News

رولز-رويس تطلق منشأة رائدة في العالم لخدمات ما بعد البيع في دبي تقدّم تجربة متكاملة

 أطلقت رولز-رويس موتور كارز أكثر مركز تطوّراً لخدمات ما بعد البيع في العالم في دبي، في الإمارات العربية المتحدة. وحضر حفل الافتتاح تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز المحدودة، وجيفري بريسكو، المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية، وستاثيس إ. ستاثيس، المدير الإداري للمركز الميكانيكي للخليج العربي.

وكانت هذه المنشأة الخاصة، الممتدّة على مساحة 465 متراً مربّعاً، ثمرة استثمار بقيمة 5 مليون دولار قام به المركز الميكانيكي للخليج العربي، الموزّع الحصري والوكيل المعتمد لرولز-رويس موتور كارز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، وأحد أفضل خمسة وكلاء في العالم في مبيعات رولز-رويس. وتشكّل هذه الخطوة عهداً جديداً مشوّقاً لهذه العلامة الفارهة في المنطقة لأنها توسّع نطاق خدمة رولز-رويس التي تشتهر بها في كل مراحل تجربة ملكية السيّارة، من خلال تقديم مجموعة حصرية من الخدمات إلى عملاء رولز-رويس.

في هذا السياق، قال تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "يُعتبر الشرق الأوسط منطقة مهمّة جداً لشركة رولز-رويس موتور كارز، وكان الشرق الأوسط السوق الأكثر نمواً العام الفائت، مستأثراً بنحو 20% من أحجام مبيعاتنا العالمية، وساهمت دبي مساهمة كبيرة في هذا النجاح. ويشهد استثمار المركز الميكانيكي للخليج العربي في هذا المنشأة الملفتة على الفرص المتواصلة المتاحة في دبي وعلى دور المركز الرائد في إحياء تجربة رولز-رويس في كل مرحلة من مراحل ملكية السيّارة".

وأضاف ستاثيس إ. ستاثيس، المدير الإداري للمركز الميكانيكي للخليج العربي: "يشرّفنا جداً أن نطلِق منشأة خدمات ما بعد البيع هذه الرائدة في القطاع لنضع بين أيدي عملائنا تجربة كاملة متكاملة مصمّمة على قياس معايير رولز-رويس. وجاء مركز العناية غير المسبوق هذا ثمرة استثمار كبير قام به المركز الميكانيكي للخليج العربي، وهو يعزّز التزامنا بالامتياز في العمل طوال مرحلة اقتناء رولز-رويس، فضلاً على التزامنا بتقديم أعلى مستوى من الخدمة يتوقّعه عملاؤنا المُدركون".

تفتح هذه المنشأة أبوابها لأصحاب سيّارات رولز-رويس اعتباراً من اليوم، وتضمّ البنى التحتية الأكثر تطوّراً وفخامة للخدمة والضيافة، فتقدّم إلى العملاء تجربة رولز-رويس حقيقية في كل مرحلة من المراحل. ومع مساحات مفتوحة وتصميم بسيط وشفّاف، تشبه المنشأة دار رولز-رويس في جودوود، إنجلترا، وتسمح للعملاء بالغوص في عالم رولز-رويس من خلال معرض رولز-رويس والمكتبة في صالة الانتظار الفاخرة.

وفي الطابق الذي يضمّ المشغَل، تلقى كل سيّارة العناية بالأدوات الأكثر تطوّراً والمعدات التشخيصية التي تضم رابط دعم مباشراً إلى دار رولز-رويس في جودوود. ويسمح المشغل الجديد لأصحاب السيّارات بمشاهدة الخدمة التي تلقاها سيّارتهم عبر الجدران الزجاجية، بينما يستريحون في المنطقة الفاخرة والمجهّزة المحيطة بالمشغل. ومع الانتباه الشديد إلى التفاصيل الذي تشتهر به رولز-رويس، تضمّ هذه المنطقة رافعات ومعدّات مخبّأة، مما يضفي عليها جوّاً نظيفاً وأنيقاً.

يقع مشغل ما بعد البيع الجديد بالقرب من صالة عرض رولز-رويس التابعة للمركز الميكانيكي للخليج العربي على شارع الشيخ زايد، ويستقبل العملاء من الساعة الثامنة صباحاً حتّى السادسة مساءً.

Rolls-Royce-Aftersales-Workshop-(3)web.jpgRolls-Royce-and-AGMC-officials-(2).jpgRolls-Royce-Aftersales-Workshop-(2).jpgRolls-Royce-and-AGMC-officials-(1).jpgRolls-Royce-Aftersales-Workshop-(1).jpg

"علي وأولاده" تحتل مرتبة الصدارة في خدمة عملاء "أودي"

 تمكنت شركة علي وأولاده، الموزع الحصري لسيارات "أودي" في إمارة أبوظبي من الاستحواذ على المرتبة الأولى في فئة رضا العملاء إزاء الخدمة الشاملة مقارنة مع العلامات التجارية المرموقة لمنافسيها في أبوظبي، وكأبرز شريك لعلامة "أودي" عن فئة رضا العملاء نحو الخدمة على مستوى المنطقة بالكامل. وحققت الشركة مكانتها الرائدة التي تمنحها "أودي الشرق الأوسط" بالاعتماد على نتيجة مؤشر رضا العملاء التي وصلت إلى 10.7 نقطة فوق المتوسط الإقليمي لشركاء "أودي".

وقال نسيم البيطار مدير خدمات ما بعد البيع في شركة "علي وأولاده "إننا نعرب عن سعادتنا للتقدير الذي حظي به عملنا الجاد. لقد كان هدفنا طوال العام 2013 تعزيز وتحسين تجربة عملاء "أودي"،  وتكللت جهودنا بالنجاح بفضل تفاني فريق العمل".

وتمكنت "علي وأولاده " من الاستحواذ على المرتبة الأولى بفضل الجهود والتحسينات التي قام بها فريق العمل تحت اشراف الادارة الجديدة. من خلال تبني فلسفة "أودي" القياسية لخدمة العملاء المعمول بها عالمياً، إضافة إلى العمليات المرتبطة بها، والتي تحتاج إلى استثمارات كبيرة في تحديث المنشآت بالاضافة الى مجال التدريب لفريق العمل التقني وخدمة العملاء. كما اكد نسيم البيطار انه سيتواصل العمل على هذا النحو طوال العام 2014 وفي السنوات اللاحقة.

 وخلال العام الماضي 2013، عمل فريق الخدمة في "علي وأولاده " بشكل وثيق أيضاً مع عدد من الاستشاريين ذوي المهارات العالية في مصنع "أودي"، حيث قدم هؤلاء الدعم والمساعدة في تعريف وتحديد تجربة العملاء المحسنة والعمليات اللازمة لضمان الجودة المتناغمة بدقة متناهية.

وتم تأسيس دائرة خاصة لتتولى إدارة علاقات العملاء، والتي شهدت مشاركة الموظفين في الدورات المنتظمة التي تهدف إلى تحسين مهاراتهم في العديد من المجالات. ولعب الفريق الفني للشركة دوراً مهماً من خلال تحديث المعدات المتخصصة وبرامج التشخيص المحددة للمصنع، الأمر الذي أسهم في تحسين قدرة الشركة على توفير أفضل مستويات الخدمة.

واختتم البيطار حديثه بالقول: "إننا نشعر بالفخر لهذه النتيجة، ونعرب عن سعادتنا لاستحواذ جهودنا على التقدير وحصول فريقنا على هذه النتائج المتميزة. ويعزى الفضل في ذلك إلى الجهود المشتركة التي بذلها الجميع لتحقيق هذا الإنجاز الكبير لشركتنا. وبذلك نكون قد وضعنا أنفسنا أمام التحدي للحفاظ على مرتبة الصدارة لخدمة ما بعد البيع لسيارات "أودي" على مستوى المنطقة بالكامل، لكن سيظل هدفنا البقاء في المقدمة، والاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لعملاء "علي و اولاده".

ألفاروميو ٤ سي تفوز بجائزتين مرموقتين

بالرغم من أنه لم يمضى على تقديمها سوى أشهر، إلا أن سيارة ألفا ٤ سي الجديدة فازت بجائزتين مرموقتين يعكسان نجاح فكرتها ونجاحها في كسب رضى الخبراء. فقد فازت ٤ سي أولاً بجائزة قراء مجلة «أوتو، موتور أند سبورت» الألمانية كأفضل سيارة رياضية أجنبية (غير ألمانية) لعام ٢٠١٤ في فئتها متفوقةً على ٢٨ سيارة منافسة. وقد اختار السيارة ١١٥ ألف قاريء للمجلة. كما حلت سيارتي ألفا وهما ميتو وجوليتا في مراكز متقدمة في نفس الدراسة، حيث حلت ميتو ثانياً في فئة الهاتشباك، في حين حلت جوليتا ثالثاً في فئة السيارات الرياضية المدمجة. الجائزة الثانية التي فازت بها ٤ سي كانت جائزة «أجمل سيارة لعام ٢٠١٣» في المهرجان الدولي للسيارات الذي تنظمه مدينة شامونيكس الفرنسية. وقد تفوقت ٤ سي والتي حازت على ٤١ في المئة من أصوات المقترعين على كلٍ من بي أم دبليو الفئة الرابعة (٢٥.٥ في المئة) ومرسيدس سي أل إيه (٢٢ في المئة) ومازدا ٣ التي نالت على ١١.٦ في المئة من الأصوات. وقد سبق لألفاروميو أن فازت في هذا المهرجان لثلاث مرات سابقاً ومع سياراتها ١٦٤ في عام ١٩٨٨، وبريرا في ٢٠٠٥ ، وميتو في ٢٠٠٨.

أستون مارتن ودايملر توقعان اتفاق تعاون تقني

في شهر ديسمبر من العام الماضي، وقعت كلٌ من شركتي أستون مارتن لاغوندا الإنجليزية ومجموعة دايملر (مرسيدس) مذكرة تعاون تقني مهمة جداً تقضي بقيام شركة «إيه أم جي» بتطوير محركات ثمانية أسطوانات جديدة وحصرية لصالح أستون مارتن ستظهر في الجيل الجديد من سيارات هذه الأخيرة والتي ستقدّم في المستقبل القريب. ومن ضمن الإتفاقية، ستحصل دايملر على حصة خمسة في المئة من أستون لكنها حصة لا تعطي دايملر مقعد في مجلس إدارة أستون مما يعني أنها غير مخولة بالتصويت أو اتخاذ أية قرارات سيادية فيها، لكنها ستحضر إجتماعات مجلس إدارة أستون بصفة مراقب. ويضمّ مجلس إدارة (أو الأطراف التي تملك أستون) أستون حالياً ثلاثة أطراف هي شركات  أديم الكويتية وبرايم واجن وإنڤست إندستريل الإنجليزية الإيطالية. وقد علمنا أن كلٌ من أستون ودايملر يدرسان مجالات تعاون جديدة مثل الإلكترونيات وأمور أخرى. ويبدو لنا أن هذه قد تكون بداية لدايملر لشراء أستون مارتن على المدى البعيد.

لوكاس أوردونيز يشارك في سباق لومان بسيارة نيسان (ZEOD RC)

  • تأكيد مشاركة الفائز الأول في جي تي أكاديمي من نيسان وبلاي ستيشن.
  • السائق الأسباني "يتخرج" من دوره كسائق تجارب السيارات إلى سائق في السباقات الرسمية.
  • سيارة نيسان (ZEOD RC) ستصبح أول سيارة تنافس في جولة سباق لو مان بالطاقة الكهربائية فقط.

 تأكدت مشاركة لوكاس أوردونيز، الذي حصل لمرتين على مرتبة على منصة التتويج في سباق لو مان 24 ساعة (LM P2) والفائز بأول مسابقة لجي تي أكاديمي من نيسان وبلاي ستيشن، كأول سائق في السباقات الرسمية على السيارة النموذجية الكهربائية (ZEOD RC) التي تحدث ثورة في عالم سباقات السيارات.

 وستصبح (ZEOD RC) أول سيارة تنافس في جولة لو مان لمسافة 13.6 كم (8.5 ميل) بالطاقة الكهربائية فقط وذلك في سباق لو مان 24 ساعة هذا العام.

 وستجمع السيارة بين محرك كهربائي ومحرك تيربو مدهش بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 400 حصان ولا يزيد وزنه على 40 كغ (88 رطل).

 وستحتل سيارة نيسان (ZEOD RC) الكراج رقم "56" في سباق لومان 24 ساعة هذا العام، في مشاركة إضافية محجوزة لنادي السيارات الغربي (Automobile Club de l‘Ouest) المخصص للتقنيات الجديدة والثورية والتي لم يشهدها سباق التحمل الفرنسي الكلاسيكي من قبل.

 ولكل خزان وقود مستخدم في لو مان، ستنافس (ZEOD RC) في جولة إضافية بالطاقة الكهربائية فقط. وعند عملها بالبنزين، ستتم إعادة شحن البطارية من خلال نظام الكبح المجدد للطاقة الذي يعيد تدوير الحرارة المولدةبواسطة المكابح الكربونية أثناء عملية الفرملة لانتاج الطاقة الكهربائية.

 وتستخدم نيسان مشروع التطوير هذا كجزء من دخولها إلى فئة (LM P1) في لو مان 24 ساعة وبطولة العالم للتحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات عام 2015.

 وكان أوردونيز فاز بأول مسابقة جي تي أكاديمي من نيسان وبلاي ستيشن عام 2008 وشارك للمرة الأولى في سباق لو مان 24 ساعة عام 2011. وفي ثلاث محاولات بسباق التحمل الفرنسي الشهير، احتل أوردونيز مرتبة على منصة التتويج في فئة (LM P2). كما حقق انتصارات في كأس لو مان انتركونتيننتال في فئة (LM P2) عام 2011 وفي سلسلة بلان بان للتحمل العام الماضي.

 كما حقق أوردونيز انتصاراً في الفئة مع أربعة خريجين جدد من جي تي أكاديمي في سباق التحمل دبي 24 ساعة. وتأكدت مشاركة أوردونيز قبل ذلك كسائق تجارب لمشروع سيارة نيسان (ZEOD RC) وتمت ترقيته الآن إلى سائق سباقات.

 وقال دارين كوكس، المدير العالمي لرياضة السيارات في نيسان: "منذ أن أصبح أول فائز في جي تي أكاديمي، أثبت لوكاس أوردونيز سرعته وموهبته على العديد من سيارات نيسان – (LM P2)، (GT3)، سوبر جي تي وحتى V8 سوبر جي تي، وكانت مواهبه الغنية سبباً رئيسياً في قرار جعله السائق الأول في نيسان (ZEOD RC)".

 وأضاف: "سيارة نيسان (ZEOD RC) مختلفة وفريدة من نوعها، فعلى كل من يقودها أن يتكيف مع تجربة مختلفة تماماً. ينبغي على سائقينا الثلاثة في سباق لو مان أن يكونوا قادرين على التكيف ومتحمسين للتعلم، وسيكون أمامهم فرصة رائعة ليصبحوا جزءاً خاصاً من مشروع هام للغاية، ليس بالنسبة لنيسان فحسب بل ولصناعة السيارات بشكل عام".

  لوكاس أوردونيز – أسئلة وأجوبة

 سؤال: ماهو تصورك عن قيادة سيارة نيسان (ZEOD RC) في لو مان؟

جواب: "إنني أتطلع لهذه التجربة. إنه مشروع مفعم بالتحديات، وخاصة بالنسبة لي كسائق في السباقات يحصل على فرصة قيادة سيارة كهربائية في لو مان بسرعة تزيد على 300 كم في الساعة. أنتظر بفارغ الصبر البدء بالتجارب ودخول السيارة في لومان والقيام بالجولات الخاصة  باستخدام الطاقة الكهربائية".

 

سؤال: كيف تجد عملية تطوير سيارة كهذه؟

جواب: "عملية التطوير معقدة فعلاً. لم يقم أي شخص من قبل بمثل هذا التحدي التكنولوجي بسيارات كهربائية. إن اتمام جولة كاملة في لو مان بالطاقة الكهربائية فقط يمثل تحدياً وإنجازاً مدهشاً. كنت في ورشة العمل في المملكة المتحدة مع مهندسي وطاقم الميكانيكيين لسيارة (ZEOD RC)، ويمكنك أن تشعر بالجهد الذي يقومون به في هذا المشروع. سيكون ذلك من الانجازات الكبيرة لنيسان، بالرغم من تعقيدات وضع محرك بنزين ومحرك كهربائي في نفس السيارة وإمكانية التحوّل من استخدام أحدهما إلى استخدام الآخر. محرك البنزين الذي يولد قوة 400 حصان ويزن 40 كغ فقط صغير الحجم للغاية – يمكنني أن أحمل محرك البنزين إلى لو مان في حقيبتي التي أحملها بيدي!".

 

"كما أن معدل القوة لكل كيلو مدهش أيضاً، بل هو أفضل من سيارة سباقات الفورمولا واحد. إنه تحدي كبير ولكن هذا هو نوع المشاريع المفعمة بالتحديات التي تعمل نيسان على تنفيذها – نيسان لا تختار السبل السهلة مطلقاً".

