقل كبار الشخصيات من عملاء "طيران السعودية الخاص" من الصالة إلى الطائرة والعكس. حيث ستتوفر هذه الخدمة في صالات طيران السعودية الخاص في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وكذلك مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وقد تم توقيع الاتفاقية في الصالة الجديدة كلياً لـ "طيران السعودية الخاص" بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة  في حضور حشد من ممثلي الصحافة والاعلام.

فادي حمادة سجل فوزه الاول هذا الموسم

فريق "دافيدوف راسينغ" يفوز في الجولة الاولى من بطولة "الامارات  الدولية  للاوتو كروس "

عاد فريق "دافيدوف رايسينغ تيم" بقيادة بطل سوريا لسباقات السرعة  فادي حمادة الى منصات التتويج بعد ان حقق الفوز الاول ببطولة الامــارات الدوليــة لسباقات الاوتو كروس , والتي اقيمت على حلبة جبل علي بمدينة دبي الاسبوع الماضي محققا انتصاره الاول مع باكورة مشاركـاته في موسـم 2013 - 2014 على متـن سيارتـــه " ايفو 9 بروتوتايب "  

وبعد ان قدم حمادة فاصلاً من المتعة والمهارة العالية في المحاولة الأولى ، اثــار حماس الجمهور الكبير  الذي تابع السباق منذ الصباح الباكــر لمشاهدة اقوى سائقي سباقات اوتو كروس .

وعلى الرغم من المنافسة  القوية لبعض الفرق المحليــة المشاركــة بالاضافة الى ابطال من منطقة الخليج والشرق الاوسط ، اثبت فادي حمادة علو مهاراته وخبرتــه في سباقات السرعــة متجها الى المحاولة الثانيــة قبل الانتقال الى المرحلة الثالثة التي تأهل اليها عشرة سائقين  للمنافسة النهائية على لقب الجولة الاولى وبالفعل كان لقائد فريق "دافيدوف رايسينغ تيم" الكلمة الاخيرة لــه عندما حطم كل الاوقات التي سجلت في المراحل التمهيدية ، مسجلاً الزمن الافضل وقدره 1,12,28 ثانية , بفارق أكثر من 3 ثواني عن اقرب منافسيه , محققا حمادة الفوز بالجولة والفوز الاول لــه هذا الموسم ليضاف الى انجازاته السابقة .

والجدير ذكره ان فادي حمادة المقيم بالمملكة العربية السعودية حقق انجازات كبيرة في سباقات السرعة في الكثير من البطولات منها حصوله على بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضاب ثلاث مواسم 2005 - 2006 - 2008 ، كما حقق بطولة الشرق الاوسط  لتسلق الهضبة عام 2004 ضمن المجموعة N بالاضافة الى فوزه عدة مرات ببطولة السعودية لسباقات الاوتو كروس , اما اهم انجازات حمادة فكانت فوزه بسباق هضبة الرمان عام 2011 .

يذكر أن الجولة الثانية من البطولة ستقام في منتصف شهر ينايــر وستكون مناسبة لإطلاق البرنامج الرسمي لفريق "دافيدوف رايسينغ تيم" لموسم 2014 ، الذي سيتضمن مشاركاته في كل جولات بطولة الامارات للاوتو كروس بالاضافة الى سباق مرتفع الرمان وبعض من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات .

أودي تعتزم تحطيم الأرقام القياسية باستثمارات تصل إلى 22 مليار يورو تقريبًا حتى عام 2018

·          أكبر برنامج استثماري في تاريخ الشركة للطرازات الجديدة والابتكارات والتوسع في وحدات الإنتاج العالمية

·          روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي: "حققنا مبيعات وصلت إلى 1,5 مليون سيارة في عام 2013، ونحن مصممون على الوصول إلى مليوني سيارة"

·          أكسل ستروتبيك عضو مجلس إدارة قسم التمويل والتنظيم: "سنستثمر بقوة لطرح منتجات جديدة في المستقبل"

·          توماس سيجي عضو مجلس إدارة قسم الموارد البشرية: "نتولى تعزيز الخصائص الإبداعية بالسيارة مثل الوزن الخفيف والاتصال عبر الشبكات والتنقل الكهربائي عن طريق توظيف أفضل الكوادر في هذه المجالات"

إنغولشتات، 31 ديسمبر 2013 – تعتزم أودي إطلاق برنامج استثماري شامل للسنوات الخمس القادمة بين 2014 و2018 بإجمالي 22 مليار يورو تقريبًا من أجل إنتاج طرازات جديدة وطرح ابتكارات والتوسع المستمر في شبكة الإنتاج العالمية. سبعون بالمائة من الاستثمارات موجهة للطرازات والتقنيات الجديدة. كما تستفيد المواقع الألمانية أيضًا من أكبر برنامج للاستثمار والتطوير الفني في تاريخ الشركة، حيث يؤول أكثر من نصف الاستثمارات المقررة إلى مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم. علاوة على ذلك، تعتزم أودي في عام 2014 إيجاد فرص عمل أكثر على مستوى العالم.

يستعرض روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي البرنامج الاستثماري الحالي الذي يعد عنصرًا مهمًا في إستراتيجية نمو الشركة قائلاً: "هدفنا الوصول إلى مبيعات بمعدل 1,5 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2015، وقد حققنا ذلك بالفعل دون عناء في عام 2013. ونتجه الآن بقوة نحو الهدف القادم وهو مليوني سيارة. وهذا هو سبب إصرارنا على الاستثمار وتعيين موظفين جدد في عام 2014."

وفي المجمل، ستقوم الشركة الكائنة بمدينة إنغولشتات باستثمار ما يقرب من 22 مليار يورو في طرازات جديدة وتقنيات حديثة وبنية تحتية للإنتاج على مستوى العالم في السنوات الخمس القادمة. بلغ الاستثمار في الأصول الثابتة 16 مليار يورو. وعلاوة على الأصول الثابتة، يتضمن برنامج الاستثمار الجديد 6 مليارات يورو تشمل تكاليف التطوير الرأسمالي.

وقد صرح أكسل ستروتبيك عضو مجلس إدارة قسم التمويل والتنظيم بقوله: "من خلال هذا البرنامج الاستثماري نُطلِق المرحلة التالية من النمو. سيتسنى لنا في المستقبل الاستثمار بقوة في منتجات جديدة: 70 بالمائة مخصصة لتحديث وتطوير طرازات جديدة ومجموعة من التقنيات".

لتحقيق هدف المليوني سيارة سنويًا، ترغب الشركة المصنعة لسيارات فائقة الجودة في توسيع طرازاتها من 49 طرازًا إلى 60 طرازًا مختلفًا بحلول عام 2020. وبالإضافة إلى تطوير طرازات جديدة ومفاهيم القيادة البديلة، فإن برنامج الاستثمار الحالي مناسب للجيل القادم من المحركات الموفرة للوقود حيث يتيح لشركة أودي إمكانية الالتزام بقوانين الانبعاثات الصارمة على مستوى العالم.

تعتزم شركة أودي طرح الجيل الثالث من سيارتها الشهيرة أودي تي تي كوبيه في السوق عام 2014، إضافة إلى سيارة أودي أيه 3 الرياضية إي-ترون وأودي أيه 3 الرياضية جي-ترون. أعلنت أودي منذ بضعة أسابيع فقط أنها ستطرح سيارة أودي كيو 1 الجديدة في مدينة إنغولشتات بدءًا من عام 2016. وفي نفس الوقت تعتزم الشركة توسيع وحدات إنتاجها حول العالم.

وبناءً عليه تعتزم شركة أودي تعيين موظفين جدد على مستوى العالم في عام 2014. وفي السنة القادمة سيبدأ 700 موظف شاب البرنامج التدريبي في مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم. صرح توماس سيجي عضو مجلس إدارة قسم الموارد البشرية بشركة أودي –الذي يعتزم أيضًا تعيين موظفين جدد في مجالات مختلفة بالشركة العام القادم- "نرغب في توظيف أفضل الكوادر في هذه الصناعة من أجل تعزيز بعض الخصائص مثل: الوزن الخفيف والاتصال عبر الشبكات والتنقل الكهربائي".

