تجربة

رولز رويس داون

طراز "داون" يعبّر عن شخصية رولز-رويس الجديدة. فالفجر، كما يشير إليه الإسم باللغة الإنكليزية، هو بداية الشمس إرسال أولى خيوطها الذهبية إلى الأرض ليشرق نور الصباح ويشقّ ظلمة الليل الحالكة. إنّه نضارة الصبح حين لا تزال الأرض نديّة ويبدأ العالم بالاستيقاظ تدريجياً لتعود الحياة إلى وتيرتها العادية. وكما كانت إليانور ثورنتون مصدر الإيحاء لتمثال روح السعادة، هكذا ستكون "رولز-رويس داون" مصدر الإلهام لصاحبها الذي يذكّره بأنّه مع بزوغ كلّ فجر جديد لا شيء مستحيل.

اِقرأ المزيد: رولز رويس داون

نيسان باترول V6 2017

أعلنت شركة "نيسان" مؤخرًا عن إطلاق سيارة "باترول 2017" الجديدة بمحرك ذي 6 أسطوانات على شكل حرف V للمرة الأولى عالمياً في منطقة الشرق الأوسط. وتشكـل السيارة الجديدة إضـافة قيّمة لسلسلة طرازات "باترول"، وهي توفر نفس مستويات الفخامة المعهودة في "باترول V8" لقاعدة واسعة من عملاء الشركة في السوق. وكانت لنا الفرصة لتجربة امكانيات السيارة على الكثبان الرملية والطرق المعبدة بعد تلبية دعوة خاصة من شركة السيارات العربية الوكيل المعتمد لسيارات نيسان وانفينيتي في دبي والامارات الشمالية .

اِقرأ المزيد: نيسان باترول V6 2017

جاكوارS XF الجديدة

تجمع سيارة جاكوار XFS الجديدة  بشكل منقطع النظير بين أرقى التصاميم المميزة وأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا الرائدة والكفاءة، مما يخولها ريادة فئة سيارات الأعمال، لتتفرد ضمن فئتها على مستوى ديناميكيات القيادة والنقاء. ويمتاز تصميم السيارة الديناميكي على غرار تصاميم الكوبيه، باستخدام الألمنيوم بشكل مكثف والجمع بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزاء السيارة والأوجه الأنيقة والخطوط المثالية التي تميز كافة سيارات جاكوار، مع قاعدة عجلات أطول، ومساحة داخلية أكبر، ومستويات جرّ هوائي ديناميكي منخفضة بشكل استثنائي.

اِقرأ المزيد: جاكوارS XF الجديدة

2017 Tiguan Volkswagen

أصبحت أكبر وذات مواصفات أعلى

"هل هي أهم سيارة Volkswagen أطلقت في السنوات الأخيرة؟"

"من المفترض أن تجذب Tiguan مزيدًا من المشترين الذين غالبًا ما يختارون منافساتها، إلا أنّ هذه المهمة لن تكون سهلة".

اِقرأ المزيد: 2017 Tiguan Volkswagen

سيارة جاكوار F-PACE S

جاكوار F-PACE  S الجديدة هي سيارة كروس أوفر عالية الأداء تم تصميمها وهندستها لتوفر مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاكوار، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية. ومع تطويرها باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاكوار، تجمع سيارة F-PACE S بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزائها وأسطحها الأنيقة ونسبها المثالية، بالإضافة إلى مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الأوراك الخلفية القوية وفتحات التهوئة على أقواس العجلات والمصابيح الخلفية المتميزة.

اِقرأ المزيد: سيارة جاكوار F-PACE S

كاديلاك ATS كوبيه

تحتوي كاديلاك ATS  كوبيه على تحسينات محورية جديدة في طراز العام 2017، وتتضمن مستويات أكثر تفصيلاً وتحديداً في فئاتها، تعزز ديناميكيات القيادة الرائدة التي تقدمها السيارة ضمن فئتها. وتعتبر ATS السيارة المدمجة والرياضية المتميزة من كاديلاك، حيث تعكس توجهات العصر الجديد لعشاق الأداء الرياضي المذهل من سائقي سيارات كاديلاك.

اِقرأ المزيد: كاديلاك ATS كوبيه

هوندا "أكورد 2017 الجديدة"

 أعلن  مكتب شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق "أكورد 2017 الجديدة" في دبي. وتحظى اكورد الجديدة بلمسات ارتقاء وتجميل رئيسية مع شكل راقٍ ورياضي أكثر للواجهة والخلفية. وتتمتع أكورد الجديدة بعجلات من الألمنيوم أعيد تصميمها وتقنية هوندا للاستشعار (Honda Sensing Technology) في فئات V6. وتتضمن فئة جديدة، بالتحديد DX، مزايا قياسية للسلامة غير موجودة لدى أي من منافسيها مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة والستائر الهوائية. وقد تم تقديم هذه الفئة في هذه المنطقة خصيصاً لضمان القدرة على تحمّل التكاليف، بالإضافة إلى المنافسة في سوق "مختاري منتجات الاستخدام" لأساطيل الشركات.

