تكنولوجيا

جاكوار لاند روڤر تعمل على تطوير التقنيات المبتكرة للسيارات المتصلة شبكياً وذاتية القيادة في العالم الحقيقي

تعتزمُ جاكوار لاند روڤر بناء أسطولٍ يضمّ أكثر من 100 سيارة بحثية على مدى السنوات الأربع المقبلة، وذلك لتطوير واختبار مجموعة واسعة من تقنيات السيارات المتصلة شبكياً وذاتية القيادة (CAV). وسيكون الاختبار الأول لسيارات البحوث هذه على ممرّ اختبار جديد بطول 41 ميلاً على الطرق السريعة وطرق المدن حول كوفنتري وسوليهال في وقت لاحق من هذا العام.

اِقرأ المزيد: جاكوار لاند روڤر تعمل على تطوير التقنيات المبتكرة للسيارات المتصلة شبكياً وذاتية القيادة في...

سوني موبايل" تطلق هاتف الرائد "إكسبيريا xz" و"إكسبيريا x compact"العالي الجودة بـ"تقنية الاستشعار الثلاثي للصورة"

كشفت "سوني موبايل" اليوم، النقاب عن الهاتفين الأولين "إكسبيريا XZ" الرائد و"إكسبيريا X Compact" الممتاز اللذين يوفران تجربة شخصية أكثر ذكاء، وهما يشكلان إضافة مذهلة إلى مجموعة هواتف "إكسبيريا X" الذكية، استكمالاً للرؤية التي أطلقتها الشركة في فبراير/شباط الماضي خلال فعاليات مؤتمر الهاتف العالمي.

اِقرأ المزيد: سوني موبايل" تطلق هاتف الرائد "إكسبيريا xz" و"إكسبيريا x compact"العالي الجودة بـ"تقنية...

مشروع أدبتڤ للقيادة الألية ينطلق إلى الأمام

أعلن مؤخراً في ألمانيا عن إطلاق مشروع «أدبتڤ» وهي أحرف تشير إلى «أوتوميتد درايڤنج أبليكايشنز أند تكنولوجيز فور إنتلجنت ڤيكلز» أو تطبيقات وتكنولوجيا القيادة الألية للسيارات الذكية. ويضمّ على المشروع الذي تقوده ڤولكس واجن ٢٩ جهة منها عشر شركات سيارات رئيسية ومؤسسات أبحاث وكليات ومعاهد تقنية وموردي قطع، وهو يهدف إلى إكتشاف تقنيات جديدة وعملية تسمح بجعل  السيارات ذات القيادة الألية أكثر أماناً وفعالية. وتبلغ كلفة المشروع ٢٥ مليون يورو تمّ تمويلها من الإتحاد الأوروبي.

اِقرأ المزيد: مشروع أدبتڤ للقيادة الألية ينطلق إلى الأمام

شاحن التوربو مئة عام ومازال منطلقاً بقوة

 منذ تصميمه قبل ١٠٨ سنوات وصولاً إلى السنوات الخمسة الأخيرة، شهد شاحن التوربو أوسع انتشار له في صناعة السيارات على الإطلاق بعدما اكتشفت شركات السيارات قدرته المثالية في معالجة مشكلة رفع قوة المحرك من جهة وخفض استهلاكه للوقود من جهةٍ ثانية.

اِقرأ المزيد: شاحن التوربو مئة عام ومازال منطلقاً بقوة