 

 

سؤال: ماهو تصورك على القيادة بسرعة 300 كم في الساعة في منطقة مولسان بمحرك لايصدر اي ضجيج؟

جواب: "سيكون الأمر فريداً وغريباً. أنا متعود على القيادة في مولسان بين الأشجار بسرعة تزيد على 300 كم في الساعة ولكن بسيارة نيسان (LMP2) بمحركها ذو الضجيج العالي. هذه المرة ستكون القيادة صامتة، وهذا أمر مثير ومختلف. طبعاً، أنتظر بفارغ الصبر هذه التجربة الفريدة من نوعها".

 

سؤال: كيف ترى التحدي التقني في القيادة لمسافة 13.6 كيلومتر على الطاقة الكهربائية فقط؟

جواب: "أرى الأمر بمثابة تطور تقني هائل. ويعمل فريق تطوير (ZEOD RC) بكل طاقتهم لكي يثمر المشروع. إذا سألت المتخصصين في الجانب الكهربائي، ستجد أن البطاريات والمحركات الكهربائية تجعل المشروع على درجة عالية من التعقيد".

 

"إنها بداية إنجاز كبير وبداية المرحلة الكهربائية في سباقات السيارات، ومنصة رائعة للتعلم فيمل يتعلق بالسيارات الكهربائية للاستخدام اليومي. تريد نيسان أن تنخرط في مثل هذه التحديات، وهذه عملية تطوير صعبة، ولكن المهندسين على درجة عالية من الإحتراف، وسيندهش الجميع بما يمكن لنيسان عمله فيما يتعلق بالطاقة الكهربائية".

 

سؤال: هل ستكون تجربة تعلم كبرى مع كل أدوات التحكم المختلفة في قمرة القيادة؟

جواب: "أمر مثير للاهتمام. بالنسبة لي كسائق سباقات طبعاً، سيكون هناك أزرار جديدة في عجلة القيادة، مثل زر التحوّل من محرك البنزين إلى المحرك الكهربائي. حالياً، نحن في مرحلة التعلم ولكن سنبدأ قريباً التجارب الفعلية وسوف نتعلم كل شيء ونُظهر لكل جمهورنا كيفية عمل سيارة نيسان (ZEOD RC) وروعة قيادتها".

 

سؤال: كيف تصفك سعادتك باختيارك أول سائق سباقات في برنامج تطوير رائع كهذا البرنامج؟

جواب: "أرى هذا الفرصة بمثابة مسؤولية كبيرة بالنسبة لي، بل وتحدي كبير بكوني واحداً من سائقي سيارة نيسان (ZEOD RC) وأول سائق سيارة كهربائية ستنطلق بسرعة تزيد على 300 كم في الساعة في لو مان. على أية حال، أحب أن أعمل بهذه الطريقة. أعرف أن جميع المسؤولين والأشخاص المهمين في رياضة السيارات سيشاهدون هذا المشروع وأشعر بأنني محظوظ وفخور بكوني جزءاً من هذا البرنامج. وآمل أن ننجح جميعاً في لو مان".

 "قبل ست سنوات، فزت في جي تي أكاديمي. كنت طالباً عادياً، ومن المدهش ما حصل معي خلال ست سنوات. أنا الآن سأقود أكثر السيارات ثورية وتقدماً في لو مان منذ سنوات عديدة".

 "لم أتوقع في حياتي أن أشارك في سباق لو مان 24 ساعة للتحمل ولكني قمت بذلك ثلاث مرات ووقفت على منصة لتتويج مرتين وحققت أحد المواقع الأكثر تفضيلاً في بداية أحد السباقات مرة واحدة. وأشعر الآن بأنني سائق سباقات محترف ومستعد للتحدي الجديد. أنا مستعد للنجاح على سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية أيضاً".

 

Lucas--Ordonez-image.jpgNissan-ZEOD-RC.jpgNissan-ZEOD-RC-.jpg

رولز-رويس موتور كارز تعلن عن نمو في مبيعاتها بنسبة16% في المملكة لعام 2013

  • مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تحقق نمواً بنسبة 16% في المبيعات مقارنة مع العام السابق
  • رولز-رويس موتور كارز تعلن عن نمو بنسبة 17% في أنحاء الشرق الأوسط

  أعلنت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل الحصري والمعتمد لرولز-رويس موتور كارز في المملكة العربية السعوديّة، عن نمو بنسبة 16% في المبيعات لعام 2013 انطلاقاً من أدائها المثالي خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة ما يبيّن قوة سوق السيارات الفارهة في المملكة. 

 وجاءت هذه النتائج الملفتة في إطار التقدّم المستمر لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات التي لطالما كانت من بين أول 3 أسواق من حيث المبيعات في المنطقة. ولا شكّ في أن استراتيجية الوكيل الحصري التي تركّز على التميّز في خدمة العملاء وتوفير المزايا بحسب الطلب تسير بشكل متوازٍ مع حرص رولز-رويس موتور كارز على توفير أعلى مستويات الامتياز والجودة عبر مختلف جوانب العلامة التجارية.

 وقال السيد ستافروس باراسكيفيديس، المدير العام في مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات (مجموعة BMW): "إنّ رولز-رويس موتور كارز مؤسسة مرموقة ومعروفة بتقديم الأفضل في مجال الفخامة والراحة والتصميم المبتكر، ما يجعل منها معياراً يُقتدى به في قطاع السيارات. ولا يُقاس نجاحنا هنا في المملكة بنموّ حجم المبيعات فحسب، بل أيضاً بقدرتنا على منح عملائنا تجربة مُلكية فريدة من نوعها".

 إلى ذلك يُعزى أداء مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات إلى إطلاق سيارة رولز-رويس رايث مؤخراً وهي السيارة الأقوى والأكثر ديناميكية في تاريخ سيارات رولز-رويس. فتقدم هذه السيارة الفخامة والرقي والدقة اليدوية في الصنع وهو ما اشتهرت به علامة رولز-رويس على مر السنين، وعلاوة على ذلك يتميّز الطراز الجديد بالقوة والأناقة وشخصية درامية فريدة وغامضة.

 وكان النمو القوي والمستمر في مبيعات سيارة الجيل الثاني من عائلة "فانتوم"Phantom Series II عاملاً أساسياً في أداء الشركة الرائع، لاسيما وأنّ هذه السيارة تميّزت بإضافة لمسات عصرية وكلاسيكية في الوقت نفسه. وتشمل عملية التحديث هذه، مجموعة تقنيات مبتكرة تتسم بسهولة الاستخدام ومزايا تواصل مبتكرة لتجربة قيادة معززة. تشمل عائلة فانتوم، فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدّة Phantom Extended Wheelbase، فانتوم دروبهيد كوبيه، وفانتوم كوبيه وهي من العوامل الرئيسية في تحقيق المؤسسة لهذه النتائج.

 وأضاف السيد ستافروس باراسكيفيديس، قائلاً: "صممت سيارة فانتوم انطلاقاً من فكرة بناء أفضل سيارة في العالم لذلك صنعت من دون تقديم أي مساومات فكانت النتيجة حرية مطلقة في الابتكار والتصميم. فعندما تجتمع الشخصية الفريدة مع القدرة على إدخال لمستكم الخاصة على السيارة عبر برنامج بيسبوك تحصلون على الأفضل في مجال صناعة السيارات ونظرة معاصرة إلى سيارات الفارهة وهو ما اختاره العملاء المدركين في المملكة.

 حققت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات نمواً بنسبة 7% في مبيعات سيارة رولز-رويس جوست. تميّزت سيّارة جوست، منذ طرحها في المملكة عام 2009، بأنّها غاية في البساطة، إذ استندت إلى قيم رولز-رويس الأساسية وابتكرت فخامة عصرية سهلة. إن سيّارة جوست تجسيد حديث لأناقة رولز-رويس الخالدة، لتتعدّى جاذبيّتها التقاليد الأصيلة، مع المحافظة في الوقت عينه على القيم الأساسية التي تجعل من رولز-رويس علامة فريدة من نوعها وثمينة. 

 وعلى المستوى الإقليمي، حققت رولز-رويس موتور كارز نمواً على أساس سنوي بنسبة 17% في أسواق الشرق الأوسط ليصبح بذلك الشرق الأوسط المنطقة الأفضل أداءً بالنسبة لشركة رولز-رويس موتور كارز عالمياً من حيث حجم نموّ المبيعات للسنة الثانية على التوالي. أمّا عالمياً فقد باعت الشركة 3,630 سيارة خلال السنة لتحقق بذلك أفضل نتائج المبيعات في تاريخ الشركة.

 وفي معرض تعليقه على النجاح الإقليمي، قال جيفري بريسكو، المدير الإقليمي لرولز-رويس موتور كارز في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية: "لقد كان عام 2013 عاماً استثنائياً. ويسعدني جداً أنّ رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط قد حققت سنة قياسية جديدة. ومع شبكتنا الممتازة من الوكلاء الحصريين يمكننا أن نتأكّد من حصول عملاءنا المتميّزين على أعلى مستويات الفخامة في تجاربهم وذلك بفضل الاستجابة الصحيحة لمتطلّباتهم وتلبية أذواقهم من قِبل مصمّمينا وحرفيينا البارعين."  

 وأضاف قائلاً: "لقد رسّخت رولز-رويس مكانتها كشركة رائدة بلا منازع في قطاع السيارات الفارهة. ولا أحد يبيع سيارات يفوق ثمنها 250,000 دولار أمريكي في المنطقة."

"سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" الأسرع في تجارب السويد الرسمية

"سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات" الأسرع في تجارب السويد الرسمية

  • ·         مادس أوستبيرغ يسرق الأضواء مسجلاً أسرع زمن في منافسات الـ "شيكداون"
  • ·         الشيخ خالد القاسمي: "أداء السيارة ممتاز ولا أشعر بأي ضغط"

أدى عدم تساقط الكثير من الثلوج في السويد هذا العام، على عكس العام الماضي، أدى إلى خلط الأوراق نوعاً ما في استراتيجية الفرق المشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات، إذ أن المراحل لم تكن مكسوة بالكامل بالثلوج، الأمر الذي أثر سلباً على تماسك الإطارات الخاصة بالثلوج كونها مزودة بمسامير تغرز في سطح الطريق. وعلى الرغم من هذا العامل الصعب، إلا أن سائق فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات، مادس أوستبيرغ (النرويج) وملاحه يوناس أندرسون (السويد)، عرفا كيف يسرقان أضواء رالي السويد مبكراً على اثر تحقيقهما أسرع زمن على متن السيتروين دي اس 3 دبليو آر سي خلال التجارب الحرة الرسمية والتي تعرف بلغة الراليات بـ "شيكداون".

 وقد صرح أوستبيرغ المتخصص براليات الثلوج في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس (الأربعاء) قائلاً: "تجذبني كثيراً القيادة في ظروف صعبة كرالي السويد، ونتيجتي مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات في رالي مونتي كارلو زادت ثقتي بنفسي وأعطتني دافعاً لتحقيق المزيد. سعيد جداً بتأدية السيارة وانتابني خلف مقودها شعور رائع وسأفعل كل ما بوسعي لانهاء رالي السويد على منصة التتويج، إنما هناك شيء يدعوني إلى المنافسة لتحقيق الفوز، فأنا أريد الفوز، فريق أبوظبي يريد الفوز، وأعتقد بأن مشجعينا في جميع أنحاء العالم يردون الفوز أيضاً ولكن لابد من الحذر والانتباه على الإطارات."

 الجدير بالذكر أن الشيخ خالد القاسمي قد أظهر تأدية لافتة خلال فترة الشيكداون الأولى، حيث كان أسرع من روبرت كوبيتسا، هيرفونن وميكلسن! إلا أن السائق الإماراتي فضل عدم الضغط والتروي حيث صرح قائلاً:" أنا سعيد جداً بمشاركتي في رالي السويد وبتأدية السيارة وأيضاً بملاحي المميز كريس باترسون الذي يعطيني الكثير من خبرته، إلا أننا نفضل عدم الضغط والتروي نوعاً ما. أما بالنسبة لكريس ميك، فعليه أيضاً أن يتبع استراتيجية الحذر وينهي الرالي بنتيجة جيدة ولا داعي للمخاطرة كونه الرالي الأول له على الثلوج. وبالنسبة لمادس أوستبيرغ، فهو متخصص في مثل هذا النوع من الراليات ويمكنه الضغط وأتمنى رؤيته ينافس على لقب رالي السويد هذا العام إن شاء الله."

 من ناحيته، تمكن البريطاني كريس ميك من تسجيل ثالث أسرع زمن في الشيكداون بعد أن انزلق في فترة التجارب الثانية واضطر الجمهور للتدخل بهدف إعادة السيارة إلى المسار الصحيح للرالي، إلا أن عطل في نظام التوجيه أدى إلى نقل سيارته إلى منطقة الصيانة. "علي اكتساب أكبر قدر من الخبرة في رالي السويد، حادثة الانزلاق التي تعرضت لها في منافسات التجارب الحرة الرسمية ذكرتني بأن رالي السويد له خصوصيته في بطولة العالم للراليات ويجب التروي وعدم الضغط خصوصاً إن لم تكن تتمتع بالخبرة الكافية في القيادة على هذا النوع من المسارات. لا تهمني النتيجة كثيراً، سيما وأنني أعلم بأنه لايمكن أن أكون سريعاً جداً من أول مشاركة لي في رالي السويد."

ترتيب العشرة الأوائل في "شيكداون" السويد

1 مادس أوستبيرغ/ سيتروين دي اس 3 دبليو آر سي/  1.55.8 د

2 ياري ماتي لاتفالا/ فولكس واغن بولو آر/ 1.56.2 د

3 كريس ميك/ سيتروين دي اس 3 دبليو آر سي/ 1.56.2 د

4 هيننغ سولبيرغ/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 1.57.2 د

5 تيري نوفيل/ هيونداي آي20 دبليو آر سي/ 1.58.0 د

6 كريغ برين/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 1.58.4 د

7 يوهو هانينن/ هيونداي آي20 دبليو آر سي/ 1.59.9 د

8 ميكال سولوو/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 2.01.0 د

9 روبرت كوبيتسا/ فورد فيستا آر اس دبليو آر سي/ 2.01.4 د

10 يوري بروتاسوف/ فورد فيستا آر5 /2.02.7 د

 

Picture11.jpgPicture13.jpgPicture12.jpgSheikh-Khalid-Al-Qassimi.jpg

الفطيم للسيارات تورّد أسطولاً جديداً من مركبات تويوتا لبلدية دبي

 سلّمت شركة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، أسطولاً يتألف من 350  مركبة جديدة من علامة تويوتا لبلدية دبي، ما يرفع حصتها من إجمالي أسطول مركبات البلدية بنسبة 30 بالمئة.

وتضمنت عملية التسليم 154 سيارة راف 4، 119 هيلكس، 58  كورولا و19  حافلة كوستر، والتي سوف تُستخدم من قبل مهندسي بلدية دبي وموظفيها لإتمام مهامهم اليومية، الهادفة إلى خدمة المجتمع المحلي، علماً أنّ الاتفاقية تشمل أيضاً عقود الصيانة.

وتمّ تسليم السيارات الجديدة لبلدية دبي خلال حفل خاص حضره السيد حميد سعيد المرّي، مدير إدارة النقليات في بلدية دبي ، وجون وليامز، المدير التنفيذي الفطيم للسيارات، وعدد من كبار الموظفين من كلا الجانبين.

وقال جون وليامز خلال حفل التسليم: "إننا فخورون بتوفير وسائل نقل تتمتع باعتمادية عالية، وحلول كاملة تتضمن عقود صيانة، وكذلك تطبيقات لتعديلات تتطلبها المركبات وفقا لاحتياجات شركائنا. ونحن نؤمن أنّ توفير هذه الحلول المتكاملة سوف يرتقي برضا عملائنا الى مستويات جديدة." وأضاف: "نود التقدم بالشكر لبلدية دبي لإتاحتهم هذه الشراكة لنا. وتعد الاتفاقية الأخيرة مؤشراً على الثقة الكبيرة التي تضعها بلدية دبي  في جودة واعتمادية مركباتنا، وتقديرهم لسعينا الدائم من أجل تحسين جميع عناصر خدماتنا."

من جهته علّق السيد حميد المرّي، مدير إدارة النقليات في بلدية دبي قائلاً: "إنّ تسليم هذه المركبات الجديدة، يدعم سعي دبي المستمر لتوفير خدمات عالية الجودة للمقيمين والزوّار على حدٍ سواء. كما أنّ الاعتمادية الأسطورية لسيارات تويوتا، بالإضافة الى تكلفة ملكيتها المنخفضة، تجعل من شركة الفطيم للسيارات الشريك المثالي بالنسبة لنا في مجال المواصلات، فيما نمضي باتجاه تحقيق أهدافنا."

وتُعزّز هذه الاتفاقية الجديدة صدارة شركة الفطيم للسيارات لقطاع النقل، والتي تستحوذ حالياً على أكثر من 40 بالمئة من حجم سوق السيارات في دولة الامارات العربية المتحدة.