اِقرأ المزيد: هوندا "أكورد 2017 الجديدة"

دودج فايبر STR

 تستمر علامة دودج التجارية في مفاجأة عالم سيارات الأداء العالي في عام 2016 بسيارتها السوبر الأميركية المصنوعة يدوياً. ولا يقتصر الأمر   فقط على عودة دودج فايبرACR  (نادي السيارات الأميركي) الجديدة مرة أخرى لتشكيلة العلامة، باعتبارها سيارة السباقات الهائلة، بل إن دودج تقوم أيضا بتوسيع عناصر الانتاج الحصري لسيارة فايبر بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.

اِقرأ المزيد: دودج فايبر STR

رينو كوليوس الجديدة

أُطلقت رينو كوليوس الجديدة في الشرق الأوسط أولًا قبل طرحها في أوروبا وهي المرة الأولى التي تطرح فيها رينو منتجًا خارج أوروبا أولا قبل طرحه في الأسواق الأوروبية. وتؤكد  سيارة كوليوس الجديدة هدف الشركة في إطار استمرار اكتساحها عالم فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض والتوسع في مجموعة موديلاتها في حفل أقيم في وسط مدينة دبي في 19 أكتوبر 2016. ستوفر سيارة رينو الجديدة بالإضافة إلى مجموعة رينو المتوفرة لعملاء الشرق الأوسط مجموعة أوسع وأكبر من الخيارات لتلبي توقعاتهم المنتظرة من سيارة تناسب بيئتهم المحلية بشكل أكبر. ولكي تكون السيارة أكثر ملاءمة لمتطلبات الشرق الأوسط، صممت رينو الموديل الذي سيطرح في منطقة الشرق الأوسط خصيصا ليتلاءم مع متطلبات هذه المنطقة.

اِقرأ المزيد: رينو كوليوس الجديدة

رينج روڤر سبورت SVR

تمتاز رينج روڤر سبورت SVR، باعتبارها أول مركبة من لاند روڤر تحمل شعار الأداء العالي الجديد SVR، بقدرتها على التسارع من 0-100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثوانٍ، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 260 كيلومترا في الساعة. ومحرك V8 سوبرتشارجد سعة 5.0 ليتر، تم تطويره لينتج قوة 550 حصاناً وعزم دوران قدره 680 نيوتن متر (بزيادة كبيرة تبلغ 40 حصاناً و56 نيوتن متر)، مع تحسين نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور ZF 8HP70 ذي الثماني سرعات وشاسيه الدفع الرباعي بهدف تعزيز الأداء المتميز للمركبة، بغض النظر عن حالة الطقس.

اِقرأ المزيد: رينج روڤر سبورت SVR

لكزس GS F

تجسد مركبة لكزس GS F فلسفة طرازات الفئة "F" التي تنطوي على الإحساس بكلٍ من قوة هدير المحرك وسرعة الاستجابة والكفاءة العالية والأداء السلس، سواءً على الطرقات العادية خلال القيادة اليومية أو على حلبات السباق، لتُقدِّم للسائقين على مختلف اهتماماتهم متعة قيادة حقيقية. وتُعدّ مركبة لكزس GS F أول طراز سيدان جديد من الفئة "F" منذ إطلاق مركبة IS F في عام 2007.

اِقرأ المزيد: لكزس GS F

أودي RS 3 Sportback الجديدة

تعتبر محركات أودي ذات الأسطوانات الخمس أسطورية بحق مع صوتها الرياضي المتميز، وتسارعها الحر الاستثنائي وقوتها الكبيرة. وبقوة 367 حصانًا وعزم دوران 465 نيوتن متر، تقدم أودي سيارتها الجديدة من RS 3 Sportback. واعتماداً على محركها القوي ذي الخمس أسطوانات والمزود بشاحن توربيني، تتسارع السيارة الصغيرة ذات الأبواب الخمسة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.3 ثوانٍ، لتصل إلى سرعتها القصوى التي يمكن تعزيزها حتى 280 كيلومترًا في الساعة كخيار. ولا يتجاوز استهلاك السيارة من الوقود وفق دورة القيادة الأوروبية الجديدة 8.1 ليتر لكل 100 كيلومتر، وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بواقع 189 غرامًا لكل كيلومتر واحد.

اِقرأ المزيد: أودي RS 3 Sportback الجديدة

سيارة BMW M2 كوبيه الجديدة

أطلقت شركة BMW  سيارة BMW M2 كوبيه الجديدة عبر فرعها الرياضي أم باور، وهي سيارة كوبيه عالية الأداء تتبع سيارة BMW M الفئة الأولى كوبيه. يستكمل الطراز الجديد تقليد السيارات الرياضية عالية الأداء وصغيرة الحجم والذي بدأ قبل 40 سنة مع BMW 2002 توربو.