تتوسع "أودي جروب" خارجيًا حيث تعد مصدر جذب للموظفين على مستوى العالم: تخطط تلك العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع لبناء أول مصنع لها في أمريكا الشمالية بمدينة سان خوسيه تشيابا المكسيكية حيث من المقرر طرح طراز أودي كيو 5 من خط الإنتاج الذي يبدأ في عام 2016. وحتى الآن تقدم 26,000 شخص لشغل وظائف في المكسيك حيث سيتم تعيين أكثر من 1,000 شخص لدى شركة أودي في عام 2014 فقط.

وإلى جانب ذلك، تعتزم شركة أودي بدء الإنتاج مرة أخرى في البرازيل بدءًا من عام 2015. تعتزم الشركة التي تتخذ من مدينة إنغولشتات مقرًا لها إنتاج سيارة أيه 3 سيدان وكيو 3 الجديدتين في مدينة ساو جوزيه دوس بنهايس البرازيلية. أما في الموقع المجري للشركة بمدينة جيور حيث توجد أكبر وحدة تصنيع للمحركات على مستوى العالم، تواصل الشركة الاستثمار بقوة عقب نجاحها في استكمال مصنع متكامل لإنتاج السيارات. وفي مدينة فوشان بالصين يوجد ثاني أكبر مصنع للشركة يوشك أن يبدأ في الإنتاج. حققت شركة أودي مبيعات في الصين تزيد عن 460,000 سيارة هذا العام، مما يؤكد بوضوح على مكانتها الرائدة في السوق.

فضلاً عن توسيع وحدات الإنتاج للشركة على مستوى العالم، يؤول أكثر من نصف الاستثمارات المقررة إلى مواقع الإنتاج الألمانية مما يعد إشارة واضحة إلى مدى أهمية مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم ضمن إستراتيجية النمو لمجموعة أودي جروب.

بي ام دبليو M3 سيدان وM4 كوبيه الجديدتان: تقنية مبتكرة للمحركات و تركيز على تصميم خفيف الوزن

يبيّن إطلاق بي ام دبليو M3 سيدان وM4 كوبيه الجديدتين إن مجموعة بي ام دبليو M تكشف النقاب عن تأويل جديد للسيارات الرياضية العالية الأداء ، مع إنتقال فلسفة بي ام دبليو M إلى الجيل الخامس من M3 . لقد تم تصنيع أكثر من 40،000 نموذجا من الجيل الرابع من بي ام دبليو M3 كوبيه ، والآن تستعد بي ام دبليو M4 كوبيه لمواصلة قصة النجاح المستمرة. وتمثل شارة " M4 " إشارة إلى سلسلة الطراز الذي يوفر الأساس لنموذج M الجديد ، ولأول مرة ، سيتم عرض الكوبيه في نفس الوقت مع السيارة المغايرة ذو الأربعة أبواب. ومن المنطقي القول أنه سوف يتم تعميد هذه الأخيرة باسم بي ام دبليو M3 سيدان .

ويوضح الدكتور فريدريش نيتشكه رئيس مجموعة بي ام دبليو M : " لقد مزجت سيارة بي ام دبليو M3 من خلال أربعة أجيال متعاقبة ما بين الطابع الرياضي العريق والقيادة اليومية السلسة ضمن مفهموم شامل غني ومؤثر”. وأضاف: "أن سيارة بي ام دبليو M3 سيدان وسيارة بي ام دبليو M4 كوبيه تمثل التزاماً مستمراً لفلسفة سيارات M المميزة بالانسجام المعهود ما بين الرياضية والعمليّة اليومية. ويعد المحرك حجر الاساس في تصميم سيارات M حيث إن المحرك ذو الست اسطوانات والشاحن التوربيني في السيارتين الجديدتين يجمع بين مزايا وحدة تسارع عالية الدوران مع قوة تكنولوجيا الشحن التوربيني. كما أن تصميم السيارة الخفيف الوزن يؤدي إلى اختصار 80 كلغ من وزن السيارة بالمقارنة مع سيارة  M3السابقة. تنقل بي ام دبليو M3 و بي ام دبليو M4 تكنولوجيا رياضة السيارات من حلبة السباق إلى الطرقات ، حيث ساهمت الآلاف من لفات حلبة نوردسشلييفي الأسطورية في نوربورغرينغ، وهي الحلبة الأكثر تطلبا للسباق في العالم في تحضير هذه النماذج الجديدة لهذا الانتقال. لقد عزّز العمل التطويري الدقيق والشغوف عملية خلق سيارتين رياضيتين تتمتعان بكفاءة عالية ، وضعتا معايير جديدة من حيث المفهوم العام والدقة و رشاقة الحركة" .

يولّد محرك الاسطوانات الست المتتالية والدوران السريع مع تكنولوجيا تيربو TwinPower M الذي جرى تطويره حديثا لسيارتي بي ام دبليو M3 سيدان وM4 كوبيه الجديدتين قدرة قصوى تبلغ 431 حصان. و تتوفر ذروة عزم دوران 550 نيوتن متر (406 رطل / قدم) عبر تسريع واسع النطاق وتفوق الرقم المسجل من قبل سابقتها بي ام دبليو M3 بنحو 40 في المئة. ومع ذلك فإن المحرك يحقق انخفاضا في استهلاك الوقود والانبعاثات بحوالي 25 في المئة. كل من بي ام دبليو M3 سيدان و كوبيه M4 قادرة على التسارع من وضع الثبات إلى سرعة 100 كم / ساعة / 62 ميلا في الساعة فى زمن قدره 4،1 ثانية فقط ( مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو القابض المزدوج السباعي السرعات الاختياري).

في سيبيل تعظيم القدرة الديناميكية و ضمان كفاءة ممتازة ، تم انجاز توفير في الوزن يساوي حوالي 80 كلغ بالمقارنة مع النموذج السالف المجهز نسبيا. يبلغ وزن بي ام دبليو كوبيه M4 ، على سبيل المثال ، وهي جاهزة للتشغيل مع امتلاء خزان الوقود 1،497 كلغ ، وذلك بفضل التطبيق الصارم للتدابير الماهرة في تصميم خفيف الوزن. وتشمل هذه الاستخدام الزائد لمواد خفيفة الوزن مثل البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) والألمنيوم لعدد من مكونات الشاسيه و الجسم. كما أن سقف النموذجين هو مصنوع من الكربون.

أحد الأهداف الرئيسية الكامنة وراء تطوير بي ام دبليو M3 سيدان وM4 كوبيه هو ضمان تقديم السيارات الجديدة قدرات متميزة ومدهشة على حلبة السباق. ولذلك تم تزوديهما بنظام تبريد مخصّص للحلبات ، الذي يضمن تبريد شواحن التيربو , والمحرك , وناقل الحركة باستمرار وبشكل متناسق.

من أجل إبراز الطابع الرياضي الخاص بالسباق للنموذجين من حيث تكوينهما الفني وصقلهما الدقيق ، عمل المهندسون بشكل وثيق مع سائقي السباقات المحترفين في بي ام دبليو موتورسبورت  BMW Motorsportخلال مرحلة التطوير. على سبيل المثال ، شارك سائقي بطولة السيارات السياحية الألمانية DTM برونو شبنغلر و تيمو غلوك في الاختبارات الشاملة والإعداد على حلبة نوردسشلييفي في نوربورغرينغ.

إعلان اسم الفائز بسيارة فيات 500 سي مبروك .. ليندا ويلكينسون

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 29 ديسمبر 2013: هل كانت سيارة جديدة تطوف بأحلامك في موسم الأعياد هذا العام؟  بالنسبة لليندا ويلكينسون ، المقيمة في مدينة خليفة (بي) في أبوظبي، أصبح هذا الحلم حقيقة جميلة.

فقد كانت السيدة ويلكينسون، وهي موظفة استقبال في مدرسة الياسمينا، هي الفائزة المحظوظة بسيارة فيات 500 سي جديدة، وذلك بعد أن دخلت مسابقة أقيمت عند افتتاح معرض أساليب الحياة الإمارات، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في أوائل شهر ديسمبر. وجاءت السيارة مهداة من شركة (الغربية للسيارات) وهي الموزع المعتمد لسيارات كرايسلر جيب وفيات في إمارة أبوظبي.

غمرت الفرحة السيدة ويلكينسون بسيارتها الجديدة، وهي سيارة فيات ذات ثلاثة أبواب وصغيرة وأنيقة ، وتتميز بخطوط تصميمها ذات الدورانات الناعمة. وقالت ليندا وهي في قمة سعادتها: "كانت هذه أجمل هدية يمكن أن أحلم بها.. أنا سعيدة لفوزي بهذه السيارة المفتوحة السقف. دائمًا يعتقد المرء أن مثل هذه الأشياء الجميلة لا تحدث له، ويا لها من بداية رائعة للعام الجديد".