نيسان تحقق رقماً قياسياً في مبيعات باترول لشهر ديسمبر 2013 بزيادة تبلغ 58%

 

2013

2012

 

2249

1421

مبيعات ديسمبر (وحدات)

28%

19%

الحصة السوقية في فئة المركبات الرياضية متعددة الإستخدامات

 

 أعلنت نيسان اليوم عن بيعها 2249 مركبة من طراز نيسان باترول في دول الخليج خلال شهر ديسمبر 2013، محققة إرتفاعاً نسبته 58% مقارنة بعام 2012، ما يمثل حصة سوقية تبلغ 28% في فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وتعتبر هذه النتيجة رقماً قياسياً في المبيعات الشهرية لمركبات الجيل السادس من باترول منذ تدشينها عام 2010، كما تعزز طموحات نيسان للوصول إلى تحقيق هدف المبيعات البالغ 20000 سيارة باترول في دول مجلس التعاون الخليجي في السنة المالية 2013 التي تنتهي في 31 مارس 2014، لترتفع إلى 30000 مركبة بنهاية السنة المالية 2016.

 نقاط مختصرة:

  • تدشين نيسان باترول طراز 2014 في منطقة الشرق الأوسط
  • شكل جديد يشمل ترقيات في مزايا المركبة الأمامية والخلفية
  • تقنيات معززة مثل الجيل الأحدث من شاشة الرؤية الشاملة مع خاصية المساعدة على ركن السيارة ونظام تفادي الاصطدام أثناء الرجوع للخلف (BCI).

 وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "إرتفع الطلب على نيسان باترول منذ توفره للمرة الأولى في الشرق الأوسط في الخمسينيات من القرن الماضي، وفي جيله السادس، أصبح نيسان باترول جزءاً من نسيج المنطقة وركناً حيوياً من أعمالنا وبؤرة تركيز لنشاطاتنا. وقد حقق بطل الدروب العام الماضي رقماً قياسياً بدخوله مجموعة جينيس للأرقام القياسية في فئة "سحب أثقل طائرة بسيارة إنتاج"، ما ساهم في تعزيز الوعي بإمكانات هذه السيارة الاستثنائية فعلاً".

 وقال كاتيب بلخوجا، مدير التسويق للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارات الكروس أوفر في شركة نيسان الشرق الأوسط: "يعود النجاح الذي تحقق مؤخراً في مبيعات نيسان باترول إلى الطلب الذي فاق حدود قاعدة العملاء التقليدية ليشمل فئات كثيرة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط. ويقدّر عملاء نيسان باترول في المنطقة الدمج الرائع بين قدرات القيادة على الطرق الوعرة ومميزات الفخامة والتقنيات الرائدة على مستوى العالم، وهذا ما ساهم في إرتفاع أعداد المشترين بالمنطقة. ومع التحسينات في الطراز الجديد من نيسان باترول، نحن واثقون أن زخم مبيعاته سوف يستمر".

 وقد تم تطوير نيسان باترول خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وتجربة نماذج الاختبارات لأكثر من 13000 ساعة في المنطقة من قبل مهندسي نيسان قبل تدشين المركبة عام 2010. واستمرت تقاليد نيسان باترول حاضرة، ونراها واضحة المعالم في طراز 2014، حيث تمت الاستفادة من آراء العملاء وإقتراحاتهم عند اتخاذ القرارات في عملية التحسينات.

 ويمكن للعملاء أيضاً تحديد مواصفات نيسان باترول من خلال موقع إلكتروني خاص ‘Car Builder’ وطلب الاختيارات والدرجات والمحركات، وكذلك التعرف على التغييرات في السعر بفضل هذا الموقع. وبعد التصفح واختيار المواصفات المثالية، يمكن للعميل إرسال المعلومات إلى الوكيل أو إرسالها بالبريد الإلكتروني لنفسه لتكون مرجعاً له أو طباعتها.

 معلومات سريعة حول نيسان باترول طراز 2014

جُهز نيسان باترول طراز 2014 بشاشة الرؤية الخلفية مع نظام المساعدة على ركن المركبة. وباستخدام 4 كاميرات، تعرض الشاشة منظراً فوقياً للمركبة لمساعدة السائق في ركن نيسان باترول في الأماكن الضيقة. ويتوفر ذلك من خلال نظام تفادي الاصطدام أثناء الرجوع للخلف (BCI) الذي ينبه السائق في حال اكتشاف جسم متحرك خلف السيارة عند الرجوع للخلف.

 ويأتي نيسان باترول الجديد كلياً بشكل جديد من الداخل والخارج. ويتناسق تصميم المصد الجديد مع الشبك الأمامي ذو الشكل الجريء ومع الكروم في مقدمة المركبة. كما أضيفت إلى نيسان باترول طراز 2014 المصابيح الرئيسية (LED) مع الأضواء النهارية والمسّاحة المخفية للأضواء الرئيسية التي تبرز وقت تشغيلها، كما تم استخدام تصميم جديد من العجلات قياس 20 بوصة والمصنوعة من السبائك المقطوعة بالآلات ومجموعة الأضواء الخلفية (LED) وقضبان السقف. ويتوفر بطل الدروب طراز 2014 بألوان جديدة للهيكل الخارجي – رمادي معدني وأبيض لؤلؤي صافي، بالإضافة للون جديد للمقصورة الداخلية وهو الحنطي (Tan).

 وإلى جانب ناقل الحركة اليدوي بست سرعات وناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات على درجات أخرى، تم تجهيز نيسان باترول درجة XE الأساسي بناقل الحركة الأوتوماتيكي بخمس سرعات مع النمط اليدوي

مازيراتي تحقق زيادة بنسبة 148% في مبيعاتها عام 2013 بـ 15,400 مركبة

حققت مازيراتي زيادة بنسبة 148% في شحنات مركباتها في عام 2013 ليبلغ عدد المركبات 15,400  مركبة، حيث تعززت مبيعات مازيراتي من خلال النجاح الذي حققته طرازات كواتروبورتي  وجيبلي الجديدة خلال العام الفائت. وبالنسبة للكواتروبورتي  التي دُشنت في شهر مارس، فقد بيع منها 7,800  مركبة، بينما تم شحن 2,900  مركبة من طراز جيبلي في الفترة الممتدة من تاريخ تدشينها في أكتوبر ونهاية العام. وفي تاريخ 31 ديسمبر 2013، بلغ عدد الطلبيات من الطرازين الجديدين 13,000  مركبة. وبالنسبة للعدد الإجمالي لشحنات السيارتين جران توريزمو وجران كابريو، فقد كانت متقاربة من مستوى شحنات عام 2012 بـ 4,700  مركبة في العام الماضي.

 وساهمت كل الأسواق بشكل إيجابي في تحقيق الزيادة السنوية اللافتة. واستمرت أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في صدارة أسواق العلامة التجارية حيث ارتفعت الشحنات إليها بنسبة 138% مقارنة بالعام 2012 وبلغ عدد المركبات 6,900  مركبة. وسجلت الصين، وهي ثاني أكبر سوق لسيارات مازيراتي، أعلى نسبة في الزيادة والتي بلغت 334% (3,800  مركبة). وبالرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة في أوروبا، ارتفعت الشحنات بنسبة 133% إلى 2,500  مركبة بفضل مساهمة الطرازين الجديدين. كما كانت النتائج قوية في منطقة آسيا-المحيط الهادي (ماعدا الصين) والشرق الأوسط حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 52% (1,300  مركبة) في منطقة آسيا-المحيط الهادي وبنسبة 81% (750  مركبة) في الشرق الأوسط.

 وبلغت العوائد 1,659  مليون يورو في عام 2013، بزيادة قدرها 120% مقارنة بعام 2012.

 وأنهت مازيراتي عام 2013 بأرباح تجارية للسنة كاملةً بلغت 171 مليون يورو، أو هامش قدره 10.3% ما يمثل زيادة بـ 114 مليون يورو مقارنة بعام 2012 (57 مليون يورو في عام 2012).

وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT) 106 مليون يورو. وشملت الأرباح قبل الفوائد والضرائب شطب 65 مليون يورو كانت مخصصة مسبقاً لأعمال الأبحاث والتطوير لطراز جديد تحوّل الآن إلى منصة أكثر تقدماً من الناحية التقنية تُعتبر مناسبة على نحو أفضل لعلامة مازيراتي التجارية. ويعكس التحسن سنة بعد سنة الزيادة اللافتة في أعداد السيارات المباعة.

 وبلغت عوائد مازيراتي في الربع الأخير من العام 776 مليون يورو ما يمثل 47% من عوائد السنة وأكثر بحوالي أربع مرات من مستوى الربع الأخير من عام 2012، وجاءت المساهمة البارزة في ذلك من جيبلي التي  أطلقت حديثاً.

 ووصلت الأرباح التجارية إلى 123 مليون يورو خلال الربع الأخير بزيادة 110 مليون يورو مقارنة بالربع الأخير من عام 2012.

 وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب (EBIT)، التي شملت التعديل غير الاعتيادي المذكور أعلاه، 57 مليون يورو.

 الجدير بالذكر أن مازيراتي قدمت في شهر يناير 2013 العرض الأول عالمياً للنسختين V8 (530 حصان) وV6 (410 حصان) من كواتروبورتي  الجديدة في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.

 وفي معرض جنيف للسيارات في مارس الماضي، قدمت مازيراتي طراز جران توريزمو ام سي ستراديل (GranTurismo MC Stradale) ذات الأربع مقاعد وطراز كواتروبورتي  للمرة الأولى في أوروبا.

 وشهد معرض شنغهاي للسيارات في أبريل الماضي الإطلاق العالمي لسيارة مازيراتي جيبلي الجديدة، بينما عرضت نسخة الديزل من كواتروبورتي  والنسخة المحدودة «مازيراتي كواتروبورتي  إرمنيجيلدو زينيا» في معرض فرانكفورت للسيارات في سبتمبر الماضي. وكانت تلك النسخة المحدودة أول مشروع يتم بالشراكة مع دار الأزياء الإيطالية الفخمة.

 وفي منتصف نوفمبر، ظهرت جيبلي للمرة الأولى في أمريكا الشمالية خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات.

خالد القاسمي يصل إلى كارلستاد ويبدأ تجارب ما قبل الرالي

·  الرالي العالمي رقم 52 للقاسمي

·  تجارب اليوم الأول تكللت بالنجاح مع كريس باترسون على متن سيتروين توتال أبوظبي دي اس3 دبليو آر سي

· القاسمي: "أسلوب القيادة في رالي السويد لا يشبه أي أسلوب قيادة آخر في العالم!"

وصل الشيخ خالد القاسمي إلى مطار كارلستاد السويدي مساء أمس تحت أجواء صعبة وثلوج كثيفة، حيث يستعد البطل الإماراتي لخوض غمار أولى مشاركاته في بطولة العالم للراليات لموسم 2014، علما بأن رالي السويد لهذا العام سيكون الرالي الـ 52 العالمي الذي يشارك به القاسمي. وقد سبق له وأن شارك في رالي السويد عدة مرات ولعل أهمها عام 2008 حيث فاز بأطول قفزة وحصل على جائزة "كولين كريست". وفي حوار سريع معه، صرح الشيخ خالد القاسمي بأن لرالي السويد خصوصيته واسلوبه الخاص في القيادة وبأنه تحدٍ كبير للانسان والآلة على حد سواء.

 "تكللت تجاربنا اليوم بالنجاح، سيما وأنها المرة الأولى التي أجلس فيها على متن الـ دي اس3 دبليو آر سي منذ رالي اسبانيا العام الماضي، كما أنها المرة الأولى التي أتعامل بها مع الملاح كريس باترسون في إحدى جولات بطولة العالم." قال القاسمي وأضاف: "سعيد جداً بتفاهمنا مع بعضنا البعض إلا أنني بحاجة إلى الوقت للوصول إلى التوليفة المطلوبة لناحية توقيت إلقاء الملاحظات. يتمتع كريس بخبرة عالية كملاح وانطباعي جيد جداً، إن الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها كريس باترسون ستساعدني كثيراً في عدة أمور. يمكنني القول بأن البداية ناجحة لكن لازلنا نقوم ببعض التغييرات الضرورية للوصول إلى المستوى المطلوب على أمل ترجمة هذا التناغم إلى نتائج طيبة خلال المراحل".

 أما كريس باترسون فعلق قائلا: "لقد كانت تجارب ممتازة وأنا فخور جداً بالجلوس إلى جانب الشيخ خالد في هذا الموسم، البداية ناجحة والأمور تسير كما هو مخطط له لناحية السيارة والإعدادات. بالنسبة لي فإن الراليات هو عشق حقيقي وأنا سعيد بالفعل لحصولي على هذه الفرصة مع فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات فهو دون أدنى شك أفضل فريق في العالم ويمتاز بمهندسين ذوي خبرة عالية وهو أمر أفتخر به جداً."

"لم نشعر بالبرودة كثيراً داخل السيارة على الرغم من أن درجات الحرارة مادون الصفر، إلا أن الأهم هو تركيز السائق على الملاحظات والانتباه من الحواجز الثلجية على أطراف الطريق."

 كما أكد القاسمي بأن أسلوب القيادة في رالي السويد لا يشبه أي أسلوب قيادة في أي جولة أخرى من جولات بطولة العالم للراليات حيث قال: "أولاً المراحل جميعها مكسوة بالثلوج، الأمر الذي يحتم علينا استخدام الإطارات المزودة بمسامير (384 مسمار) بهدف توفير أكبر قدر من التماسك في المراحل، كما أن عملية الانعطاف واستخدام المكابح والتعامل مع المنعطفات يجب أن يقترن بالحذر الشديد لأن اي خطأ من السائق أو في ملاحظات الملاح قد تكون عواقبه وخيمة جداً مع خسران ثوان ولربما دقائق ثمينة. الجدير بالذكر هنا بأنه كلما اكتست المراحل بالجليد كلما ارتفعت فعالية أداء الإطارات لتتشبث أكثر بالطريق والعكس صحيح، أي كلما تلاشت الثلوج عن الطريق كلما أثر ذلك سلباً على المسامير وبالتالي التسبب بإتلافها."

 تشكل درجات الحرارة الشديدة البرودة، التي تصل داخل مراحل الرالي الـ 24 إلى حدود الـ 10 مادون الصفر هذا العام، تشكل تحدياً كبيرة في وجه الانسان والآلة وهو الأمر الذي اتفق عليه القاسمي وباترسون بقولهما: "بالإضافة إلى التحدي الذي نواجهه مع مراحل الرالي الصعبة وخصوصية اسلوب القيادة في مراحلها، نواجه كسائقين، ملاحين وطاقم فني كم هائل من التحديات بسبب درجات الحرارة المتدنية. فالسائق قد يتأثر تركيزه داخل السيارة بسبب البرودة وكذلك الأمر بالنسبة للملاح، إلا أن مهندسي سيتروين عرفوا كيف يوفرون لنا الحل من خلال تزويد سيارات الـ دي اس3 دبليو آر سي بمدفئة دون التضحية بعزم وأداء المحرك. لا بد لنا هنا من التوجه بالشكر إلى الطاقم الفني في سيتروين توتال أبوظبي العالمي، فدورهم لا يقل أبداً عن دورنا، حتى أن التحدي بالنسبة لهم أكبر كونهم يقومون بصيانة السيارات في أجواء البرد القارس."

 ينطلق رالي السويد مع مرحلة استعراضية في كارلستاد يوم الأربعاء 5 فبراير الساعة الثامنة مساءاً (توقيت السويد).

20140202_094416.jpg20140202_105847.jpg20140202_140700.jpg20140202_135019.jpg

"فولفو كونسبت XC كوبيه" تفوز بجائزة أفضل سيارة نموذحية مستقبلية في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2014

أعلنت مجموعة فولفو للسيارات عن فوز سيارة "فولفو كونسبت XC كوبيه" النموذجية التجريبية المستقبلية هذا الأسبوع بجائزتي التصميم المتميز، لترتقي بذلك بمستويات الحماس والتشويق حول المفهوم التصميمي الجديد لسيارات "فولفو". 

وقد حازت سيارة "فولفو كونسبت XC كوبيه" النموذجية على لقب "أفضل سيارة نموذجية مستقبلية" (Best Concept Car) ضمن جوائز "EyesON" للتصميم في معرض ديترويت الدولي للسيارت 2014، بينما فازت "كونسبت" أحدث سيارات فولفو النموذجية بجائزة "أفضل استخدام للألوان والشكل والمواد".

ويشهد معرض شمال أمريكا الدولي للسيارات في ديترويت 2014 الظهور العالمي الأول لسيارة "فولفو كونسبت XC كوبيه" النموذجية المستقبلية– وهي الثانية من أصل ثلاث سيارات نموذجية تعرض منهج التصميم المستقبلي لشركة "فولفو" .

