Hidden Menu Latest

كاديلاك تطلق ميزة بث الفيديو المبتكرة وكاميرا الرؤية 360 درجة للمرة الأولى في الكروس أوفر XT5 بلاتينوم

أضافت كاديلاك ميزة بث الفيديو عالي الدقة إلى مرآة الرؤية الخلفية التقليدية، لإزالة عوائق الرؤية من الركاب ومساند الرأس وسقف والأعمدة الداعمة الخلفية للسيارة

اِقرأ المزيد: كاديلاك تطلق ميزة بث الفيديو المبتكرة وكاميرا الرؤية 360 درجة للمرة الأولى في الكروس أوفر XT5...

مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تمنح أسرة إماراتية سيارة لتسهيل حياة أبنائها

قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي سيارة جديدة إلى عائلة إماراتية متعففة مكونة من ستة أشخاص فقدت الأب مؤخراً، تسهيلاً عليهم، وتمكيناً لهم من قضاء احتياجاتهم، وذلك تماشياً مع روح العطاء في شهر رمضان المبارك، وتعزيزاً لقيم التكافل الاجتماعي التي تميّز المبادرات الإنسانية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اِقرأ المزيد: مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر تمنح أسرة إماراتية سيارة لتسهيل حياة أبنائها

شفروليه في صدارة دراسة جي. دي. باور للجودة الأوليّة

احتلت خمسة طرازات عالمية من شفروليه – من ضمنها أربعة طرازات يتم بيعها في الشرق الأوسط – صدارة فئاتها في دراسة جي. دي. باور 2016 للجودة الأوليّة. وللعام الرابع على التوالي، لم تتمكن أي علامة أخرى من حصد جوائز جي. دي. باور للجودة الأولية أكثر من شفروليه.

اِقرأ المزيد: شفروليه في صدارة دراسة جي. دي. باور للجودة الأوليّة

مواهب الشرق الأوسط تحرز مركزاً على منصة كأس Audi Sport TT في نوريمبرج، ألمانيا

حققت أودي انتصارين في سباقي DTM في جولة حلبة نوريسرنغ في ألمانيا والتي اقيمت خلال عطلة نهاية الاسبوع أمام 123،500 متفرج. واحتفلت أودي الشرق الأوسط أيضاً بمشاركة السائقين اللذين دعمتهما العلامة في الجولة الثالثة من سباق كأس TT وهما زيد أشكناني من الكويت والسائق اللبناني المقيم في دبي إيدي صعيبي. وخاض السائقان اللذان قاما بتمثيل الشرق الأوسط على حلبة الشارع في مدينة نوريمبرغ سباقاً مثيرا تمكنا من خلاله بالفوز بمراكز على المنصة ضمن فئتهما. وتتم اقامة سباقات بطولة كأس TT بالتزامن مع سباقات بطولة DTM، التي شهدت جولة تاريخية لعلامة أودي، حيث تمكن سائقا أودي DTM إدواردو مورتارا ونيكو مولر من الفوز بسباقي عطلة الاسبوع، وذلك بعد 14 عاماً من الفوز الأخير للعلامة على نفس الحلبة. 

اِقرأ المزيد: مواهب الشرق الأوسط تحرز مركزاً على منصة كأس Audi Sport TT في نوريمبرج، ألمانيا

كاديلاك CT6 2017 مجهّزة بنظام صوت Bose® Panaray® مع 34 سماعة، هو الأول من نوعه على الإطلاق

نظام الصوت Bose® Panaray® الأول من نوعه في كاديلاك CT6 يتضمن 34 سماعة موزعة في مواقع استراتيجية لتحقيق تجربة صوت استثنائية تتميز بالديناميكية والوضوح

اِقرأ المزيد: كاديلاك CT6 2017 مجهّزة بنظام صوت Bose® Panaray® مع 34 سماعة، هو الأول من نوعه على الإطلاق

"نيسان" تبتكر طائرة من دون طيار قادرة على التحليق بسرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 1.3 ثانية من إطلاقها

كشفت شركة "نيسان"مؤخراًعن طائرتها الجديدة بدون طيار (درون) من طراز "جي تي - آر"، والتي تُعد واحدة من أكثر طائرات السباق بدون طيار تسارعاً في العالم.

اِقرأ المزيد: "نيسان" تبتكر طائرة من دون طيار قادرة على التحليق بسرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 1.3 ثانية من إطلاقها

مجموعة بي ام دبليو: المائة عام المقبلة. النبضات الأسطورية التي تمثل التجربة المستقبلية لمجموعة بي ام دبليو.

قدمت مجموعة بي ام دبليو إضافتين جديدتين تبرزهما لأول مرة بمناسبة افتتاح معرضها والمنصة الهامة "النبضات الأسطورية. التجربة المستقبلية لمجموعة بي ام دبليو". بعد سيارة بي ام دبليو فيجن نيكست 100 – BMW Vision Next 100، تأتي هاتان الصورتان الأحدث عن التنقل المستقبلي من “ميني” و رولز-رويس واللتان قد جرى عرضهما في "راوندهاوس" في لندن.

اِقرأ المزيد: مجموعة بي ام دبليو: المائة عام المقبلة. النبضات الأسطورية التي تمثل التجربة المستقبلية لمجموعة بي...