اِقرأ المزيد: سيارة BMW M2 كوبيه الجديدة

أودي S8 plus الجديدة

حطّمت أودي حاجز الـ 600 حصان في فئة سيارات السيدان مع سيارتها S8 Plus الجديدة بقوة 605 احصنة وعزم دوران 700 نيوتن متر ويمكن زيادتها موقتاً إلى 750 نيوتن متر بفضل وضعية العزم الإضافي "Overboost". وتنطلق سيارة سيدان الرياضية كبيرة الحجم هذه من السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة خلال 3.8 ثوان فقط! كما يمكن زيادة سرعتها القصوى حسب الطلب إلى 305 كلم/ساعة علماً أنها مضبوطة في الوضع الطبيعي إلكترونياً على السرعة 250 كلم/ساعة.

اِقرأ المزيد: أودي S8 plus الجديدة

كرايسلر 300 SRT

من المعروف أن القلب النابض لأي مركبة قوية الأداء هو محركها، وتبلغ سعة المحرك HEMI V8  المجهزة به كرايسلر 300 SRT، 6,4ليتر وينتج قوة حصانية تبلغ 470 حصاناً وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر. ويتيح  انتاج العزم المرتفع للمحرك قوة عند بدء التشغيل وطاقة في خط مستقيم، بينما يساعد المحرك الذي تم توليفه ليحقق قوة بالأداء في تحسين الثبات والتحكم بعملية الركوب في أي سرعة.

اِقرأ المزيد: كرايسلر 300 SRT

تويوتا فورتشنر الجديدة 2016

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، الجيل الثاني من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الشعبية الاستثنائية تويوتا فورتشنر بسبعة مقاعد، والتي تتميز بتصميم خارجي معاد بالكامل وتصميم داخي أنيق، مقروناً بمستويات أداء مذهلة على الطرق الوعرة.

اِقرأ المزيد: تويوتا فورتشنر الجديدة 2016

رينج روڤر ڤوغ LWB

المزيد من التميز والفخامة لأفضل مركبات الدفع الرباعي

تجسّد مركبة رينج روڤر ڤوغ LWB الجديدة قمّة الجاذبية لتقديم مستوياتٍ أعلى من النقاء لأفضل مركبات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم. وجرى تصنيع وتصميم القسم الداخلي بعناية ليلبي احتياجات العملاء، إلى جانب التفاصيل المميزة للقسم الخارجي التي تجمع بين الإتقان والتميّز، حيث تم تجهيزه وتشطيبه بأفخر الجلود والمواد عالية الجودة.

اِقرأ المزيد: رينج روڤر ڤوغ LWB

رينو كليو RS الجديدة

بعد طرحها مؤخرا خلال معرض قطر للسيارات في دورته السادسة، اتيحت لنا الفرصة لتجربة رينو  كليو RS الجديدة التي تستعرض التكنولوجيا الرائدة التي تتبناها رينو، كما تجسد مزيجًا مذهلًا من المواصفات الخاصة بالسرعة، التصميم والأداء . وتتمتع كليو بمحرك مؤلف من 4 اسطوانات تبلغ سعته 1,6 ليتر  مع شاحن تيربو يولد 200 حصان .

اِقرأ المزيد: رينو كليو RS الجديدة

هوندا سيفيك RS

أعلنت شركة هوندا موتور أفريقيا والشرق الأوسط عن إطلاق سيفيك الجديدة بالكامل تحت شعار " ببساطة مذهلة " . تتوفر سيفيك 2016 عبر كافة صالات عرض هوندا في منطقة الخليج، لبنان والأردن، وترسي معايير جديدة بالكامل في تصميم وأداء قطاع السيارات المدمجة. ومع خطوط انسيابية، رياضية وتحسين نسبة القوة إلى الوزن، لا توفر سيفيك 2016 فقط المتعة في القيادة، الشكل الجذّاب، الرحابة والأناقة فقط، بل أيضاً أعلى كفاءة في فئتها. وبالإضافة إلى محرك جديد بالكامل في فئتي LXi وEXi، تضم كذلك فئة جديدة مجهزة بمحرك جديد مع شحن بالتوربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات بخط مستقيم، وسوف يُطلق عليها اسم RS.

اِقرأ المزيد: هوندا سيفيك RS

ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة

تلبي ميتسوبيشي، احد صانعي السيارات اليابانية، حاجات كل من المغامرين والعائلات المفعمة بالحيوية من خلال طرح سيارة رياضية جديدة متعددة الاستعمالات يتوقع أن تغير الموازين ضمن فئتها، ألا وهي سيارة مونتيرو سبورت الجديدة. التي تعتبر منافسًا مباشرًا لكثير من السيارات ضمن هذه الفئة من حيث المواصفات والتقنيات .