وكما هي حال سيارة "كونسبت كوبيه" النموذجية التي لاقت إعجاباً شديداً وحصدت عدة جوائز، فإن سيارة " كونسبت XC كوبيه" النموذجية تثبت إمكانيات تصميم سيارات فولفو الجديدة بطراز إنتاجي قابل للتطوير، وسيكون أساسياً في سيارات "فولفو" المستقبلية، ابتداءً بالسيارة الجديدة كلياً "فولفوX90 " التي ستبصر النور خلال هذه السنة.

 وتعليقاً على الفوز بهذه الجوائز قال توماس انجينلاث، النائب الأول لرئيس قسم التصميم في شركة "فولفو": "يغمرني الفخر والسرور حيال الفوز بهذه الجوائز المشجّعة، والتي تُظهر أن منهج التصميم الجديد لسيارات ’فولفو‘ ليس مفضلاً لدى الجمهور والصحافة فحسب، بل ولدى القياديين في قطاع تصميم السيارات أيضاً؛ ويمكننا القول بأن ذلك يأتي ثمرة لذلك المنهج التصميمي الجديد الذي بدأنا بتطبيقه بالفعل على سياراتنا".

 ويُذكر أن حفل توزيع جوائز “EyesOn” للتصميم هو حدث سنوي يقام بالتزامن مع معرض ديترويت الدولي للسيارات، وتضم لجنة جوائز  “EyesOn” مجموعة متميزة من أبرز مصممي وصانعي السيارات والأكاديمين المتخصصين بهذا القطاع.

6.jpg5.jpg7.jpg

"تألقوا تحت الأضواء" مع كورولا وحققوا احلامكم

 وجهت الفطيم للسيارات الدعوة لهواة المرح والشهرة، للمشاركة في مسابقة "كورولا تتألق تحت الأضواء" Corolla Spotlight Iconالتي تجري على صفحة تويوتا على موقع فايس بوك Facebook، والتي تهدف إلى مكافأة الفائزين لإبداعهم ومهارتهم في فن صنع النجومية. وتأتي هذه المسابقة احتفالاً بوصول سيارة كورولا الجديدة كلياً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستند التطبيق، الذي سُيطلق يوم 13 فبراير على صفحة الـ فايس بوك الخاصة  بتويوتا الإمارات إلى فكرة تصميم صفحة تابلويد خاصة على غرار صفحات المشاهير، بما يفتح أبواب الشهرة أمام المشاركين ويتيح لهم الفرصة للفوز بيوم الأحلام مع كورولا.  

ويمكن للمشاركين استخدام أي من النماذج الثماني لصفحات تابلويد المشاهير المتوفرة عبر التطبيق، لتصميم الصفحة الخاصة بهم، من خلال اختيار نمط شخصيتهم وتركيب صورهم ووضع تعليق مناسب يصفون به أنفسهم.

وسيتم الإعلان عن إسمَي الفائزين الإثنين اللذين سيحصلان على أكبر عدد من الإعجاب على فايس بوك، يومي 27 فبراير و20 مارس 2014، فيما ستقام فعاليتا يوم الأحلام مع كورولا يوم 7 و28 مارس 2014 على التوالي.

وتتنوع نماذج يوم الأحلام مع كورولا ما بين تجربة القفز بالمظلات، والغوص مع أسماك القرش، وقيادة الدريفت، والطبخ، ودعوات العشاء الفاخرة وكذلك التسوق الفاخر، مضفية بذلك تجربة لا تُضاهى مفعمة بالتسلية والمرح.

وبالإضافة إلى الجائزة الكبرى الاستثنائية هذه، سيضع التطبيق أقدام الفائزين على أول درجة في سلّم الشهرة مع حصولهم على  جلسة تصوير احترافية وفيديو كليب يغطي يوم الأحلام مع كورولا، والذي سينتشر على قنوات شبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بـ تويوتا.

 يمكن للراغبين بالمشاركة في المسابقة، زيارة صفحة الـ فيس بوك الخاصة بتويوتا الإمارات على موقع https://www.facebook.com/ToyotaUAE يوم 13 فبراير 2014.

شركة أبوظبي موتورز تضيف شعار روح السعادة الذهبي إلى برنامج رولز-رويس المرموق للتصميم حسب الطلب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة– 26 يناير 2014: أعلنت رولز-رويس موتور كارز طرح شعار روح السعادة الذي يشكّل أحد أقدم رموزها وأبرزها، بالذهب عيار 24 قيراطاً والذي سيكون متوافراً أمام العملاء في الشرق الأوسط لدى شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لرولز-رويس موتور كارز في أبوظبي والعين. وفي سياق هذا الإعلان، تعرض شركة أبوظبي موتورز شعار روح السعادة المطلي بالذهب في صالة العرض التابعة لها في أم النار، وهي صالة رولز-رويس الأكبر في العالم.

 ظهر شعار روح السعادة للمرة الأولى عام 1911، بعد أن صمّمه في بادئ الأمر الرسّام والنحّات الشهير تشارلز روبنسن سايكس ليصبح منذ ذلك الحين شعاراً مترادفاً مع أرقى تصاميم السيارات وهندستها في العالم، إذ زيّن غطاء محرّك سيّارات رولز-رويس موتور كارز حول العالم.

 وفي إطار برنامج رولز-رويس Bespoke للتصميم حسب الطلب، الذي يسمح للعملاء باختيار مواصفات سيّاراتهم فيبتكرون بالتالي طرازات مميّزة فريدة بهم، يتوافر أكبر عدد من تلك الشعارات الشهيرة للعملاء في أبوظبي.

 وتعليقاً على هذا الإعلان، قال كاظم الحلّي، مدير علامة رولز-رويس في أبوظبي موتورز: "يدلّ شعار روح السعادة المطليّ بالذهب على الإقبال الذي يشهده برنامج التصميم حسب الطلب هنا في أبوظبي، فهو يحقّق نجاحاً تلو الآخر بفضل رؤية عملائنا وإبداعم وأفكارهم. وتشتهر شركة أبوظبي موتورز حول العالم بأنّها أحد رواد برنامج التصميم حسب الطلب، وبالتالي إننا نسعى إلى تقديم ما يليق بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ونؤمن بأنّه ما من مشهد يضاهي رؤية روح السعادة بالذهب عيار 24 قيراطاً يزيّن مقدّمة سيارة رولز-رويس."

 لا يزال روح السعادة، ذلك التمثال الخلّاب والفريد من نوعه، الذي احتفل بعيده المئة عام 2011، قادراً على لفت النظر والإلهام. فهو يجسّد جوهر رولز-رويس، ويمثّل الجمال والرشاقة والسرعة الراقية، وهو الروح الموجّهة للعلامة وللشركة.

Gold-Spirit-of-Ecstasy_4.jpgGold-Spirit-of-Ecstasy_3.jpgGold-Spirit-of-Ecstasy_1web.jpgGold-Spirit-of-Ecstasy_2.jpgGold-Spirit-of-Ecstasy_5.jpg

رولز-رويس موتور كارز تعلن عن طرح سيارة GHOST V-SPECIFICATION

 يسر شركة رولز-رويس موتور كارز الإعلان عن إطلاق سيارة Ghost V-Specification، النسخة المحدودة من سيارات Ghost و Ghost Extended Wheelbase، والتي سيتاح للعملاء طلبها في الفترة بين يناير ويونيو 2014.

 وفي هذا السياق قال تورستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز: "تحتفي تلك المجموعة ذات النسخة المحدودة بالمزايا الرائعة لمحرك رولز-رويس سعة 6.6 لتر ذي 12 أسطوانة في طراز Ghost. فمنذ أن أطلقنا الطراز عام 2009 المزيج المذهل من المظهر الاستثنائي الواثق وديناميكيات القيادة المتفوقة، حظيت سيارات Ghost باهتمام وإعجاب جيل جديد من رجال وسيدات الأعمال المتميزين، مما يضمن للسيارة مكانة مرموقة ويجعلها الاختيار الأمثل لقاعدة متنامية من رواد الأعمال الناجحين حول العالم."

 يتمثل جوهر تجربة القيادة المدهشة في سيارات Ghost في محركها الرائع ذي 12 أسطوانة. يمنح المحرك السيارة تسارعاً فورياً وسلساً، ليعمل على انطلاقها من سرعة 0 إلى 60 ميلاً في الثانية خلال 4.7 ثوان فقط، بحيث تتاح 80% من القوة من وضع السكون. ويكمل هذه القوة الفريدة زيادة قدرها 30 حصان في جميع سيارات Ghost V-Specification.

 أما التصميم الأنيق فيحاكي الديناميكيات الأصيلة في سيارات Ghost V-Specification، فهناك نقش خاص بعبارة   V-Specification على خط السيارة الخارجي، ينسجم مع الطلاء الخارجي، فيما يمكن للعملاء الاختيار بين خمسة ألوان رائعة للسيارة من الخارج أو الاختيار من بين تشكيلة ألوان رولز-رويس الضخمة التي تضم 44,000 درجة لونية. كما ويتاح خيار إضافة عادم خارجي من الكروم وإطارات العجلات المصقولة قياس 21 بوصة لمزيد من التميز والتعبير عن ديناميكيات السيارة الفائقة.

 يبرز شعار   V-Specificationفي جميع جوانب التصميم الداخلي للسيارة، وذلك من خلال الحفر على الألواح أو التطريز على مساند الأذرع في المقاعد الخلفية أو القطع المعدنية المشغولة يدوياً على غطاء الشاشة الأمامية. وتستكمل المقصورة الداخلية جمالها بوجود ساعة ذات تصميم حصري أنيق تحمل تاجاً باللون الأسود.

P90141549_highResAI.jpgP90141572_highResAI.jpg

قفزت مبيعات رينو في دول مجلس التعاون الخليجي لتصل إلى 19% في عام 2013

 سجلت رينو الشرق الأوسط في عام 2013 زيادة كبيرة في المبيعات بنسبة 19% في سوق دول مجلس التعاون الخليجي بزيادة 8% مقارنة بالعام السابق في إطار سعيها لتطبيق استراتيجيتها للنمو.

 أكدت رينو في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان مكانتها باعتبارها العلامة التجارية الأوروبية رقم واحد في عام 2013.

سجلت رينو رقما مذهلا في نموها في دولة الإمارات العربية المتحدة. ازدهرت مبيعات رينو بنسبة 36% في دولة الإمارات العربية المتحدة مقارنة بعام 2012، وهو ما يعد إنجازا مثيرا للإعجاب حيث سجلت الدولة نموا في السوق بنسبة 15%. وبشكل أكثر تحديدا، نمت مبيعات أبوظبي بنسبة 32% ونمت مبيعات دبي والإمارات الشمالية بنسبة 53% حيث تم بيع أكثر من 2650 وحدة.

 كما ظلت رينو في المملكة العربية السعودية على مدى اثنى عشر شهرا العلامة التجارية الأوروبية الأولى تماما كما كانت في عام 2012. حيث كانت رينو فلوينس ورينو داستر أكثر الموديلات الأوروبية مبيعا. ومقارنة بعام 2012، سجلت مبيعات رينو نموا +17% في نمو سوق +5%.

 وفي العراق، قفزت مبيعات رينو لتصل إلى 37% مقارنة بعام 2012.

 صرح بيمان كرغار المدير العام لرينو الشرق الأوسط قائلا "نحن نجني ثمار استراتيجيتنا المستدامة لتوسيع علامة رينو التجارية في منطقة الشرق الأوسط مع نمو بنسبة 19% في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2013. النمو الملحوظ منذ بداية العام هو نتيجة لمجموعة موديلات رينو عالية الجودة ذات الأسعار التنافسية. كما شهد عام 2013 نجاح رينو داستر أفضل سياراتنا مبيعا في جميع أنحاء العالم! سيكون عام 2014 عاما واعدا مليئا بفرص النمو بفضل المنتجات الجديدة والتوسع في السوق".

 رينو داستر، قصة نجاح عالمية تأكدت في الشرق الأوسط.

زادت مبيعات رينو داستر خلال الأشهر الأحد عشر الأولى من عام 2013 بأكثر من 200% في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة صنفت رينو داستر ضمن أفضل 5 سيارات رياضية صغيرة متعددة الأغراض. بالإضافة إلى ذلك، احتلت رينو داستر مرتبة أعلى السيارات الأوروبية مبيعا. وفي دول مجلس التعاون الخليجي، سجلت مبيعات رينو فلوينس زيادة بنسبة 15% في نهاية نوفمبر 2013 مقارنة بنفس الفترة من عام 2012. وكان أداء رينو ميجان 3 هاتش في نهاية نوفمبر 2013 هو +45% مقارنة بنفس الفترة في 2012 حيث بلغ +22% في سيارات الفئة العليا.

 وصلت مبيعات رينو الشرق الأوسط* في عام 2013 إلى 55517 وحدة.

قائمة دول رينو الشرق الأوسط:

الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، قطر، البحرين، الكويت، المملكة العربية السعودية، اليمن، لبنان، الأردن، سوريا، إيران، العراق، أفغانستان، باكستان.

إنفينيتي تحقق نمواً في مبيعاتها بنسبة 17% في الشرق الأوسط عام 2013

 

2013

2012

 

5624

4806

المبيعات (سيارة)

17%

5% (مقارنة بعام 2011)

الزيادة (سنة تلو أخرى)

  دبي، الإمارات العربية المتحدة، 19 يناير 2014: أعلنت إنفينيتي اليوم أن مبيعات سياراتها ارتفعت إلى 5,624  سيارة في منطقة الشرق الأوسط عام 2013، ما يمثل زيادة لافتة بنسبة 17% مقارنة بمبيعات عام 2012. وقد تعزز أداء إنفينيتي القوي في كافة أنحاء الشرق الأوسط على نحو بارز بفضل شعبية مجموعة المركبات التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات/الكروس أوفر.

 أبرز الحقائق في عام 2013:

 ارتفعت مبيعات إنفينيتي QX60 بشكل اسرع من أي طراز آخر من إنفينيتي ليبلغ عدد السيارات المباعة 1466 سيارة.

  • كان أداء إنفينيتي QX80 قوياً بإرتفاع بنسبة 9% في المبيعات ليبلغ عدد السيارات المباعة 978 سيارة.
  • حافظت إنفينيتي QX70 على مستوى مبيعاتها ولا زالت الطراز الأكثر شعبية بين سيارات العلامة التجارية.
  • أثارت إنفينيتي Q50 التي تم عرضها في معرض دبي الدولي للسيارات إهتمام العملاء على نطاق واسع.
  • تدشين إنفينيتي Q50 في ربيع 2014.

 وفي السنة الأولى لمبيعاتها بعد التدشين عام 2012، أصبحت إنفينيتي QX60 التي تتسع لسبعة ركاب أسرع طراز في مجموعة طرازات إنفينيتي نمواً. كما أن الدمج الذي حققته إنفينيتي QX80 بين القدرات على جميع الطرقات ورفاهية "الدرجة الأولى" مكّن المركبة من تعزيز مبيعاتها بشكل بارز مقارنة بمبيعات 2012 حيث زادت المبيعات بنسبة 9%. أما إنفينيتي QX70  فحافظت على مكانتها التي تتمتع بها منذ فترة طويلة بكونها أكثر طرازات إنفينيتي شعبيةً ببيع أكثر من 1,500  سيارة من هذا الطراز.

 وتبدأ إنفينيتي مسيرة عام 2014 بكل قوة وثقة، حيث من المتوقع تدشين إنفينيتي Q50 الذي طال إنتظارها في الربيع القادم.

 وقال يورغن شميتز، مدير عام إنفينيتي في الشرق الأوسط: "تُظهر نتائج عام 2013 كيفية إستجابة منطقتنا لإستراتيجية النمو العالمية التي تنفذها إنفينيتي والتي بدأت في عام 2012. وكان من بين العناصر الأساسية لتلك الإستراتيجية تدشين طرازات جديدة، تقود إلى الإطلاق الإقليمي للسيارة الجديدة التي تحمل الآن إسم إنفينيتي QX60. إن شعبيتها التي تحققت بشكل فوري جعلتها ثاني أكثر الطرازات مبيعاً وأضافت عُمقاَ جديداً لمجموعتنا من المركبات الرياضية متعددة الإستخدامات التي تستمر في تحقيق مبيعات قوية".

 وأضاف: "إن الطلب المرتفع على الطرازات الجديدة والحالية، مع توقعات قوية لمبيعات إنفينيتي Q50  التي سيتم تدشينها في ربيع هذا العام، يؤكد دخول إنفينيتي مرحلة جديدة من النجاح".

قمة الأداء: شركة ميني تقدم ميني پايسمان في لوحة فنية حضرية على منحدرات التزلج في سويسرا


سلسلة المناسبات العالمية من بيرتون تنطلق في يناير/ كانون الثاني 2014

عندما يكون الحدث في الجبال، تكون ميني على أهبة الاستعداد. من موقعها كشريك عالمي لشركة بيرتون لألواح التزلّج وشريك رسمي في تقديم سلسلة المناسبات العالمية من بيرتون (BEGS)، ستقوم هذه الشركة العريقة في صناعة السيارات مرة أخرى بتقديم الكثير من الإبداع ومتعة القيادة في عام 2014. المحطة التالية في جدول المنافسات على الجليد هي مسابقة بيرتون الأوروبية المفتوحة (BEO)، التي ستعقد من 13 إلى 19 يناير/كانون الثاني 2014 في المنتجع السويسري لاكس.