وقد تسلمت السيدة ويلكينسون سيارتها الجديدة فيات500 سي في معرض شركة (الغربية للسيارات) في أبوظبي على شارع المطار يوم الاثنين 23 ديسمبر، وسلمها لها السيد محمد المومنى المدير العام لشركة الغربية للسيارات.

ومن جانبه، صرح السيد/ محمد المومني، قائلًا: "تعد الغربية للسيارات إحدى المؤسسات المسؤولة التي دائمًا ما تبحث عن أساليب جديدة تتشاركها مع المجتمع، وكانت مسابقة "معرض أساليب الحياة" تمثل الحدث الأفضل. تهانينا للسيدة/ ويلكينسون. أتمنى أن تستمتع بقيادة سيارة Fiat 500 Cabriolet الرائعة الحاصلة على جائزة".

إقامة الجولة النهائية من السلسلة العالمية لبطولة مازيراتي تروفيو ام سي، مع احتفال العلامة التجارية الإيطالية في الشرق الأوسط بالذكرى المئوية لتأسيسها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 ديسمبر 2013: قبل 100 عام (14 ديسمبر)، بدأت مازيراتي عملياتها في بولونا في إيطاليا. واحتفاءً بالتراث الغني للعلامة التجارية في عالم سباقات السيارات، أحيت مازيراتي هذه الذكرى بأسلوب راق ومثير على حلبة مرسى ياس الرائعة في أبوظبي من خلال إقامة السباق النهائي للسلسلة العالمية من بطولة مازيراتي تروفيو ام سي.

وبعد ست جولات في ثلاث قارات، شهد السباق النهائي للسلسلة العالمية من بطولة مازيراتي تروفيو ام سي صعود أنج بارد إلى قمة منصة التتويج ما يمنحه عدداً من الانتصارات المدهشة في سباقات التحمل بعد فوزه في شنغهاي وسونوما.

ولكن البلجيكي رينود كوبينز فاز باللقب العالمي للسلسلة العالمية من بطولة مازيراتي تروفيو ام سي لعام 2013 بعد أن سيطر على الجولات الأوروبية هذا الموسم. وفي حدث أبوظبي، منحت الأرقام ميكل ماك دفعة خارجية، ولكن كوبينز حافظ على رباطة جأشه، وبالرغم من صعوبة السباق الأول، تمكن من جمع النقاط التي وصلت به إلى لقب البطولة واستلم جائزته في حفل رائع تزامن مع احتفالات مازيراتي بالذكرى المئوية لتأسيسها.

وفي كلمته خلال حفل الجوائز، قال أمبيرتو شيني، المدير التنفيذي لشركة مازيراتي في الشرق الأوسط (الأسواق العالمية العامة): "إننا سعداء باستضافة الجولة النهائية للسلسلة العالمية من بطولة مازيراتي تروفيو ام سي والاحتفال اليوم بمناسبتين. أولاً، بفضل المتسابقين في السلسلة العالمية لبطولة مازيراتي تروفيو ام سي، أظهرنا بكل وضوح، وبعد 87 عاماً من إقامة مازيراتي لأول سباق، أن رياضة السيارات لازالت صميم علامة مازيراتي التجارية. وأتوجه بالتهنئة إلى رينود كوبينز لفوزه في السلسلة العالمية ولإبرازه الأداء المثير لمازيراتي جران توريزمو ام سي تروفيو".

"ثانياً، إنني أشعر بالفخر لوجودي هنا للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي. ومع تدشين أربعة طرازات جديدة في الشرق الأوسط هذا العام، تتمتع مازيراتي بموقع أقوى من أي وقت مضى. إن التوجه الجديد لعلامتنا التجارية المتمثل في "نقيض المألوف" سيدفعنا خلال السنوات القادمة نحو الأمام وسيضمن محافظتنا على شغفنا والهامنا المتميزين، وهما جوهر كل ما نقوم به".

أما من ناحية مجموعة المنتجات، فتأتي الذكرى المئوية في وقت رائع للشركة حيث استُلهمت طرازات جديدة مثل كواتروبورتيه وجيبلي الجديدة كلياً من تقاليد عريقة لسيارات ناجحة أرست معايير السيارات الرياضية الإيطالية فيما يتعلق بالتصميم والأداء والراحة والأناقة وتحقق حالياً نجاحات مذهلة حول العالم.

كما أطلقت الشركة في 2 ديسمبر موقعاً إلكترونياً خاصاً بالذكرى المئوية لتأسيسها - www.maserati100.com –  لإطلاع أصدقاء ومحبي وعملاء وجامعي سيارات مازيراتي على كافة الفعاليات الإحتفالية.

جولة AMG للأداء 2013: القوة والإثارة والسرعة مع أفضل طرازات AMG على حلبة مرسى ياس

دبي، الإمارات العربية المتحدة: انطلقت جولة AMG للأداء للعام 2013 بقوة هائلة مجموعها 14,904 حصاناً وعزم يصل إلى 19,165 نيوتن متري، وذلك بمشاركة المجموعة الأروع من سيارات مرسيدسAMG في تاريخ الفعالية، وذلك على حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا 1 في أبوظبي. تنوعت السيارات المشاركة من الطراز A 45 AMG بمحرك ذي أربع اسطوانات وحتى SLS AMG Black Series التي تتسم بقوة مبهرة، لتكون الجولة لهذا العام أقوى وأروع من جميع جولات AMG للأداء.

وعاش المشاركون في جولة AMG للأداء أجواء الحماس والإثارة التي ترافق القيادة على واحدة من أشهر حلبات سباقات الفورمولا 1 في العالم، عندما اختبروا أداء القيادة في أحدث سيارات AMG التي تنتجها علامة الأداء المتفوق في مرسيدس-بنز. ففيما اجتمعت قوة هائلة تكفي لإطلاق صاروخ إلى الفضاء، تضمن الأسطول الأحدث من سيارات مرسيدس AMG نخبة من الطرازات القوية المشاركة في جولة الأداء للعام 2013، وهي A 45 AMGو C 63 AMG 507 Edition (كوبيه وصالون)  و

 E 63 AMG S 4MATICوCLS 63 AMG S 4MATICوS 63 AMGو       SL 63 AMGوSLS AMG GTوSLS AMG Black Series.

وفي حديثه عن جولة الأداء الجديدة قال ديرك فيتزر، مدير المبيعات والتسويق لدى دايملر كرايسلر الشرق الأوسط والأدنى: "لا شك في أن هناك تحدٍ لمفاهيم الزمن بمجرد قيادتك لسيارة AMG  - فالأمر أشبه بالانطلاق إلى بعد مختلف. إنني واثق من أن ذلك الشعور هو بالضبط ما سعى المهندسون في أفالترباخ إلى تحقيقه عن تصميم تلك السيارات المذهلة، فكل منها استحقت مكانتها عن جدارة بفضل قدراتها الرائعة وتصميمها ومواصفاتها الفنية المدهشة التي تجعل كلاً منها أسطورة هندسية."

وبخلاف أكاديمية AMG للقيادة، والتي تعلم مالكي سيارات AMG الأسلوب الأمثل لقيادة سياراتهم، فإن جولة الأداء تقدم أحدث سيارات علامة AMG من مرسيدس لعملائها ومحبيها من مختلف انحاء المنطقة بالإضافة إلى الإعلاميين. ونظراً لتقديم المجموعة الأحدث من الطرازات هذا العام، فقد استقطبت جولة الأداء اهتماماً واسعاً من جانب جمهور مرسيدس-بنز ممن يتطلعون إلى معرفة المزيد عن تلك الطرازات لاختبار إمكانات وقدرات كل سيارة.

تقام جولة AMG للأداء سنوياً، وقد تضمنت نسختها للعام 2013 سلسلة من الفعاليات التي أتاحت للمشاركين عيش تجربة أداء القيادة الفعلية لتلك السيارات. انطلقت الفعالية بمقدمة موجزة للتعريف بكل من السيارات المشاركة، وتعليمات لتحقيق أفضل قدرات السائق والسيارة، لتنتهي بسباق مثير بين السيارات والسائقين في استعراض حقيقي للقوة الهائلة وسرعة التجاوب.