شفروليه الشرق الأوسط تحتفل بيوم ’اذهب إلى العمل مع كورفيت‘

في يوم 30 يونيو 1953، خرجت أول شفروليه كورفيت من خط التجميع في منشأة فلينت، ميشيغان. ومنذ تلك اللحظة، أصبحت كورفيت أيقونة عالمية تواصل تقديم أفضل ما يمكن الحصول عليه اليوم في عالم التكنولوجيا والأداء الفائق، لعشاق قيادة السيارات الرياضية في الشرق الأوسط.

اِقرأ المزيد: شفروليه الشرق الأوسط تحتفل بيوم ’اذهب إلى العمل مع كورفيت‘

"نيسان ماكسيما" الجديدة كلياً تفرض حضورها في الشرق الأوسط مع ارتفاع مبيعاتها بنسبة 180% منذ إطلاقها

سجلت سيارة "نيسان ماكسيما" الجديدة كلياً زيادة في المبيعات بنسبة 180% منذ بدء بيعها في نوفمبر 2015 ولغاية مايو 2016، وذلك مقارنتاً بالفترة نفسها من السنة المالية السابقة. وأرست هذه السيارة معايير جديدة لفئة سيارات السيدان كبيرة الحجم بفضل جمالية تصميمها الرياضي وتوفيرها تجربة قيادة مميّزة للسائق.

اِقرأ المزيد: "نيسان ماكسيما" الجديدة كلياً تفرض حضورها في الشرق الأوسط مع ارتفاع مبيعاتها بنسبة 180% منذ إطلاقها

"نيسان الشرق الأوسط" ترعى السائق القطري عادل حسين في بطولة العالم للراليات 2016

وقّعت شركة نيسان الشرق الأوسط، بالشراكة مع شركة صالح الحمد المانع، وكيل نيسان الحصري في قطر، اتفاقية رعاية مع سائق سباقات الرالي القطـري عادل حسين لدعمه خلال منافسات "بطـولة العالم للراليات 2016".

اِقرأ المزيد: "نيسان الشرق الأوسط" ترعى السائق القطري عادل حسين في بطولة العالم للراليات 2016

XT5 2017 تأتي بمستويات جديدة من الأناقة لتستعرض تطور لغة التصميم في كاديلاك

كاديلاك XT5 2017 الأولى من نوعها أُبدعت بشكل خاص لتناسب أسلوب حياة عملاءها المميز والتعبيري في آن واحد. وحصلت مقصورتها الداخلية على الكثير من المزايا المتطورة التي تساعد السائق والركاب في الحصول على أقصوى مستويات الراحة والاتصال الدائم، في حين تتألق من الخارج بحضور مذهل يلفت الأنظار بخطوطه الحادة.

اِقرأ المزيد: XT5 2017 تأتي بمستويات جديدة من الأناقة لتستعرض تطور لغة التصميم في كاديلاك

كاديلاك CT6 2017 تستخدم تكنولوجيات فريدة من نوعها لتمنح ركّابها مستويات راقية من الراحة، والاتصال، والسلامة

طَمحَ المصممون، في كاديلاك CT6 2017، إلى تصميم مقصورة متميزة تتضمن عناصر الجرأة والأناقة والرحابة في آن واحد. وتعبّر مقصورة CT6 عن ذلك الرقي من خلال بيئآتها المتسقة واللمسات المصقولة على سطوحها، والتي تتضمن مواداً جمالية خاصة وتفاصيل دقيقة وتنفيذ راقي لفلسفة التصميم الداخلي الشهيرة لدى كاديلاك.

اِقرأ المزيد: كاديلاك CT6 2017 تستخدم تكنولوجيات فريدة من نوعها لتمنح ركّابها مستويات راقية من الراحة،...

رزمة "المسابقات" الجديدة تعزّز الطابع الرياضيّ لسيّارتيBMW M3 و M4الجديدتين كلياً

أحدث رزمات BMW M ستصل في شهر يونيو إلى صالات العرض لتغيّر بالكامل نظرة محبي السيارات إلى السيارات الرياضية عالية الأداء

اِقرأ المزيد: رزمة "المسابقات" الجديدة تعزّز الطابع الرياضيّ لسيّارتيBMW M3 و M4الجديدتين كلياً

’مولّينير‘ ترتقي بالفخامة الحديثة المتطوّرة إلى مستويات استثنائية

يكشف ’مولّينير‘ (Mulliner)، القسم المتخصّص بتصميم المقصورات الفاخرة لدى Bentley، عن باقته الأحدث من الابتكارات ضمن كامل مجموعة طرازات Bentley، مستعرضاً الحرفية البريطانية الجوهرية ومهارة الصناعة اليدوية الفاخرة التي تصعب منافستها. وعبر هذه الإضافات الجديدة من ’مولّينير‘، يستطيع أصحاب سيارات Bentley في الشرق الأوسط التعبير عن أذواقهم الخاصّة بأساليب أكثر تنوّعاً وتميّزاً من السابق.