ومن المتوقع أن يحضر أكثر من 300 متسابقا من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك السويسري المحترف كريستيان "هيتش" هالر وأفضل متزلجة على اللوح  ايني روكايارفي من فنلندا. وسيتم عرض وسط مسارات التزلج superpipe و slopestyle ، سيارة ميني پايسمان بطريقة فنية إبداعية مذهلة من توقيع المصمّم العصري أندرياس بريس.

مرة أخرى تصعد شركة ميني الى المرتفعات المبهرة من أجل تقديم عضو آخر من عائلة ميني بشكل خلآّق ومُبتكر على سفوح جبل كراب سوغنجيون Crap Sogn Gionفي لاكس Laax في سويسرا. في العام الماضي قام فريق من فناني PirateArtCrew بالكشف عن العمل الفني الذي ضمّ ميني كونتريمان، وهذا العام سيقوم مصمّم الفن الحضري أندرياس بريس، بمواجهة التحدي المتمثل بإضفاء أفكاره الرائعة على ميني باسمان. الفنان بريس معروف بتصاميمه المدهشة المعروضة على ألواح التزلج والتزحلق وغيرها. وإنطلاقاً من مهاراته التعبيرية التوضيحية سيقوم هذا الفنان باخذ ميني پايسمان وتحويلها الى ميني پايسمان جامحة تحت مسمىSnow Beast  في الوقت المناسب لبدء هذا الحدث التنافسي.

ويشكّل أندرياس بريس النظير المثالي لسيارة ميني من حيث عمله المبتكر والمفصّل والمنفّذ بدقة وإتقان. وقد بدأ مشروعه ميني باسمان Snow Beast ، وهو نفسه يتمتع بشغف للتزلج على اللوح على الثلج، من خلال انتقاء خمسة حيوانات شعارية ترمز إلى الجبال والثلوج وهي الوعل الذي يمثل الطموح، والنسر ممثلا للرؤية، والوشق للرشاقة، والذئب للعمل الجماعي، والبومة للحكمة. علاوة على إضافة لمسته الإبداعية إلى ميني پايسمان Snow Beast، سيظهر الفنان مباشرة على المنصة في كونتينر C_ART لتصميم ألواح التزلّج بيرتون المُخصصة.

وتهدف جائزة ميني MINI Feature Award إلى دفع الأبطال القابعين وراء الكواليس إلى دائرة الضوء. وهنا تجدر الإشارة إلى أن نخبة ممارسي التزلج على الألواح قد لا يتحركون من أمكنتهم لتنفيذ الحيل الإبداعية على مسار slopestyle لولا خبرة الفرق المسؤولة عن بناء العقبات. وتكّمن مهمتهم في تصميم الميزة الأكثر ابتكارا لمسابقة slopestyle – وفي نفس الوقت القيام بإدماج ميني بشكل خلاّق على ارتفاع شامخ.

وتنخرط ميني في رياضات الإثارة في جميع أنحاء العالم من خلال أنشطة التعاون والرعاية. وتقوم ميني كونها شريك في أحدث التوجهات الرياضية، بدعم الرياضيين الشباب الإبداعيين، ومن خلال القيام بذلك، تشجعهم على تطوير رياضتهم. ميني هي الشريك الرسمي لتقديم سلسلة المناسبات العالمية من بيرتون منذ عام 2011.

معرض قطر الدولي للسيارات يعود بنسخته الرابعة

  • ·        مؤتمر صحفي يكشف تفاصيل الحدث المنتظر في عالم السيارات
  • ·        المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة 21-25 فبراير 2014

الدوحة، قطر، 15يناير2014: عقد منظمو معرض قطر الدولي للسيارات مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل تنظيم المعرض في مدينة الدوحة في شهر فبراير 2014. وانعقد المؤتمر في فندق "إنتركونتيننتال الدوحة" الذي تم اختياره فندقاً رسمياً لاستضافة دورة هذا العام، وذلك بحضور كبار المندوبين وممثلون عن أهم وسائل الإعلام في المنطقة.

وسلّط المؤتمر الصحفي الضوء على تفاصيل الدورة الرابعة من معرض قطر الدولي للسيارات، والذي سيعقد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات في الفترة من 21-25 فبراير 2014. وقد استقطبت دورة المعرض في عام 2013 إقبالاً كبيراً تجاوز 150 ألف زائر، ومن المتوقع أن تشهد الدورة المقبلة حضوراً أوسع.

وسيتم تنظيم المعرض من قبل "الهيئة العامة للسياحة في قطر" بالشراكة مع "كيو ميديا"، و"فيرا برشلونة" للمرة الأولى على الإطلاق،و “Oreedoo” الراعي الرسمي للإتصالات، إضافة "أيرلينك" التي تعد وكيل النقل والشحن الرسمي خلال المعرض. وسيقدّم هذا الحدث على مدى أسبوع فرصة مميزة أمام الزوار للاطلاع على أحدث التصميمات والتقنيات في قطاع صناعة السيارات، ويمثل منصة فعالة تجمع المتخصصين معاً في مكان واحد. وسيشهد المعرض الكشف عن أحدث الطرازات والتقنيات في عالم السيارات، بالإضافة إلى المفاجآت التي سيتم الإعلان عنها تدريجياً.

وقال حمد العبدان، مدير إدارة المعارض بالهيئة العامة للسياحة " دأبت الهيئة على دعم القطاع الخاص وتمثل ذلك من خلال عقد الشراكات المباشرة. لقد استطاع المعرض خلال النسخ السابقة من حجز مكانة مرموقة على خارطة المعارض المتخصصة في صناعة السيارات على مستوى المنطقة والعالم. ومن خلال الشراكة مع شركتي كيوميديا وفيرا برشلونة نسعى لتطوير المعرض".

وأضاف العبدان "لقد أصبحت قطر وجهة عالمية رائدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، ونتوقع لهذا القطاع المزيد من النمو والازدهار خلال السنوات القادمة ".

ويمكن لعشاق السيارات زيارة المعرض في الفترة 21-25 فبراير عندما يفتح أبوابه الجمهور.

ومن جانبه، قال جابر الأنصاري، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "كيو ميديا": "يسرنا الدخول في شراكة مع الهيئة العامة للسياحة في قطر مجدداً لتنظيم هذا الحدث المرموق في قطر، وهذه المرة بالتعاون مع ’فيرا برشلونة‘ أيضاً. ويوفر هذا المعرض فرصة مميزة لنا لإيصال رسائل هامة مثل القيادة الآمنة، بالإضافة إلى القدرة على تبادل التقنيات الجديدة والتصاميم المميزة مع الجمهور والمهتمين بهذا القطاع. ونتطلع إلى أن يكون معرض قطر الدولي للسيارات 2014 الأكبر والأفضل على الإطلاق. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن المعرض في الأسابيع المقبلة".

وتعتبر "فيرا برشلونة" الشركة الاسبانية الرائدة في تنظيم المعارض التجارية والصناعية، وتضم محفظتها أكثر من 70 معرضاً مختلفاً. وستساهم مشاركة الشركة للمرة الأولى في إضافة مجزية لمعرض قطر للسيارات.

وقال ريكارد ثاباتيرو، المدير الدولي لـ "فيرا برشلونة": "يشرفنا أن نشارك في حدث هام من حجم معرض قطر الدولي للسيارات، ويسرنا أن نشارك خبراتنا التي تمتد لما يقرب من القرن في تنظيم معارض السيارات، والتي بدأت في عام 1919. ونحن ملتزمون بنجاح هذا الحدث، ونعتقد أن معرض قطر الدولي للسيارات حدث هام ومن المؤكد أنه سيشهد تطوراً في السنوات المقبلة ليصبح موعداً رئيسياً في جدول معارض السيارات على مستوى المنطقة والعالم. ونود أن نعبر عن امتناننا للهيئة العامة للسياحة في قطر و’كيو ميديا‘، لاختيارنا كشركاء في هذا المشروع".

وخلال المؤتمر الصحفي، تم كشف النقاب عن التصميم الجديد لشعار المعرض بهدف تسليط الضوء على المواصفات الجديدة للسيارات مثل الخفة والتجاوب والمزايا المتطورة والانسيابية والسرعة والحركة وغيرها من المقومات الأخرى.

وشهدت الدورة الأخيرة من المعرض نجاحاً كبيراً، حيث استضافت أكثر من 10 آلاف زائر قاموا بالتسجيل عبر الإنترنت للحصول على تذاكر الدخول. وبلغت نسبة زوار المعرض للمرة الأولى 71% من عدد الحضور الذين قدموا من 103 بلداً حول العالم. ومن المتوقع أن تكون الدورة المقبلة أكبر وأفضل نظراً للمكان الجديد والكثير من المفاجآت الجديدة التي سيعلن عنها قريباً.

يُقام معرض قطر الدولي للسيارات في الفترة 21-25 فبراير عام 2014، ويفتح أبوابه من الساعة 4:00 مساءً لغاية 10:00 مساء خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 1:00 ظهراً ولغاية 10:00 مساء في عطلة نهاية الأسبوع، والدخول مجاني في كل الأيام.

وتتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني (www.qatarmotorshow.qov.qa). ويمكن الحصول على آخر الأخبار والمستجدات من خلال التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي على "فيسبوك": www.facebook.com/qatarmotorshow أو تويتر @qatarmotorshow.

DSC_0222.jpg_DOS5244.jpgDSC_0197.jpgDSC_0201.jpg

لكزس تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

دبي، 16 يناير 2014: أكدت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات لكزس بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشاركتها للمرة الرابعة على التوالي في القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تقام خلال الفترة 20-22 يناير 2014 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض- الجناح الياباني، مؤكدة اعتمادية الشركة اليابانية المصنّعة للسيارات الرائدة عالمياً في فئة السيارات الهجينة الفاخرة.

وقال سعود عباسي، مدير عام الفطيم للسيارات- لكزس: "توفر القمة العالمية لطاقة المستقبل لنا في الفطيم للسيارات- لكزس، منصة مثالية نسلّط من خلالها الضوء على ريادتنا وابتكاراتنا في قطاع المركبات الهجينة الفخمة. ونقدم في سوق الإمارات طرازات هجينة متعددة تشمل LSh، GSh، RXh وCTh، وذلك يسمح لنا باستهداف قطاعات أوسع في سوق السيارات الفاخرة".

وستعرض الفطيم للسيارات- لكزس في الجناج الياباني على منصة رقم 9200، اثنتين من سياراتها الهجينة عالية الأداء، LSh  و RXh. وتم تجهيز كلا المركبتين بتقنية لكزس المتطورة للقيادة الهجينة، والتي تشمل محرك كهربائي الذي يتيح تشغيل المركبة اعتماداً على القوة الكهربائية الصرفة عند السرعات المتدنية دون صدور أية انبعاثات. 

وتطور النظام الذي تم طرحه أولياً في العام 2004، ويعتبر حالياً وعلى نطاق واسع بالقوة المحركة الأكثر تقدماً في العالم. وقطعت المركبات المزودة بتقنية لكزس للقيادة الهجينة، ما يزيد على تسعة مليار كيلومتر، الأمر الذي يعادل الدوران حول الكرة الأرضية بأكثر من 224000  مرة.

إلى جانب السيارات الهجينة التي سيتم عرضها في القمة، يتوفر طرازي GSh وCTh في الإمارات. ويأتي طراز الهجين  GShبمحرك سعة 3.5 لتر، يتألف من 6 إسطوانات على شكل حرف V، يعمل بتقنية دورة أتكنسون مع اثنين من نظم المحركات الهجينة، بينما يأتي طراز CTh بمحرك هجين سعة 1.8 لتر ينتج مستويات أداء عالية تعادل محرك بنزين سعة 2.0 لتر.

جدير بالذكر أن أسعار سيارات لكزس الهجينة تبدأ من 138000 درهم إماراتي.

سائقو نيسمو الجدد يحققون الفوز في سباق نيسان دبي 24 ساعة

سيارة السباق 370Z نيسمو تحتل المركز الأول والثالث في فئة SP2

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يناير 2014 – اكتسح سائقو نيسمو الأربعة الجدد، وهم الفائزون في مسابقة نيسان بلاي ستيشن جي تي أكاديمي مع بطل أول مسابقة، لوكاس أوردونيز، فئة SP2  في سباق التحمل دبي 24 ساعة أمس (14 يناير). وهذا أول نصر في سباق دبي 24 ساعة لفائزين في مسابقة جي تي أكاديمي.

وكانت فعالية دبي أول سباق دولي للفائز الأوروبي ميجويل فايسكا والفائز الألماني فلوريان ستراوس والفائز الأمريكي نك ماكميلين والفائز الروسي ستانسيسلاف أكسينوف، الذين يشاركون في سباقات السيارات منذ ثلاثة أشهر فقط، ولهذا فإن وصول سيارة نيسان 370Z رقم 123 أولاً إلى خط النهاية بعد 24 ساعة من القيادة المضنية يعتبر إنجازاً مدهشاً.

وقال الفائز الأوروبي ميجويل فايسكا بهذه المناسبة: "لقد حضرنا إلى هنا للحصول على خبرات السباق وكان هدفنا إنهاء السباق، لكن الفوز أمر مدهش. لقد تعلمنا جميعاً الكثير فالسباق كان صعباً مع الكثير من السيارات، ولم تكن هناك أية جولة بدون الحاجة للتجاوز أو بدون تجاوز سيارة أخرى لنا، وقد استمتعنا كثيراً بالمنافسة في أول سباق للتحمل 24 ساعة ".

وقال أوردونيز: "في السنوات الثلاث الماضية، تمكنت من الحصول على المركز الثالث، ثم المركز الثاني والآن حققت المركز الأول في دبي 24 ساعة. إنه حدث مهم دائماً بالنسبة لي وأيضاً بالنسبة للفائزين الجدد، فهذا أول سباق دولي لهم والفوز كان بمثابة الحلم. إن الفوز بالمركز الثالث، ثم المركز الثاني والآن المركز الأول شيء رائع بالنسبة لي ومصدر للفخر لي في وطني، وأتوجه بالشكر لشركة نيسان ولشركة RJN  وجميع من ساهم في هذه الإنجازات".

كما حقق سائقو السيارة الأخرى من RJN  وهم من فريق نيسان جي تي أكاديمي، بسيارة نيسان 370Z نيسمو رقم 126، مركزهم على منصة التتويج بحصولهم على المركز الثالث بعد أن عانوا من عدد من المشاكل خلال الليل.

ويطرح كارون تشاندهوك وجيمس موفات وتور جريفز وآشلي أولدفيلد، الذين كانوا يتنافسون في السيارة "العالمية"، السؤال المحيّر حول الوجهة القادمة التي ستتحول نحوها جي تي أكاديمي. وستتم الإجابة عن هذا السؤال قريباً، ولكن الوقت الآن للإحتفال بالفوز بمركزين على منصة التتويج في دبي.                                     

وقال تشاندهوك: "تحتاج إلى الحظ في سباقات التحمل 24 ساعة. لم نحصل على حصتنا من الحظ ولكننا عملنا ما بوسعنا وحققنا مركزاً على منصة التتويج. عانينا من بعض المشاكل ولحقنا بالسيارة الأخرى (نيسان 370Z) في بداية السباق. إن الوقوف على منصة التتويج مكافأة رائعة لجهود RJN ونحن سعداء بتحقيق ذلك لهم. كان هذا السباق مرحلة تعليمية لي لأتعرف على جي تي أكاديمي، فقد تعرفت عليها من الخارج قبل أن أقرأ عنها في المجلات وآمل أن يتم تدشينها في الهند قريباً. إنه أمر رائع أن أرى هؤلاء الشبان يحصلون على الفرص التي لم يحصل عليها أمثالي. لقد حصلوا على فرصة ذهبية وعليهم الاستفادة منها على أحسن وجه ممكن".

أما جيمس موفات، الذي يحوّل من السيارات الخارقة V8 إلى سيارة جي تي في هذا السباق، فقال: "إنه أمر رائع أن أكون أول أسترالي يستفيد من برنامج نيسمو للتبادل. أردت دائماً أن أشارك في سباق التحمل 24 ساعة وقد حققت مرادي الآن. ربما كانت المشاركة الأسلس أمراً جيداً ولكن هذه هي طبيعة السباقات. ويعود الفضل للفريق في إخراجنا من المشاكل في كل مرة نقع في مشكلة، والفوز بمركزين على منصة التتويج يبرز الجهد الكبير الذي تم بذله، ويستحق الفريق كل الشكر والثناء".

وعلّق دارين كوكس، مدير قسم رياضة السيارات العالمية في نيسان قائلاً: "إن الفوز بالمركز الثالث ثم بالمركز الثاني والآن بالمركز الثالث في هذا السباق يبرز تطور جي تي أكاديمي من جميع النواحي، من الطريقة التي نتعامل بها مع السباقات، إلى الأسلوب الذي نعد به شبابنا لكل التحديات التي يواجهونها كسائقين جدد. إنه أمر رائع أنه كان لدينا سائقين من 9 جنسيات هنا وجميعهم وصلوا إلى منصة التتويج، ويظهر ذلك النكهة العالمية لقسم رياضة السيارات العالمية في نيسان، ونتطلع إلى معرفة الأسواق الجديدة التي سنتحول إليها في المرحلة القادمة".