وأضاف فيتزر: "تتمتع منطقة الشرق الأوسط بعلاقة مميزة للغاية مع علامة AMG، حيث سجلت العديد من الأرقام المميزة التي تدعم تلك الحقيقة. فقد سجلت المنطقة معدل نمو فاق 30% خلال العام 2012، وقد شهدت أعلى نسبة من مبيعات سيارة AMG ضمن مبيعات مرسيدس-بنز في العالم، لتصل إلى 9.1 بالمائة في جميع أسواق المنطقة. أما دبي فقد تصدرت تلك الأسواق بنسبة 13.8 بالمائة، مما يجعل الشرق الاوسط خامس أكبر أسواق علامة AMG في العالم بعد الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان، وفقاً لأرقامنا في نهاية نوفمبر. "

كما تتمتع منطقة الشرق الأوسط بأوسع تشكيلة من سيارات AMG، بوجود 18 طرازاً مختلفاً من العلامة بدءاً من A45AMG إلى سيارات الصالون والكوبيه وطرازات SUV والرودستر، دون حساب الفئات المختلفة من كل طراز كالفئة S و الفئة Edition و 4MATIC و BlackSeries.

ومن المتوقع أن تحقق مجموعة طرازات AMG مزيداُ من النمو فيما يستمر إلهام الطرازات الجديدة والأفكار المبتكرة لدى فريق العمل في أفالترباخ. فالتقنيات الجديدة في سيارة SLSAMG المبهرة تنتقل إلى كامل مجموعة طرازات العلامة مع استكمال إنتاجها في مايو 2014. فالسيارة تجسد قمة التفوق في التصميم والمواصفات والتقنيات المبتكرة لتكون غالبية الطرازات المستقبلية مستوحاة من SLSAMG.

فريق تويوتا الإمارات للدريفت يبدأ الموسم بأداء مميز

دبي، 8 ديسمبر 2013: قدم أحمد العامري نجم رياضة الدريفت الإماراتي وقائد فريق تويوتا الإمارات للدريفت، أداءً قوياً وفاز بالمركز الثاني في الجولة 2 من بطولة دريفت الإمارات، التي جرت في حلبة مرسى ياس في أبوظبي يوم السبت. ونتيجة لهذا الأداء المميز، تصدر فريق تويوتا الإمارات للدريفت  بطولة دريفت الإمارات.

وقال أحمد العامري: "يعتبر النمو الذي حققته بطولة دريفت الإمارات أمراً مثيراً للاهتمام، على الرغم من الموسم الثالث لها فقط. ويسرني المشاركة في الجولة الثانية في حلبة مرسى ياس بعد فترة انقطاع طويلة، كنت أترقب فيها بدء الموسم الجديد، حيث تعتبر حلبة مرسى ياس المكان الأفضل لهذه البطولة. تتسم حلبة مرسى ياس بالمنعطفات والمنحنيات الحادة، والتي أتاحت لنا تقديم أفضل أداء ممكن، حاز على إعجاب مشجعي رياضة الدريفت. ولم نكن متأكدين من انطلاق السباق وذلك بسبب إعادة جدولة موعد الانطلاق، ولكني كنت على أهبة الاستعداد، كما أن سيارتي تويوتا 86 على مستوى التحدي، ولم نواجه مسائل فنية كبرى في  هذه الجولة، وكان أداء السيارة جيداً للغاية".

وأضاف: "ازدادت درجة حرفية السائقين مع ازدياد عدد السيارات المشاركة في السباق، الأمر الذي جعل من إحراز هذه النتيجة أكثر صعوبة، وتوجب علي بذل مزيد من الجهد للحصول على هذا المركز. وقام المنظمون بعمل جيد للغاية  ساهم بزيادة شعبية هذه الرياضة بين مشجعي رياضة السيارات  في دولة الإمارات. وأتقدم بالشكر لبطولة الإمارات للدريفت لمنح  سيارة تويوتا 86 التابعة لفريق تويوتا الإمارات للدريفت، جائزة أفضل سيارة لموسم 2012-2013".

وأهدى فريق تويوتا الإمارات للدريفت الأداء المتميز الذي قدمه في هذه الفعالية، لجميع الرعاة مقدماً لهم الشكر لدعمهم وتشجيعهم المتواصل للفريق. وتضم قائمة الرعاة كل من ماكسيس تايرز الذي وفّر لهم إطارات Z1 Drift الخاصة برياضة الدريفت للمحترفين، وإكستريم بيرفورمانس وتكنولوجيا الإمارات للسيارات، الذين زودوا الفريق بالدعم والإشراف الفني اللازم.

Toyota-EDT,-Drift-UAE-Round-2-(1)WW.jpgToyota-EDT,-Drift-UAE-Round-2-(3).jpgToyota-EDT,-Drift-UAE-Round-2-(2).jpg

تعيين ستيفان ميشيل رئيساً مسئولاً عن الشرق الأوسط في قسم الاستكشاف والإنتاج في "توتال"

دبيّ، 10 كانون الأول 2013: تمّ تعيين ستيفان ميشيل كرئيس مسؤول عن الشرق الأوسط في قسم الاستكشاف والإنتاج في "توتال" اعتباراً من أول كانون الثاني/يناير 2014. وسيكون في منصبه الجديد تابعاً للرئيس أرنو بروياك، المسؤول عن قسم الاستكشاف والإنتاج في توتال.

وكان ستيفان ميشيل المدير الإداري لـ "توتال" قطر للاستكشاف والإنتاج منذ أواسط العام 2011.

وقد تولى في السابق منصب المدير الإداري لـ "توتال" ليبيا للاستكشاف والإنتاج، بعد أن كان مسؤولاً عن المشاريع المشتركة وتنمية الأعمال في "توتال" قطر للاستكشاف والإنتاج من سنة 2008 إلى 2010.

التحق ستيفان ميشيل بمجموعة "توتال" عام 2005 كمدير تنمية الأعمال في "توتال" آسيا لصناعات التحويل البترولية في مركز سنغافورة، بعد أن خدم في وزارة المالية الفرنسية كمستشار للطاقة بين 2002 و2004.

وستيفان ميشيل من خرّيجي مدرستي الهندسة العليا الباريسيتين الشهيرتين "بوليتكنيك" (1994) و"المين" (1997)، وعضو برتبة مهندس في هيئة مهندسي المعادن الفرنسية، وهي الهيئة الاستشارية الهندسية العليا للحكومة الفرنسية.

وقد ولد ’ستيفان ميشيل‘ سنة 1973 ، وهو متزوج وله ثلاثة أطفال.

الفرنسية، وهي الهيئة الاستشارية الهندسية العليا للحكومة الفرنسية.

تعد توتال واحدة من أكبر الشركات الرئيسية المتكاملة في مجال النفط والغاز في العالم، وتدير نشاطات في أكثر من 130 بلدا، كما إنها مصنفة من أوائل الشركات في صناعة المواد الكيميائية، وتوظف الشركة 97,000 موظف يقدمون الخبرات في شتى مجالات صناعة النفط والغاز،من الاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز الطبيعي وتكرير وتسويق منتجات البترول، والغاز وتوليد الطاقات الجديدة والتجارة والمواد الكيميائية.  تعمل توتال  لتلبية الطلب العالمي للطاقة، سواء اليوم وغدا.

  إن قطاع أعمال الاستكشاف والإنتاج (المنبع) يشمل أعمال الاستكشاف والإنتاج وفرع الغاز والطاقة. ولدى المجموعة أعمال التنقيب وأنشطة الإنتاج في أكثر من 50 بلدا وتنتج النفط أو الغاز في حوالي 30 بلدا.

سيارة BMW i8 الثورية العنوان الأهمّ في معرض دبي الدولي للسيارات

سوف تكشف مجموعة BMW الشرق الأوسط، مع وكيلها الحصري المركز الميكانيكي للخليج العربي، عن ماهية مستقبل السيارات أمام أكثر من 100 ألف زائر من المتوقّع حضورهم هذا العام إلى معرض دبي الدولي للسيارات حيث سيرون لأول مرة سيّارة BMW i8 الرياضية الهجينة.