اِقرأ المزيد: ’مولّينير‘ ترتقي بالفخامة الحديثة المتطوّرة إلى مستويات استثنائية

رائد الأعمال الإماراتي أنس بوخش يتحدث عن الأداء العالي في حلقة جديدة ضمن سلسلة أفلام Forward Thinkers من جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أطلقت جاكوار، الشركة المتخصصة بصناعة السيارات الفاخرة عالية الأداء، حلقة جديدة ضمن سلسلة أفلام "Forward Thinker" بالتعاون مع أنس بوخش، أحد أكثر رواد الأعمال تأثيراً ومن أكثر المتحدثين تحفيزا ًللجماهير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اِقرأ المزيد: رائد الأعمال الإماراتي أنس بوخش يتحدث عن الأداء العالي في حلقة جديدة ضمن سلسلة أفلام Forward...

الفطيم للسيارات تزود معهد الإمارات للسياقة بهيكل سيارات تويوتا لجهاز محاكاة دوران السيارة 360° الموجود من قبل لدى معهد الإمارات

أعلنت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنها ستزود معهد الإمارات للسياقة بهيكلين لسيارات تويوتا الهجينة، من أجل تركيبها على اجهزة محاكاة دوران السيارة 360° درجة الموجودة لدى المعهد، والتي توضح أهمية استخدام حزام الأمان للمحافظةعلى سلامة الركاب خلال وقوع حادث يؤدي إلى تدحرج المركبة. ويعد معهد الإمارات للسياقة أحد أكبر معاهد التدريب على قيادة السيارات في الإمارات، وكان قد بدأ هذا العرض التعليمي للسلامة المرورية الذي يستند إلى التجربة منذ العام 2007، بإستخدام أجهزة محاكاة يتم تركيبها على مركبات حقيقية بعد تجريدها من المحرك وناقل الحركة بحيث تصبح ملائمة لغايات العرض.

اِقرأ المزيد: الفطيم للسيارات تزود معهد الإمارات للسياقة بهيكل سيارات تويوتا لجهاز محاكاة دوران السيارة 360°...

IMPEX تطلق كاديلاك 2017 XT5 و CT6 خلال معرض Men's World

دعت IMPEX ، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في لبنان، الاعلاميين، عدة شخصيات مهمة وزبائنها لحضور الحدث الذي أطلقت من خلاله سيارات CT6 السيدان الفاخرة و XT5 الكروس اوفر.

اِقرأ المزيد: IMPEX تطلق كاديلاك 2017 XT5 و CT6 خلال معرض Men's World

جاكوار لاند روڤر تفتتح مصنعاً في البرازيل

أعلنت شركة جاكوار لاند روڤر أمس عن افتتاح مصنع جديد للسيارات ومركز شراكات مؤسسية تعليمية بقيمة 240 مليون جنيه إسترليني في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل. وبذلك، ستكون هذه هي المرة الأولى التي تفتتح فيها مجموعة صناعة سيارات فاخرة من المملكة المتحدة مركزاً للإنتاج في أمريكا اللاتينية.

اِقرأ المزيد: جاكوار لاند روڤر تفتتح مصنعاً في البرازيل

جي إم سي تعتلي ريادة القطاع بنظام تذكير المقعد الخلفي

أكاديا 2017 الجديد كلياً هو كروس أوفر ذو تصوّر جديد يستهدف وضع بصمته في صميم فئة السيارات متوسطة الحجم، مزوّداً بتجهيزات السلامة المطلوبة في الشرق الأوسط. ولعل نظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثال على الابتكارات التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة، وهو قياسي في أكاديا 2017.

اِقرأ المزيد: جي إم سي تعتلي ريادة القطاع بنظام تذكير المقعد الخلفي

"نيسان" تستعرض تقنية القيادة الذاتيةProPilot خلال قمة الدول السبع الكبرى في اليابان

سلّطت شركة "نيسان" الضوء على سيارتها الذكية العاملة بتقنية القيادة الذاتيّة ProPilot، وذلك خلال عرض اختبار تجريبي تم إجراؤه مؤخراً على هامش قمة الدول السبع الكبرى التي أقيمت مؤخراً في مدينة إيسي- شيما اليابانية. واختبر رئيس المجلس الأوروبيدونالد تاسك التقنية الجديدة على أرض الواقع، فقاد السيارة ضمن موكب من سيارات الجيل القادم.

ويندرج عرض الاختبار التجريبي ضمن عروض عدة كانت مرتقبة خلال قمة الدول السبع الكبرى. ويرتكز النموذج التجريبي لسيارة "نيسان" بتقنية القيادة الذاتيّة على طراز "نيسان ليف" الكهربائية بالكامل. وقد تم تجهيزها بمزايا خاصة مثل رادار للموجات الميليمتريّة، وأجهزة للمسح الضوئي الليزري، بالإضافة إلى كاميرات، وواجهة تحكم بنظام اصطناعي HMI لدعم عملية القيادة الذاتية.

وأتاح الاختبار التجريبي لرئيس المجلس الأوروبي الاطلاع على أسلوب عمل تقنية ProPilot على الطرقات، والتي تجمع بين وظيفتين مبتكرتين: الأولى نظام المسح الضوئي الليزري عالي المواصفات الذي يحدد المسافة بين السيارة والأجسام المحيطة بها بالاعتماد على قياسات دقيقة ثلاثية الأبعاد، ما يتيح لها التحرّك بمرونة في المساحات الضيقة. والثانية نظام الرؤية المحيطية الشاملة (بزاوية 360 درجة) والذي يضمن توجيه السيارة بدقة عند التقاطعات والطرق شديدة الانحدار. وتم اختبار هذه التقنيات في الشوارع والطرقات السريعة في اليابان والولايات المتحدة خلال وقت سابق من العام الجاري.