إنفينيتي تكشف عن سيارة (Q50 Eau Rouge) المستقبلية والمستلهمة من سباقات الفورمولا واحد في معرض ديترويت للسيارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت إنفينيتي اليوم عن السيارة المستقبلية (Q50 Eau Rouge) التي تعبر عن رؤية تصميمية لطراز عالي الأداء من سيارة السيدان الرياضية الفاخرة إنفينيتي Q50 مستلهمة من بيئة سباقات الفورمولا واحد.

وتمثل السيارة التجريبية ذات الشكل الموحي بالقوة والمتانة، والتي تظهر للمرة الأولى في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات، لمحة جذابة عن قوة إنفينيتي في مجال تصميم السيارات ذات التوجه الرياضي والتي يتم عرضها للتعرف على آراء الجمهور و ردود أفعال الإعلاميين.

تشمل إنفينيتي (Q50 Eau Rouge) هيكلاً خاصاً صنع من ألياف الكربون وصممت النواحي الانسيابية حسب معطيات سباقات الفورمولا واحد، مع المظهر المفعم بالقوة ومكان فخم لجلوس السائق.

وقال يوهان دي نايسن، رئيس شركة إنفينيتي موتور المحدودة: "يمثل الأداء عنصراً اساسياً في سيارات إنفينيتي مثل سيارة السيدان الرياضية Q50. إن عملنا في الفورمولا واحد يوفر لفريق المهندسين والمصميين الإلهام والتميز".

وأضاف: "تشير (Q50 Eau Rouge) إلى لغة التصميم التي يمكننا نقلها إلى طرازات الأداء المستقبلية، وإذا أرادت إنفينيتي تصنيع سلسلة محدودة من هذه المركبة، فمن المحتمل أن تشمل محركاً ينتج قوة 500 حصان".

وتشمل مواصفات إنفينيتي (Q50 Eau Rouge) مصد الهواء الأمامي العميق بتفاصيله الإبداعية والمصنوع من ألياف الكربون، وموزع الهواء الخلفي والعتبتين الجانبيتين، والسقف وعلبتي مرايا الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون، والعجلات قياس 21 بوصة والمصنوعة من خلائط المعادن ونظام العادم الرياضي بالفتحة الثنائية تحت الجناح الخلفي الكبير والمدمج.

أما أقواس العجلات في (Q50 Eau Rouge) فهي أعرض بـ 20 مم من الحجم القياسي، كما طليت السيارة بمجموعة فريدة من طبقات الطلاء مع طبقة مظللة شفافة لإضافة عمق غني للون الطلاء الأحمر.

وفي المقصورة الداخلية، نرى مزايا متطابقة في ألواح الأبواب والكونسول المركزي المصنوعة من ألياف الكربون، وعجلة القيادة الرياضية بمزايا التحكم المتقدمة ومفاتيح نقل الحركة بأسلوب سيارات سباقات الفورمولا واحد.

1,638 سيارة تويوتا جديدة تعزز أسطول مؤسسة تاكسي دبي لعام 2014

دبي، 14 يناير 2014: وقعت مؤسسة تاكسي دبي بهيئة الطرق والمواصلات اتفاقية مع شركة الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتزويدها ب1,638  سيارة جديدة من نوع تويوتا كامري و إينوفا لتعزيز أسطول مركباتها.

 وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من السيد أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص بهيئة الطرق والمواصلات ورئيس لجنة الاشراف على مؤسسة تاكسي دبي، والسيد جون ويليامز، مدير تنفيذي، الفطيم للسيارت، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الفطيم للسيارات ومؤسسة تاكسي دبي.

 وأثنى السيد جون ويليامز على العلاقة طويلة الأمد التي تجمع الفطيم للسيارات ومؤسسة تاكسي دبي قائلاً: "يشرفنا الفوز بما يزيد على 90% من المناقصة الاخيرة من مؤسسة تاكسي دبي. هذا الأمر دليل على ثقة شركائنا بجودة مركباتنا وخدمات المتعاملين المتميزة التي نقدمها لهم. مع هذه الاتفاقية، ستشكل سيارات تويوتا كامري وإينوفا نسبة قدرها 85%   من الأسطول الحالي لمؤسسة تاكسي دبي، وهذا تأكيد لكونهما من المركبات الأكثر اعتمادية في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال استهلاكهما المنخفض للوقود وقلة تكاليف الصيانة واعلى قيمة لإعادة البيع مما يميزها بأدنى تكلفة إجمالية للملكية."

 من جانبه، أشار السيد أحمد هاشم بهروزيان: "تعزز هذه الاتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة تاكسي دبي وأكبر موزع سيارات في دولة الإمارات العربية ، مع زيادة حصة تويوتا في أسطول مؤسسة تاكسي دبي ، وذلك في إطار العلاقة التي تستمر لأكثر من 17 سنة حيث عاد علينا التعاون مع الفطيم للسيارات بالكثير من المزايا، مثل الحصول على مركبات ذات قوة تحمل واقتصادية في استهلاك الوقود، إلى جانب كلفة ملكية إجمالية ممتازة، وقيمة إعادة بيع مرتفعة. ونحن كمؤسسة تاكسي دبي على رضا تام عن مستوى الاهتمام لتلبية احتياجاتنا من جانب شركة الفطيم ".

 وأضاف: "نمت ثقة مؤسسة تاكسي دبي بمركبات تويوتا على مدى السنوات الماضية، باعتبارها مركبة موثوقة يتم تشغيلها لأعوام ولمئات آلاف الكيلومترات. ولم يكن من الصعب اتخاذ القرار بشأن شراء  1,638  مركبة جديدة، خاصة مع التحسينات المستمرة على هذه النوعية من المركبات وسيساعدنا هذا الأمر حتماً في الارتقاء بالخدمات وتقديم أفضلها على أعلى مستويات الجودة ".

نيسان جي تي أكاديمي وسوني بلاي ستيشن تعودان إلى الشرق الأوسط في 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 يناير 2014 – تتعاون نيسان وسوني بلاي ستيشن (Sony PlayStation) مرة أخرى في تنظيم بطولة جي تي أكاديمي في الشرق الأوسط لعام 2014. وكانت البطولة الإفتتاحية عام 2013 والتي حققت نجاحاً هائلاً قد حوّلت اللاعب القطري سلمان الخاطر، وهو مهندس ميكانيك، إلى سائق سباقات ناجح في أول محاولة له. وتقدم جي تي أكاديمي الشرق الأوسط الآن نفس الفرصة لبطل طموح آخر في عالم رياضة السيارات من المنطقة.

وقال دارين كوكس، المدير العالمي لرياضة السيارات في نيسان: "تعتبر جي تي أكاديمي برنامجاً فريداً يقدم للاعبي بلاي ستيشن فرصة الانتقال من السباقات الافتراضية على بعبة جران توريزمو إلى أرض الواقع ليكونوا سائقين محترفين. إن نجاح جي تي أكاديمي حول العالم يتمثل في المسيرة المهنية للمشاركين الناجحين الذين يتحولون إلى عالم رياضة السيارات ومنافساتها الصعبة، وقد استطاع سلمان الخاطر الفائز في جي تي أكاديمي الشرق الأوسط الوصول إلى المستويات العالية تلك ونرحب بالمتنافسين الجدد من المنطقة في معسكر السباق".

وقال سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: "أثبتت جي تي أكاديمي نجاحها الكبير في عامها الأول في المنطقة السنة الماضية. وتؤكد جي تي أكاديمي الإبداع كفكرة فريدة وإثارة رائعة بين آلاف المتنافسين وتمثل قيم نيسان. وندعو كل من يحلم بالحصوب على فرصة العمر ليصبح سائقاً على حلبات السباق والمشاركة في عالم سباقات جي تي إلى المشاركة في هذا البرنامج المثير".

وكانت جي تي أكاديمي دشنت عام 2008، وقد تم إعداد البرنامج للتعرف على اللاعبين الموهوبين في العالم الإفتراضي قبل العمل معهم لإعدادهم للعالم الحقيقي ليصبحوا سائقين محترفين في عالم سباقات السيارات. وتتم عملية الإختيار في البداية من خلال الزمن الذي يحققه كل مشارك في مرحلة محددة بلعبة جران توريزمو التي صارت الآن في جيلها السادس. ثم يحصل أسرع اللاعبين على فرصة لمشاركة في حدث إقليمي نهائي قبل أن ينتقل أفضل اللاعبين إلى ما يسمى بـ "معسكر السباق" حيث يخضعون للتقييم من نواحي اللياقة البدنية والناحية الذهنية والتحكم بالسيارة. وأخيراً يحصل الفائز على مقعده خلف عجلة القيادة في سيارة السباق جي تي وهي من طراز نيسان 370Z.

وقد حقق الفائز في جي تي أكاديمي الشرق الأوسط 2013، سلمان الخاطر، الانتصار في أول سباق له في حدث بريتكار 1000كم عام 2013، وسوف يشارك في سباق التحمل دبي 24 ساعة القادم خلال عطلة نهاية الأسبوع يوم 9 يناير.

أبوظبي موتورز تواصل هيمنتها في السوق لسيّارات مجموعة BMW عام 2013

 أكبر عدد سيّارات يبيعه وكيل مجموعة BMW الشرق الأوسط في عام واحد

مبيع أكثر من 6155 سيّارة BMW و MINI

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – رسّخت شركة أبوظبي موتورز مرة أخرى موقعها كأفضل مستورد لمجموعة BMW في الشرق الأوسط، بعدما حقّقت نمواً بنسبة 15% عام 2013 مع بيع 6155 سيّارة لعلامتي BMW وMINI.

 ويُعزى هذا النمو إلى زيادة في مبيعات أهمّ طرازات العلامة، وهي سيّارة النشاطات الرياضيةBMW X5 (2028 سيّارة)، وسيّارة النشاطات الرياضية الكوبيه X6 (1216 سيّارة)، وBMW الفئة الخامسة (917 سيّارة)، وBMW الفئة السابعة (575 سيّارة) التي تبقى على الدوام الطرازات الأفضل أداءً.

 وفي هذا السياق، قال آرنو هوسيلمان، مدير عام أبوظبي موتورز: "تثبت نتائجنا الإيجابية على أساس سنوي النمو المتواصل لقطاع السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتحديد قوة سوق أبوظبي".

 وأضاف قائلاً: "نحن ندرك أن نتائجنا تبرهن عن التزامنا بتأمين أفضل المنتجات، وفريق عمل محترف وأفضل مستويات الخدمة. ففي مجال يرتكز على العملاء، تمكنّا من تحقيق أعلى مستويات رضى العملاء مع 99.1% في البيع في ديسمبر و94.6% في خدمة ما بعد البيع. ويبيّن رضا العملاء التزامنا بتوفير أفضل مستويات البيع والخدمة لنحقق أعلى المبيعات. فاستراتيجيتنا لصناعة سيارات متميزة، وتوفير خدمة استثنائية مع صيانة لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى توظيف أفضل المواهب في القطاع سمحت لنا بتحقيق هذه النتائج."

 وبناءً على الاستثمار الذي فاقت قيمته 300 مليون والذي قامت به شركة أبوظبي موتورز عندما أطلقت أكبر منشأة لمجموعة BMW في العالم، تبقى الشركة ملتزمة دائماً بتحسين الخدمات والمنتجات التي تقدمها إلى العملاء. ولا يكتفي وكيل مجموعة BMW ببيع أكبر عدد من السيارات فحسب من دون كسب رضا العملاء، وذلك لأنّ النجاح في المبيعات علامةُ ثقة من العملاء، ومع ذلك ستقيّم شركة أبوظبي موتورز نشاطاتها واستثماراتها مرة أخرى عام 2014 لتحديد المجالات التي تحتاج إلى التحسين.

 وأردف هوسيلمان قائلاً: "نحن نمثّل العلامات الأرقى والأفضل في العالم، وسنواصل من خلال عملنا وأخلاقياتنا في العمل بإبراز التزامنا بتحقيق المعايير الراقية. ومع دخول العام 2014، نبقى عازمين في سعينا إلى الامتياز وسنسجّل عاماً قياسياً في المبيعات مع المحافظة على موقعنا كوكيل مجموعة BMW الشرق الأوسط الأفضل أداءً للعام الخامس على التوالي".

 أمّا علامة MINI، فقد حقّقت النمو مع بيع 300 سيّارة في العام 2013، أي بزيادة نسبتها 20%، وهذا إنجاز لا يُستهان به ويليق بالمجموعة المشوّقة من الطرازات التي تقدمها MINI اليوم. وكان الطراز الأشهر سيّارة MINI Countryman، وهي أول MINI بأربعة أبواب وخيار القيادة بأربع عجلات. وساهمت أيضاً في هذه النتائج المذهلة سيّارتا MINI Hatch وMINI Coupé، والخبر السعيد هو أنّ وصول سيّارة MINI Hatch الجديدة أصبح وشيكاً في شهر فبراير.

 وتقدّم شركة أبوظبي موتورز، في سياق استراتيجيتها الهادفة إلى تحسين تجربة خدمة العملاء، عدداً من مبادرات القيمة المضافة. وتشمل عرض الصيانة الشاملة Manufacturer International Service Inclusive Plus  الذي يغطي الخدمات والصيانة والهلاك العادي. ويشمل العرض أيضاً خدمة مجانية على الطرقات على مدار الساعة  ولمدّة خمس سنوات، إلى جانب توافر سيارتَي صيانة في أي وقت من اليوم، وكفالة لمدّة خمس سنوات عند تأمين السيّارة لدى شركة التأمين العربية أو شركة أبوظبي الوطنية للتأمين.

 ستتلقى شركة أبوظبي موتورز عام 2014 سيّارة BMW الفئة الثانية كوبيه الجديدة، وسيّارة الفئة الرابعة المكشوفة، وسيّارة M3 سيدان، وسيّارة M4 كوبيه. وسيشهد هذا العام أيضاً طرح سيّارة BMW الفئة الرابعة غران كوبيه الجديدة، ونسخة بمحرّك بستّ أسطوانات من سيّارة BMW X5، وسيّارة BMW i8 الثورية الجديدة، وسيّارة BMW X4 وMINI Hatch. واختتم هوسيلمان حديثه قائلاً: "مع مرور العام، سيزيد كثيراً عدد عملاء BMW و MINIالراضين جداً في دولة الإمارات، فسيكون هذا العام الأصعب حتى اليوم لمنافسينا".

All-new-BMW-X5.jpgMINI-Paceman-3.jpgBMW-5-Series-Front.jpgBMW-X6-front.jpgBMW-7-Series-Image-6.jpg

ميني جون كوبر ووركس التجريبية تضع مركز أوّل المنطلقين نصب أعينها

الظهور العالمي الأول في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2014 في ديترويت
 
بيروت. تقدم ميني جون كوبر ووركس التجريبية نظرة مسبقة إلى الجيل المقبل من الطراز الرياضي النخبوي. وستعرض هذه السيارة الإستطلاعية للمرة الأولى في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات (NAIAS) لعام 2014، حاملة راية اللمسات الرياضية المبتكرة التي يتحلى بها أسلوب جون كوبر ووركس العريق والأزلي. وتتميز بطلاء خارجي رمادي لامع، مع تطعيمات باللون الأحمر المميز عند "ميني"، وخواص ايروديناميكية مُحسّنة و ترتكز على عجلات معدنية قياس 18 إنش ذات تصميم حديث.

تم نقل أسلوب وتقنيات ميني المميزة مباشرة من حلبة السباق وتنسيقها لتشكل هذه الشخصية الفريدة لطراز جون كوبر ووركس، مما يؤهل هذه العلامة الفرعية من "ميني" لتكون تعبيرا عن إحساس بقيادة مرنة لا يقاوم وسيارة قابلة فعليا للاستخدام اليومي. وهكذا، لقد ظهر الآن منافس جديد للمتمركزين عند الانطلاق لأخذ هذا الطراز الاختباري الناجح إلى المستوى التالي وتحقيق الوعد بأقصى متعة في القيادة لقطاع السيارات الصغيرة.

تجربة القيادة الرياضية والمثيرة على متن سيارة جون كوبر ووركس هي نتيجة لمفهوم شامل جرى تطويره بفضل تاريخ "ميني" الطويل من الخبرة في رياضة السيارات. تضمن العلاقة المُتقنة لمجموعة نقل الحركة الفائقة الأداء وتقنية الشاسيه جنبا إلى جنب مع السمات الايروديناميكية الخارجية  المُحسّنة بأن يتجلى التعامل الرشيق والثابت والمعروف باسم go-kart feeling كذلك في حالات القيادة الرياضية للغاية. والنتيجة هي قيادة شديدة المتعة، مأخوذة إلى بعد جديد بفضل ميني جون كوبر ووركس التجريبية.
  