ستتوسّط سيّارة BMW i8 منصة BMW طوال فترة المعرض الذي تمتدّ فعالياته من 5 إلى 9 نوفمبر، وبفضل تصميمها المبدع وبنيتها الذكية خفيفة الوزن وأدائها الديناميكي، تستطيع سيّارة i8 التسارع كسيّارة رياضية، ومع ذلك تستهلك الوقود مثلها مثل السيارات الصغيرة، ولا تصدر عنها أي انبعاثات في أثناء السير في المدينة.

ومن المتوقّع طرح سيّارة BMW i8 الجديدة في سوق الشرق الأوسط في الربع الثاني من العام 2014. وسينضمّ إليها عند الكشف عنها أمام وسائل الإعلام هنريك وندرز، رئيس إدارة منتجBMW i8  الذي سيسلّط الضوء على أهميّة التكنولوجيا الجديدة الثورية التي تطرحها علامة i الفرعية الجديدة من BMW.

تعمل سيّارة BMW i8 بأحدث جيل من محرّك وقود مع شاحني تيربو TwinPower ذات دفع خلفي شأنها شأن كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام i8 الهجين الذكي من محرّك كهربائي قوي يشحن بقابس ينقل الدفع إلى العجلات الأمامية، فتسير السيارة بقوّة 362 حصاناً على أربع عجلات.

وعند جمع المحرّكين، الكهربائي في الأمام ومحرّك الوقود في الخلف، تتسارع سيارة i8 من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 4.4 ثانية مع استهلاك 2.5 ليتر من الوقود فقط في 100 كلم، وإطلاق 59 غرام/كلم من الانبعاثات.

ويذكّرنا تصميم هذه السيارة ذات المحرّك الوسطي بسيّارة M1 كوبيه الرياضية الشهيرة من BMW في السبعينات من القرن الماضي، لكنها تتميّز أيضاً بعناصر هوائية ديناميكية متطورة لم ترها الطرقات من قبل، فضلاً على هيكل خفيف الوزن وعالي التقنية من ألياف الكربون ليبلغ وزنه فارغاً 1490 كلغ.

علاوة على سيّارة i8، ستعرض BMW أيضاً أوّل سيّارة من الفئة السابعة تحمل شارة M التي ترمز إلى الأداء العالي مع محرّك M V12 760 بالتيربو الثنائي Bi-Turbo، إلى جانب الوجه الجديد في سيارات النشاطات الرياضية كوبيه، أي وسيّارة X4 التجريبية، وسيّارة الفئة الرابعة كوبيه الجديدة.

وقد صُمّمت سيّارة 760 Li M V12 بالتيربو الثنائي Bi-Turbo حصرياً للشرق الأوسط، وتتميّز بطلاء مصمّم حسب الطلب وتطعيمات داخلية تشمل درزات V12 على مساند الرأس، إلى جانب النظام السمعي بالصوت المحيطBang & Olufsen  ونظام ترفيه متطوّر للمقعد الخلفي مع ميّزة التحكّم iDrive.

وبما أنّ ثلث سيّارات BMW التي تباع حول العالم هي من طراز X، تُعتبر سيّارة X4 التجريبية طرازاً آخر مشوّقاً من مجموعة X التي كانت الرائدة في فئة سيّارات جديدة تماماً بعد طرح سيّارة النشاطات الرياضية كوبيهX6  عام 2008.

وتُكمل سيّارة X4 التجريبية مظهر الكوبيه الممزوج  بالتفاصيل القوية الذي أكسب سيّارة X6 نجاحاً باهراً، لكنّها تطوّر هذا المظهر أكثر فتعطينا نظرة مسبقة لمستقبل مجموعة X  مع خطوطها الملفتة والرياضية. فتكون النتيجة مواصفات فريدة زاخرة بالجاذبية، والديناميكية، والمتانة التي نتوقّعها من سيّارة BMW X. وفي الوقت ذاته، يعدنا مظهرها بتقديم أداء وديناميكيات قيادة مذهلين.

أمّا وصول سيّارة الفئة الرابعة كوبيه، فيبشّر بعهد جديد للجيل الرابع من سيّارات الكوبيه المتوسطة الراقية من BMW. تجسّد سيّارة الفئة الرابعة الجديدة الطبيعة الرياضية لهذه الفئة بكل ناحية من نواحي التصميم والأداء والديناميكية. وتختلف الفئة الرابعة كوبيه عن سابقتها من كل ناحية، فتتّسم بلغة تصميم قوية وديناميكية أكثر، وبامتياز تقني ملفت، وباقة من المزايا الجديدة.

وقد حققت مجموعة BMW الشرق الأوسط مبيعات ملفتة بين شهري يناير وسبتمبر 2013، وقد بيع 18,835 سيارة BMW وMINI ما يمثل ارتفاعاً بنسبة 19% عن مبيعات الفترة عينها من العام الماضي. وتدل نسبة المبيعات حتى الآن عن نمو قطاع السيارات الفاخرة في المنطقة بالإضافة إلى إقبال العملاء في الشرق الأوسط على هذه السيارات.

تجدر الإشارة إلى أنّ معرض دبي الدولي للسيارات هو معرض السيارات الأكبر والأشهر في الشرق الأوسط، إذ يستضيف أكثر من 500 شركة ويقام مرة كل سنتين في مركز دبي التجاري العالمي.

الجميح للسيارات الوكيل الاول خارج الولايات المتحدة الحاصل على جائزة "اكبر وكيل فردي لسيارات كاديلاك في العالم " للمرة الثانية على التوالي

حصدت شركة الجميح للسيارات الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في المملكة السعودية جائزة "اكبر وكيل  فردي لسيارات كاديلاك في العالم" للمرة الثانية على التوالي ، والتي تقدمها شركة جنرال موتورز للسيارات ، وبهذه المناسبة تم تكريم شركة الجميح  للسيارات ممثلة بالشيخ إبراهيم الجميح نائب رئيس مجلس المديرين الرئيس التنفيذي ، والشيخ وليد الجميح المدير التنفيذي لعمليات التشغيل ، والسيد ديفيد متى مدير عام الماركات الفخمة ، بتسليمهم الجائزة وذلك ضمن فعاليات "معرض إعلان الموزعين 2012" الذي أقيم في لاس فيجاس بالولايات المتحدة في مايو 2013 .

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الجميح للسيارات أكبر وكيل لسيارات كاديلاك في الشرق الأوسط ، حققت زيادة كبيرة في مبيعات سيارات  كاديلاك  وصلت إلى 28 % في عام 2011 و13% زيادة في عام 2012 ، هذه الزيادة المذهلة في مبيعاتها تعطي إشارة واضحة على الارتفاع الهائل في الطلب على سيارات "كاديلاك" والتي تتمتع بنجاح كبير في سوق المملكة العربية السعودية نظراً لما تتميز به من تصميم فخم وأداء قوي متميز.

شركة الجميح للسيارات التي بدأت بتمثيل "شركة جنرال موتورز" منذ عام 1967 هي أكبر وكيل لسيارات جنرال موتورز في الشرق الأوسط وواحدة من أكبر الموزعين لسيارات جنرال موتورز في العالم كما أنها الموزع الحصري لسيارات كاديلاك في المملكة العربية السعودية ، والشركة حالياً تمتلك شبكة واسعة من الفروع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية تصل إلى 106 فرعاً متكاملاً تشمل صالات عرض للسيارات ومراكز خدمة وقطع  غيار وهي توفر لعملائها أفضل خدمات متكاملة لما بعد البيع ،  ولتحقيق رضا تام للعملاء وتقديم خدمات أفضل لهم ، تخطط شركة الجميح للسيارات لتوسيع شبكتها وافتتاح المزيد من المراكز في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية.

 

تزامنا مع اطلاق طراز جيب رانغلــر روبيكون جيب جمبوري حدث عالمي على الارض السعوديــة

في حدث فريد من نوعـــه ونسخــة من الحدث العالمي الذي يقام بالولايات المتحدة الامريكية قامت الشركة المتحدة للسيارات وكلاء جيب بالمملكة بتنظيم فعالية جديدة بالمملكة وعلى مستوى الشرق الاوسط ،الحدث العالمي الشهير " جيب جمبوري " في مدينــة حــائل الشهيرة تزامنا مع اطلاق طراز جيب رانغلر روبيـكون في معارض الشركة .

وقــد خصص منظموا الحدث 3 ايام من التجارب الميدانيــة  للتعرف على القدرات الفنيــة في منطقة تتمتع بتضاريس جغرافية فريدة من نوعها تساعد على اكتشاف الاداء العالي والمميز لطرازات جيب رانغلــر .