اِقرأ المزيد: ميتسوبيشي مونتيرو سبورت الجديدة

لكزس RX F سبورت 2016

منذ طرح الطراز في العام 1998، أحرزت لكزس RX الفاخرة رواجاً واسع النطاق لدى الأشخاص الراغبين بالحصول على سيارة تتوفر فيها مرونة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والراحة المتوفرة في سيارات السيدان الفاخرة ضمن حزمة أنيقة ومغرية. وتجمع سيارةRX F سبورت الجديدة كلياً خطوطاً ومنحنيات حادة تجسد تطوراً جريئاً في تصميم الطراز، فيما تتقاسم المكونات الأساسية في تصميم الطرازات الأخرى التي تم إطلاقها حديثاً في قائمة لكزس. علاوة على ذلك، اشتملت سيارة الكروس أوفر الأفضل مبيعاً على الدوام، على محرك جديد معاد التصميم، وتقنيات سلامة متطورة، ومزايا مساعدة للسائق وأجواء جديدة جذابة إضافة إلى مزايا تقنية تجعل من هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الأفضل من لكزس حتى الآن.

اِقرأ المزيد: لكزس RX F سبورت 2016

شفروليه سيلفرادو Z71

سيلفرادو 2015 للمهام الخفيفة مصممة لتقدم المزيد من القوة والقدرات، إضافة إلى مقصورة أقوى وأكثر هدوءًا وراحة، ومزايا مطوّرة للقيادة والتحكم . وتتوفر سيلفرادو بعدة فئات ولكن بالنسبة  لسيارة التجربة فهي تتمتع بمحرك 8 اسطوانات 5,3 ليتر يولد 355 حصانًا و519 نيوتن/ متر من العزم، مما يجعلها مناسبة للاستعمال اليومي لمختلف المهام بفضل سهولة التحكم وتمتعها بتقنيات حديثة كانت حكرا على سيارات السيدان .

اِقرأ المزيد: شفروليه سيلفرادو Z71

ماكلارين 570 إس

تعد ماكلارين رائدة على مستوى العالم في مجال تقنيات ألياف الكربون لذلكيتمتع طراز ماكلارين 570 إس بوزن خفيف قدره 1313 كلغ بفضل الهيكل أحادي الخلية رقم 2 المعدل عن ذلك المعتمد في بقية طرازات ماكلارين والمصنوع من ألياف الكربون، وتتفوق الفئة الرياضية على أقرب منافسيها من ناحية خفة الوزن بمقدار 150 كلغ، وتمدها بالطاقة نسخة مطورة من المحرك التوربيني المزدوج ثماني الأسطوانات ذو سعة 3.8 ليتر، تبلغ نسبة المكونات الجديدة فيه 30%. وهذا يضمن لماكلارين 570 إس تقديم أداء رائع، كما يتفوق على منافسيه من ناحية نسبة القوة إلى الوزن والتي يبلغ قدرها في هذا الطراز 434 حصانًا لكل طن. وفي الوقت نفسه، تتمتع مقصورة القيادة بتصميم داخلي يلائم الاستعمال اليومي، ويوفر سهولة في الوصول إلى عناصر لوحة التحكم ومستويات أعلى لمساحات التخزين إلى جانب عناية إضافية بالتفاصيل.

اِقرأ المزيد: ماكلارين 570 إس

اودي Q7 الجديدة

يرسي النموذج الجديد من سيارة اودي Q7 معايير جديدة مع السمات فائقة الراحة والفخامة، والمقصورة الداخلية التي تعد الأكبر من نوعها، فضلاً عن خفة الوزن بمقدار يصل حتى 325 كيلوغراماً بالمقارنة مع النموذج السابق؛ وترتقي الأنظمة المبتكرة في مجال الدعم والاتصال والمعلومات بمفهوم السيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات إلى مستويات متقدمة. كما يستهلك المحرك الجديد للسيارة كمية من الوقود أقل بكثير من النموذج السابق.

اِقرأ المزيد: اودي Q7 الجديدة

فولفو V60 بولستار

 تجدر الإشارة إلى أن شركة فولفو للسيارات استحوذت على 100% من بولستار، بما فيها علامة بولستار التجارية. وبموجب هذه الصفقة، ستستعمل بولستار كاسم موديل لسيارات فولفو السريعة الأداء. ومؤخراأعلنت الشركة عن وصول سيارة فولفو  V60بولستار من فئة "صالون" التي طال انتظارها والتي تتميز بأدائها العالي إلى أسواق الشرق الأوسط. وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة الشركة التوسعية للجيل الثالث من سيارات فولفو.

