تاريخ، سيارات لا تنسى

سيارة جاكوار XKSS الأصلية الجديدة في أول ظهور عالمي لها في لوس أنجلوس

قام فريق جاكوار للسيارات الكلاسيكية اليوم بالكشف للمرة الأولى عن أول سيارة جاكوار XKSS أصلية يتم تصنيعها بعد حوالي 60 عاماً على ولادة هذه السيارة الأسطورة، وذلك في متحف بيترسن، في لوس أنجلوس. وقد تم بناء سيارة XKSS المذهلة، باللون الأخضر شيروود، من قبل الفريق الهندسي في جاكوار للسيارات الكلاسيكية، وذلك قبل البدء بإنتاج تسع سيارات من هذا الطراز لتسليمها لعملاء في جميع أنحاء العالم في عام 2017.

اِقرأ المزيد: سيارة جاكوار XKSS الأصلية الجديدة في أول ظهور عالمي لها في لوس أنجلوس

بنتلي أر ـ تايب كونتيننتال أسرع سيارة في زمنها

ما يميّز بنتلي أر ـ تايب كونتيننتال السيارة التاريخية التي لا تنسى لهذا العدد هو أنها نادرة جداً أنتج منها ٢٥٠ سيارة فقط وفي زمنٍ كانت فيه بريطانيا ما تزال تعيش مرحلة التقشّف ما بعد الحرب العالمية الثانية، إضافةً إلى كونها أنذاك أسرع سيارة في زمنها.   

اِقرأ المزيد: بنتلي أر ـ تايب كونتيننتال أسرع سيارة في زمنها

إيه سي كوبرا

في هذا القسم، نفتح تحقيقاً شهرياً نستكشف من خلاله سيارات لا تنسى تحولت من مجرّد مشاريع تطويرية إلى أيقونات وأساطير بشهرة عالمية حققتها لأسبابٍ عديدة سواء كان لتصميمها الفريد أو لتقنياتها أو لندرتها أو لقوتها وأداءها الخارقين أو لتأثيرها على الصناعة بطريقةٍ معينة. ونبدأ الحلقة الأولى من رحلتنا التاريخية مع ما يمكن اعتباره أول سيارة عضلات (ماصل كار) وهي إيه سي كوبرا والتي ظهرت بضربة حظ.

اِقرأ المزيد: إيه سي كوبرا