قامت مجموعة اعلاميــة  وتحت إشراف فريق من المحترفين على رأسهم المهندس لؤي الشهيلي، بقيادة وتجربة سيارات جيب التي تم توفيرها من قبل الشركة المتحدة للسيارات عبر جبال وتضاريس مدينة حائل الرائعــة. هذه الرحلة أو التجربــة  التي كانت تهدف في الأساس إلى اطلاق طراز رانغلر روبيكون رسميــا ومن ثم الاطلاع على قدرات الطراز الجديد  تحولت إلى أول رحلة للاعلان عن اطلاق برنامج  جيب جمبوري .

يذكر أن رحلة جيب جمبوري "روبيكون ترايل"  هو عبارة عن مسار بطول 35 كلم . يضم طرقات إسفلتية وأخرى وعرة لا يمكن عبورها إلا بسيارات الدفع الرباعي

مجموعة BMW الشرق الأوسط تضيف رزمة Line of Excellence إلى طراز 730Li

لا ينفكّ الطلب على الفئة السابعةيزداد شعبيتاً أكثر فأكثر، إذ أعلنت الشركة عن نمو مبيعات هذا الطراز بنسبة 15 في المئة في الأشهر الأربعة الأولى من العام. ويأتي هذا الخبر عقب طرح شركة BMW رزمة LineofExcellence لطراز 730Li.

وتأتي رزمة Line of Excellence مع عدد من المزايا التي تضيف مستوى جديداً من الراحة والسلامة إلى متعة القيادة القصوى التي تقدّمها 730Li. وتضمّ المزايا شاشة عرض على الزجاج الأمامي تعرض معلومات تخصّ القيادة مثل السرعة والملاحة والوجهة والتحذيرات أمام نظر السائق مباشرة، وشاشة عدّادات متعدّدة الوظائف تسمح للسائق باختيار معلومات بصرية ورسومية بألوان مختلفة على شاشة العدادات. علاوة على ذلك، تضمّ هذه المجموعة خاصية الركن بتقنية Surround View التي تؤمّن رؤية بزاوية 270 درجة حول سيارة 730Li لمساعدة السائق على ركن السيارة في مساحات الركن الصعبة وتسهيل إخراج السيارة منها أيضاً. وأضافت BMW خاصية الإنارة الداخلية المحيطة Ambient Interior Lighting التي تضفي على المقصورة بيئة مريحة بلون أو لونين. فضلاً على ذلك، تضمّ الرزمة مقوداً جلدياً رياضياً لتعزيز الطابع الرياضي الذي يضفيه المحرّك من ستّ أسطوانات بقوّة 258 حصاناً.

سيّارة BMW Concept X4

 كل سيّارة BMW X تُطرح هي سيارة سبّاقة. وبالفعل، عندما طرحت مجموعة BMW أول سيّارة X في العالم (X5)، أنشأت فئة سيّارة النشاطات الرياضية Sports Activity Vehicle، وهو مجال تحافظ فيه طرازات  X على ريادتها في السوق. ومنذ أن كشفت المجموعة النقاب عن أول سيّارة X، ارتفع معدّل مبيعات سيّارات X بشكل ثابت إلى أن أصبحت كل سيّارة من بين أربع سيّارات BMW جديدة من طراز X.

ومع سيّارة Concept X4 ، تقدّم BMW لمحة مسبقة عن مستقبل طرازات X. فمن النظرة الأولى نلمس الامتزاج السلس بين مزايا سيّارة BMW X ومكوّنات سيّارة BMW كوبيه. وبأبعادها الملفتة، وخطوطها المتماسكة، وتفاصيلها الممتازة الكثيرة، تكتسب هذه السيّارة الفريدة جاذبية وحيوية ومتانة تخاطب أحاسيس الناظر، كما عوّدتنا سيّارات BMW X، وفي الوقت عينه تعِدنا بأداء وديناميكيات قيادة مذهلين.

’بنتلي‘ تسيربمشروع ’كونتيننتال جي تي 3‘ بخطى حثيثة

منذ أن ظهر طراز بنتلي جي تي 3 النموذجي المخصّص للسباقات لأول مرّة على الساحة الدولية في معرض باريس 2012، يعمل فريق خاص من مهندسي بنتلي على تطويركونتيننتال جي تي 3 تحضيراً لعودة بنتلي المرتقبة إلى حلبات السباق. وبالارتكاز على التراث العريق الممتد لأكثر من 90 سنة في عالم السباقات

وعبر الاستفادة من التعاون البنّاء والتوجيه الفعّال والمحترف من شركة إم- سبورت المحدودة الشريك التقني لبنتلي جي تي 3، يجري العمل بقوّة على تطوير النسخة المخصّصة للسباقات منذ نحو ستة أشهر. ويقود هذا المشروع براين غوش، مدير رياضة السيارات في بنتلي والذي أسهم في تحقيق الشركة للفوز في سباق ’لومان سنة 2003.

محرّك جي تي 3 V8 سعة 4 ليترات بشاحن توربيني توأمي يتصل بعلبة نقل حركة تتابعية من ست سرعات، فيما تم توفير حوالي 1000 كيلوغرام من الوزن مقارنة بسيارة كونتيننتال جي تي العادية وهي تتمتّع بوزن نسبته 12 بالمئة فقط من الأبواب المستخدمة أساساً.

 

 

 

شڤروليه إمبالا

تتابع مجموعة جنرال موتورز وعلاماتها الثلاثة عملية انتشارها وتوسعها في المنطقة مع تقديم سيارات جديدة بشكلٍ دوري. وأحدث تقديمات شركة شڤروليه سيارة إمبالا السيدان الكبيرة المترفة التي تقدمها لأول مرة في منطقتنا صممت لتأخذ ريادة فئتها من خلال  مواصفات متكاملة وقيمة ممتازة تكمل بها الشركة سياستها الناجحة والفعالة في هذا المجال 

أول مرة في الشرق الأوسط منذ نصف قرن

بالرغم من أنها إحدى أقدم سيارات شركتها على الإطلاق حيث قدمت أول مرة قبل ٥٥ عاماً، إلا أن إمبالا لم تُسوّق في منطقة الشرق الأوسط من قبل إطلاقاً لأسباب مبهمة ومجهولة لم نستطع فعلاً معرفتها. ويبدو السبب الأساسي هنا هي رغبة شڤروليه بتركيز حضور السيارة وتسويقها في مهدها الأساسي وهي سوق أميركا الشمالية حيث تتمتع إمبالا هناك بسمعة أسطورية ولأن منطقتنا تضمّ أساساً شقيقتها كابريس الكبيرة. وإمبالا كانت ولا تزال سيدان كبيرة بالحجم الكامل تأتي تقليدياً بين شقيقتيها ماليبو وكابريس بالحجم والفئة والمواصفات والسعر. وتختلف إمبالا عن كابريس بأنها تتوفر بمحرك ٦ أسطوانات ودفع أمامي وبأنها حديثة وعصرية أكثر من كابريس الكلاسيكية ذات الدفع الخلفي والتي تتوفر بمحرك ڤي ٨. وستواجه إمبالا ستة سيارات تشكّل عماد هذه الفئة هي كرايسلر ٣٠٠ سي وفورد توروس وهيونداي أزيرا وكيا كادينزا ونيسان ماكسيما وتويوتا أڤالون

سيارة استراتيجية

إمبالا هي إحدى سيارات شڤروليه الإستراتيجية والمهمة جداً ضمن إنتاجها حيث ما تزال تنتجها وبدون توقف منذ نصف قرن. ففي الولايات المتحدة، إحتلت إمبالا ولسنواتٍ طويلة مركز المبيعات الأول في فئتها مثل بيع ٣٠٠ ألف وحدة في عام ٢٠٠٧ لوحده. وفي حين أن المنافسة وظروف السوق تغيرت جذرياً منذ ذلك الحين ولم يعد بإمكان أي صانع تحقيق هذا القدر من الإحتكار بعد اليوم، إلا أن مسؤولي جنرال موتورز في المنطقة واثقين جداً أن إمبالا ستنجح في احتلال ريادة فئتها وذلك من خلال سيارة كاملة متكاملة  بدون أية ثغرات إطلاقاً تضمّ تصميماً خارجياً إبداعياً ومقصورة رحبة وغنية بتجهيزات متكاملة إلى أداء مثالي وراحة قيادة وصولاً وأخيراً إلى سعر منافس جداً يصعب تجاهله. وإذا أخذنا دروساً من نجاحات شقيقات إمبالا التي سبقتها إلى السوق مثل كروز وماليبو وكمارو وتراڤيرس فإن مسيرة إمبالا ستكون مظفرة بدون شك 