اِقرأ المزيد: فولفو V60 بولستار

جي ام سي سييرا دينالي

تقدّم سييرا دينالي المميزة قدرات جي إم سي ضمن تصميم فريد ومزايا حصرية. وتبرز سيارة البيك- أب في الخارج بشبك تهوئة فريد مصنوع من الكروم وعجلات من الكروم قياس 20 إنشًا، ودواسات جانبية من الكروم ، وصادمات بنفس لون الهيكل، وأطراف العادم المصنوعة من الكروم، وتفاصيل داخلية مميزة، ومنفذ عادم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأرضية مطلية من المصنع للصندوق الخلفي، مع شعار دينالي ثلاثي الأبعاد. وتتألق دينالي أيضاً بمصابيح LED الأمامية الجديدة في طراز العام 2016، مع إنارة LED النهارية المتميزة من جي إم سي، ومصابيح LED للضباب بتصميم نحيل وأنيق.

اِقرأ المزيد: جي ام سي سييرا دينالي

شيفروليه كابتيفا 2016

تقدم شفروليه كابتيفا 2016  مزايا متقدمة في مجال الاقتران بالهاتف الذكي، وتجهيزات سلامة نشطة لتجنب الحوادث، وتصميم داخلي وخارجي مطوّر يحمل السمات المميزة لطرازات شفروليه الحالية من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات .

اِقرأ المزيد: شيفروليه كابتيفا 2016

فيراري488 GTB

من أفضل ما أنتجت فيراري

بعد مرور أربعين عاماً على إطلاق أول طراز لها بمحرك V8 مثبت بوضعية وسطية-خلفية، وهو GTB 308، بدأت فيراري بخطّ سطور فصل جديد في تاريخها العريق لسيارات الثماني أسطوانات. ولا تكتفي 488  GTB الجديدة بتقديم أداء استثنائي، بل تتيح كامل قوتها الخارقة للسائق مع مستويات تحكّم غير مسبوقة حتى للسائقين غير المحترفين. فمحركها الجبّار والديناميكا الهوائية المتطورة يلتقيان بعناصر التحكم بدينامية السيارة ليرتقيا بصورة كبيرة بمستوى الاستجابة الخارق الذي تتميّز به سيارات فيراري المعدّة للقيادة على الطريق وتقدّم أداء أشبه بأداء سيارت حلبة السباق. وتعطي قوّة السيارة البالغة 670 حصانًا وأوقات استجابة محركها وهيكلها (0.8 ثوانٍ و0.06 ثوانٍ على التوالي) 488 GTB شخصية فريدة، وتضمن متعة قيادة لا مثيل لها لكافة السائقين بغض النظر عن مدى احترافهم.

اِقرأ المزيد: فيراري488 GTB

رولز رويس رايث

التميز والأصالة عنوان النجاح

تجربة خالد حمود

حين عزمت "رولز- رويس" على تحديث وتطوير عائلة سياراتها من طراز "فانتوم"Phantom ، كانت كلمات المؤسس سير "هنري رويس" كل ما يحتاجه المصممون والمهندسون والحرفيون لتحقيق هذه الغاية حيث طلب منهم الارتقاء بأفضل الموجود إلى آفاق جديدة. وجاءت "صرخة القلب cri de coeur" هذه لتجسّد كافة سمات التطوّر التي اعتُمدت على أشهر سيارات "رولز-رويس" وأكثرها تميّزاً لدى إطلاقها في العام 2012 ثم أصبحت حافزاً محرّكاً لجميع أقسام الشركة في موطن "رولز-رويس" في غودوود اليوم. ولكن... ذلك كان جزءاً فقط من قول "رويس" الشهير إذ أنه أضاف: إن لم يكن الأفضل موجوداً فقوموا بتصميمه. وهذه هي بالتحديد الكلمات التي قادت إلى تطوير سيارة "رايث Wraith" إنها السيارة التي لا مثيل لها  في عائلة سيارات "رولز-رويس" – لا بل في عالم السيارات بأجمعه.

اِقرأ المزيد: رولز رويس رايث

أوديTTالجديدة وأودي اس 3

تصميم و تكنولوجيا مبنيان على العاطفة

 أودي تقدم الجيل الجديد من TT و S 3 على حلبة دبي اوتودروم . ستسحرك السياراتان  بتصميمهما المثير، وديناميكيتهما الواضحة، والتكنولوجيات الرائدة المستخدمة فيهما.

اِقرأ المزيد: أوديTTالجديدة وأودي اس 3

لكزس RCF سبورت كوبيه

تصميم أنيق وديناميكيات قيادة متطورة

تجربة خالد حمود  

 طرحت الفطيم للسيارات،  مركبة لكزس "RC" كوبيه الجديدة  التي تمتاز بتصميمها المميز وخطوطها الانسيابية ومقصورتها الداخلية العصرية، علاوة على القدرة الكبيرة والدقيقة للتحكم بالمركبة وأدائها الحيوي الذي يرتقي إلى متطلبات الجيل الجديد من عملاء لكزس. فقد"تم التركيز على ثلاث نقاط رئيسية في سيارة لكزس "RCF" سبورت، وهي التصميم المتقن والأداء المميز والتقنيات المتقدمة. مما يعكس إطلالتها الرياضية،  وأداءها المفعم بالقوة والذي يمنح سائقها متعة قيادة استثنائية".