تستند ميني جون كوبر ووركس التجريبية على أحدث جيل من ميني. ومن السهل تمييز أصولها من حيث قاعدة العجلات الأطول والمحور الأعرض من الطراز السابق، مما يؤدي إلى تأثير مباشر على الخصائص القيادية للسيارة ، وتقديم بعد جديد في متعة القيادة القصوى. وقد بيّنت متغيرات ميني الجديدة بالفعل انها أكثر قوة، وحماسة ورشاقة من سابقاتها بسبب خبرتها التسابقية الواسعة. وقد ساهم تخفيض الوزن وتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية أيضا إلى حد كبير في إظهار مواهب قيادة السيارة الجديدة،  حيث تحمل هذه التطورات بالمثل تأثيرا إيجابيا على ميني جون كوبر ووركس التجريبية.

تتمتع السيارة بمداخل هواء أضخم، وهي تحتل الحيز الذي كانت تشغله مصابيح الضباب في النسخة العادية من السيارة كما زودت بمصابيح أمامية “LED” وإطار اسود للشبكة الأمامية. كذلك فإن حزمة جون كوبر ووركس الايروديناميكية المخصصة للطراز تتضمن خطوط جانبية بارزة ومشتت (diffuser) خلفي. كما زودت بجناح (spoiler) على السقف وعدد آخر من التجهيزات التي تساعد على توجيه مزيد من الهواء حول ركائز C لتحسين الأيروديناميكية الخاصة بالسيارة والتوازن خلال السرعات العالية.

ويدين الطلاء الخارجي الرمادي الساطع بطابعه المُعبّر لعملية تصنيع خاصة. يتم الإضفاء على الطبقة السطحية المصقولة يدويا طبقة نهائية بحيث يؤدي لمعان الطلاء المتألق إلى إبراز بنية طبقة الصباغ المثيرة للاهتمام. ويتم إكمال هذا الطلاء الذي يشع نقاءً وقوة، بالسِمات المميزة لجون كوبر ووركس مثل الأحمر المتعاكس للسقف، وجناح السقف وأغطية المرايا الخارجية. كما تتألق الخطوط الرياضية بالأحمر القاني على غطاء المحرك وغطاءالصندوق، وبالأبيض على السقف. ويتم إبراز حوافي حجيرات عجلات جون كوبر ووركس المعدنية المسبوكة من خلال تزيّنها بالأحمر، وكذلك إطار المكابح الرياضية، ومحيط المؤشر الجانبي والخطوط المحيطة بالغطاء (apron) الأمامي والخلفي. كما يضفي خط أحمر تركيز خاص على شعار جون كوبر ووركس على شبكة المبرد.

ودليل آخر على التركيز الرياضي المثير للإعجاب في هذه السيارة التجريبية يمكن العثور عليه في وسط الغطاء الخلفي. لقد تم تجهيز ميني جون كوبر ووركس التجريبية مع نظام العادم الرياضي بما في ذلك نظام كاتم الصوت، ومداخن العادم المزدوج المغطاة بالكروم والتي تحمل أيضا شعار جون كوبر ووركس. ومع الطراز الرياضي النخبوي الجديد المقبل على مزيد من التطوير، تشير هذه الميزات بان هالته الرياضية الفاتنة لن تقتصر على الميزات البصرية فقط، بل تتعداه إلى محرك عريق يعد بتقاسم الصدارة.

P90140972.jpgwwpmini.jpgP90140966.jpg

لمبوررغيني هوراكان

لعام ٢٠١٤، أحالت لمبورغيني سيارتها غياردو على التقاعد وذلك لصالح واحدة جديدة هي هوراكان تصفها بأنها سيارة جديدة كلياً تمّ تطويرها من الصفر مهمتها إعادة صياغة الفئة من جديد. وعلى عادتها بإطلاق أسماء من عالم مصارعة الثيران على سياراتها، فإن هوراكان هو إسم ثور إسباني قاتل في مصارعة جرت في العام ١٨٧٩ واشتهر بقوته وعناده. وهوراكان كوبيه رياضية متوسطة تنافس أمثال فيراري إيطاليا وبورش ٩١١ توربو، ونتوقع ظهور عدة طرازات وفئات مختلفة منها لاحقاً مثل سبايدر المكشوفة وسوبرليجيرا الخفيفة وطراز سوبر تروفيو سترادالي السباقي السياحي وغيرها. بالتصميم، تبدو هوراكان مختلفة كلياً عن سابقتها بخطوط أكثر عدوانية ديناميكية. ومثل سابقتها، صنعت هوراكان كلياً من الألومنيوم وهي خفيفة جداً بوزن ١٤٢٢ كلغ فقط. المقصورة جديدة بدورها تضمّ مساحات جلوس أكبر وأشكال أكثر أناقة وتجهيزات إلكترونية حديثة مثل عدادات إلكترونية متغيرة.

ميكانيكياً، تستعمل هوراكان نسخة محسنة ومطورة من محرك غياردو يتألف من عشر أسطوانات سعة ٥.٢ ليتر مزوّد ببخاخ مباشر. يولّد المحرك اليوم ٦١٠ أحصنة وعزم ٥٦٠ نيوتن متر يتفوّق على كافة طرازات غياردو السابقة وحتى طراز سوبر تروفيو سترادالي السباقي السياحي والذي كان بقوة ٥٧٠ حصاناً و٥٤٠ نيوتن متر. وبإمكان هوراكان الوصول إلى مئة كلم في ٣.٢ ثوان وهي أسرع من كافة طرازات غياردو، وتبلغ سرعة قصوى تبلغ ٣٢٥ كلم هي نفسها لسرعة طراز غياردو سوبرليجيرا. وبفضل نظام ستوب/ستارت قياسي، فقد تمّ خفض استهلاك هوراكان للوقود إلى ١٢.٥ ليتراً/مئة كلم قيادة. الدفع رباعي وجديد هوراكان ولأول مرة على مستوى إنتاج لمبورغيني علبة تروس كلتش مزدوج سبع نسب هي الأولى من نوعها حيث أن لمبورغيني ما تزال تعتمد كلياً على علبة متزامنة لكافة سياراتها. ومن المواصفات الجديد للسيارة أيضاً نظام قيادة مركزي (داينامك درايڤنج سيلكتر) بثلاث وضعيات هي طريق (سترادا) وسبور وكورسا (حلبة)، وتعليق مغنطيسي متغيّر، ومكابح كربون سيراميك قياسية.

Lambo2.jpgLambo4.jpgLambo5.jpgLambo3.jpgLambo1.jpg

مرسيدس سي

بعد سبع سنوات من تقديم سابقتها، تقدّم مرسيدس لهذا العام الجيل الجديد من صغيرتها الفئة سي تنوي من خلالها، وبفضل أعلى التجهيزات وأقوى المحركات، أن تجعلها مقياس سيارات فئتها.

بالتصميم، تبدو الفئة سي نسخة مصغرة من شقيقتها الفئة أس تحمل نفس الشكل العام والملامح. وتقترب الفئة سي من شقيقتها الكبيرة بأكثر من الشكل فقط، خاصةً وأنها صنعت مثلها بهيكل «هايبرد» صنعت بعض أجزاءه من الفولاذ وأخرى من الألومنيوم، وجسمها الخارجي بات مصنوع كلياً من الألومنيوم الأمر الذي ساهم بخفض وزن السيارة الجديدة عن سابقتها بفارق مئة كلغ دفعةً واحدة. بالحجم، زادت معظم أبعاد السيارة حيث زاد طول قاعدة عجلات بفارق ٨٠ ملم، وزاد الطول بفارق ٩٥ ملم، والعرض بفارق ٤٠ ملم. المقصورة جديدة كلياً بشكلها وتفاصيلها أبرز جديدها نقل مقبض علبة التروس من الكونسول الوسطي إلى عمود المقود، وشاشة مفتوحة لنظام العرض المركزي مثل الفئة «إيه» وأنواع وألوان جديدة من المواد للتزيين. التجهيزات قمة أبرز جديدها إنترنت بخدمات موقع غوغل ونظام عرض رأسي للمعلومات ونظام موسيقى من شركة «بورمستر» ونظام لبثّ العطر داخل المقصورة ومكيّف هواء بوضعية «أنفاق» تعمل عبر نظام الملاحة وتقوم أوتوماتيكياً بغلق فتحات سحب الهواء الخارجي عند المرور داخل نفق لعدم تلويث المقصورة بالهواء غير النظيف الموجود النفق ومن ثمّ إعادة فتح الفتحات عند الخروج من النفق. كما تضمّ الفئة سي معظم تجهيزات شركتها الحديثة للأمان مثل ديسترونك بلس وأتنشن أسست ونظام للتحذير قبل الإصطدام وبري ـ سايف برايك وكاميرا ٣٦٠ درجة ومصابيح متكيفة وغيرها

    على صعيد المحركات، لم تدخل مرسيدس في التفاصيل كل ما ذكرته أن السيارة ستتوفر بخمسة محركات بنزين كلها أربع أسطوانات توربو بقوة تتراوح بين ١٥٦ و٢٣٨ حصاناً إضافةً إلى واحد ڤي ٦ توربومزدوج بقوة ٣٣٣ حصاناً. الدفع خلفي أو رباعي (فورماتك) وعلبة التروس أوتوماتيكية سبع نسب. بالتعليق، تتوفر الفئة سي بثلاث أنواع مختلفة لناحية التخميد الأول (كومفورت) قياسي معدّ للراحة، والثاني رياضي أكثر قليلاً يتوفر في طراز أڤانت جارد القمة، والثالث رياضي صرف يخفّض خلوص السيارة بفارق ١٥ ملم. وتصبح الفئة سي هذه أول سيارة في فئتها لتتوفر بتعليق هوائي (إيرماتك) قادر على تغيير خلوص السيارة وتغيير نبض التعليق حسب ظروف القيادة مع خاصية التوازن التلقائي حسب الحمولة السيارة من الركاب والأمتعة. ويعمل التعليق الهوائي بين أربع وضعيات هي إيكو وكومفورت وسبور وسبور بلس

Mercedes-C1.jpgMercedes-C6.jpgMercedes-C2.jpgMercedes-C5.jpgMercedes-C4.jpgMercedes-C3.jpg

ڤولكس واجن غولف أر

أطلقت ڤولكس واجن مؤخراً طراز «أر» من سيارتها غولف أصبح وبفضل ٣٠٠ حصان أقوى وأسرع طراز حمل إسم غولف على الإطلاق.

محرك هذا الطراز هو نسخة مطورة من محرك طراز «جي تي أي» الجديد وهو أربع أسطوانات بخاخ مباشر وتوربو سعة ليترين. وبهدف رفع طاقته، قام مهندسو الشركة بتزويده برأس جديد كلياً إلى جانب مكابس وصمامات وأعمدة كامة والنتيجة ٣٠٠ حصان وعزم ٣٨٠ نيوتن متر وهذا مقابل ٢٧٠ حصاناً و٣٥٠ نيوتن متر لمحرك طراز «أر» السابق بزيادة ملفتة جداً خاصةً وأنها ما تزال تأتي من محرك بنفس عدد الأسطوانات والسعة. وبإمكان الطراز الوصول إلى سرعة مئة كلم في ٥ ثوان وبلوغ سرعة قصوى ٢٥٠ كلم، وهذا مقابل ٥.٧ ثوان و٢٥٠ كلم لطراز «أر» السابق. ومثل كل طراز «أر» سابق، الدفع هنا بالعجلات الأربعة بشكلٍ مستمر بنظام «فورموشن» الشهير، وعلب التروس ست نسب يدوية أو كلتش مزدوج. ويحصل هذا الطراز قياسياً على مواصفات حصرية به مثل نظام قيادة مركزي يضمّ هنا وضعية قيادة رابعة هي «ريس» أو سباق تضاف إلى الوضعيات الثلاثة القياسية وهي إيكو وكومفورت وسبور. هناك أيضاً محاور أمامية وخلفية إلكترونية بحجز محدود وأوتوماتيكي، ونظام تحكّم بالتوازن (إي أس بي) بوضعية سبور تقوم بتأخير تدخّل النظام عند القيادة الرياضية لزيادة متعة السائق مع إمكانية وقف عمله كلياً وتعليق رياضي يخفّض خلوص السيارة بفارق عشرين ملليمتر، وأخيراً تعليق إلكتروني متغيّر (داينامك شاسيه كنترول) بثلاث وضعيات (كومفورت وعادي وسبور) مرتبط بنظام القيادة المركزي.

VW-Golf-R4.jpgVW-Golf-R8.jpgVW-Golf-R2.jpgVW-Golf-R6.jpgVW-Golf-R7.jpgVW-Golf-R5.jpgVW-Golf-R3.jpgVW-Golf-R1.jpg

 

أوبل كاسكادا

ضمن خطتها الإستراتيجية القاضية بتنويع منتجاتها ودخول قطاعات جديدة، قدمت شركة أوبل مؤخراً سيارة جديدة كلياً هي كاسكادا، كوبيه مكشوفة مترفة متوسطة تتسع لأربعة ركاب تعتبر الأولى من نوعها ضمن إنتاج هذه الشركة الألمانية. وتذكر أوبل أن ليس لكاسكادا منافسات (ڤولكس واجن إيوس!) إنطلاقاً من مزايا فريدة ومواصفات متكاملة وسعر منافس جداً. 

سقف السيارة مصنوع من القماش وهو يفتح/يطوي في وقتٍ قصير يبلغ ١٧ ثانية ويمكن تشغيله والسيارة منطلقة بسرعة ٥٠ كلم كحدٍ أقصى مع إمكانية تشغيله من المقصورة أو من الريموت كنترول، وهناك مفتاح لفتح أو إغلاق النوافذ الأربعة بلمسة واحدة. وتذكر أوبل أنها صنعت أذرع نظام تحريك السقف من الألومنيوم والمغنزيوم ساهمت بخفض وزن النظام ككل بفارق ٦٥ كلغ عن أنظمة مشابهة مصنوعة من الفولاذ. ويتوفر السقف المصنوع من مادة البولي أكريليك بنوعين، الأول قياسي والثاني مقاوم للضجيج (أكوستك) يحوي في داخله على طبقة إضافية من الصوف. والسقف بأي نوع مقاوم للأشعة ما دون البنفسجية للحفاظ على لونه ونضرته لفترة طويلة. مقصورة كاسكادا مترفة ومتقنة التصنيع انطلاقاً من جذورها الألمانية، والتجهيزات غنية مع نظام عرض مركزي وفرش جلد ومقاعد مبردة وبارك أسست لركن السيارة ونظام بلس وغيرها.

تتوفر كاسكادا بمحركين ٤ أسطوانات توربو، الأول سعة ١.٤ ليتر بقوة ١٢٠ أو ١٤٠ حصاناً، والثاني سعة ١.٦ ليتر بقوة ١٧٠ حصاناً وعزم بين ٢٦٠ و٢٨٠ نيوتن متر بفضل خاصية «أوڤر بووست» وهو أعلى عزم لمحرك بهكذا سعة حيث أن المحركات المماثلة لا تولّد أكثر من ٢٥٠ نيوتن متر. ومع المحرك الثاني، تتسارع كاسكادا إلى مئة كلم في ٩.٥ ثوان وإلى سرعة ٢٢٢ كلم، وعلبة التروس أوتوماتيكية ست نسب بعتلات تبديل يدوي. ومن مواصفات كاسكادا الفريدة في فئتها نظام فلكس ـ رايد وهو تعليق إلكتروني متغيّر بثلاث وضعيات مختلفة.

Opel-Cascada7.jpgOpel-Cascada5.jpgOpel-Cascada4.jpgOpel-Cascada6.jpgOpel-Cascada1.jpgOpel-Cascada2.jpg

ساب تعود إلى الحياة من جديد

بعد وفاتها بعامين وإعلان إفلاسها وإغلاق مصنعها وتسريح موظفيها، عادت شركة ساب السويدية مؤخراً إلى الحياة من جديد حيث اشترتها مجموعة استثمارية أسيوية وبدأت عملية الإنعاش بسرعة خاطفة ليكتب لها عمر جديد بعدما ظنّ الجميع أنها رحلت إلى الأبد. 

بدأت كتابة وثيقة وفاة ساب في عام ٢٠٠٩ حين أعلنت مالكتها جنرال موتورز أنها تنوي بيع ساب بعد فشلها بتحقيق أي نمو ملحوظ. وخلال السنوات الثالثة التالية تفاوضت جي أم مع أكثر حوالي عشرين شركة أظهرت اهتماماً بشراء ساب أبرزها بي أم دبليو وفيات وهيونداي ورينو وماجنا شتاير ومجموعة ميربانكو ومجموعة رنكو وكوينسغ السويدية المنتج للسيارات الخارقة ورجل الأعمال الروسي ڤلاديمير أنطونوف ومجموعة إستثمار تركية ومجموعة جيناي للإستثمار وشركة سبايكر الهولندية للسيارات الرياضية وتاتا وماهيندرا الهنديتين وخمس شركات صينية هي جيلي وهوتاي ويونغمان وبانغ دا و«بي إيه أي سي». وقد فشلت كافة المفاوضات لأسباب عديدة وكثيرة أهمها تدني العروض المالية وعدم رغبة جنرال موتورز أن ترى تقنياتها بين أيدي شركات منافسة لها وغيرها. وبعدم حصول أية خطوات إيجابية أعلن في تاريخ التاسع عشر من شهر ديسمبر ٢٠١١ عن إعلان إفلاس ساب رسمياً في المحكمة التجارية السويدية ولتغلق الشركة أبوابها بعد أكثر من خمسين ستة على تأسيسها.