        شكل يصدم

أول مرة رأيت إمبالا فيها وجهاً لوجه صدمتني، فهي كبيرة ومهيبة جداً بجسم منتفخ وعضلات تكاد تخرج من جسمها المشدود وأناقة طاغية جداً. وأفضل زاوية لتقدير شكل إمبالا هي من الجانب حيث يظهر سقفها وهو ينحني إلى الخلف بشكلٍ يشكّل مع الواجهة الزجاجية الخلفية المائلة شكلاً يوحي بأنها هاتشباك خاصةً بوجود حافة قصيرة بعض الشيء لغطاء صندوق الأمتعة. وتنجذب العين إلى جانبي ماليبو وتحديداً إلى الخط النافر النحيف الذي يأتي على نفس موازاة مقابض الأبواب وأيضاً إلى القسم السفلي من الأبواب المتجهة إلى الداخل تجعل الأبواب تبدو منتفخة. والأطراف الخلفية (أوڤر هانج) طويلة أكثر من اللزوم. من الأمام، المقدمة أنيقة جداً بواجهة راقية صغيرة تضمّ قضبان كروم مع قضيب كبير حولها يتجه إلى أعلى. ونرى في الأسفل إعادة لشكل الواجهة العلوية لكن بحجمٍ أصغر  

قاعدة صغيرة وطول خارجي كبير 

بالحجم، قاعدة عجلات إمبالا صغيرة نوعاً ما تبلغ ٢٨٣٧ ملم هي أقصر من قاعدة عجلات معظم منافساتها باستثناء ماكسيما وأڤالون. بالطول الخارجي، القصة مختلفة كلياً حيث أن إمبالا هي ثاني أطول سيارة في فئتها بطول يبلغ ٥١١٣ ملم تتفوّق عليها فورد توروس فقط بطولها البالغ ٥١٥٤ ملم. وإمبالا خفيفة الوزن ضمن الإنتاج الأميركي بوزن ١٧٢٣ كلغ هي أخف من مواطنتيها تشارجر وتوروس اللتين يزيد وزن كل واحدة عن ١٨٠٠ كلغ، وهو أمر أمن لها رشاقة في التسارع واقتصادية عالية بالوقود

 مقصورة بمواصفات الفئة

تضمّ مقصورة إمبالا كافة العوامل الرئيسية التي يريدها ويطلبها زبائن هذه الفئة مثل الرحابة والفخامة ودقة التصنيع ووفرة التجهيزات. وبعيداً عن نظريات الأحجام، جاءت مقصورة إمبالا كبيرة ورحبة جداً بأرقام موثقة مثل ١٥ ملليمتر زيادة في مساحة أرجل ركاب المقعد الخلفي عن سابقتها وهذا من زيادة طفيفة في طول القاعدة بلغت ٣٠ ملم فقط. كما يحصل ركاب المقاعد الأمامية على مساحة هائلة لأرجلهم تبلغ ١١٦ ملم دفعةً واحدة. وصندوق الأمتعة كبير جداً بسعة ٢٣٥ ليتراً يتفوّق بسهولة على كافة صناديق سيارات الفئة باستثناء صندوق فورد توروس وهو الأكبر بسعة ٥٦٩ ليتراً، وقد استغربت عدم وجود نظام كهربائي لتشغيل غطاء صندوق الأمتعة مثل بعض منافساتها علمت أنه تجهيز سيتوفر لإمبالا بغضون عامين إلى جانب ستائر لنوافذ ركاب المقعد الخلفي. يطلّ السائق على لوحة قيادة مميزة بشكلها وتفاصيلها هي عملية بشكلٍ كبير تضمّ إحدى معالم شڤروليه الأساسية وهو قمرتين منفصلتين واحدة للسائق وواحدة للراكب الأمامي وإن هذا الشكل ليس واضحاً كثيراً هنا، ولم أرى أي تشابه مع أية لوحة قيادة أخرى لسيارة شڤروليه كل شيء يبدو خاصاً وحصرياً بماليبو. كما يبدو مستوى التصنيع عالياً وكذلك الأمر لنوعية المواد

تجهيزات كاملة في طراز القمة

تتوفر تجهيزات الراحة في إمبالا اعتماداً على ثلاثة مستويات هي أل أس وأل تي وأل تي زد القمة والذي يضمّ كافة المواصفات مثل نظام عرض مركزي وملاحة وفتحة سقف وفرش جلد ومفتاح إلكتروني وزر لتشغيل المحرك ومقاعد أمامية كهربائية ومدفأة ومبردة ومقود بتعديل كهربائي ونظام إضاءة خافت للمقصورة بلمبات أل إي دي ونظام ماي لينك ونظام موسيقى من شركة بوز هو الأول من نوعه في سيارة شڤروليه ونظام بلوتووث ونظام لتشغيل المحرك عن بعد وغيرها.

أنظمة أمان جديدة كلياً لشڤروليه

  وما يميّز إمبالا هو أنها تضمّ مجموعة واسعة من أنظمة الأمان الحديثة تماثل أو تتفوّق على ما يتوفر في الفئة، كما تعتبر بعض التجهيزات جديدة على مستوى شركتها أيضاًِ. ويضمّ طراز القمة نظام فورورد كوليجن وارننج لتحذير السائق بوجود سيارة قريبة جداً منه في الأمام لإعطاءه المجال ليتفاداها، ونظام بلس لتحذير السائق بوجود سيارات حوله لا يراها، ونظام تحذير صوتي عند تغيير المسار بشكلٍ غير مسؤول ومتهوّر، ونظام كروس ترافك أليرت الذي يحذر السائق بالصوت والصورة باقتراب سيارات من إمبالا عندما يكون السائق يتحرك إلى إلى الخلف من مكان لا يرى منه حركة السير، وكاميرا خلفية مع مؤشرات بيانية لتشهيل ركن السيارة بسرعة وأمان. وإذا أردتكم المزيد، فهناك عشرة أكياس هواء ونظام ستبيليتراك للتحكّم بالتوازن ونظام لتثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الخلفي

أقوى محرك في الفئة

يأتي محرك إمبالا من إنتاج مجموعة جنرال موتورز تعتمده حالياً في عددٍ من إنتاجها ومنها سيارات كاديلاك. يتألف المحرك من ٦ أسطوانات بشكل ٧ بسعة ٣.٦ ليتر مزوّد ببخاخ مباشر يولّد ٣٠٥ أحصنة و٣٥٨ نيوتن متر يتفوّق بالطاقة الحصانية وعزم الدوران على كافة محركات منافساتها وبدون استثناء. فثاني أقوى محرك في الفئة يعود لكرايسلر ٣٠٠ ويولّد ٢٩٢ حصاناً و٣٥٣ نيوتن متر. وإمبالا سيارة سريعة فعلاً تصل إلى مئة كلم في ٦.٥ ثوان لا تتفوّق عليها إلا تويوتا أڤالون بتسارع في ست ثوان. وتقطع إمبالا حاجز الأربعمائة متر في ١٤.٨ ثانية تتفوّق عليها أڤالون وحدها بتسارع في ١٤.٥ ثانية. وتحقق إمبالا أعلى سرعة قصوى تبلغ ٢٣٨ كلم تتخطي بها كافة منافساتها حيث أن ثاني أسرع واحدة بعدها هي كيا كادينزا مع ٢٣٠ كلم. وإمبالا إقتصادية أيضاً يبلغ معدّل استهلاكها للوقود ١٠.٧ ليترات لكل مئة كلم قيادة وهذا بفضل البخاخ المباشر في محركها وفي أنها غير مزودة بنظام ستوب/ستارت