اِقرأ المزيد: لكزس RCF سبورت كوبيه

رينو كابتشر الجديدة

كروس أوفر مصمّمة بذكاء

 تجربة خالد حمود

تم الكشف عن سيارة كابتشر الجديدة من رينو في دبي قبل عرضها في دول الخليج بحضور سائقي رينو في الفورمولا 1 رومان جروجان وباستور مالدونادو. وقدمت سيارة الكروس أوفر المصممة للسير في المدن من خلال الشركة العربية للسيارات، الموزع الرسمي لمصنع السيارات الفرنسي في دبي والإمارات الشمالية. تعتبر سيارة كابتشر تجسيدا لنهج رينو في الابتكار المستمر. فقد صممت كابتشر بشغف وهي "متعة الحياة" الفرنسية التي ترغب رينو في جلبها إلى اسواق الدول العربية . تأتي سيارة كابتشر بعد تجديد صورة العلامة التجارية لشركة رينو  فهي تعتبر بمثابة الخطوة التالية في تصميم رينو الهجومي حيث حرصت الشركة في تصميم السيارة على الجمع بين أفضل مميزات الفئات العالمية الثلاث: الشكل القوي وموضع القيادة للسيارات الرياضية متعددة الأغراض ومساحة الكابينة ومكونات  السيارات متعددة الأغراض وسرعة ومتعة قيادة الهاتشباك المدمجة.

اِقرأ المزيد: رينو كابتشر الجديدة

إف جيه كروزر TRD

متعة القيادة على الطرق الوعرة

 تجربة خالد حمود

استهلت الفطيم للسيارات العام الجديد بأسلوب عصري متميز، مع إطلاقها سيارة الحماس والإثارة إف جيه كروزر المزودة بتجهيزات TRD (تويوتا ريسينغ دفلوبمنت)، وكانت لنا فرصة تجربتها على مختلف الطرق الوعرة، حيث اثبتت امكانياتها كفاءة  في خوض التضاريس الصحراوية، إضافة إلى تصميمها بإطلالة قديمة "ريترو" بحيث يمكن تمييزها على الفور من بين عدد كبير من السيارات. وقد جرى تزويد سيارة إف جيه كروزر، بحزم تعزيز الأداء TRD المرادفة لمفهوم "واكو دوكي" وهو المصطلح الياباني الذي يعبّر عن الحماسة والإثارة.

اِقرأ المزيد: إف جيه كروزر TRD

مرسيدسCLA 45 AMG

سيمفونية من الأداء والقيادة الرياضية

تتمتع سيارة CLA 45 AMG بخصائص حيوية تجعلها نموذجاً مثالياً يُجسّد مفاهيم القيادة التي تتباهى بها العلامة التجارية AMG، مع قدرة عالية تصل في ذروتها إلى 360 حصانًا، وأقصى عزم دوران بمعدل 450 نيوتن/متر، بفضل المحرّك التوربيني الذي يجعلها السيارة الأقوى على الإطلاق بأربع إسطوانات في سلسلة الإنتاج حول العالم. ويمنح نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC هذه السيارة أداءً قوياً، ما يمكّنها من إرساء معيار جديد كلياً ضمن قطاعها التنافسي.

اِقرأ المزيد: مرسيدسCLA 45 AMG

لينكولن MKC 2015

انيقة وذكية ... لابد أنها لينكولن

 عودة لينكولن القوية الى صناعة السيارات المترفة هي تأكيد على التاريخ العريق الذي طالما تمتعت به الشركة في إنتاج السيارات الفخمة ، وإطلاق سيارتها MKC 2015  الجديدة يؤكد هذه العودة القوية  بخطة ثابتة على طريق النجاح، فهذا الصانع الأميركي يخطط لإنتاج عدة طرازات جديدة سيتم إطلاقها لاحقا خلال العام الحالي، مع توفير وتقديم أحدث التقنيات ومواصفات السلامة .

اِقرأ المزيد: لينكولن MKC 2015

VW طوارق 2015

 سيارة خدماتية رياضية بتقنيات أحدث

 سلطنة عمان تحقيق خالد حمود

أطلقت شركة فولكس واغن عبر مكتبها الأقليمي في الشرق الأوسط سيارة طوارق الجديدة في سلطنة عمان، وكان لنا فرصة تجربتها في مسقط على الطرق المعبدة والطرق الوعرة للتعرف على تقنياتها الحديثة واختبار قدراتها . تُعد سيارة طوارق منالسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، وقد باعت فولكس واجن  في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720,000 وحدة من هذه السيارة .  وهي تجمع بين وسائل الراحة للركاب وامكانية الاستخدام على الطرق غير المعبدة . ويمكن تمييز الطراز المعدل من خلال التصاميم الجديدة للواجهة الأمامية والخلفية على حد سواء، ولائحة من الألوان الاضافية الاختيارية .