وتسعى "نيسان" بحلول عام 2018 إلى طرح تقنية ProPilot الخاصة بالقيادة في الشوارع متعددة المسارات، والتي تتيح للسائقين سهولة أكبر في القيادة داخل المدن بما في ذلك التقاطعات.

هيونداي تشارك المشجّعين في بطولة "يورو 2016" شغف كرة القدم

تسعى هيونداي إلى رفع مستوى الإثارة مع توجّه أنظار محبي كرة القدم من كل أنحاء المعمورة إلى أوروبا لمتابعة مباريات نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016. ولطالما أعربت هيونداي، على مدى شراكتها طويلة الأمد مع بطولة "يورو"، عن فخرها بالالتزام بمنح جماهير المشجعين الأولوية، وضمان تمتّع أكبر شريحة من تلك الجماهير بالإثارة التي تنطوي عليها أحداث البطولة على مدى شهر كامل.

ويشمل دعم هيونداي لبطولة "يورو 2016" في أوروبا ساحات المشجعين التي تقام في المدن الكبرى، حيث يجتمع الآلاف من جماهير الساحرة المستديرة لتشجيع منتخباتهم الوطنية، في حين تساهم الأنشطة الرقمية التي تنظمها الشركة في إيصال الشغف الكروي إلى خارج الحدود القارية.

وبهذه المناسبة، أشار مايك سونغ، رئيس هيونداي لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن بطولة أمم أوروبا تستقطب اهتمام جماهير الكرة من جميع أنحاء العالم على الرغم من اقتصار المشاركة فيها على منتخبات أوروبية، وقال: "تدرك هيونداي حجم المتابعة العالمية الواسع من الجماهير المتحمسة للبطولة من خارج الملاعب الفرنسية، والتي يشارك فيها بعض من أفضل المنتخبات الكروية في العالم".

وأبدت هيونداي موتور، التزاماً كبيراً ببطولة الأمم الأوروبية، وحرصاً على إثراء تجربة مشجعي كرة القدم الحقيقيين عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي سبقت انطلاق البطولة، وذلك تحت شعار "المشجعون الحقيقيون أولاً". ورفعت ساحات المشجعين الرقمية المبتكرة، التي أطلقتها هيونداي في أبريل 2016، مستويات الإثارة بين عشاق الكرة، بينما جاء إطلاق الشركة لأداة توقع نتائج المباريات ليتيح المجال أمام المشجعين لتقديم توقعاتهم بنتائج مباريات البطولة والفوز بالجوائز.

كما أطلقت هيونداي موتور قبيل انطلاق فعاليات البطولة حملة فيديو على الإنترنت هدفت إلى زيادة مستوى الترقب والإثارة بين جماهير المشجعين. وحظي أول فيديو وضعته الشركة على "يوتيوب" وحمل عنوان Euro 2016 is coming (بطولة يورو 2016 قادمة) بأكثر من 34 مليون مشاهدة. أما الفيديو الثاني الذي حمل عنوان The Wait (الانتظار) فتمّ رفعه إلى موقع "يوتيوب" في الأول من يونيو الجاري.

وقدّمت هيونداي موتور أسطولاً كبيراً من مركباتها دعماً لبطولة الأمم الأوروبية 2016 لتعمل كمركبات رسمية خلال فترة البطولة التي تُعدّ ثاني أكثر بطولات كرة القدم التي تحظى بالمتابعة والاهتمام في العالم. وقدّمت هيونداي 428 مركبة رسمية، بينها 363 سيارة ركاب تشمل طرز سانتي في، وتوسان، وآي30، إلى جانب 65 مركبة تجارية. كما حملت حافلات المنتخبات المشاركة في البطولة علامة هيونداي موتور، إلى جانب شعار كل منتخب، والذي اختاره المشجعون من خلال حملة Be There With Hyundai (كن هناك مع هيونداي) في فترة الإعداد للبطولة.

وكانت جولة الكأس التي أقيمت قبيل البطولة، شملت 12 مدينة في فرنسا، البلد المضيف، في حين تم افتتاح مناطق لاستضافة المشجعين في العاصمة باريس ومدن ليون ومرسيليا ولوس وتولوز، فضلاً عن مدن أوروبية أخرى بينها لندن وبراغ، قدّمها رعاة للبطولة.

وظلّت هيونداي موتور شريكاً رسمياً لبطولة الأمم الأوروبية لمدة 16 عاماً، لعبت خلالها دوراً رئيسياً في تزويد البطولة بالمركبات الرسمية خدمة لمنتخبات كرة القدم واللاعبين والمسؤولين والضيوف، فضلاً عن تنظيم كثير من الفعاليات والعروض الترويجية لدعم المنافسة.

UEFA-Hyundai-3.jpgUEFA-Hyundai-1.jpgUEFA-Hyundai-2.jpg

كاديلاك CT6 2017 تتحدى فئتها بالرشاقة المعززة عبر نظام الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب والتوجيه الخلفي

دفع رباعي متواصل يتم تفعيله أوتوماتيكياً عند الحاجة ويتضمن مقبض فاصل متفاوت مستمر يعمل على تنويع القوة التي تحصل عليها العجلات الأماميةلتقديم أكبر مستويات التحكم والثبات في جميع ظروف القيادة.