مواصفات حديثة عموماً

تندفع إمبالا بعجلاتها الأمامية فقط، لم توفرها شڤروليه بدفع رباعي مثل زميلتيها تشارجر وتوروس سعياً وراء المزيد من الفخامة والبساطة وخفة الوزن، وعلبة التروس أوتوماتيكية ست نسب بتبديل يدوي من إنتاج جنرال موتورز تحمل إسم هايدراماتك ٦ تي ٧٠. تعليق إمبالا يتشارك مع مواصفات الفئة يقوائم ماكفرسون في الأمام ووصلات متعددة في الخلف ولم تحصل السيارة على نظام ماجنارايد الإلكتروني كما توقعنا، والمقود كهربائي بمساعد متغيّر اعتماداً على سرعة السيارة. نظام المكابح حديث يشمل على أسطوانات مهواة في الأمام بقطر ٣٢٠ ملم وأسطوانات في الخلف بقطر ٣١٥ ملم. والعجلات ١٨ أو ١٩ أو ٢٠ بوصة

قيمة جنرال موتورز الممتازة

تعكس أسعار إمبالا المنافسة جداً مرةً أخرى القيمة المالية الممتازة التي تجسدها كل سيارة جنرال موتورز، إذ يبدأ سعر إمبالا من ١٠٥ ألف درهم لطراز أل أس القاعدة ليصل إلى ١٢٩ ألف درهم لطراز أل تي زد القمة

 

 البطاقة

                              المحرك :                ٦ أسطوانات بشكل ٧        

السعة (سنتم٣):                   ٢٩٧٩                     

تلقيم الوقود :               بخاخ مباشر            

القوة (حصان/دد) :            ٦٨٠٠/٣٠٥               

عزم الدوران (نيوتن متر/دد) :  ٥٣٠٠/٣٥٨               

الأندفاع :                    بالعجلات الأمامية               

علب التروس :             أوتوماتيكية ست نسب

الوزن (كلغ) :                      ١٨١٠                      

صفر ـ ١٠٠ كلم (ثانية) :          ٦.٥                        

السرعة القصوى (كلم) :          ٢٣٨                         

معدّل استهلاك الوقود (ليتر/١٠٠ كلم) :       ١٠.٧        

كلام الصور

١- لوحة قيادة ماليبو مرتبة وأنيقة ومختلفة عن أية سيارة شڤروليه أخرى، وهناك شاشة معلومات صغيرة بقطر ٤.٢ بوصات بين العدادات توفر للسائق لائحة متنوعة ومهمة من البيانات. ومن التجهيزات الجديدة كلياً نظام يحمل إسم شڤروليه ماي لينك هو عبارة عن نظام مركزي لتشغيل أنظمة التسلية والإتصالات وغيرها. راجعوا الكادر االخاص

٢- تأتي طرازات القمة بنظام عرض مركزي بشاشة ملونة بقطر ثماني بوصات يمكن طيها عند عدم الحاجة إليها. وخلف الشاشة هناك صندوق تخزين يحوي على مقبس يمكن  لصاحب السيارة من خلاله توصيل هاتفه المحمول الذكي بشبكة السيارة ويكون بعيداً عن أعين الفضوليين في نفس الوقت

٦- جاءت مقصورة إمبالا كبيرة ورحبة جداً بأرقام موثقة مثل ١٥ ملليمتر زيادة في مساحة أرجل ركاب المقعد الخلفي عن سابقتها وهذا من زيادة طفيفة في طول القاعدة بلغت ٣٠ ملم فقط

٧- صندوق أمتعة إمبالا كبير جداً تبلغ سعته ٢٣٥ ليتراً يتفوّق بسهولة على كافة صناديق سيارات الفئة باستثناء صندوق فورد توروس وهو الأكبر في الفئة

٨- محرك إمبالا ليس جديداً ضمن إنتاج جنرال موتورز، كانت قد طورته قبل سنوات قليلة نجده في عددٍ من سياراتها ومنها بعض مركبات كاديلاك. ويضمّ المحرك مواصفات ، متطورة مثل بخاخ وقود مباشر ونظام إلكتروني لعمل الصمامات، وهو حالياً أقوى محرك في فئة إمبالا يوفر لها تأدية أكثر من مقبولة

كادر ١

ماي لينك: نظام متكامل للتسلية والإتصالات

من تجهيزات إمبالا الجديدة والمتطورة ماي لينك وهو نظام جديد كلياً ابتكره وطورته شڤروليه قبل سنواتٍ قليلة وبدأ يظهر في عددٍ متنامي من سياراتها التي تقدمها في المنطقة. وماي لينك هو عبارة عن نظام مركزي للتحكّم بمجموعة من أنظمة المقصورة مثل الموسيقى والملاحة والإتصالات وغيرها. ومن وظائف النظام الكثيرة قدرته على تخزين وحفظ ٦٠ شيئاً مفضلاً مثل محطات الراديو  والإتصالات التليفونية والمواقع الجغرافية وغيرها، ووجود مقبس خاص لتوصيل الهاتف الذكي المحمول للسائق، يمكن للنظام أن يعرض على الشاشة كافة البيانات الموجودة في الهاتف وإجراء المكالمات بأمان وراحة من خلال نظام بلوتووث. كما يضمّ النظام خدمة «ڤاليه» وهي الكلمة المستعملة للسائقين الذين يركنون السيارات في الأماكن العامة والتي تسمح للسائق بقفل صندوق التخزين خلف الشاشة المتحركة من خلال رقام سرية لا تسمح لأي شخص غريب من دخولها ومعرفة البيانات الموجودة على الهاتف. كما يمكن للسائق اختيار شكل وتصميم القائمة الرئيسية للنظام من خلال أربعة تصاميم مختلفة تتراوح بين عادية كلاسيكية وواحدة شبابية. وتشدّد شڤروليه كثيراً على الجانب العملي للنظام من خلال إمكانية السائق التنقل بسهولة وعملانية بين قوائم النظام من دون أن ينزع نظره عن الطريق لوقتٍ طويل 

كادر ٢

إمبالا: نصف قرن من النجاح

قدمت إمبالا، وهو إسم غزال أفريقي، أول مرة في عام ١٩٥٦ كمركبة نموذجية في معرض جي أم موتوراما لدراسة ردة فعل الجمهور عليها. إهتمام الزبائن كان إيجابياً لدرجة أن السيارة دخلت الإنتاج في العام التالي بخطوط مستوحاة من كورڤت الرياضية. وإمبالا هي إحدى سيارات جي أم القليلة جداً التي ما تزال تنتج بدون توقف يزيد عمرها اليوم عن نصف قرن توفر منها أكبر عدد من الأجيال عن أية سيارة أخرى بلغ عددها عشرة دفعةَ واحدة كان أولها في عام ١٩٥٧ وأحدثها وهو العاشر موضوع هذا التحقيق. وقد كانت إمبالا على الدوام أكثر سيارات فئتها مبيعاً، حيث تذكر شڤروليه أن الجيل التاسع منها حقق مبيعات زادت عن ٣٠٠ ألف وحدة. ومن محطات إمبالا المهمة توفرها بأول طراز أس أس في عام ١٩٦١ والذي اعتمدته شڤروليه لاحقاً ليكون الطراز الرياضي الرسمي لسياراتها جاء حينها بأقوى محرك عرفته السيارة بواحد ڤي ٨ سعة ٦.٧ ليتر بقوة ٤٢٥ حصاناً. كما توفرت السيارة ومع االجيل الثاني الذي قدم في عام ١٩٦٠ بمحركات ٦ و٨ أسطوانات توربو. وفي حين أن السيارة توفرت طوال مسيرتها بعدة فئات لجسمها مثل سيدان وكوبيه وستيشن واجن أصبحت لاحقاً بفئة سيدان فقط. ومع مرور الوقت وتغّير أولويات وظروف الصناعة، تحولت إمبالا ومع الجيل الثامن من سيارة كبيرة بدفع خلفي ومحركات ڤي ٨ إلى سيارة أصغر بعض لبشيء بدفع أمامي ومحركات ست أسطوانات فقط. وخلال مسيرتها، فازت إمبالا بالكثير من الجوائز التقديرية أبرزها سيارة العام في عام ١٩٧٧، وأفضل سيارة في مبيعات الأساطيل لأعوام ٢٠٠٦ و٢٠٠٧ و٢٠٠٨، وجائزة حماية البيئة لعام ٢٠٠٦ حين توفرت السيارة بمحركات تعمل على الوقود العضوي. وإمبالا سيارة ناجحة على صعيد مبيعات الأساطيل يستعملها عدد كبير من قوات الشرطة والجهات الحكومية الأميركية. وبين أعوام ٢٠٠٧  و٢٠١٢، شاركت إمبالا في سباق ناسكار الأميركي أيضاً.