اِقرأ المزيد: VW طوارق 2015

أودي A7 الجديدة

كوبيه أنيقة بتميز

 تجربة خالد حمود

 لم تدّخر أودي أي جهد في تنقيح نسختها الجديدة من A7. فالكوبيه الفسيحة ذات الخمسة أبواب هي الآن أكثر قوة وجاذبية بفضل التكوينات الجديدة للمحرك، ونظام نقل الحركة، والمصابيح الأمامية والخلفية، وأنظمة المعلومات والترفيه الجديدة. وتجمع A7 الجديدة بين المظهر الرياضي والعاطفي لسيارات الكوبيه وراحة سيارات السيدان والمزايا الوظيفية للأفانت.

اِقرأ المزيد: أودي A7 الجديدة

فولفو XC 60

هذا ما نتوقّعه من فولفو

تحقيق خالد حمود

أطلقت شركة فولفو للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا النسخة الخامسة من سيارة فولفو XC60 التي تتمتع بتصميم متألق يجسّد قيم علامة فولفو بشكل مثالي، فهي تعتبر السيارة الأكثر مبيعاً بين موديلات فولفو حيث تشكل نسبة مبيعاتها 30 بالمئة في المنطقة. وهو ليس نجاحاً آنياً بل يتوقع أن يستمر في المستقبل مع الطراز الجديد .

اِقرأ المزيد: فولفو XC 60

كيا سورينتو 2015

خطى ثابتة و مزيد من النجاح

خاص أوتو إنفو

تقدم سيارة كيا سورينتو الجديدة كلياً، مزيجاً فريداً من الأناقة والمزايا العملية وأحدث التقنيات، لتعزز النجاح الكبير الذي حققه الطراز السابق. ويوفر التصميم الإنسيابي ذو الخلفية المنحنية والأسطح المصممة ببراعة مستويات أعلى من التطور في موديل الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي من كيا. ويتجلى المظهر المتميز للسيارة في المقصورة، التي تمتاز بمساحة أوسع تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب، إضافة إلى العديد من المزايا الإبداعية.

اِقرأ المزيد: كيا سورينتو 2015

- SRT فايبر GTS

مع كل احترامك لها، احذرها!

سيارة اميركية بالكامل وغير اعتيادية على حد سواء"  فايبر هي"

"فايبر 2014 هي النموذج الأكثر رحابةً في تاريخ العلامة التجارية"

"تشتمل نماذجPremium GTS  على أنظمة لامتصاص الصدماتBilstein DampTronic  ذات وضعيتين"

"علبة التروس اليدويّة سهلة التعشيق بشكلٍ مثير أثناء القيادة"، يقول عصام.

اِقرأ المزيد: - SRT فايبر GTS

سكودا اوكتافيا

منافسة قوية للسيارات اليابانية

كان قرار شراء صانع السيارات التشيكي من قبل الصانع العملاق فولكسفاغن قرارًا صائبًا فقد راهن الصانع الألماني على حصان رابح وفاز بشركة قدمت العديد من الموديلات الإقتصادية والناجحة خلال السنوات الـ 23 سنة الماضية فقد حازت سكودا على عدة جواز عالمية ,وتطمح الشركة الى بيع 1,800000 سيارة بحلول عام 2018 من خلال انشاء مصنع جديد في الهند وإطلاق اكثر من ثلاثة موديلات جديدة .

اِقرأ المزيد: سكودا اوكتافيا

لامبورغيني هوراكان

إعصار من الدرجة الأولى

 تخطو شركة لامبورغيني للسيارات خطوات هائلة نحو المستقبل،  فمن خلال هوراكان ال بي 610 المطورة حديثا والتي تأتي خلفا لغاياردو التي حققت نجاحا مبهرا، تعيد الشركة الإيطالية المصنعة للسيارات السوبر رياضية تعريف معايير الأداء في هذه الشريحة من السيارات ، فبفضل تصميمها النقي والكامل، وديناميكياتها الأخاذة، وجودتها المتميزة تقدم هوراكان تجربة قيادة لا مثيل لها في عالم السيارات الرياضية ، فهي تجمع بين الأداء الجبَار والشخصية التي تناسب الإستخدام اليومي ومع هوراكان تضيف لامبورغيني فصلا جديدا الى تاريخها العظيم .

اِقرأ المزيد: لامبورغيني هوراكان

اودي ار اس 6 ستايشن

سيارة عائلية بأداء خارق

قامت اودي بتحديث شامل لعائلة اي 6 وكان التركيز على رياضية هذه الفئة العائلية ار اس 6 موضوع التجربة التي تعتبر من اسرع سيارات الستايشن الرياضية , فبالإضافة للأداء الخارق شملت التعديلات المحرك وجهاز نقل الحركة والمصابيح الأمامية الجديدة، بالإضافة إلى نظام المعلومات الترفيهي الجديد، مما يجعل السيارة  أكثر كفاءة، وأكثر قوة، وأكثر جاذبية وأكثر تطوراً من أي وقتٍ مضى. كما أصبحت  زاخرةً أيضاً بالعديد من الميزات الجديدة.