تمثل CT6 انعكاساً لتوجهات كاديلاك في إعادة رسم معايير سيارات السيدان فارهة الفخامة عبر إدخال تقنيات جديدة تم تطويرها لتحقيق أداء ديناميكي، وفعالية، ورشاقة، لم تُشهد مسبقاً في هذه الفئة. وتعتبر بنية CT6 القوية وخفيفة الوزن أساس رشاقتها التنافسية في هذه الفئة، معززة بنظام الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب، والتوجيه الخلفي النشط، ونظام التحكم المغناطيسي بالقيادة في نظام الشاسية النشط المتوفر اختيارياً.

ومع نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، يتم تعديل إخماد كل واحد من العجلات كل جزء من الثانية، لتحقيق التجاوب المثالي وقدرات تحكم لا يمكن مقارنتها في هذه الفئة.

إضافة إلى ذلك، يعمل نظام الشاسيه على تحقيق التوازن ما بين التجاوب والعزل الأفضل ضمن فئته، لضمان أداء استثنائي. وفي الأمام، تقدم CT6 نظام تعليق خفيف الوزن مصنوع من الألمنيوم المعزز مع ذراع مرتفعة متعددة الوصلات قصيرة-طويلة. وفي الخلف، هناك نظام تعليق مستقل خماسي الوصلات يستخدم كرات توصيل خارجية متعددة ودعامات متشابكة لتحقيق التحكم ودقة التوجيه المثاليين.

وعلى نحو مشابه، يساهم نظام التوجيه النشط مع نظام الشاسيه النشط في الفئة الممتازة بلاتينوم، في تحقيق رشاقة أفضل على السرعات المنخفضة، وقدرات ثبات معززة على السرعات المرتفعة. وفي حالات ركن السيارة، أصبح معدل الدوران 11.4 متر فقط، مقارنة مع CTS التي تمتلك قاعدة عجلات قياس 2910.84 ملم، مقابل قاعدة عجلات CT6.

وعززت الفعالية من خلال استخدام تكنولوجيا إيقاف عمل الاسطوانات للمرة الأولى في محركات V6 تيربوتشارج. وتعمل هذه التكنولوجيا على إيقاف عمل اثنتين من اسطوانات المحرك عند ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز الفعالية، وتعود لتشغيلها بشكل انسيابي وسلس عندما يطلب السائق القوة الفائقة.

ويعتبر نظام الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب جزءاً من نظام الشاسيه النشط، وهو يحقق أفضل مستويات التحكم والثبات في جميع الظروف الجوية. وهو قادر على تحقيق معدلات أفضل في توفير استهلاك الوقود مقارنة بأنظمة الدفع الرباعي المتواصل التقليدية ذات عزم الدوران الثابت، وذلك بفضل تصميمه المدمج خفيف الوزن وعلبة التغيير ذات النقلتين.

وأخيراً، ولدعم المزيد من الرشاقة الانسيابية في CT6، جهزة السيارة بنظام تثبيت السيارة الأوتوماتيكي- وهو ميزة يتم تفعيلها من قبل السائق وتعمل على منع تدحرج السيارة إلى الأمام/ الخلف عند إزالة القدم عن الفرامل.

وهذا النظام يساعد في الحد من التعب والأرهاق المرافق للقيادة في ظروف التوقف والانطلاق المستمر، وتطوير التحكم بالسيارة عند القيادة على منحدرات حادة.

وتأتي حزمة نظام الشاسيه النشط؛ التي تتضمن التحكم المغناطيسي بالقيادة والتوجيه الخلفي النشط، بشكل قياسي في CT6 الفئة الممتازة بلاتينوم بالمحركين 3.6 لتر و3.0 لتر.

مركبة لكزس "RC F" لفريق "جازو للسباقات" تحتل المركز الأول ضمن فئتها في سباق "نوربورغرينغ 24 ساعة" للعام 2016

شارك فريق "جازو للسباقات" في النسخة الـ 44 من سباق "نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة" بمركبة لكزس "RC F" التي حلت في المركز الـ 24 في الترتيب العام، بينما أنهت السباق في المركز الأول ضمن فئة SP-PRO. ويُعَد هذا النجاح تتويجاً لجهود عشر سنوات من العمل الدؤوب في رعاية وتطوير فريق محترف ساهم في إنشاء منصة جديدة تساعد في بناء أفضل مركبات على الإطلاق.

وقد تمكنت مركبة لكزس "RC F" التي تحمل الرقم 36، ويقودها كل من السائقين تاكيشي تسوتشيا، وتاتسويا كاتاووكا، وكازويا أوشيما، وتاكوتو إيغوتشي، من إكمال سباق التحمل الشهير الذي أقيم في ولاية راينلاند بالاتينات بألمانيا. وكان فريق "جازو للسباقات" قد شارك بمركبة لكزس "RC F" إلى جانب فريق "تومز للسباقات"، وقد صيغت تلك الشراكة بهدف الاستفادة من الشغف والمعرفة اللتان يتمتع بهما الطاقم الميكانيكي لفريق "تومز للسباقات".