 وبشكلٍ مفاجيء، قد أعلن بنهاية عام ٢٠١٢ أن إسم وأصول ساب بيعت إلى مجموعة «ناشيونال إلكتريك ڤيكل سويدن» (نيڤس). وفي منتصف شهر يونيو ٢٠١٣ تمّ إمضاء عقد الملكية الجديد في مصنع ساب التاريخي في بلدة ترولهاتن في السويد وبحضور مسؤولين من كل الأطراف المرتبطة بالإتفاق. ونيڤس هي مجموعة استثمارية مملوكة لشركات ورجال أعمال من الصين واليابان. وتقضي الإتفاقية بأن تحصل نيڤس على حقوق سيارة ٣ـ٩ وملحقاتها وطرازاتها المتنوعة وإنتاجها وبيعها إضافةً إلى مصنع ترولهاتن بالكامل ومراكز الإختبار والبحث والتطوير. ونذكر هنا إلى أن ساب لم تباع كشركة سيارات بل كأصول حيث أنها تعتبر شركة مفلسة لكن لم يتمّ تصفية موجوداتها وهذا ما ساهم في إنجاز الصفقة مع نيڤس. وقد أعلنت نيڤس نيتها توسيع أعمال ساب في المستقبل حيث أكدت أنها ستقوم لاحقاً بتطوير سيارة جديدة كلياً ستسوقها حول العالم لتكون خطوة أولى لإعادة ساب إلى وجدها وعزها السابقين

وفي بداية شهر ديسمبر ٢٠١٣ دارت الألات من جديد في مصنع ساب حيث انطلق تصنيع أول سيارة ساب جديدة بعد توقف زاد عن عامين. وتنتج الشركة الجديدة سيارة ٣ـ٩ السابقة وبحلتها المحسنة التي ظهرت بها عام ٢٠٠٨ وبطراز أيرو بمحرك أربع أسطوانات توربو سعة ليترين بقوة ٢٢٠ حصاناً. وقد علمنا أن سعر السيارة يبلغ ٤٤ ألف دولار أي حوالي ١٦٠ ألف درهم/ريال وهو مرتفع لسيارة عمرها التطويري عشر سنوات. وسيتمّ تقديم طراز كهربائي من السيارة خلال ربيع هذا العام بتركيز على السوق الصينية. ولا يمكن للشركة قانونياً إنتاج سيارتي ٤ـ٩ أكس أو ٥ـ٩ الجديدة التي قدمت عام ٢٠١٠ حيث تعود حقوق إنتاجهما لجنرال موتورز 

وقد علمنا أن الإنتاج محدد حالياً بعشر سيارات أسبوعياً قد يرتفع لاحقاً مع تحسّن الظروف وارتفاع المبيعات. وسيذهب القسم الأكبر من الإنتاج إلى السوق الصينية مع جزء صغير للسوق الأوروبية سيباع عبر موقع الشركة الإلكتروني. كما تمّ الإتفاق مع ٤٠٠ مورد للقطع والأجزاء الازمة لإنتاج السيارات، وسيتولى مسألة توفير قطع الغيار في الأسواق شركة «أوريو» وهي عبارة عن النسخة المعدلة من شركة ساب أوتوموبيل بارتس الأصلية السابقة والتي تملكها مجموعة جنرال موتورز

ووفق الإتفاق، يمكن للشركة الجديدة استعمال إسم ساب ولكن ليس شعارها الشهير الذي حملته لعقود وهو رأس حيوان الجريفين الخرافي وهو عبارة عن نسر متوّج ينفثّ النار من فمه حيث أنه ملك مجموعة سكانيا المصنعة للشاحنات والمركبات التجارية والتي تملكها مجموعة ڤولكس واجن منذ عام ٢٠٠٧  

Saab4.jpgSaab2.jpgSaab5.jpgSaab1.jpgSaab3.jpg

فادي حمادة سجل فوزه الاول هذا الموسم

فريق "دافيدوف راسينغ" يفوز في الجولة الاولى من بطولة "الامارات  الدولية  للاوتو كروس "

عاد فريق "دافيدوف رايسينغ تيم" بقيادة بطل سوريا لسباقات السرعة  فادي حمادة الى منصات التتويج بعد ان حقق الفوز الاول ببطولة الامــارات الدوليــة لسباقات الاوتو كروس , والتي اقيمت على حلبة جبل علي بمدينة دبي الاسبوع الماضي محققا انتصاره الاول مع باكورة مشاركـاته في موسـم 2013 - 2014 على متـن سيارتـــه " ايفو 9 بروتوتايب "  

وبعد ان قدم حمادة فاصلاً من المتعة والمهارة العالية في المحاولة الأولى ، اثــار حماس الجمهور الكبير  الذي تابع السباق منذ الصباح الباكــر لمشاهدة اقوى سائقي سباقات اوتو كروس .

وعلى الرغم من المنافسة  القوية لبعض الفرق المحليــة المشاركــة بالاضافة الى ابطال من منطقة الخليج والشرق الاوسط ، اثبت فادي حمادة علو مهاراته وخبرتــه في سباقات السرعــة متجها الى المحاولة الثانيــة قبل الانتقال الى المرحلة الثالثة التي تأهل اليها عشرة سائقين  للمنافسة النهائية على لقب الجولة الاولى وبالفعل كان لقائد فريق "دافيدوف رايسينغ تيم" الكلمة الاخيرة لــه عندما حطم كل الاوقات التي سجلت في المراحل التمهيدية ، مسجلاً الزمن الافضل وقدره 1,12,28 ثانية , بفارق أكثر من 3 ثواني عن اقرب منافسيه , محققا حمادة الفوز بالجولة والفوز الاول لــه هذا الموسم ليضاف الى انجازاته السابقة .

والجدير ذكره ان فادي حمادة المقيم بالمملكة العربية السعودية حقق انجازات كبيرة في سباقات السرعة في الكثير من البطولات منها حصوله على بطولة سوريا لسباقات السرعة وتسلق الهضاب ثلاث مواسم 2005 - 2006 - 2008 ، كما حقق بطولة الشرق الاوسط  لتسلق الهضبة عام 2004 ضمن المجموعة N بالاضافة الى فوزه عدة مرات ببطولة السعودية لسباقات الاوتو كروس , اما اهم انجازات حمادة فكانت فوزه بسباق هضبة الرمان عام 2011 .

يذكر أن الجولة الثانية من البطولة ستقام في منتصف شهر ينايــر وستكون مناسبة لإطلاق البرنامج الرسمي لفريق "دافيدوف رايسينغ تيم" لموسم 2014 ، الذي سيتضمن مشاركاته في كل جولات بطولة الامارات للاوتو كروس بالاضافة الى سباق مرتفع الرمان وبعض من جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات .

"محمد يوسف نـاغي للسيارات" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع " طيران السعودية الخاص"

جدة – ابرمت مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات جاكوار ولاندروفر في المملكة العربية السعودية، مع ادارة "طيران السعودية الخاص"(SPA) ، الذراع الاستثمارية للطيران الخاص بالخطوط الجوية العربية السعودية، اتفاقية  تنص على اعتماد سيارة جاكوار إكس جيه الجديدة (Jaguar XJ) لتكون السيارة الرسمية لنقل كبار الشخصيات من عملاء طيران السعودية الخاص بمحطات الوصول والسفر في مطارات المملكة الرئيسية.

وقع الاتفاقية الأستاذ إيهاب علام، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات - جاكوار لاندروفر، والأستاذ فيصل بن غازي كيال، الرئيس التنفيذي لطيران السعودية الخاص.

وبهذه المناسبة، قال الأستاذ إيهاب علام: "إن هذه الإتفاقية ما هي إلا نقطة البداية في إطار بناء علاقة شراكة إستراتيجية طويلة المدى مع "طيران السعودية الخاص" وهي تؤكد مبدأ المساندة والدعم بين الطرفين لخدمة كبار الشخصيات من عملاء الطيران الخاص بمطارات المملكة المختلفة".

وأضاف: "نعتز كثيرا بهذا التعاون الذي سيصب في صالح الطرفين حيث سيستمتع عملاء "طيران السعودية الخاص" بأرقى مستويات خدمة الضيافة، التي نحرص على توفيرها لعملائنا من مالكي جاكوار ولاند روڨر في المملكة."

وأكد أن مؤسسة محمد يوسف ناغي للسيارات تعمل جاهدة على توفير كل ما يرضي عملائها ويتجاوز توقعاتهم وذلك من خلال تزويدهم بأفضل خدمات البيع وما بعد البيع، مشيرا إلى أن الإهتمام بالعميل وبسيارته لا يتوقف عند عملية البيع فقط، بل يرافقه أثناء رحلته الطويلة مع هذه السيارات التي تعتبر من افخم وارقى ما انتجته صناعة السيارات بالعالم .

من جانبه، أوضح الاستاذ فيصل بن غازي كيال، رئيس "طيران السعودية الخاص" أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل تطوير خدمات "طيران السعودية الخاص" التي تلامس رغبات عملائها  وتوحيد معايير الخدمة لجميع شرائح ركابها وأعضاء برامج "طيران السعودية الخاص" بفئاتها الثلاث الفضية والذهبية وحاملي العضوية البلاتينية على أسطولها المكون من عشر طائرات.

وأشار إلى أن هذه الخدمة وغيرها من الخدمات الجديدة التي أطلقها "طيران السعودية الخاص" تعبر عن شعارها (منتجعك في الأجواء Your SPA in the sky) والذي سينطلق في حلته الجديدة ابتداءً من يناير 2014.         

وسيتم استخدام السيارات الجديدة من طراز جاكوار (XJ) في نقل كبار الشخصيات من عملاء "طيران السعودية الخاص" من الصالة إلى الطائرة والعكس. حيث ستتوفر هذه الخدمة في صالات طيران السعودية الخاص في كل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، وكذلك مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وقد تم توقيع الاتفاقية في الصالة الجديدة كلياً لـ "طيران السعودية الخاص" بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة  في حضور حشد من ممثلي الصحافة والاعلام.

أودي تعتزم تحطيم الأرقام القياسية باستثمارات تصل إلى 22 مليار يورو تقريبًا حتى عام 2018

·          أكبر برنامج استثماري في تاريخ الشركة للطرازات الجديدة والابتكارات والتوسع في وحدات الإنتاج العالمية

·          روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي: "حققنا مبيعات وصلت إلى 1,5 مليون سيارة في عام 2013، ونحن مصممون على الوصول إلى مليوني سيارة"

·          أكسل ستروتبيك عضو مجلس إدارة قسم التمويل والتنظيم: "سنستثمر بقوة لطرح منتجات جديدة في المستقبل"

·          توماس سيجي عضو مجلس إدارة قسم الموارد البشرية: "نتولى تعزيز الخصائص الإبداعية بالسيارة مثل الوزن الخفيف والاتصال عبر الشبكات والتنقل الكهربائي عن طريق توظيف أفضل الكوادر في هذه المجالات"

إنغولشتات، 31 ديسمبر 2013 – تعتزم أودي إطلاق برنامج استثماري شامل للسنوات الخمس القادمة بين 2014 و2018 بإجمالي 22 مليار يورو تقريبًا من أجل إنتاج طرازات جديدة وطرح ابتكارات والتوسع المستمر في شبكة الإنتاج العالمية. سبعون بالمائة من الاستثمارات موجهة للطرازات والتقنيات الجديدة. كما تستفيد المواقع الألمانية أيضًا من أكبر برنامج للاستثمار والتطوير الفني في تاريخ الشركة، حيث يؤول أكثر من نصف الاستثمارات المقررة إلى مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم. علاوة على ذلك، تعتزم أودي في عام 2014 إيجاد فرص عمل أكثر على مستوى العالم.

يستعرض روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لشركة أودي البرنامج الاستثماري الحالي الذي يعد عنصرًا مهمًا في إستراتيجية نمو الشركة قائلاً: "هدفنا الوصول إلى مبيعات بمعدل 1,5 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2015، وقد حققنا ذلك بالفعل دون عناء في عام 2013. ونتجه الآن بقوة نحو الهدف القادم وهو مليوني سيارة. وهذا هو سبب إصرارنا على الاستثمار وتعيين موظفين جدد في عام 2014."

وفي المجمل، ستقوم الشركة الكائنة بمدينة إنغولشتات باستثمار ما يقرب من 22 مليار يورو في طرازات جديدة وتقنيات حديثة وبنية تحتية للإنتاج على مستوى العالم في السنوات الخمس القادمة. بلغ الاستثمار في الأصول الثابتة 16 مليار يورو. وعلاوة على الأصول الثابتة، يتضمن برنامج الاستثمار الجديد 6 مليارات يورو تشمل تكاليف التطوير الرأسمالي.

وقد صرح أكسل ستروتبيك عضو مجلس إدارة قسم التمويل والتنظيم بقوله: "من خلال هذا البرنامج الاستثماري نُطلِق المرحلة التالية من النمو. سيتسنى لنا في المستقبل الاستثمار بقوة في منتجات جديدة: 70 بالمائة مخصصة لتحديث وتطوير طرازات جديدة ومجموعة من التقنيات".

لتحقيق هدف المليوني سيارة سنويًا، ترغب الشركة المصنعة لسيارات فائقة الجودة في توسيع طرازاتها من 49 طرازًا إلى 60 طرازًا مختلفًا بحلول عام 2020. وبالإضافة إلى تطوير طرازات جديدة ومفاهيم القيادة البديلة، فإن برنامج الاستثمار الحالي مناسب للجيل القادم من المحركات الموفرة للوقود حيث يتيح لشركة أودي إمكانية الالتزام بقوانين الانبعاثات الصارمة على مستوى العالم.

تعتزم شركة أودي طرح الجيل الثالث من سيارتها الشهيرة أودي تي تي كوبيه في السوق عام 2014، إضافة إلى سيارة أودي أيه 3 الرياضية إي-ترون وأودي أيه 3 الرياضية جي-ترون. أعلنت أودي منذ بضعة أسابيع فقط أنها ستطرح سيارة أودي كيو 1 الجديدة في مدينة إنغولشتات بدءًا من عام 2016. وفي نفس الوقت تعتزم الشركة توسيع وحدات إنتاجها حول العالم.

وبناءً عليه تعتزم شركة أودي تعيين موظفين جدد على مستوى العالم في عام 2014. وفي السنة القادمة سيبدأ 700 موظف شاب البرنامج التدريبي في مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم. صرح توماس سيجي عضو مجلس إدارة قسم الموارد البشرية بشركة أودي –الذي يعتزم أيضًا تعيين موظفين جدد في مجالات مختلفة بالشركة العام القادم- "نرغب في توظيف أفضل الكوادر في هذه الصناعة من أجل تعزيز بعض الخصائص مثل: الوزن الخفيف والاتصال عبر الشبكات والتنقل الكهربائي".

تتوسع "أودي جروب" خارجيًا حيث تعد مصدر جذب للموظفين على مستوى العالم: تخطط تلك العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع لبناء أول مصنع لها في أمريكا الشمالية بمدينة سان خوسيه تشيابا المكسيكية حيث من المقرر طرح طراز أودي كيو 5 من خط الإنتاج الذي يبدأ في عام 2016. وحتى الآن تقدم 26,000 شخص لشغل وظائف في المكسيك حيث سيتم تعيين أكثر من 1,000 شخص لدى شركة أودي في عام 2014 فقط.

وإلى جانب ذلك، تعتزم شركة أودي بدء الإنتاج مرة أخرى في البرازيل بدءًا من عام 2015. تعتزم الشركة التي تتخذ من مدينة إنغولشتات مقرًا لها إنتاج سيارة أيه 3 سيدان وكيو 3 الجديدتين في مدينة ساو جوزيه دوس بنهايس البرازيلية. أما في الموقع المجري للشركة بمدينة جيور حيث توجد أكبر وحدة تصنيع للمحركات على مستوى العالم، تواصل الشركة الاستثمار بقوة عقب نجاحها في استكمال مصنع متكامل لإنتاج السيارات. وفي مدينة فوشان بالصين يوجد ثاني أكبر مصنع للشركة يوشك أن يبدأ في الإنتاج. حققت شركة أودي مبيعات في الصين تزيد عن 460,000 سيارة هذا العام، مما يؤكد بوضوح على مكانتها الرائدة في السوق.

فضلاً عن توسيع وحدات الإنتاج للشركة على مستوى العالم، يؤول أكثر من نصف الاستثمارات المقررة إلى مواقع الإنتاج الألمانية مما يعد إشارة واضحة إلى مدى أهمية مدينتي إنغولشتات ونيكارسولم ضمن إستراتيجية النمو لمجموعة أودي جروب.