اِقرأ المزيد: اودي ار اس 6 ستايشن

رنج روفر سبورت

سيارة متقدّمة على جميع منافسيها

"تم تطوير هذه السيارة  الرياضية الجديدة جنباً إلى جنب مع سيارة رنج روفر، ولكن مع الحفاظ على هويتها كون  %75 من أجزاء السيارة خاصّة بها فقط ".

"بنيةمن الألومنيوم فريدة من نوعها مع خفض الوزن لما يصل إلى 420 كلغ ".

" مزيج يجمع بين الترف والرياضة الحقيقية".

يقول ارشاد: "عزم الدوران هو العامل الأكثر اثارة. اضغط على زر التشغيل وانطلق ".

اِقرأ المزيد: رنج روفر سبورت

نيسان سنترا ١.٨ بريميوم مزايا ألتيما في فئةٍ أصغر

توصيف نيسان سنترا أنها تكاد تكون نسخة صغيرة من شقيقتها ألتيما ليس فيه أي تجني أو ظلم لأية سيارة منهما لا بل الكثير من المديح والثناء خاصةً وأن هاتين الشقيقتين تقدمان معادلة موحدة ومدهشة تقوم على عوامل التصميم الجمالي الخارجي والداخلي ووفرة تجهيزات الراحة والترف والقيمة الممتازة وراحة القيادة وحتى لا نقول القيادة الرياضية حتى لا نظلمهما أو نعطيهما شخصية هي ليست في تركيبتهما، بحيث أن الفارق الوحيد بينهما هو أن كل واحدة تأتي في فئةٍ مختلفة.

اِقرأ المزيد: نيسان سنترا ١.٨ بريميوم مزايا ألتيما في فئةٍ أصغر

رينج روڤر ڤوج سوبرشارجد سيارة بشخصيات ومواهب متعددة

هناك إعلان قديم لرينج روڤر عمره أكثر من ثلاثين سنة تقول كلاماته «هناك أربع أنواع من السيارات في العالم، واليوم يمكنك أن تقتنيها كلها» في إشارةٍ إلى أن سيارة الدفع الرباعي الأسطورية هذه هي أربع سيارات في واحدة أو أنها تلعب دور أربع سيارات معاً، وهي صالون مترفة للطرق العادية أولاً، وسيارة كبيرة للعائلة ثانياً، وستيشن واجن للتحميل ثالثاً، وسيارة دفع رباعي لأقسى الطرق رابعاً. كلمات ما تزال صحيحة تماماً لغاية اليوم.

اِقرأ المزيد: رينج روڤر ڤوج سوبرشارجد سيارة بشخصيات ومواهب متعددة

كاديلاك أكس تي أس بلاتينيوم

جمع قيم كاديلاك التقليدية مع المزايا العصرية
تجربة: نبيل بعدراني

إذا كان عليّ أن أتخيّل أو أتصوّر كيف ستكون سيارة كاديلاك عليه في المستقبل لا يمكنني تصوّر أفضل من أكس تي أس والتي تشكّل برأيي أكبر وأقوى دليل على تطوّر كاديلاك كشركة سيارات ونجاحها الكبير في تطوير سيارة تجمع قيم كاديلاك التقليدية مثل الراحة والترف مع كافة المزايا العصرية التي باتت تشكّل مفهوم وأسس السيدان العصرية.

اِقرأ المزيد: كاديلاك أكس تي أس بلاتينيوم

أودي‮ ‬آر ‮٨‬ ڤي ٨

تالمزيد من الإمتياز الرياضي
تجربة: نبيل بعدراني

لعام ٢٠١٣، أخضعت أودي سيارتها الرياضية أر ٨ لتحسينات كان أبرزها تزويدها بعلبة تروس جديدة من نوع الكلتش المزدوج ساهمت في تحسين كامل تجربة قيادتها لتضيف على هذه السيارة الرياضية الرائعة المزيد من الإمتياز الذي ميز مسيرتها منذ إطلاقها قبل ست نسوات.

اِقرأ المزيد: أودي‮ ‬آر ‮٨‬ ڤي ٨

ألفا روميو جوليتا

معها يبدأ عصر ألفا في المنطقة
إختبار: نبيل بعدراني
تصوير: مصطفى حلواني

إطلاق شركة ألفا روميو بشكلٍ رسمي وكبير في منطقتنا قبل بضعة أشهر يبدو مضموناً وذلك لأن عملية الإطلاق تتمّ بالسيارة المثالية والمؤهلة أكثر من غيرها لإنجاح هذه الخطوة وهي جوليتا الرائعة، أحدث وأجمل وأروع سيارة أنتجتها ألفا خلال العقد الأخير، وجدنا بعد اختبارها مؤخراً في دبي أنها تحمل شعلة ألفا روميو بكل فخر

اِقرأ المزيد: ألفا روميو جوليتا