وتعليقاً على هذا الحدث، قال السيد أكيو تويودا، ممثل فريق "جازو للسباقات": "لقد انقضت عشر سنوات منذ أول مشاركة لنا في سباق ’نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة‘. ومنذ ذلك الحين، تضافرت جهود السائقين والطاقم الميكانيكي وموظفي الدعم كفريقٍ واحدٍ عاماً تلو الآخر، وذلك بهدف إكمال أكبر عددٍ ممكن من الدورات وتحقيق أفضل نتائج ممكنة".

وأضاف السيد تويودا: "على مدار السنوات العشر الماضية، حظيت جهود فريق ’جازو للسباقات‘ بدعم المشجعين من كافة أنحاء العالم. وقد نجحنا بفضل العمل الدؤوب والروح الريادية للعديد من الأشخاص الذين التزموا بإتمام مهامهم على أكمل وجه ورفضوا الاستسلام بغض النظر عن الصعوبات التي واجهتهم. وتمثل جهودنا لتطوير أفضل مركبات على الإطلاق وصقل مهارات كوادرنا رحلة لا تنتهي أبداً بالنسبة لنا. وكجزءٍ من هذه الجهود، نأمل أن نستمر في التغلب على التحديات التي تواجهنا في سباق ’نوربورغرينغ‘ في المستقبل".

من جانبه، قال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "قدم فريق ’جازو للسباقات‘ أداءً جديراً بالثناء في سباق ’نوربورغرينغ 24 ساعة‘، وهو خير برهان على قدرات مركبة لكزس ’RC F‘ وقوة الفريق بأكمله في خوض السباقات. يمنحنا هذا السباق فرصة قيمة لفهم حدود أداء مركباتنا ولتعزيز قدراتها في ظل أقسى الظروف التي تتخطى في صعوبتها مضامير الاختبار التقليدية. كما أننا نثمن الدعم الذي نلقاه من عملائنا على مساعينا في عالم السباقات على مدار السنوات، ما ساعدنا على الارتقاء بمعايير تطوير مركبات جديدة وتعزيز مجموعتنا الحالية".

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية من وراء تأسيس فريق "جازو للسباقات" في مساعدة شركة لكزس على تطوير كوادرها بالإضافة إلى مركباتها التي تخضع للتحسين المستمر من خلال مشاركتها المستمرة في رياضة سباق السيارات. وتشتهر مركبة لكزس "LFA" بكونها من مركبات الإنتاج التي حققت الاستفادة القصوى من الدروس المأخوذة من مشاركة الشركة في سباق "نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة".

Lexus-RC-01.jpgLexus-RC-03.jpgLexus-RC-02.jpg

BAUME & MERCIER تستضيف سلسلةً من الفعاليات النابضة بالحياة لإطلاق مجموعة CAPELAND SHELBY COBRA 1963 في دبي

استضافت Baume & Mercier سلسلةً من الفعاليات الممتعة الزاخرة بلحظات مميزة في دبي لإطلاق مجموعة Capeland Shelby Cobra 1963 في المدينة. في وقت سابق من هذا العام، طبعت Baume & Mercier إرثها العريق بحفل إطلاق عالمي نظمته في شهر أبريل حيث استضافت الدار الملتقى الأول في أوروبا للسيارات التي صمّمها المبدع كارول شيلبي دون سواه في مضمار السباق لو كاستيلي في فرنسا بالشراكة مع شركة كارول شيلبي الدولية ومحترف بورغول رايسينغ ومقره جنيف. تمحورت فكرة الفعالية حول لمّ شمل جامعي سيارات كوبرا معاً لقضاء يومٍ يتسابقون فيه على الحلبة الأسطورية بحماس بالغ ولاختبار الإثارة والتشويق تماماً كما يفعل رواد السرعة على غرار ألان غرانت. وتميّزت الفعالية الناجحة بفيض من اللحظات الحماسية المليئة بالمشاعر التي لا تُنتسى والشغف والفرح المتبادل بما يتواءم مع شعار Baume & Mercier.

قُسّمت الفعاليات في حفل الإطلاق الذي نُظّم بدبي وامتد على يومَيْن بتاريخ 31 مايو و1 يونيو في معرض زيبرا سكوير، على مرحلتَيْن بحضور مدير المبيعات الدولية ماكسيم فيرتي. كما خُصّصت الجلسة الأولى لوسائل الإعلام المختارة والجلسات الثلاث المتبقية لعملاء Baume & Mercier. لدى وصول الضيوف، تسنّت لهم فرصة التقاط الصور مع سيارة كوبرا المصممة حسب الطلب والمركونة في الحفل. وعُرِضَت الموديلات الأربعة الجديدة المحدودة الإصدار من مجموعة Capeland Shelby Cobra 1963 والتي تحمل إسم “Legendary Drivers Edition” وقد ابتُكر 15 إصداراً منها فحسب حول العالم، حيث كُشف النقاب عنها في مضمار السباق لو كاستيلي في أبريل. طرحت الدار هذه المجموعة للإشادة بالسائقين الأسطوريين الأربعة الذين قادوا سيارة كوبرا CSX2128 على حلبات السباق وهم: دان جورني، كين مايلز، ديف ماكدونالد وألان غرانت.

بدأ الضيوف هذه التجربة المميزة بحضور صف حماسي حول كيفية صناعة الساعات بقيادة صانع الساعات المحترف فنسنت روبرت من مؤسسة صناعة الساعات الفاخرة. فتشارك مع الضيوف معارفه الواسعة في عالم صناعة الساعات الراقية ومنحهم الفرصة لاختبار كيفية تطبيق بعض التقنيات المعقدة في مجال صناعة الساعات. منثمّ،اتخذت الفعالية منحاًحماسياً حيث دُعِي الحاضرون بعد ذلك إلى اختبار مهاراتهم في عالم القيادة والمشاركة في سباق مرح ينطوي على نماذج مصغرة من سيارات كوبرا. أشرف على هذا النشاط الحماسي للغاية سائق سيارات السباق العالمي جوردون غروغور الذي تسامر أيضاً مع الضيوف حول مسيرته المهنية وتجاربه في عالم السباق. كما تُوّجت الفعالية بوجبة غداء مترفة حيث وُدّع الضيوف بباقة من الشهادات وأكياس الهدايا وعدد كبير من الذكريات التي من شأنها أن تبعث الحماس في قلوب عشاق السيارات وصناعة الساعات في آن.

CAPELAND SHELBY COBRA 1963

استناداً إلى الفرضية القائلة بأنّ عالمَيْ سباقات السيارات وصناعة الساعات الراقية يتشاركان القيم نفسها، تشيد دار صناعة الساعات ومقرها جنيف، بأسطورة سيارة كوبرا الشهيرة وسائقيها المحترفين من خلال ساعات الكرونوغراف المبتكرة هذه. وقد صُمّمت مجموعة Capeland Shelby Cobra 1963 للأشخاص الذين يعرفون قيمة تحمّل الخطر والمتعة المرافقة له، الأمر الذي يشكّل مصدر إلهام حقيقي لصانعي الساعات ويدفعهم دوماً إلى تقديم أفضل ما لديهم. هي مجموعة عنوانها متعةُ السباق والشغف والنجاح والقدرة على التحمل والروح الجماعية والإشادة بسيارة السباق كوبرا CSX2128 الأسطورية التي لا تزال الباعث الحقيقي على الأحلام. فهذه الساعات الفاخرة تجسّد الطابع المميز لسيارة كوبرا والقوة التي تتفرد بها، وهذا رمز يعتز به كارول شيلبي وقد طُبع على عقرب الثواني في ساعة الكرونوغراف.

وعليه، تقدّم الدار ساعات أوتوماتيكية مع أقراص تتميز بتصاميم تحاكي الرموز الرياضية وبرقم السباق الخاص بهؤلاء الأبطال الأربعة في عالم سباق السيارات عند مؤشر الساعة 9. صُنعت العلب من الستيل اللماع المصقول أو الستيل– الكربون غير المتبلور الشبيه بالألماس، وأُرفقت بأحزمة مصنوعة من المطاط المفلكن أو جلد التمساح. كما تتسم كلّ من الساعات الأربع ضمن تشكيلة Legendary Drivers Edition من مجموعة  Capeland Shelby® Cobra 1963  بمزيج من الألوان المتراوحة بين الأسود والأبيض والأصفر. وقد استوحي القرص ومقياس السرعة والأحزمة من أمزجة ألوان هيكل سيارة CSX2128. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الموديلات ابتُكرت ضمن سلسلة محدودة الإصدار مؤلفة من 15 قطعةً للإشادة برقم السباق الأول لسيارة كوبرا CSX2128، ونُقش عليها إسم كلّ سائق تمثّله. هذا وتستوفي كلّ قطعة أعلى معايير الجودة والأداء، الأمر الذي سيجذب بلا شك عشاق الساعات الذواقة والأكثر تطلباً.

Cobra-02.jpgCobra-01.jpg

أولى مركبات Bentley Bentayga تصل إلى الشرق الأوسط

أصبحت الآن المركبة الرياضية متعدّدة الاستخدامات (SUV) الأقوى والأكثر فخامة في العالم متوفرة بأسواق الشرق الأوسط حيث يمكن رؤيتها متألّقة على طرقات المنطقة. فلقد قامت شركة ’بنتلي موتورز‘ (Bentley Motors) بتسليم طرازات النسخة الأولى الحصرية من مركبة Bentayga الرياضية متعدّدة الاستخدامات إلى العائلات الحاكمة والعملاء من كبار الشخصيات في مختلف أنحاء المنطقة. ويبلغ عدد سيارات النسخة الأولى (First Editions) 608 مركبات فقط على الصعيد الدولي وهو رقم يشير إلى قوّة أحصنة Bentayga والبالغة 608 أحصنة (600 bhp / 447kW) مع عزم قدره 900 نيوتن-متر (663 lb. ft).

اِقرأ المزيد: أولى مركبات Bentley Bentayga تصل إلى الشرق الأوسط

بي ام دبليو آي 8 تفوز بجائزة أفضل محرك لعام 2016

نظام الدفع الهجين في بي ام دبليو آي 8 يتصدر فئتها للسنة الثانية على التوالي في مسابقة المحركات الأكثر تميزا في العالم.

اِقرأ المزيد: بي ام دبليو آي 8 تفوز بجائزة أفضل محرك لعام 2016

’كونتيننتال‘ تقدّم بعض النصائح الهامة لتعزيز السلامة أثناء القيادة

مع حلول شهر رمضان المبارك وما يرافقه من تغيّرات في طبيعة حركة السير في مختلف أنحاء المنطقة، تقدّم شركة ’كونتيننتال‘ (Continental)، المصنّع الألماني الرائد للإطارات فائقة الأداء والمروّج البارز للسلامة على الطرقات، باقة من النصائح الهامّة بهدف تسليط الضوء على أهمية وضرورة التيقّظ والانتباه أثناء القيادة خلال الشهر الفضيل.

اِقرأ المزيد: ’كونتيننتال‘ تقدّم بعض النصائح الهامة لتعزيز السلامة أثناء القيادة

مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار يحتفل برقم قياسي في مجال السلامة طوال 10 سنوات

في منطقة تتزايد فيها أهمية معايير سلامة العاملين بالنسبة إلى الشركات في المجالات المختلفة، تبرز شركة جنرال موتورز كاسم رائد في هذا المجال.

اِقرأ المزيد: مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار يحتفل برقم قياسي في مجال السلامة طوال 10 سنوات

هيونداي تعرض الفخامة والقوة والتقنيات المتقدمة في معرض بوسان الدولي للسيارات 2016

شاركت هيونداي إفريقيا والشرق الأوسط في معرض بوسان الدولي للسيارات 2016، عارضة أحدث طرز سياراتها عالية الأداء ذات التقنية الرفيعة. وزار وفد إعلامي من المنطقة المعرض الذي أقيم على مقربة من القاعدة الصناعية الرئيسية التابعة لهيونداي في مدينة بوسان بكوريا الجنوبية، واطلع على الخطط الطموحة المستقبلية لصانعة السيارات العالمية الشهيرة.

اِقرأ المزيد: هيونداي تعرض الفخامة والقوة والتقنيات المتقدمة في معرض بوسان الدولي للسيارات 2016

ميشلان تطلق إطار بايلوت سبورت 4 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت "ميشلان"، الشركة العالمية الرائدة في مجال تصنيع الإطارات اليوم عن إطلاق بايلوت سبورت 4 (MICHELIN Pilot Sport 4) في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وهو إطار ميشلان الجديد الذي تم تطويره بالتعاون مع عدد من أبرز الشركات المصنعة للسيارات الأكثر طلباً في العالم. ويتميز الإطار الجديد بأداء عالٍ يضمن السلامة على الطرقات، وسيتوفر لدى شركاء التوزيع المعتمدين.

اِقرأ المزيد: ميشلان تطلق إطار بايلوت سبورت 4 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

نصائح وحيل للسلامة المرورية في شهر رمضان

ترتفع نسبة الحوادث والإصابات والوفيات المرورية خلال شهر رمضان المبارك إلى ذروتها. ومن المؤسف أن نشهد وقوع مئات الحوادث وعشرات الوفيات كل عام. وفي الحين الذي يُعتبر فيه شهر رمضان وقتاً ذا دلالة خاصة، يتمحور حول قضاء الوقت مع الأحبة، يشهدُ هذا الشهر حركة مرورية كثيفة! ويصاحب هذا الشهر الشعائري تحدياتٍ فريدةٍ من نوعها بالنسبة لجميع مستخدمي الطريق.

اِقرأ المزيد: نصائح وحيل للسلامة المرورية في شهر رمضان

"فولكس واجن" تتعاون مع واحة دبي للسيليكون ودبي الذكية لرفع الوعي بأهمية السلامة على الطريق

تعاونت شركة "فولكس واجن الشرق الأوسط" مع كل من واحة دبي للسيليكون ودبي الذكية لإطلاق حملة توعوية مبتكرة لتعزيز السلامة على الطريق، والتي ستنطلق تحت شعار "أنا عابر الطريق"، وتركز على التوعية بأهمية الانتباه إلى سلامة المشاة العابرين.

اِقرأ المزيد: "فولكس واجن" تتعاون مع واحة دبي للسيليكون ودبي الذكية لرفع الوعي بأهمية السلامة على الطريق

الفطيم للسيارات تفوز بجائزتي "الخدمات" و"رؤية 2020" من شركة تويوتا الدولية لمعدات مناولة المواد

فازت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لمعدات مناولة المواد من تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة،  بجائزتين مرموقتين في مؤتمر موزعي شركة تويوتا الدولية لمعدات مناولة المواد، والذي عقد في اليابان في شهر أبريل الماضي. 

اِقرأ المزيد: الفطيم للسيارات تفوز بجائزتي "الخدمات" و"رؤية 2020" من شركة تويوتا الدولية لمعدات مناولة المواد

"نيسان" تطرح البيك أب الجديدة كلياً " ناڤارا" بتصميم جديد ولمسات هندسية مبتكرة

أطلقت شركة "نيسان" لمنطقة الشرق الأوسط البيك أب الجديدة كلياً "ناڤارا" التي ترسي معايير مبتكرة كلياً ضمن فئتها من حيث المتانة والأداء والتصميم والمزايا المتقدمة. وأقيم حفل إطلاق البيك أب الجديدة في منطقة جبال البرانس الوعرة بمقاطعة برشلونة الإسبانية، وذلك بهدف استعراض إمكاناتها المتميزة أثناء القيادة على الطرقات الوعرة وفي التضاريس الصعبة.

اِقرأ المزيد: "نيسان" تطرح البيك أب الجديدة كلياً " ناڤارا" بتصميم جديد ولمسات هندسية مبتكرة